الرئيسية / الرجل و المرأة / طريقة التسجيل والشروط في حافز البحث عن عمل

طريقة التسجيل والشروط في حافز البحث عن عمل

برنامج حافز من البرامج التي أطلقتها المملكة العربية السعودية منذ عدة سنوات ، هذا النظام هدفه الرئيسي هو دعم المواطنين وتحفيزهم للحصول على عمل ، ينقسم البرنامج إلى قسمين الأول حافز البحث عن عمل ، والقسم الثاني هو حافز صعوبة الحصول على عمل ، يخصص البرنامج مبلغاً للمتقدم يستمر حتى 12 شهر ، لكن يتطلب التسجيل بالبرنامج أن يستوفي المتقدم مجموعة من الشروط .

يعتبر برنامج حافز البحث عن عمل من أهم برامج تأهيل الأيدي العاملة إلى سوق العمل، وذلك لمساهمته في تعزيز فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة لهم.

ويقدم البرنامج منظومة متكاملة من التدريب والتأهيل للمُستفيد، إضافة إلى مُخصصٍ مالي شهري يحصل عليه لمساعدته في بحثه الجاد عن الوظيفة.
ويستفيد من هذا البرنامج الباحثون عن عمل من الجنسين للفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة، كما يشكل صرف مخصص مالي شهري أحد أهم عناصر البرنامج لدعم المستفيدين خلال رحلتهم في البحث عن عمل، وفق ضوابط الاستحقاق المحددة.
ولإستمرار المخصص المالي يتعين على الباحث مواصلة البحث عن عمل بشكل جاد؛ إذ أنّ الهدف الأساسي من هذا المخصص هو المساعدة في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة، وليس الاعتماد عليه والركون إليه كمصدر دخل ثابت.

المحتوى

طريقة التسجيل في حافز

معرفة كيفية التسجيل في حافز أصبحت مهمة لمن يرغب في التسجيل في حافز إلكترونيا، ولهذا سوف نوضح لكم تفصيلا عن كيفية التسجيل في حافز عبر بوابة طاقات البوابة الوطنية للعمل، حيث يعتبر التسجيل في برنامج حافز صعوبة البحث عن عمل مهما للباحثين عن عمل، حيث أن برنامج حافز يقدم دعما ماليا يصل إلى 15 ألف ريال، لمساعدة الباحثين عن العمل طمن برنامج طاقات البحث عن عمل، يبدأ البرنامج بتقديم الدعم المالي بمبلغ 2000 ريال شهرياً وذلك لمدة 12 شهر،وذلك لمن لديه الجدية في البحث عن عمل بغرض تحفيزهم، وتعزيزاً للحصول على فرص وظيفية مميزة وبصفة دائمة، وتزويداً لهم بمهارات وإمكانيات مناسبة تعزز من حصولهم على فرص وظيفية، وإلحاقاً بهم إلى سوق العمل، كما يمكنكم الاستعلام عن الوطني في إطار الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارات السعودية، وكذلك الاستعلام عن نظام نور برقم الهوية الوطنية إلكترونياً، وسوف نوضح لكم عن طريقة التسجيل في حافز والحصول على المميزات المعلنة عبر بوابة طاقات الإلكترونية للعمل.

أما طريقة التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

فتبدأ بالدخول على موقع التسجيل بحافز صعوبة الحصول على عمل ثم الدخول على تسجيل جديد، وسيظهر لك مربع أخضر في الصفحة نفسها، واذا كنت سعودياً أدخل رقم الهوية الشخصية ورقم الجوال والرمز المعروض والموافقة على شروط التعهد، ثم الضغط على تسجيل.

,في حال كنت غير سعودي من أم سعودية ادخل على الخانة الخاصة بك، ثم أدخل رقم الإقامة ورقم الجوال ورقم هوية الأم وتاريخ ميلاد الأم، ثم الضغط على الرمز المعروض، والموافقة على شروط التعهد، ثم الضغط على تسجيل، وبعد تسجيلك مباشرة سيصلك رقم الجوال الذي سجلته عند التسجيل فيها كلمة المرور الخاصة بحسابك بعدها اذهب إلى موقع حافز، وقم بتسجيل دخولك إليه عن طريق تسجيل الدخول من هنا.

وينقسم برنامج حافز إلى دورتين

 الأولى هي حافز البحث عن عمل: ويقتضي بتقديم معونة ودعم مالي مخصص قدره 2000 ريال، وذلك شهرياً لمدة 12 شهراً، الهدف منه هو دعم الأشخاص الباحثين عن عمل، بحيث يستحق الدعم الشخص الذي يحاول باستمرار البحث عن عمل له.

أما الدورة الثانية فهي حافز صعوبة الحصول على عمل

وهو مخصص للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على وظيفة مناسبة، فعن طريقه قد يصل الدعم المالي إلى 15,000 ريال، ويبدأ عادةً بـ1,500 ريال بشكل شهري لأول 4 أشهر، ثم 1,250 ريال لثاني 4 أشهر، ثم 1,000 ريال لثالث 4 أشهر.

ويستهدف البرنامج الباحثين عن عمل ممن لم تتجاوز أعمارهم الـ35 عاماً أو من أكمل برنامج حافز للبحث عن عمل من غير حصوله على عمل مناسب!

وتحفيزاً للباحثين عن عمل، أطلق صندوق التنمية البشرية هدف برنامج مكافأة الجدية في العمل، حيث يهدف إلى تشجيع العاطلين المستفيدين من حافز بسرعة الالتحاق بوظيفة والاستمرار فيها، وذلك من خلال تقديم مكافآت مالية تصل إلى 24 ألف ريال، تقدم على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل إلى 24 شهراً، منذ بداية الالتحاق بالوظيفة والاستمرار فيها.

طريقة التسجيل في حافز الأول
ويتساءل كثيرون عن طريقة التسجيل في حافز لأول مرة، وهي تعتبر طريقة سهلة ولا يوجد فيها أي تعقيدات فمن خلال بضع نقرات وإدخال بعض المعلومات تبدأ بالدخول أولاً إلى موقع طاقات الذي يوفر إمكانية البحث عن فرصة عمل من خلال التسجيل في طاقات توظيف، ثم الضغط على الرابط التالي الذي سوف يحولكم إلى صفحة التسجيل في طاقات بشكل مباشر من هنا، وسوف يطلب منك الموقع تحديد الجنسية إما الجنسية السعودية، أو أن تكون مولوداً من أم سعودية. ويتم الاختيار من خلال وضع علامة جانب الجنسية ثم النقر على خيار التالي.

وعند اختيار سعودي الجنسية سوف ينتقل الموقع نحو صفحة جديدة، وهي صفحة مخصصة من أجل إدخال اسم المستخدم، ثم رقم الهوية الوطني، وتاريخ الميلاد ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني، ثم رقم الجوال، ثم إضافة كلمة المرور وتأكيد، ثم وضع رقم سري آخر لنظام الرد الآلي بعد ذلك تتم تعبئة الأرقام الموضحة في صورة صغيرة من أجل التحقق من أن البيانات مضافة من قبل أشخاص حقيقيين.

ثم يتم تحديد الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بموقع طاقات، والضغط على التالي بعدها سوف تصل رسالة إلى رقم الموبايل الذي تم إدخاله تتضمن رمز التحقق، وفي الوقت ذاته سوف تفتح صفحة جديدة في الموقع من أجل إدخال رمز التحقق، بعد ذلك يكون التسجيل قد انتهى عند الضغط على التحقق من الرقم السري. أما في حال اختيار غير سعودي من أم سعودية فيجب إدخال رقم الهوية الوطنية للأم ورقم هوية المقيم ثم تعبئة البيانات التي تم ذكرها سابقاً وبالخطوات نفسها أيضاً.

طريقة التسجيل في حافز الثاني
يتميز حافز 2 وهو نسخة مطورة من برنامج حافز بأنه لا يتطلب التحديث الأسبوعي كسابقه حيث تم استبدال التحديث الأسبوعي بأن يقوم المسجلون ببرنامج حافز 2 بمتابعة مادة علمية مدتها قرابة عشر دقائق ومن ثم الإجابة عن بعض الأسئلة أسبوعياً بحيث ينهي الشخص المسجل 46 حقيبة تدريبية على مدار العام.

وللتسجيل في موقع حافز لا بد من الدخول على موقع حافز ، ويجب إدخال رقم معرف في العمود الأول، ومن ثم رقم الهاتف في العمود الثاني، ثم أدخل الرقم المعروض في شكل أرقام، كما في الصورة التالية والضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب التعهد، وأخيراً الضغط تسجيل. أما التسجيل لغير السعوديين في التدريب الإلكتروني حافز عبر الصفحة الرئيسية فيتم من خلال إدخال رقم الهوية ورقم الجوال، ثم إدخال رقم هوية الأم وتاريخ الميلاد في المساحات المتوافرة، ثم إدخال العدد الذي يظهر في المربع وضغط المربع الفارغ الموجود بجانب المربع، وأخيراً الضغط تسجيل بعدها سوف تتلقى رسالة على الهاتف المحمول الخاص بك تحتوي على كلمة المرور بعدها اذهب إلى الموقع وأدخل رقم الهوية وكلمة المرور.

 

هناك بعض الشروط الخاصة للتسجيل في حافز والتي نوضحها كما يلي

نظراً للخدمات المميزة التي يقدمها برنامج حافز ، فهو يتطلب توافر مجموعة من الشروط ، وذلك لمساعدة المحتاجين للمساعدة فقط ، لنتعرف سوياً على شروط التسجيل في حافز .

  1. أن يحمل المتقدم لحافز الجنسية السعودية ، أو من أبناء الأم السعودية المتزوجة من رجل غير حامل للجنسية .
  2. ألا يقل سن المتقدم عن عشرين عام ولا يزيد عن ستين عام .
  3. أن يكون المتقدم من المقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل دائم ، على الأقل عشرة أشهر خلال السنة التي تسبق التقدم .
  4. لا يكون من المستفيدين من الإعانة المقدمة للبحث عن عمل بنفس وقت التقديم .
  5. ألا يكون المتقدم من العاملين في القطاع العام أو الخاص .
  6. ألا يكون المتقدم من مستحقي المعاش التقاعدي .
  7. أن يكون قادراً على القيام بالأعمال .
  8. ألا يكون المتقدم من طلاب المدارس والجامعات .
  9. ألا يكون من مستحقي التعويض أو المخصص ضد التعطل عن العمل .
  10. ألا يمتلك المتقدم أي نشاط تجاري خاص .
  11. ألا يكون للمتقدم دخل ثابت من أي مصدر آخر .
  12. أن يكمل مدة صرف حافز البحث عن عمل .

مميزات التسجيل في حافز

هناك بعض المميزات التي يقدمها برنامج حافز ضمن البوابة الوطنية للعمل ولهذا نوضح طريقة التسجيل في حافز بعد عرض المميزات ومنها ما يلي:

  • يتلقى المسجل في حافز عروض وظيفية تلقائية، ترسل له عبر الملف الشخصي.
  • حصول المشترك في حافز على دورات تدريبية تدعمه للتأهيل لسوق العمل.
  • حصول المسجلين في حافز على مبلغ مالي قدره 2000 ريال سعودي شهرياً، وذلك لمدة 12 شهر متواصلة.
  • يستطيع مشترك برنامج حافز أن يوقف العام المدعوم براتب شهري وإعادة استئنافه لاحقاً.
  • طريقة التسجيل في حافز صعوبة البحث عن عمل ضمن طاقات البوابة الوطنية للعمل يتم بالدخول على رابط تسجيل طاقات ومن ثم الضغط على مستخدم جديد واتباع التعليمات الأتية:
  1. تحديد نوع الهوية (سعودي أو غير سعودي الجنسية).
  2. الضغط على التالي وإدخال البيانات.

واليكم البيانات المطلوبة للتسجيل في حافز كما يلي

  1. اسم المستخدم.
  2. رقم الهوية الوطنية.
  3. تاريخ الميلاد.
  4. البريد الإلكتروني.
  5. الرقم السري.
  6. رقم الجوال.
  7. الموافقة على الشروط والأحكام.
  8. ثم تأتي الخطوة الأخيرة في تسجيل حافز في التحقق من رقم الهاتف.

طريقة التسجيل في حافز بصورة كاملة

تأتي الطريقة الكاملة للتسجيل في حافز والحصول على كافة مميزات حافز بإكمال الخطوات الآتية:

  1. التسجيل في حافز كما موضح بالخطوات السابقة.
  2. استكمال السيرة الذاتية C.V ورفع صورة من المؤهل الدراسي.
  3. إكمال خطوات التوظيف والانضمام في برنامج حافز.
  4. تقديم على الوظيفة المناسبة لك.
  5. البحث المستمر عن الوظائف المناسبة لك، والاشتراك في برامج التأهيل الوظيفي المخصصة لتكل الوظيفة.

طريقة التسجيل في حافز لأصحاب الأعمال

نوضح لكم طريقة التسجيل في حافز لأصحاب الأعمال والإعلان عن وظائف مختلفة، ذلك بالدخول على تسجيل حافز لدعم التوظيف، والمرور بالخطوات الآتية:

  • تسجيل البوابة الوطنية للعمل والانضمام إلى منصة حوافز.
  • تقديم الإعلان الوظيفي.
  • الانضمام إلى برنامج الدعم.
  • إكمال مرحلة التوظيف.

التسجيل في حافز للطلاب الجامعيين

تسائل الطلاب الجامعيين عن كيفية التسجيل في حافز للاستفادة من الإعانات التي يقدمها ، لكن عند التعرف على شروط التقديم في البرنامج سيجد الطلاب أنه لا يحق لطلاب الجامعات ، أو المتدربين في أي مرحلة من مراحل التعليم التقديم بالبرنامج ، لكوْنه مخصص فقط للفئة المستحقة وهي فئة الباحثين عن عمل .

رقم حافز

يمتلك برنامج حافز رقم خاص بالتواصل ، هذا الرقم يستقبل الشكاوى والاستفسارات لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية ، إذ يمكنهم التواصل مع حافز على الرقم 920011559 ، إذ يستقبل القائمين على البرنامج من صندوق الموارد البشرية كافة الاستفسارات ، التي يطلبها المواطنين في أي وقت على مدار اليوم .

طريقة تحديث حاف

  • بعد القيام بالتسجيل في برنامج حافز يتم الدخول على ” البرامج ” .
  • يتم اختيار ” مهام مطلوب تنفيذها “.
  • يتم القيام بالمهام المطلوب تنفيذها كما هو مدوّن في البرنامج .
  • ثم الانتقال إلى سجل البرامج ورؤية الصفحة بعد التحديث .

رابط التسجيل في برنامج حافز

التسجيل الجديد
التسجيل الأولي في برنامج حافز عن طريق الموقع الإلكتروني لبرنامج حافز أو عن طريق إرسال رسائل نصية من الجوال على الرقم 500200 علماً بأن تسجيل المتقدمين الجدد قد بدأ من تاريخ 10/4/1432 هـ وبشكل مستمر
https://www.hafiz.gov.sa/HRDFWeb/YourRoute.html

تمنياتنا القلبية بالتوفيق للجميع في إيجاد فرصة العمل المناسبة.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

صفات المرأة الميزان: عفوية. صريحة. صادقة. ناعمة. جذّابة وجميلة. ملفتة للنظر. واعية. حكيمة. رومانسية. حسّاسة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *