الرئيسية / الجمال / فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر له العديد من الفوائد الرائعة التي لا تحصي ولا تعد، لأن زيت الزيتون معروف بملك الزيوت الطبيعية الذي يساعد على علاج مشاكل كثيرة سواء في الشعر او البشرة والجسم وايضاً الصحة والعديد من الفوائد الرائعة التي سوف نشرحها بعد ذلك بوصف مختصر لكن شامل الفكرة والهدف والمعلومات المتكاملة للمشاكل التي يعالجها زيت الزيتون، لكن اليوم سوف نشرح فوائد زيت الزيتون للشعر مثلما شرحنا فوائده الرائعة للبشرة في موضوعنا السابق .

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

المحتوى

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر

يقضي تماماً على القشرة عندما يتم تدليك فروة الشعر بزيت الزيتون الدافئ خصوصاً مع خلط الزيت بعصر الليمون سوف يمنع تكوين القشرة في فروة الرأس مما يمنحه مظهر جذاب ناعماً أو من الممكن أن نأخذ نصف فنجان من عصير الليمون مع مقدار نصف فنجان آخر من زيت الزيتون، ثم نقوم بتدليك فروة الشعر حتى أطرافه ونتركه لمدة 20 دقيقة بعدها نقوم بغسل الشعر جيداً فهو يقضي تماماً على القشرة، لكن لنتائج أفضل تستخدم تلك الوصفة مرة في الأسبوع حتى تحصلين على نتائج مرضية .

إذا كان شعرك متقصف  فالخيار الأمثل لكيلإخفاء التاف والتقصف هو التدليك بزيت الزيتون، لأنه له فاعلية كبيرة على الشعر، فهو يقضي تماماً على التجاعيد وينعمه ويزيل التقصف، لذلك إذا أردتي إخفاء تجاعيد شعرك وعلاج تساقطه وتقصه دلكيه يومياً قبل الذهاب إلى النوم بزيت الزيتون الخام الاصلي، حتى يتغلغل الزيت ويدخل في فروة الرأس ويمد الشعر بالكيراتين والبروتينات والمعادن الذي افتقدها .

فوائد زيت الزيتون للشعر المجعد

اذا استمريتي على هذا الروتين لمدة شهر سوف تودعين التقصف والتجعيد من شعرك وسوف يصبح ناعماً وجذاباً كل من يشاهده يقول لك ما هو سر جمال شعرك؟

للعناية بالشعر التالف خذي كل يوم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ضعيها على كف يديك وقومي بفركها على الشعر .

ويمكن أيضاً أن تستخدمي زيت الزيتون الخام الأصلي للعناية بالشعر من خلال أخذ كمية بسيطة منه يومياً وادهني بها شعرك، فهذا الروتين الرائع سوف يحمي شعرك من العوامل الخارجية المؤثرة على صحة الشعر، حيث يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية التي تمد الشعر بأهم الفوائد الصحية ومع الإستمرار عليه سوف تلاحظين نتائج رائعة و تنعمين بشعر صحي ناعم كالحرير خلال فترة قصيرة فقط، لكن ملحوظة حتى تستطعين الحصول على نتائج فعالة يجب أن تنامي على وسادة قماشتها حرير وليس قطن، لأن القطن يسحب الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يجعله جاف وهش  ومقصف طول الوقت .

فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف

يساعد زيت الزيتون على حماية الشعر من الجفاف ويجعله ناعماً كالحرير، فكل ما تحتاجينه فقط حتى تحصلين على شعر خالي من الجفاف أن تدلكي شعرك بنقطة زيت زيتون مع نقطة زيت لوز حلو يومياً قبل النوم بعد مرور شهر بالتحديد سوف تنبهرين من شعرك و جماله وجاذبيته .

زيت الزيتون لعلاج سقوط الشعر

فوائد وأضرار زيت الزيتون للشعر

هو ليس فقط يحمي من الهيشان والجفاف والتقصف ويساعد على نعومته ولمعانه، بل ايضاً يمنع سقوطه نهائياً، لأنه يحتوى على العديد من العناصر المغذية التي تعمل على تغذية الشعرجيداً مما يمنع سقوطه، لذلك دلكي فروة رأسك بزيت الزيتون يومياً وسوف تنبهرين بعد شهر من كثافة و لمعان وجمال الشعر وعدم سقوطه نهائياً .

فوائد زيت الزيتون للشعر والصلع

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

يستطيع زيت الزيتون محاربة الصلع 

حيث أن مشكلة الصلع ناتجة عن نقص هرمون يسمى DTH

و الذي يتسبب في انسداد بصيلات فروة الرأس لكن المواظبة على تدليك الفروة بزيت الزيتون يحفز كثيرا هذا الهرمون

و يساعد بشكل متزايد على التقليل من نسبة الصلع ومنع تساقط الشعر، كما يمكن أن نخلط زيت الزيتون بصفار البيض والذي يعتبر عامل أساسي في تغذية فروة الرأس و كذلك يغذى الشعر من الجذور إلى الأطراف .

قدمنا لكم افضل الفوائد التي يقدمها زيت الزيتون للشعر، فإذا استمريتي على واحداً منهم حسب المشكلة التي تواجهينها سوف تنبهرين من النتائج الرائعة خلال شهر وإذا استبدلتي وسادتك القطنية بالحرير سوف تنبهرين من النتائج بعد اسبوع .

عن hussein

شاهد أيضاً

تكبير الثدي بااستخدام الحلبة في المنزل

تكبير الثدي بااستخدام الحلبة في المنزل

تسعى جميع النساء لإظهار معالم الأنوثة و الجمال بجسدها وشعرها , فتحاول جاهدة معالجة كافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *