الرئيسية / الجمال / القضاء على بثور الوجه بطرق طبيعية

القضاء على بثور الوجه بطرق طبيعية

تحرص كل انثى للحصول على بشرة صافية خالية من البثور والحبوب وخاصة في منطقة الوجه , فيعتبر الوجه عند المرأة هو مرآتها التي ترى فيها جمالها .

تُعدّ البثور من الأمراض الجلديّة واسعة الانتشار، ولها العديد من الأنواع والأشكال، كالبثور الصّلبة التي تظهر على سطح البشرة أو تبقى تحت الجلد. و تنتج البثور بسبب إنسدادٍ في مسام البشرة، وذلك جرّاء تراكم خلايا الجلد الميتة والزّيوت عليها، ممّا يؤدّي إلى تفاعلها مع البكتيريا المسؤولة عن ظهور حبوب الشباب، ونتيجةً لذلك تتهيّج مسام البشرة، وتُسبّب الاحمرار والالتهاب، ويجدر بالذّكر أنّ البثور لا تظهر بسبب الالتهابات.

فيما يلي نقدم بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة المزعجة:

المحتوى

وصفات طبيعية للقضاء على بثور الوجه

وصفة الملح الإنجليزي

من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الحبوب الموجودة تحت الجلد، ويمكنك إذابة ملعقة منه في نصف كوب من الماء الساخن وتقلب حتى يذوب، ثم نمسح الوجه باستخدام قطنة نظيفة مغمورة في المحلول، ونتركها على البشرة حتى تجف، وبعدها نقوم بغس الوجه بالماء العادى.

وصفة العسل والتفاح

من أقوى الوصفات الطبيعية للتخلص من البثور الموجودة تحت الجلد، فالعسل مطهر طبيعى ومضاد للبكتيريا، ويساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب، كما يحتوى التفاح على مجموعة من الفيتامينات التي من شأنها محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

اهرس ملعقة من التفاح ومزجها مع العسل، ثم وزعيها على الأماكن الموجود فيها الحبوب، ونتركها على البشرة لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، وبعدها نشف البشرة بالماء الفاتر، ويكرر هذا الماسك مرة يوميًا.

وصفة جل الصبار

يعد من أكثر الوصفات الطبيعية التي يمكنها محاربة الجراثيم، ويمنع احمرار والتهاب منطقة الجلد المتضررة من الحبوب، كما يمكن استخدامه كبديل للمرطب اليومى الذى نستخدمه، خاصة أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وستحصلِ على نتيجة ممتازة.

وصفة الحليب

اللبن من المواد الطبيعية الغنية بالبروتين والأحماض التي تساعد على تخليص البشرة من الشوائب، ويتم ذلك من خلال غمس قطنة في الحليب، ومسح الوجه بها، وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بعدها بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.

وصفة الليمون

استخدمى قطنة مبللة بعصير الليمون في مسح بشرتك، خاصة الأماكن التي تحتوى على حبوب أسفل الجلد، واتركيه علة البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء.

نشا الذرة
مزج 1.5 ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع نصف ملعقة كبيرة من الخل، ثمّ توزيعه على الرؤوس السوداء وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ تنظيفه باستعمال قطنة مبللة بالماء الفاتر.

القرفة
مزج نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع كمية كافية من عصير الليمون، والقليل من مسحوق الكركم، ثمّ تطبيقه على الوجه، وتركه لمدة 15 دقيقة وغسله، ومن الممكن مزج نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، مع القليل من العسل للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الوجه وتركها لمدة ليلة كاملة، وغسلها في الصباح وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا لمدة 10 أيام؛ للحصول على نتائج مضمونة.

قشر البرتقال
يتم مزج قشر البرتقال المبشور مع بعض القطرات من كريمة الطعام والحليب، وتخلط المكوّنات حتّى يصبح الخليط على شكل معجون، ويفرد المعجون على مناطق وجود الحبوب السوداء  ويدعك المعجون بنعومة مع تلك المناطق لمدة 10 دقائق متواصلة، ينظف الأنف بالماء الفاتر.

نصائح لتجنّب ظهور البثور في الوجه

  • تجنّب فرك أو حكّ البشرة إلّا بطريقةٍ لطيفة.
  • تجنّب لمس الوجه والأجزاء الأخرى المُهيأة لظهور الحبوب.
  • غسل البشرة مرتين يومياً وبعد ممارسة التمارين؛ لئلا تنتقل البكتيريا من اليدين إلى الوجه.
  • اختيار مُستحضرات مُخصّصة لنوع البشرة، لا سيّما اختيار مُنتجات المكياج المحتوية على الماء.
  • من الضروري الاعتناء بالبشرة دائما لأن هذه الخطوة حاسمة في عملية الحد من الأضرار المترتبة عن انتشار البثور في الوجه.
  • يجب إزالة مساحيق التجميل من الوجه بعناية فائقة.
  • تجنب ملامسة يديكي إلى وجهك، لأنها يمكن أن تنشر البكتريا، أو تهيج الجلد الملتهب.
  • تغذية بشرتك، اتفق بعض معظم الخبراء على أن بعض الأطعمة، مثل الشوكولا، تؤدي إلى ظهور حب الشباب لأنها تعتبر أطعمة دهنية.
  •  الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان لأن الأشعة الفوق بنفسجية تزيد من الالتهاب والاحمرار. بعض أدوية حب الشباب قد تجعل جلدك أكثر حساسية لأشعة الشمس. تجنبي أشعة الشمس خاصة فترة ما بين 10 صباحاً و 2 بعد الظهر، وارتداء ملابس واقية، مثل قميص طويل الأكمام، والسراويل، وقبعة. وضع دائما واقي الشمس قبل التعرض للشمس ب 20 دقيقة على الأقل.
  •  التوتر والضغط النفسي، بعض الدراسات ربطت بين التوتر مع ظهور البثور وحب الشباب.
  • ترطيب الجلد، العديد من منتجات حب الشباب تحتوي على المكونات التي تجفف الجلد، لذلك دائما استخدم مرطب الذي يقلل من جفاف وتقشير الجلد.

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم كل مفيد وجديد في هذا المقال , كما نرجوا لكم دوام الصحة والعافية دائماً .

عن bdolany

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن الكولاجين؟ ماهي انواعه؟ماهي ميزاته وعيوبه للشعر والبشرة؟

ماذا تعرف عن الكولاجين؟ ماهي انواعه؟ماهي ميزاته وعيوبه للشعر والبشرة؟

المحتوى الكولاجين: يعد الكولاجين من أهم البروتينات التي تتواجد في الجسم بشكل طبيعي ولكن مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *