الرئيسية / عجائب وغرائب / اسباب الموت المفاجئ

اسباب الموت المفاجئ

 بسم الله الرحمن الرحيم . قال الله تعالى : كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام  . كل نفس ذائقة الموت . كما قال تعالى ايضاً : الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا . فالموت هو حق كما ان الحياة هي حق .ولكل آجل كتاب ونحن سوف يأتي علينا يوم ونذهب إلى عالم آخر عالم الموتى الذي لا نعرف عنه شيء، لذلك يجب أن نتقبل هذا القدر بصدر رحب ولا نخاف منه ابداً طالما أصبحنا مستعدين لذلك،  لكن الموت المفاجئ  مخيف لدى كثير من الناس ونحن نعلم رغبتك عزيزي القارئ في معرفة اقوي الاسباب الرئيسية التي تكون سبباً من اسباب الموت المفاجئ، لذلك جمعنا لك مجموعة من الأسباب القوية الشائعة والأكثر إنتشاراً حول العالم التي تكون سبباً من اسباب الموت  المفاجئ و تشمل السطور التالية:

المحتوى

امراض القلب سبباً كبيراً من اسباب الموت

اسباب الموت

تعد أمراض القلب السبب الأول المنتشر في جميع أنحاء العالم وأصبحت الولايات المتحدة الأولي في ذلك، حيث استطاعت تلك الأسباب المرضية أن تؤدي بموت أكثر من 611 ألف إنسان ويعتبر هذا العدد ربع مجموع حوادث الموت في ذلك العام .

لكن يسأل معظم الأشخاص حول العالم ما العوامل التي تجعل مرضى القلب يموتون موت مفاجئ .

 أهم عوامل الأكثر خطورة لحدوث الموت نتيجة أمراض القلب هي

  • السمنة المفرطة
  • ضغط الدم العالي
  • التدخين سواء السجائر أو الشيشة أو أي نوع دخان
  • السكري
  • الكولسترول المرتفع

فجميع تلك الأعراض سوف تؤدي للموت المفاجئ لدى مرضى القلب .

أمراض الجهاز التنفسي المزمنة سبب من اسباب الموت المفاجئ

تعتبر تلك الحالة ليس مرض واحد بل مجموعة من الأمراض عندما يصاب بها الشخص سوف تؤذي الجهاز التنفسي وأثبتت الدراسات أن تلك الحالة المرضية كانت سبب من اسباب الموت لوفاة أكثر من 149 ألف أمريكي في عام 2013 ويعتبر من العوامل الرئيسية التي تسبب في حدوث تلك المرض هو التدخين بشراهة .

الحوادث سبب من اسباب الموت  المفاجئ المنتشرة حول العالم

اسباب الموت المفاجئ للشباب

وبالتحديد حوادث الطرق ( FLASH90 )

التي تسببت بالإصابة العرضية وموت أكثر من 130 ألف حالة وفاة في عام 2013 .

وتعتبر أكثر الحوادث المنتشرة والرائدة التي كانت سبباً  من اسباب الموت المفاجئ هي:

حوادث الطرق والتي أدت إلى موت أكثر من 33,804 حالة وفاة .

السقوط من المرتفعات: 30,208 حالة وفاة .

أما التسمم الغير مقصود فكان أكبر منهم واصبح 38,851 حالة وفاة .

من اسباب الموت المفاجئ السكتة الدماغية

حيث أثبتت الدراسات أن تلك الحالة المرضية تسببت في موت أكثر من 128,978  حالات وفاة في معظم أنحاء العالم بعام 2013 نتيجة السكتة الدماغية أو الجلطة الدماغية، حيث من المعروف في المجال الطبي أن السكتة الدماغية يمكن أن تؤدي إلى الشلل أو إعاقة النطق أو الموت وهي واحدة من اسباب الموت المفاجئ الأكثر شيوعاً في العالم ولها عوامل خطيرة منتشرة بين الأشخاص المصابين بتلك الحالة مثل:

  • ضغط الدم المرتفع
  • الكولسترول المرتفع
  • مرض القلب
  • السكري
  • الوزن الزائد
  • السمنة المفرطة
  • الشراهة في شرب الكحول والتدخين ويعتبر الرجال أكثر إصابة بالسكتة الدماغية من النساء .

الزهايمر:

هل للموت اسباب

الزهايمر وما أدرك ما الزهايمر لا تستهين بهذا المرض ابداً،  فقط استطاع هذا القاتل اللعين أن يكون سبب من اسباب الموت لأكثر من 84,767 إنسان في الولايات المتحدة لعام 2013 .

وهو المرض الأكثر شيوعاً للخرف عند البالغين وكبار السن، حيث يتسبب هذا المرض بإحداث ضرر للذاكرة اللغة أو تذكر الأشخاص والأحداث والأفعال والمواقف واحياناً اخرى يفتكرها الشخص المصاب به وفي النهاية يجد المصابين بتلك المرضى صعوبة في تنفيذ مهام بسيطة يومية .

السكري سبباً من اسباب الموت المفاجئ المنتشرة

اكثر مسببات الموت

فقد أثبتت الدراسات الامريكية التي أجريت عام 2013 أن مرض السكري كان سبب رئيسي لوفاة أكثر من 75,578 شخص أمريكي، حيث يتسبب هذا المرض بارتفاع مستوى السكر في الجسم، مما يؤدي إلى مضاعفات منها:

  • العمى
  • الفشل الكلوي
  • أمراض القلب
  • والحاجة إلى استئصال الأطراف السفلية .
  • الأنفلونزا والالتهاب الرئوي:

يعتبر أن سبباً من اسباب الموت الرئيسية المنتشرة بين الأشخاص حول العالم، حيث أدى مرض الأنفلونزا والالتهاب الرئوي معاً إلى موت أكثر من 56,979 شخصاً في الولايات المتحدة في عام  2013، حيث تعتبر الإنفلونزا هي مرض يصيب الجهاز التنفسي ويحدث نتيجة إصابة الشخص بفيروس وللأسف المجموعات السكانية و تجمعات الأشخاص في مكان واحد تساعد بإصابة الشخص بالانفلونزا والتهاب الرئوي وتعتبر الفئة الأكثر عرضة للوفاة نتيجة مضاعفات الأنفلونزا هم

  • الأطفال الرضع
  • كبار السن
  • النساء الحوامل
  • أما التهاب الرئتين سوف يحدث نتيجة إصابة العدوى  بجرثومة والتي تنشأ نتيجة تلوث في الرئتين وأكثر الفئة التي تصاب بتلك الحالة المرضية هم:

الأطفال تحت سن الخامسة والبالغين فوق سن 65 يعتبران الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض .

أمراض الكلى واحداً من اسباب الموت المفاجئ في العالم

حيث تسببت الأمراض و المتلازمات التي تصيب الكلى في وفاة 47,112 شخصا في العالم عام 2013 وتعتبر أكثر الأمراض التي تصيب الكلى هي الالتهابات التي تحدث نتيجة إصابة الكلى بعدوى بكتيرية أو نتيجة رد فعل تحسسي للأدوية أو تراكم البروتينات في البول، الالتهابات، السرطان اضطرابات جهاز المناعة، الذئبة السكري .

الإنتحار

أسباب تجعلني راغبا في الموت

يعتبر واحداً من الأسباب الرئيسية والأكثر شيوعاً في الولايات المتحدة عام 2013 هو الانتحار، حيث تسببت تلك الحالة النفسية السيئة بوفاة أكثر 41,149 شخص وأكثر الفئة العمرية التي تقبل على حالات الانتحار هم ما بين 15 إلى 34 سنة وأثبتت الدراسات الأمريكية أن إقبال الرجال على الانتحار أكبر من النساء بأربعة أضعاف .

قدمنا لكم مجموعة من اسباب الموت الأكثر شيوعاً وإنتشاراً حول العالم غير ذلك يكن وفاة طبيعية رحم الله أمواتاً وأموات المسلمين أجمعين .

عن hussein

شاهد أيضاً

المياه الغازية - تصنيعها - كوارثها واضرارها

المياه الغازية – تصنيعها – كوارثها واضرارها

المشروب المفضل لدى كثير من الناس , كباراً وصغار في مجتمعات كثيرة .المياه الغازية أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *