الرئيسية / صفات الأبراج / صفات ومميزات الابراج الترابية و حالها في العمل و الامور العاطفية وتوافقها مع بعضها

صفات ومميزات الابراج الترابية و حالها في العمل و الامور العاطفية وتوافقها مع بعضها

 الابراج الترابية هي القسم الرابع للابراج والتي هي: النارية والهوائية والمائية ورابعها الترابية التي هي موضوع مقالنا اليوم الذي سنتحدث فيه عن كل مايتعلق بالابراج الترابية من صفات ومميزات وعيوب وايضا وضعها في العمل وفي الحالة العاطفية و سنتكلم ايضا عن توافق الابراج الترابية مع باقي الاقسام الثانية للابراج.

ولابد من الاشارة والتذكير ان ثلاثي الابراج الترابية هو: الجدي والعذراء والثور

المحتوى

لماذا تسمى هذه الأبراج بالأبراج الترابية؟

هناك 4 ثلاثيات في علم الأبراج، وهي عبارة عن مجموعات على أساس العناصر. الثلاثيات هي الأبراج المائية (برج السرطان والعقرب والحوت) والأبراج النارية (برج الحمل والأسد والقوس) والأبراج الهوائية (برج الميزان والدلو والجوزاء) والأبراج الترابية (برج الجدي والثور والعذراء). فكل مجموعة تحتوي على ثلاثة أبراج مرتبطة بهذا العنصر.

 

الأبراج الترابية: صفات عامة: 

مواليد هذه الأبراج يتسمون بعاطفة كبيرة ومشاعر جياشة لكنهم يتمهلون في الإفصاح عن هذه المشاعر، كما يتّسمون بأنّهم يوازنون بين العقل والقلب ويأتي تعبيرهم عن مشاعرهم عن طريق الهدايا والورد والأغاني. هم يصبرون على الحبيب لكن لا ينسون أي إهانة أو أذية.

أصحاب هذه الابراج يبذلون جهداً في العمل فهم محترفون وخبراء في مجالاتهم. يميلون إلى الاستقرار كما يتحملون بشكل جيد المشاق في العمل مما يفسر حبهم للطبيعة والتخييم والأعمال العسكرية.

الأبراج الترابية: يتميز اصحاب الأبراج الترابية بالاشتراك في بعض الصفات وسمات الشخصية، فمن مميزان الأبراج الترابية أنهم شخصيات متميزة شديدة الواقعية، ولهم شخصية صلبة وقوية، كما يتميزون بحبهم الشديد للعمل والتفوق، ويركزون دائما على هدف معين ويعملون بكد واجتهاد حتى يصلون إلى ذلك الهدف، كما تتميز الأبراج الترابية بأنهم من أكثر الأشخاص صبرا، فهم شخصيات صبورة إلى أقصى الحدود، وهم مخططون جيدون جدا حيث يستطيعون عمل خطط طويلة المدى، ويتميزون بالتفكير المنطقي والهدوء الظاهري، كما أنهم عنيدون جدا.

الأبراج الترابية والعمل:

معظم أصحاب مواليد هذه الأبراج يبذلون جهداً في العمل الذي يقومون به، بلا ملل ولا كلل، فهم محترفون وخبراء في التخطيط لأعمالهم على مستوى دقيق، ويميلون بطبيعتهم إلى الاستقرار في العمل، وعدم تأقلمهم مع العمل الغير ثابت، أو العمل المؤقت، كما وتدفعهم نفسيتهم الترابية إلى تحمل المتاعب والمشاق في العمل، ممّا يُفسّر سبب عمل بعض أصحاب هذه الأبراج في المحاجر، والموانئ، والأعمال الحربية والتخييم في المناطق ذات الظروف القاسية، وأفضل الأعمال التي تُلائم طبيعتهم هي في المجالات العسكرية، والحربية، واستخراج المعادن والبترول، فالكثير من مواليد برج الثور نجدهم في الأعمال الفنية كالغناء، والنحت بسبب تأثيرهم القويّ، وشخصياتهم الجذابة، بينما نرى برج العذراء يعملون في التدريب لما يتمتعون به من قوّة الشخصية.

الأبراج الترابية والعاطفة:

مواليد الأبراج الترابية يتسمون ويشتركون في العاطفة الشديدة، واحتفاظهم وتمهلهم في الإصفاح والتعبير عن هذه المشاعر، حيثُ يُبقونها في داخلهم لفترة طويلة دون البوح بها، كما يتّسمون بأنّهم يوازنون بين العقل والقلب، إلى جانب أنّهم يُعبِّرون عن هذه المشاعر عن طريق الأفعال كتقديم الهدايا، والورود، أو الأغاني التي تُعبّر عن حالتهم للحبيب، ويرجع ذلك لطبيعتهم الترابية، كما يُعرفون بالصبر على الحبيب لأقصى درجة، ولكن العيب الوحيد الذي يؤخذ عليهم هو أنّهم لا ينسون الإساءة التي يتعرّضون لها، حتى لو أظهروا التسامح والغفران، أمّا لمن يُصارحهم ويصدق معهم فنراهم يُخلصون له ويجعلون من علاقتهم به حبل ودّ على مدى الحياة، ما إن يستهتر بمشاعرهم حتى يقطعون علاقتهم به نهائياً.

كيف تختلف الأبراج الترابية الثلاثة؟

يتم تجميع الأبراج معاً من خلال العناصر في ثلاثيات، لكنهم يتجمعون أيضاً من خلال ما يعرف بالصفة الرئيسية. كل نوع من الصفات له مسار مميز للتعبير عن نفسه. الصفات هي القيادة والثبات والتغير. مواليد برج الجدي يتمتعون بالقيادة ويأخذون بزمام المبادرة. مواليد برج الثور ثابتين، ويغوصون إلى أعماق الأرض أكثر من الأبراج الأخرى. أما مواليد برج العذراء فهم متقلبون ويتميزون بالتغير.

توافق الابراج الترابية مع بعضها:

توافق برج العذراء مع برج الثور في الحب:

يجتمع برج العذراء مع برج الثور في علاقة عاطفية قوية حيث يشترك هذا الثنائي في الكثير من الصفات ويساعدهم ذلك على تخطي الصعاب والمشاكل كما يحمي كلا منهم الآخر ويدافعان عن بعضهم البعض تحت أي ظرف ويمنح العذراء الثور الثقة في النفس فيما يساعد الشريك الثور شريكه العذراء على التعبير عن مشاعره بوضوح.

توافق برج الثور مع برج الجدي في الحب:

تتسم العلاقة بين الجدي والثور بالتفاهم كما يسودها جو من الإنسجام والحب ويجد كل طرف في الآخر الملاذ والملجأ الذي يبحث عنه كما ينشأ بينهم علاقة زوجية ناجحة يتحمل فيها كل طرف مسؤولياته وقد تحدث بعض المشاكل بينهم بسبب الغيرة الزائدة للثور ولكن سرعان ما تنتهي بفضل تفهم الجدي وقدرته على استيعاب شريكه الثور.

توافق برج الجدي مع برج العذراء في الحب:

عندما نتحدث عن العلاقة بين الجدي والعذراء فأننا نتحدث عن أكثر العلاقات نجاح على كافة المستويات العمل والحب والزواج حيث يتفق هذان الشريكان حول الكثير من الأمور بينهم ويستطيعان بسهولة حل المشاكل ويجد كل طرف منهم في الآخر نصفه الآخر الذي يكمل بقية حياته معه ويقود العذراء الجدي إلى النجاح فيما يدفع الجدي العذراء إلى اظهار أفكاره والتمسك بأحلامه ويمنحه الثقة اللازمة لذلك.

توافق برج العذراء مع برج العذراء في الحب:

ينجح مولود برج العذراء في اقامة علاقة ناجحة وقوية مع نظيره حيث ينجذب العذراء إلى تفكير شريكته وذكائه الكبير وجاذبيته وحضوره الملفت فيما يجد الطرف الاخر عند حبيبه  الأمان والثقة التي يبحث عنها ويشعر بالدفىء بالقرب منه ويستطيع هذا الثنائي تكوين علاقة زوجية ناجحة ويصعب تفريقهم.

توافق برج الثور مع برج الثور في الحب:

تتميز العلاقة العاطفية التي تجمع بين برج الثور مع نظيره الانثى بالتوافق والحب والحميمية والتناغم حيث يجد كل طرف ما يبحث عنه ويفتقده لدى الطرف الآخر فبرج الثور الساعي إلى الحب والباحث عن الحنان يجد ضالته لدى الانثى الثور التي تمنحه كل ما يحتاجه ويشعره بالثقة فيما تجد الانثى الثور لدى الرجل الأمان والحماية التي يبحث عنهم ويتطلع الشريكان معًا نحو المستقبل بتفاؤل وإيجابية.

توافق برج الجدي مع برج الجدي في الحب:

عند الحديث عن العلاقة بين مواليد الجدي مع بعضهم فأننا نتحدث عن أكثر العلاقات اختلاف وغرابة حيث إنه عند النظر إليهم يصعب تخيلهم معًا نظرًا لشخصيتهم المختلفة والمتناقضة فالرجل الجدي ذلك الشخص المنظم والحكيم وذو الطبيعة الهادئة يختلف كليًا عن الانثى الجدي المتحرر المغامر الاجتماعي الذي يمتلك حياة صاخبة، ولكن عندما يجتمع هذا الثنائي في مكان فأنهم ينجذبان إلى بعضهم البعض وتتلاشي بينهم الحدود ويسعى كلاً منهم إلى اكتشاف الآخر حسيًا وفكريًا وجسديًا وينغرم الرجل الجدي بلباقة وثقافة وأناقة المرأة الجدي فيما يعشق كل من الطرفان الجاذبية والعقل عند شريكه بحكمته ونظرته التحليلة إلى الأمور.

ويحتاج هذا الثنائي إلى الثقة في بعضهم البعض من أجل تخطي المشاكل والعقوبات التي قد تعترض علاقتهم في المستقبل نتيجة للإختلاف في الميول والطموحات حيث يجب أن يمنح الجدي شريكه  مساحة من الحرية والإنطلاق فيما يجب على الاخر أن يحترم طموحات وأهداف شريكه  الساعي إلى النجاح.

توافق الابراج الترابية مع الابراج الاخرى:

البرج الترابي مع  البرج الهوائي:

كلاهما يتسم بالفطنة والذكاء وهو ما يخلق نوعاً من الانسجام والاستقرار في العلاقة إلى حد كبير. من الممكن أن تجدهما في فريق عمل واحد ناجح. لكن، إذا بدأ مولود البرج الهوائي في انتقاد شريكه الترابي فسوف يسبب الإحباط الشديد له. فالهوائي ينزعج من شدة بطء الترابي وهذا قد يؤثر سلبا على العلاقة بينهما.

 البرج الترابي مع البرج الترابي:

علاقة جميلة وحميمية فكل منهما يجد الراحة مع الآخر. فهما قادران على فهم بعضهما البعض؛ وما يزعج الآخر وما يفرحه. فتجد العلاقة دائما هادئة ومستقرة، لكن تتأثر العلاقة سلبيا إذا شعر أحد الطرفين أو كلاهما باليأس أو التشاؤم.

البرج الترابي مع البرج المائي:

علاقة ناجحة ومتزنة بين الطرفين. فالماء يغذي الأرض وينعشها والتراب يحفظ الماء. فتجد العلاقة خلاّقة وبنّاءة ومن الممكن أن تجدهما في فريق عمل واحد. ولدي كل من الطرفين الرغبة والقدرة على توطيد العلاقة بينهما وتفادي المشاكل.

البرج الناري مع البرج الترابي:

علاقة مستقرة وثابتة إلى حد كبير ما دامت هناك مصالح مشتركة. فعنصر التراب ممكن أن يتواءم مع طبيعة العنصر الناري. لكن الأمر مختلف بالنسبة للعنصر الناري الذي يعاني بعض الشيء أثناء التعامل مع العنصر الترابي. مواليد الأبراج النارية يكرهون الروتين إلى حد كبير، أما مواليد الأبراج الترابية فيستسلمون بسهولة لأوضاعهم ولا يميلون إلى التغيير. وهذا قد يسبب نوعاً من الفتور والإحباط في العلاقة.

مميزات الابراج الترابية:

الإصرار والجدية: يتميز أصحاب الأبراج الترابية بالإصرار والجدية في كل شيء فهم لا يتركون أى عمل في منتصفه كما يتميزون بالثقة ويحرصون على إتمام الجوانب الناقصة.
الاحترافية والديناميكية: يتصف أصحاب الأبراج الترابية بالاحترافية فهم أصحاب خبرة كبيرة كما يتميزون بالديناميكية ويستطيعون وضع الخطط والاستراتيجيات التي تحكم سير العمل ويجيدون غلق الثغرات والتعامل مع العراقيل والصعوبات.
الصبر والقدرة على التأقلم مع كل الظروف: يمتلك أصحاب الأبراج الترابية قدرة كبيرة على تحمل المشاق والمتاعب دون شكوى فهم يستمدون قوتهم من الأرض كما يتميزون بالصبر ويستطيعون التأقلم مع كافة الظروف دون كلل أو ملل.
الشخصية القوية والقدرة على التأثير: يتمتع أصحاب الأبراج الترابية بشخصية قوية وجذابة فهم قادرين على التأثير في الآخرين وإقناعهم بالأدلة والبراهين.
الذكاء العقلي والفكري: يتميز أصحاب الأبراج الترابية بالذكاء العقلي والفكري فهم يمتلكون القدرة على التفكير بشكل منطقي بعيداً عن العواطف والأهواء الشخصية؛ لذلك يستطيعون الوصول إلى نتائج منطقية وصحيحة.
 القدرة على التوازن بين العقل والقلب: يميل أصحاب الأبراج الترابية إلى تحقيق التوازن بين العقل والقلب في كل شيء يتعلق باختياراتك كما يتميزون بالتأني ويدرسون كافة خطواتهم وقراراتهم قبل اتخاذها.
قوة الانتباه والملاحظة: يتمتع أصحاب الأبراج الترابية بدقة ملاحظة عالية فهم ينتبهون إلى الأشياء والتفاصيل التي لا يلاحظها غيرهم وهو ما يضعهم دائماً في مركز القوة.
تحليل الامور بدقة وعمق: يدرس أصحاب الأبراج الترابية الأمور والظواهر من الداخل ويبحثون في بواطنها وأسرارها، وقد يستغرقون في ذلك بعض الوقت مقارنة بغيرهم ولكنهم حتماً يحققون النجاح في النهاية.

عيوب الأبراج الترابية:

من أبرز العيوب التي تتضح في الشخص الترابي هو أن واقعيته الشديدة تقوده في كثير من الأحيان إلى أن يكون ماديًا لدرجة الطمع، فهو شخص يفكر في المال بشكل هستيري، كيفية جمعه وكيفية الحفاظ عليه، ومتى يستطيع أن يجمع أكبر قدر من المال يمكنه من تحقيق جميع أحلامه، إلى أنه يقع في فخ الطمع والجشع في العديد من المواقف. العملية والتفاني في العمل، هي صفات يجب الحفاظ عليها أحيانًا من أجل تحقيق الأهداف، ولكن أصحاب الأبراج الترابية يسرفون في عملهم مما قد يؤثر سلبًا على علاقاتهم الاجتماعية. يصلون بكل حالة إلى أقصاها، ولهذا قد يعتبرهم البعض متطرفون في العديد من أمور الحياة، فهم إما أن يكونوا في حياة من يحبهم كل شيء أو لا شيء على الإطلاق، لا يقبلون بالحلول الوسط أو الأمور الوسط والتوازن في أي شيء. العند والاصرار على الرأي كذلك يعتبر من أهم وأبرز عيوب الابراج الترابية، فهم أشخاص مستعدون للدفاع عن أرائهم ووجهات نظرهم حتى بعد أن تثبت خطأها، العند قد يجعلهم يخسرون  العديد من الأشخاص والمواقف. عيوب الأبراج الترابية: العند، المادية، الواقعية الشديدة، الخوف من التغيير

كان هذا نهاية مقالنا اليوم نرجوا ان يكون قد نال اعجابكم, تمنياتنا لكم دائما بكل الصحة والحب والى لقاء جديد باذن الله.

عن bdolany

شاهد أيضاً

ماهي الامور التي يعشقها الرجل الحمل في الانثى؟ وماهي دلائل وقوعه في غرامها؟

الحب من الصفات الرائعة التي تجمع بين الرجل والمرأة, ولكل واحد فيهم صفات مفضلة يحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *