الرئيسية / الجمال / فوائد زيت الزيتون المذهلة للشعر الدهني

فوائد زيت الزيتون المذهلة للشعر الدهني

زيت الزيتون: هذه النبتة المعجزة التي نستخدمها بشكل شبه يومي على موائدنا وفي وجباتنا الغذائية, لما لها من الفوائد العظيمة لصحة الجسم بشكل كامل, اليوم سنتعرف لها على فوائد مختلفة عن قيمتها الغذائية , وسنسلط الضوء على فوائدها واستخداماتها للشعر , وخاصة الشعر الدهني

فلا تقتصر فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني على التغذية واللمعان فحسب بل أنه يساعد في علاج مشاكل الشعر المتقصف والتالف ويعمل على تطويله وعدم تساقطه، كما أنه من الزيوت الطبيعية التي لا تؤثر على الشعر بالسلب، بل تدعمه وتمنحه الحيوية والسلاسة.

الشعر الدهني بحاجةٍ إلى مواد أو مُستحضراتٍ تجفف قشرة الرأس لتخلّصها من المواد الدهنية التي تفرزها، وزيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويفيد أكثر في حالة كان بها الشعر الدهني يعاني من التساقط أو التقصّف.

المحتوى

ومن فوائد زيت الزيتون للشعر

من الطبيعي ان يواجه اصحاب الشعر الدهني العديد من مشاكل الشعر و التي قد يصعب حلها و الصعوبة في القضاء و التعامل مع هذه المشاكل نظرا لعدم معرفة اصحابها بالطريقة الفعالة و السريعة لكي يتم التخلص من هذه المشاكل و لهذا اتحنا لهم فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني و التي تمكنهم من التغلب السريع علي المشاكل و العيوب التي تظهر علي الشعر الدهني ان لم يتم الاعتناء به و الحرص علي رعايته بشتي المستخلصات و الطرق الطبيعية و البعد عن اي تجارب بها مواد كيميائية و لهذا تشمل فوائد زيت الزيتون التالي:

  1. علاج مشكلة القشرة: يمكن لزيت الزيتون الممزوج بعصير الليمون المساعدة في علاج مشكلة القشرة، حيث عادةً يساعد عصير الليمون الحامضي على تخفيف قشرة الرأس، بينما يرطب زيت الزيتون طبقة الجلد الجديدة، ويمكن استغلال هذا المزيج عن طريق تدليك فروة الرأس وهي رطبة، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو، ويجب الانتباه أن هذا العلاج يستخدم مرة كل أسبوعين.
  2. إضفاء القوة واللمعان: استبدلي البلسم بزيت الزيتون للمساعدة في إعادة الرطوبة إلى الشعر، مما يجعله يبدو صحي ولامع، فزيت الزيتون غني بالفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة، كما أن زيت الزيتون يساعد على حماية الكيراتين في الشعر والاحتفاظ بالرطوبة، وزيت الزيتون أيضًا قادر على إزالة تراكم الدهون الذي يعوق تكوين بصيلات الشعر الجديدة ويعوق نمو الشعر.
  3. سهولة التصفيف: غالبا ما يكون من الصعب تصفيف الشعر الجاف الذي يعاني من سوء التغذية، والعلاج بالزيوت الساخنة التي تحتوي على زيت الزيتون يساعدك في سهولة تصفيف الشعر، فتطبيق بعض من زيت الزيتون حسب طول الشعر على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، يمكن أن يعطي الشعر الرطوبة التي يحتاجها لإعادتها إلى حالة أكثر قابلية للتصفيف.
  4. تقوية بصيلات الشعر:من افضل انواع الزيوت الطبيعية و التي تساعد اصحاب الشعر الدهني علي تقوية بصيلات الشعر لتمنع تساقطه و من ثم لا حاجة الي عمليات زراعة الشعر فالحل الامثل للجميع يكمن في زيت الزيتون.
  5. علاج التساقط:علاج اكثر مشاكل الشعر ازعاجا لاصحابها و هي مشكلة التساقط و التي تعد من اكثر المشاكل المنتشرة بين الرجال و النساء في الفترة الحالية.
  6. علاج الشعر التالف والمقصف:بالاضافة الي قدرة زيت الزيتون علي التخلص من مشكلة الشعر التالف و المتقصف و العمل علي تنعيم و ترطيب الشعر بشكل ملحوظ و بسرعة غير مسبوقة و هذا فقط من خلال افضل الوصفات التي تشمل زيت الزيتون.
  7. علاج الصلع:زيت الزيتون يتشابه إلى حد كبير مع خصائص زيت الحشيش الأفغاني، ويمكن خلطهما معا لعلاج الصلع وتطويل الشعر وغيرها.

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر الدهني

  1. مساج زيت الزيتون: يمكن إحضار القليل من زيت الزيتون وتدفئته وتوزيعه على فروة الرأس مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، ويترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويفضل تكرار الخطوات مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج رائعة.
  2. زيت الزيتون وزيت جوز الهند والكاري: يخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخمس أوراق من ورق الكاري ويوضع المزيج على نار هادئة إلى أن يسخن قليلًا، ويتحول إلى اللون الأسود الفاتح ويوضع جانبًا إلى أن يبرد تمامًا ويوزع المزيج على الشعر مع التركيز على فروة الرأس جيدًا لمدة ساعتين، ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.
  3. زيت الزيتون والثوم: يتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع أربع فصوص من الثوم المطحون وملعقة من فيتامين e، ويخلط المزيج جيدًا ويوزع على الشعر لمدة ساعة أو يمكن تطبيقه على الشعر قبل النوم، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو ويفضل غسله أكثر من مرة للتخلص من رائحة الثوم بشكل نهائي.
  4.  زيت الزيتون وعصير الليمون: تخلط ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير عنب الثعلب الهندي وملعقة من عصير الليمون ويطبق المزيج على الرأس لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء الفاتر والشامبو ومن المفضل تكرار هذه الخلطة مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج رائعة.
  5. زيت الزيتون وجل الصبار: تخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع القليل من جل الصبار وملعقة من زيت جنين القمح ويوزع المزج على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر، ولا بدً من الالتزام بهذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج مذهلة.
  6. زيت الزيتون والعسل: يخفق بياض بيضة مع ملعقة من العسل، وتضاف إلى المزيج ملعقتان من زيت الزيتون ويطبق المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.
  7.  زيت الزيتون وإكليل الجبل: تمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت إكليل الجبل وزيت اللوز، ويدلك المزيج جيدًا في فروة الرأس بحركات دائرية لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر. .

نصائح هامة لأصحاب الشعر الدهني

  1. التقليل من تمشيط الشعر لكون ذلك يساعد على تهيّج خلايا فروة الرأس فتزيد من إفراز الزيوت.
  2. استخدام البلسم لتَمليس أطراف الشعر.
  3. رش الشعر بكميّةٍ من ببودرة الأطفال فتعمل هذه البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة.
  4. يمكن استخدام كمياتٍ قليلةٍ من خل التفاح أو عصير الليمون في غسل الشعر.
  5. يمكن عمل خليطٍ من نصف كوب ماءٍ مغلي مع كيسين من شاي النعناع الناعم، نضيف إليهما ملعقةً من خلّ التفاح نغسل الشعر بهذا المخلوط مع تدليك فروة الرأس بشكلٍ جيدٍ بعد أن نكون قد غسلنا الشعر بالشامبو والبلسم.

عن bdolany

شاهد أيضاً

هل تبحثون عن وسائل وخلطات طبيعية للتسمين والتنحيف؟

هل تبحثون عن وسائل وخلطات طبيعية للتسمين والتنحيف

كثير من الناس رجالاً ونساءً يعانون من مشاكل صحية ويفضلون علاجها بوسائل طبيعية بعيداً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *