الرئيسية / وصفات طبيعية / سبب تساقط الشعر بكثرة وطرق طبيعية لعلاجه

سبب تساقط الشعر بكثرة وطرق طبيعية لعلاجه

، من المعروف  ان تساقط الشعر عادة سيئة يعاني منها الرجال والنساء  وجميعنا يعلم أنه يوجد أكثر من سبب لفرط تساقط الشعر، إنما العامل الوراثي يلعب دوراً مهم فى ذلك وكذلك عدم التغذية الصحيحة واستخدام مواد مضرة للشعر تؤدى إلى ذلك على المدى البعيد، أما الأسباب الرئيسية التى تجعل كل امرأة تتحسر يوم بعد يوم على شعرها عندما تشاهده يتساقط واحدة تلو الأخرى ومع الوقت يتساقط بكثرة هو عدم توازن الهرمونات الطبية، أو بعض الأحيان يكون السبب من الغدة الدرقية التي تسبب في تساقط الشعر بكثرة وعندما تمشط المرأة شعرها تشاهد كتلة من شعرها فى المشط  

اسباب تساقط الشعر الشديد

المحتوى

كيف يتم علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء و قبل بدء تنفيذ علاج تساقط الشعر يجب أولا معرفة كيفية إيقاف هرمونات فقدان الشعر

إذا كنتي مصابة بإحدى هرمونات فقدان الشعر مثل هرمون ” البروجسترون ” ينصح بزيارة الطبيب وعمل تحليل هرمونات حتى يتم التأكد من معرفة المشكلة والهرمون ليتم تحديد العلاج و الأدوية المناسبة لهذا الهرمون .

وأكد الدكتور ” سوفيك هالدر” أخصائي الشعر ان المكملات الغذائية  تعالج الكثير من الاسباب المتعددة لفقدان الشعر، فقد قال ” سوفيك هالدر” تتمكن بعض الأدوية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية المسؤولة عن معالجة الالتهابات والإجهاد الموجود فى الشعر على إعادة خصلة الشعر في حوالي ثلاثة أشهر، ف تبدأ بصيلات الشعر تنمو من جديد بشكل صحى وقوى، أيضاً ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وممارسة رياضة التأمل لها دور فعال فى تقوية بصيلة الشعر وتساعد على قوتها وتمنع تساقط الشعر نهائياً وتعمل أيضاً على استعادة جسمك لحالته الطبيعية .

فمن المعروف أن إعادة نمو الشعر تعتمد بشكل كبير على معالجة الاختلال الهرموني فهو من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر .

وليس فقط كما لاحظنا أنه يوجد أسباب كثيرة مثل ( سوء التغذية، سن اليأس، التقدم فى السن، عدم علاج الخلل الهرموني ) فكل هذه الأسباب تؤدى إلى تساقط وفقدان الشعر، لكن لا داعى للقلق المشكلة بسيطة و سهلة وتحتاج فقط إلى الصبر والإصرار وتناول المواد الغذائية الأساسية كالخضروات والفاكهة يومياً بشكل روتينى لمدة 6 شهور وهنا سوف تلاحظين تقليل فقدان وتساقط الشعر وبدأ منع تساقطه نهائياً .

هل يوجد علاج سريع لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر عند الرجال

بالتأكيد يوجد العديد من العلاجات الطبية التي تعمل على منع تساقط الشعر و الأغرب على الإطلاق مثل صبغة اليود نعم لا تستغربوا فهذه الصبغة لها سحر خاص بمنع تساقط الشعر وإعادة بصيلة الشعر الميتة إلى الحياة، مما يبدأ الشعر فى المناطق التى تم تساقطها و تنحيل الشعر فيها أن تنمو مرة أخرى

فهى تعمل على منع تساقط الشعر و سهلة للغاية كل ما تحتاجيه شراء صبغة يود من الصيدلية واستخدمها بقطنة على المنطقة المنحول فيها الشعر يومياً قبل النوم عن طريق عمل مساج القطنة المبللة بالصبغة فى المنطقة التى تم تساقط الشعر منها .

كما يوجد علاج آخر مثل الإبر التي تعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير، مما يزيد من زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس يحفز نمو الشعر .

وكذلك المساج للشعر طريقة جيدة عن طريق الجلوس على كرسي أو مقعد عالي ومن ثم يتم رجوع الرأس إلى الوراء وعمل تدليك للشعر

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

اكليل الجبل لتساقط الشعر

إنقعي مقدار نصف قبضة يد من عشبة إكليل الجبل في ماء مغلي ليوم كامل. بعدها صفّي العشبة وضعي المياه في بخاخ ورشي منه فروة الرأس مع التدليك ثم اشطفي شعرك بالماء بعد مضي نصف ساعة.

عصير الجرجير مع البصل 

امزجي مقدار متساو من عصير الجرجير مع عصير البصل وادعكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج واتركيه على الرأس لحوالي نصف ساعة ثم اشطفيه بالشامبو المناسب. يساعد الجرجير على علاج تساقط الشعر لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ, اما عصير البصل فهو فعال جدا في تكثيف الشعر.

فكل هذه الطرق تساعد على علاج تساقط الشعر لكن الطريقة الأقوى والتى تم تجربتها شخصياً هى صبغة اليود فهى قوية ولها مفعول قوي وفعال على تحفيز نمو الشعر .

عن hussein

شاهد أيضاً

هل تبحثون عن وسائل وخلطات طبيعية للتسمين والتنحيف؟

هل تبحثون عن وسائل وخلطات طبيعية للتسمين والتنحيف

كثير من الناس رجالاً ونساءً يعانون من مشاكل صحية ويفضلون علاجها بوسائل طبيعية بعيداً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *