الرئيسية / الرجل و المرأة / فوائد اليوغا للمرأة بعد سن الأربعين

فوائد اليوغا للمرأة بعد سن الأربعين

تعتبر اليوغا واحداً من أهم الممارسات الرياضية التي تساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب وتجعل المرأة دائماً تشعر براحة نفسية حتى بعد تخطي سن الأربعين، فمن المعروف أن الجسم في تلك المرحلة يحتاج إلى الحركة بتكتيك خاص، لذا اليوجا هي أنسب الممارسات الصحية للجسم بعد سن الأربعين، فهي من أفضل تمارين الجسد التي تساعد على خروج الطاقة السلبية من جسم المرأة واستبدالها بالطاقة الإيجابية، كما تعلمها الصبر و تزيد من قوة تحملها و إرادتها وعزيمتها وتحكمها في نفسها أثناء مرورها بالمواقف الصعبة،  مما يجعلها تسيطر على كل موقف صعب وليس المواقف والضغوط تسيطر عليها، فاليوجا علاج روحاني لكل جسد، لذا ينصح بعمل حركة يومية لمدة نص ساعة دون التحرك عن طريق الثابت الانفعالي التأم .

تمارين سن الاربعين

المحتوى

ما هي اشهر تمارين اليوغا حول العالم

تعتبر أشهر تمارين اليوجا ذات المفعول الأقوي والأكثر تأثيراً على جسد المرأة هي تلك المتعلقة بالتنفس، لأنه ليس مجرد دخول الأوكسجين إلى الدم، لكن التنفس يؤثر بشكل كبير على عضلات وصدر وبطن الإنسان، مما تساعد يوجا التنفس على تقليل التهابات القصبة الهوائية وكذلك آلام الظهر ومشكلات الهضم والذي لا يعرفه الكثير من الناس أن التنفس الصحيح يجعل الإنسان يسيطر على اعصابه في الحالات التي يتعرض فيها للرعب و الرهاب، مما يساعد مرضى القلب من تخطى الأزمات بنجاح .

ما الذي سوف يحدث للمرأة بعد ممارسة اليوغا في سن 40

تمارين اليوغا للبطن

سوف تحظي على العديد من الفوائد والمميزات الرائعة التي تجعلها دائماً جميلة وجذابة منها:

  • تقوية الثقة بالنفس عند المرأة

عندما تمارسين اليوجا بعد سن 40 سوف تزيد ثقتك بنفسك، لأنها تساعد على دخول الطاقة الإيجابية في جسدك وتزيد من قدراتك و تجعلك تكتشفين ذاتك وتتأملي في نعم الله عز وجل التي أنعمها عليكى وجعلك تتميزين بها عن غيرك وكذلك عند إنقطاع الطمث لن تتأثري بذلك وسوف تتخطى تلك المرحلة بسلام تام  مع اليوجا .

  • تعزيز الوظائف العقلية

لن تشعري بالزهايمر نهائياً بعدما تستمري على تمارين اليوغا بعد سن الأربعين، لأنها تعزز قوة الذاكرة وتزيد من قدرتك في التركيز، بسبب الأوضاع المختلفة لليوجا التي تقوي تفاعل اليدين والعينين معاً، مما ينعكس إيجاباً على كفاءة القدرات العقلية .  

  • تقوية الدورة الدموية

عندما تستمر المرأة في ممارسة تمارين اليوجا سوف تلاحظ  إزالة الشوائب من البشرة، فتصبح نضرة وخالية من العيوب والتجاعيد والسبب يعود أن اليوجا تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتسيطر على ضغط الدم المرتفع و تنظم معدل ضربات القلب وتخلص الجسم من السموم .

  • تحسين المزاج

عندما تمارسين اليوجا سوف تشعرين بتحسن مزاجك وعدم التعصب، لأنها سوف تساعدك على التأمل الشخصي والتفكير في المشاعر والأحاسيس الجميلة والتخلص من المشاعر السلبية مثل القلق والتوتر، فتسيطر المرأة على الأفكار السلبية و تستبدالها بالإيجابية .

  • تعزيز مرونة الجسم

سوف يحدث بعد سن الأربعين هشاشة في العظام، لذلك يجب ممارسة تمارين اليوجا،  لأنها تحمى الجسم من الهشاشة وتعمل على حركة المفاصل و تحقق توازن للجسم وتشد العضلات وتزيد من قوة الإرادة والتحمل .  

  • اليوغا تساعد على تخفيف الآلام
فوائد اليوغا للمرأة

هي ليس تساعد على نضارة البشرة ومرونة الجسم و تحمى من هشاشة العظام وتحسن المزاج وطرد الأفكار السلبية وتجعل المرأة تشعر بالشباب الدائم فقط، إنما تعتبر اليوغا علاج قوي للأمراض الصحية المزعجة والمزمنة مثل ( الالام الظهر، التهاب المفاصل، الصداع النصفي، تقلصات الحيض ) وايضاً تساعد اليوغا على تحسين جهاز المناعة، مما يزيد من مقاومة الأمراض المعدية .

لذا يجب على كل امرأة أن تمارس تمارين اليوغا ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، حتى تحمى نفسها من شبح وأعراض الشيخوخة وتحافظ على رشاقة جسمها وبشرتها  وتحسن حالتها النفسية والجسدية .

عن hussein

شاهد أيضاً

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

صفات المرأة الميزان: عفوية. صريحة. صادقة. ناعمة. جذّابة وجميلة. ملفتة للنظر. واعية. حكيمة. رومانسية. حسّاسة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *