الرئيسية / صفات الأبراج / توافق برج الجوزاء مع باقي الابراج في الافكار والشخصيات

توافق برج الجوزاء مع باقي الابراج في الافكار والشخصيات

في جميع علاقاتنا مع الاخرين لابد من وجود التوافق والتفاهم وتقارب وجهات النظر, حيث ان ذلك يمهد طريقا سالكا لاقامة اي علاقة بشكل متوازن ومريح للطرفين , بغض النظر ان كانت هذه العلاقة هي علاقة حب ام صداقة ام عمل ام غيرها من مختلف العلاقات, ففي المقابل عدم التفاهم بين اي شخصين يؤدي الى التوتر والجفاء وبالتالي القطيعة وانتهاء العلاقة تدريجيا, في مقالنا لهذا اليوم اخترنا ان نتكلم عن شخصية محددة في المجتمع ونقوم بدراسة توافقها في الافكار والمبادئ مع كل من حولها, وهذه الشخصية هي شخصية برج الجوزاء, فهذه الفئة من الناس معروف عنها في المزاجية,فلنرى اذا كيف ستتعامل مع بقية الابراج والشخصيات المختلفة من حولها من الاصدقاء والمعارف.

توافق الحمل والجوزاء في الافكار:

يعتبر الحمل والجوزاء من الابراج الذكورية مما يعني انهما شخصان عدوانيان يحبان السيطرة على الامور, وقيادة مجرى الاحداث, على الرغم من ان الحمل هو برج ناري والجوزاء برج هوائي, الا انهما عندما يلتقيان في علاقة عاطفية تكون على مستوى عالي من الفكر, فالجوزاء يعشق استقلالية الحمل و طاقته المتجددة , في حين الحمل يحب طبيعة الجوزاء الساحرة و براعته في القيام بالاعمال. كل منهما يميل الى المحادثات الراقية مما يعني انهما سيستمتعان بعلاقتهما, فكل منهما لديه فهم عميق للاخر, كلاهما يحبان المغامرة و العمل وعليه فان علاقتهما ستكون مثيرة و ديناميكية وبالتالي العلاقة بينهما على قدر جيد من التوافق والتفاهم.

توافق الجوزاء والثور في الافكار:

عندما يلتقي مولود برج الثور مع مولود برج الجوزاء في علاقة رومانسية ، ستكون علاقة مثيرة ومميزة. هذان البرجان مختلفان جدا عن بعضهما البعض ، لكن هذا بالضبط ما يثير كلاهما. ربما تكون علاقة الصداقة بين الثور والجوزاء صعبة ، لكن لديهم الكثير ليقدموه ويتعلموه من بعضهما، لذلك سوف يتطلب الأمر بعض الجهد والتكيف من كلا الطرفين. العلاقة بينهما تحتاج إلى وقت من أجل الاستمرار. إن رمز الجوزاء هو التوأمان ، مما يعني أن لديه تقلبات مزاجية غير منتظمة ، لذلك إذا تمكن الثور ذو الأرضية الثابتة والعملية من إعطاء شريكه الجوزاء المضطرب, الأمن والحميمية التي يريدونها ، فسيحصلان على علاقة طويلة المدى ففي النهاية اي علاقة قائمة على مبدأ الاخذ والعطاء في المشاعر والمواقف.

توافق الجوزاء مع الجوزاء في الافكار:

عندما يكون الجوزاء في علاقة مع الجوزاء يكون التوافق جيد جداً وذلك ببساطة بسبب التشابهات والقدرة الطبيعية على فهم بعضهما البعض بشكل جيد حيث يعرف كل منهما كيف يستمتع في العلاقة مع الاخر , ، فهما يفهمان حاجة بعضهما البعض وبما أن الجوزاء يشعر بالملل بسهولة وبسرعة ، فيسارعان بلذهاب في مغامرة جديدة. إن وجود شريك من مواليد برج الجوزاء سيساعد على تخطي الملل وسيساعده في الحصول على المتعة والراحة , كما أن صداقة الجوزاء مع الجوزاء تنطوي على إمكانيات هائلة للبقاء على المدى الطويل. وذلك ان كل طرف يفهم الاخر تماما بكل احتياجاته وافكاره

توافق الجوزاء مع السرطان في الافكار:

برجي الجوزاء والسرطان كلاهما عاطفي جدا عندما يتعلق الأمر بالحب والعلاقات ، وبالرغم من أنهما ينجذبان إلى بعضهما البعض على الفور ، فإن العلاقة بينهما لديها فرصة ضعيفة للاستمرار على المدى الطويل وذلك لأن الجوزاء قابل للتغيير بشكل دائم أما السرطان فهو حساس جداً مما يجعل التواصل بوضوح بينهما امرا صعبا فالتناقض في الشخصيات يخل بالعلاقة ويجعل الاستمرار صعب ومتعب.

توافق الجوزاء مع الاسد في الافكار:

في الحب ستكون علاقة الجوزاء والأسد علاقة استثنائية , فالجوزاء والأسد كلاهما من الاشخاص الطموحين ، لذلك ستكون علاقتهما دائما مليئة بالأفكار والأحلام والآمال , كما أن كل منهما يتوق إلى الاهتمام حيث أن لهما نفس التعريف للمتعة ويعرفان جيدًا كيفية الاستمتاع في حياتهما, لذلك سوف ينجذبان لبعضهما البعض بشكل كبير ويتوافقان معا في العلاقات.

توافق الجوزاء مع العذراء في الافكار:

ليس هناك الكثير من التشابه بين الجوزاء والعذراء فهذين الشخصين يتعاملان مع العالم من زوايا مختلفة, يرى العذراء شريكه الجوزاء بأنه غير جدير بالثقة ومتهور , كما أن الجوزاء مستقل ويحب الحرية في حين أن العذراء يحب الالتزام والاستقرار , فمن الصعب التوصل إلى نقطة تلاقي بينهما نتيجة لهذا الاختلاف الكبير في الشخصيات والطباع.

توافق الجوزاء مع الميزان في الافكار:

يعتبر توافق الجوزاء والميزان الاكثر توافقاً بين جميع الابراج الاخرى , لهما خصائص  وافكار مماثلة ، لذلك عندما يجتمعان ، ينجذبان على الفور لبعضها البعض ويشعران بكمية التوافق والانسجام بينهما, لديهما أفكار مبتكرة ورغبة كبيرة في التعبير عنها, من جانب آخر الجوزاء لديه عقل متقلب ، في حين أن الميزان غير حاسم ويستغرق وقتا طويلا لاتخاذ القرارات ، فإن توافق الصداقة بين الجوزاء و الميزان مرتفع بنفس القدر, يمكن أن يكون هذان صديقان عظيمان يتحدثان عن أي موضوع وسوف يدعم ويفهم كل منهما الآخر بدرجة كبيرة ويمكننا القول عندها انهما ثنائي مثالي في التفاهم والانسجام والعلاقات.

توافق الجوزاء مع العقرب في الافكار:

مولود برج العقرب ومولود برج الجوزاء شخصان عاطفيان وفكريان, عندما يجتمعان في علاقة غرامية سيكون امامهم طريق صعب للغاية. الجوزاء سريع الحركة واجتماعي وواضح في كل مايقوم به, والعقرب ثابت وغامض يصعب فهمه ومعرفة بماذا يفكر. يعتبر الجوزاء والعقرب على حد سواء من الابراج الذكية والتحفيز الفكري هو نقطة مهمة في هذه العلاقة. سيحاول العقرب الغامض إخفاء مدى انجذابه إلى الجوزاء لأنه يحب لعب ألعاب العقل ولايحب ان يظهر شيئا من شخصيته بسهولة وخاصة المشاعر, وسيحاول الجوزاء أيضاً إخفاء عواطفه وافكاره عن العقرب .عندما يجدا أرضية مشتركة ويجدا طريقة لمحبة بعضهما البعض ويتنازل كل منهما بعض الشيئ للاخر, عندها من الممكن ان يكون هنالك أمل بنجاح العلاقة بين الجوزاء والعقرب على الرغم من الاختلافات العديدة في شخصيتهما.

توافق الجوزاء مع القوس في الافكار:

الجوزاء والقوس متوافقان إلى حد كبير وذلك ببساطة لأن لديهما الكثير من القواسم المشتركة كحب المعرفة والسفر والمغامرات والطموح وحب الحياة. سيقضي هذان الاثنان وقتا ممتعا معا , سيكون هناك أحداث مهمة في حياتهما , كما أن صداقتهم رائعة جداً وتحمل المزيد من الطاقة والعاطفة والتفاؤل والتفاهم, لهذا ستكون العلاقة بين القوس والجوزاء مرضية لكليهما وعلى قدر كبير من الانسجام والتوافق في الافكار والطباع.

توافق الجوزاء مع الجدي في الافكار:

الجوزاء والجدي من اقل الابراج توافقا مع بعضهما و مع ذلك لا نسنطيع القول انهما لن يكونا سعداء مع بعضهما البعض. يختلف الجدي عن الجوزاء في معظم الامور, فالجدي يحب الاستقرار , اما الجوزاء يميل الى التنقل. الجدي يحب الاحتفاظ بالاشياء بينما الجوزاء تحب التغير و التنوع. غالبا ما يجد الجوزاء ان الجدي ممل و روتيني بينما يجد الجدي ان الجوزاء غير مسؤول و غير منضبط. كلاهما يحبان اشياء مختلفة وكلاهما لا يقدمان الكثير من التنازلات, و خاصة في الامور التي يرونها جوهرية وهنا عدنا مجددا للتناقض الذي يؤدي الى نهاية العلاقة مالم يسعى الطرفان الى التنازل والتضحية للاستمرار.

توافق الجوزاء مع الدلو في الافكار:

مواليد برج الجوزاء و مواليد برج الدلو اشخاص مبدعون، أذكياء، ومليئون بالأفكار المستقبلية والطموحات ،كلاهما يحب نمط تفكير الاخر , يحدث التجاذب العقلي بينهما بمجرد تبادل الأفكار, من ناحية أخرى كلاهما يحب الحرية والاستقلال ، لأنهما يفهمان حاجة كل منهما إلى التطور المستمر, لذلك فإن توافق الجوزاء والدلو مرتفع جداً.

توافق الجوزاء مع الحوت في الافكار:

على الرغم من وجود الكثير من الاختلافات بين الجوزاء والحوت , الا ان هناك ايضا الكثير من أوجه التشابه بينهما, ينجذب كل من الجوزاء والحوت إلى بعضهما البعض, فهما لا يحبان الالتزام ولديهما ميل للتغيير المستمر , هذه التشابهات يمكنها أن تقرب وجهات نظرهما. كلاهما يفضل الخيال على الواقع ، وكلاهما عرضة للتقلبات المزاجية, يحبان الاشياء الجديدة ويعشقون المغامرة, لهذه الاسباب من الممكن ان تكون العلاقة بينهما ناجحة وجيدة.

ختامها مسك مع برجي الجوزاء والحوت والعلاقة الناجحة بينهما وبهما نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه بشكل مختصر عن التوافق في الافكار والطباع بين برج الجوزاء والابراج الاخرى, ولاننسى التذكير ان الاختلاف سنة الله في الكون وفي المخلوقات والطبيعة, ولكن الذي يترتب علينا هو المحبة الحقيقية في كل العلاقات التي ينتج عنها بعض التنازل عن الانا وحب الذات ومحاولة ايجاد نقاط مشتركة مع الطرف الاخر, فهذا هو السبيل الوحيد لنجاح اي علاقة واستمرارها بكل محبة ومودة, والا فالفشل والفراق مصير اي علاقة يعتمد كل طرف فيها على حب الذات والانانية, اخيرا دمتم بكل حب وتفاهم ووفاق مع كل من تحبون, الى اللقاء.

عن bdolany

شاهد أيضاً

الحياة العاطفية للرجل الثور وتوافقه مع نساء الابراج الأخرى

الحياة العاطفية للرجل الثور وتوافقه مع نساء الابراج الأخرى

كنا قد تكلمنا في مقال سابق لنا عن الرجل الثور بكل أسراره وتفاصيله, اليوم سنواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *