الرئيسية / تنمية بشرية / أنواع الشخصيات وكيفية التعامل مع الشخصيات الصعبة

أنواع الشخصيات وكيفية التعامل مع الشخصيات الصعبة

الشخصيات الصعبة شر لا بد منه سوف نصادفه في حياتنا اليومية، لذلك يجب التعامل معهم بكل حذر من خلال تعلم الطرق التي تمكنه من التعامل مع تلك الشخصيات، حتى لا يتمكنوا من التأثير علينا بشكل سلبي و يذهبوا بنا في النهاية إلى نقطة الصفر ومستنقع الحزن والفشل والإحباط، لذلك يجب أن تعلم أن كل شخصية لها صفة وطبع مختلف عن الأخرى، لذا سوف نشرح لك بشكل مختصر عن  كيفية التعامل مع تلك الشخصيات الصعبة والابتعاد عنها بقدر الإمكان أو تجنب الصادم معهم خصوصاً لو كانت تلك الشخصية قريبة من حياتك .

المحتوى

انواع الشخصيات الصعبة

من أجمل النعم التي يكتسبها الإنسان في حياته هو الصديق الحق الذي يقف معه وقت الشدة ويسعد لفرحه ويحزن لجرحه بدون مقابل وعندما تحتاجه في أول موقف صعب يأتي لك و يقف بجانبك ويقويك في المواقف الصعبة .

إنما يوجد شخصيات عمرك ما تشعر معهم هذه المشاعر الصادقة، لأنهم من أسوأ الشخصيات التي سوف تقابلها في حياتك .

ومن أمثالهم ؟

الشخصية المتكبرة

سمات الشخصية المتكبرة

لأنها ترى نفسها دائماً فوق الجميع من جميع النواحي سواء الأجمل أو الأفضل أو الأغني، كما تري أنها الأكثر تفوق في عملها وترفض النقد من الآخرين، فهي شخصية نرجسية لا تحب إلا نفسها فقط فالأحسن الإبتعاد عنها .

الشخصية المستهزئة

التي تستهزئ بحياة الآخرين  ولا تهتم برأي الشخص الآخر وتأخذه من باب السخرية وتلك الشخصية ينتقدها الكثير من الشخصيات، نتيجة تصرفاتها وسلوكياتها الغير مقبولة للجميع

  المحبه لجذب الإنتباه

هذه الشخصية تعشق التفاخر والأصطناع وتحب أن تكون دائماً ملفته للأنظار، فإذا أدخلتها صديقه لحياتك،  وأصبحت أفضل منها في نظر الآخرين فتوقع منها الغيرة والحقد، لأنها دائماً تحب أن تكون رقم واحد لأي شئ مهما كان .

  الشخصية المتذمرة

التعامل مع الشخصيات المستفزة

وهي شخصية سيئة للغاية  لأنها لا تحمد الله على ما لديها وتتسم بالطمع وغير قنوعه، مهما حاولت إرضائها وإقناعها فإنك سوف تضيع وقتك دون فائدة  فيجب أن تبتعد عن هذه الشخصيات بقدر الإمكان لأنها سوف تشدك في طريق التذمر .

الشخصية الأنانية

ابتعد عن هذه الشخصيات،  لأنها لا تفيد إلا نفسها وحياتها  ولا تحب مساعدة الآخرين وجملته المفضلة في الحياة هي (نفسي ثم نفسي ومفيش الآخرين ) فالإنسان في هذه الحياة يحتاج لمن يقف معه وقت الشده والمواقف الصعبة،  إنما هذه الشخصيات لا يوجد في داخلها أي إحساس ومشاعر للآخرين ومشاعرها لنفسها فقط .

الشخصية النمامة

معنى النميمه

هذا النوع من أسوأ الشخصيات في الحياة،  لأنهم ليس لهم أمان ودائماً ينشرون الاسرار وحياة الناس الخاصة  للغير وأكثر كلامها فلان قال وفلان عاد والله سبحانه وتعالى ذكر في كتابه الكريم فقال في سورة

” أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه” (الحجرات الآية 12).

فهل تريد أن تكون أصدقاء حياتك من هذه الشخصيات

عن hussein

شاهد أيضاً

الإدمان على الإنترنت ماهو سببه وماهو علاجه؟

الإدمان على الإنترنت ماهو سببه وماهو علاجه؟

الإنترنت: هذه الكلمة الصغيرة بأحرفها الواسعة بمحتواها -بفوائدها وأضرارها, هذا الشريك الذي أصبح مرافقاً لنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *