الرئيسية / نصائح / كيف اجعل جسمي نشيط طوال اليوم دون كافيين

كيف اجعل جسمي نشيط طوال اليوم دون كافيين

كيف اكون نشيطه  في شغل البيت وفي العمل دون ان احتاج لمشروب القهوة او النسكافيه وكيف يستمر تركيزي طوال فترة النهار دون إستخدام كافيين .

من الصعب جدآ عندما تشعر بالتعب أن تظل مستيقظاً خلال فترة النهار سواء كنت تحاول العمل أو أثناء سفرك،  إلا إذا إستخدمت مشروبات الكافيين أو بعض الأدوية الأخرى، التي تساعد على إستكمال اليوم دون تعب أو إرهاق

ولكن هناك عدة طرق ممتعة تساعد على استمرار تركيزك طوال فترة النهار دون إستخدام كافيين تعرف عليها في هذا الموضوع الممتع .

المحتوى

كيف اكون نشيطة طوال اليوم

من خلال طرق بسيطة تساعد على إستمرار تركيزك طوال فترة النهار دون إستخدام كافيين

  • المشي في الهواء الطلق وأشعة الشمس واستنشاق الهواء النقي يساعدك على استكمال اليوم وفترة النهار دون اللجوء لمشروبات الكافيين،  فتصبح أكثر نشاطاً وحيوية،  لأن المزيج من الهواء النقي وممارسة رياضة المشي تعطي إرشادات إلي المخ تساعد على التركيز طوال فترة النهار دون الشعور بالتعب والإرهاق.
  • الإضاءة أيضا لها دور فعال لمساعدتك على إستكمال اليوم مسيقاظآ  دون كافيينكمثال،  الضوء الأزرق الموجود فى الشاشات، لأن الضوء الساطع يوقظ المخ ويساعد على زيادة الاستيقاظ خلال فترة النهار، لكن أحذر أن تشاهده فترات طويلة أو بوجود مسافة قريبة جدا بينك وبين الشاشة، لأن الضوء سوف يتسبب في نتائج سلبية على شبكة العين .
  • سماع الموسيقى تساعد على تغذية الروح والمشاعر العاطفية واختيارك يجب أن يكون متميز وتختار الموسيقى والأغاني، التي تحتوي على الحيوية والنشاط  والرقص أثناء سماع الموسيقى فكل ذلك يساعد على الاستيقاظ في فترة النهار .
  • الإكثار من شرب الماء له دور قوي وفعال للاستيقاظ مبكرا ويجعل جسمك رطب ويساعد جسمك أن يتخلص من السموم، لذا يجب على الأقل شرب لترين ماء يومياً .
  • الأطعمة الغنية بالبروتينات تمكنك من الاستيقاظ  دون كافيين وتجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة من اليوم .
  • تجنب المشروبات التي تحتاج لمزيد من السكر مثل مشروبات الكافيين وعصائر المواد الحافظة .
  • يجب تناول وجبة الفطور يومياً في الصباح،  لأنها تساعد الإنسان أن يعيش حياة صحية سعيدة مليئة بالنشاط والحيوية ولها دور فعال في عملية التنظيم الغذائي .

كيف اكون نشيطة في الصباح

  • تناول الأطعمة الصحية كالبيض واللبن وسلطة الفواكه ودقيق الشوفان والحبوب الغنية بالألياف  وتجنب الأطعمة السكرية أثناء وجبة الإفطار في كل ذلك يساعدك على الاستيقاظ دون الشعور بالتعب والإرهاق .
  • ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية،  إذا كنت تشعر دائماً بالنعاس أثناء فترات النهار أو بعد تناول وجبة الغذاء ننصح بالذهاب للصالة الرياضة بعد ساعة من الغذاء، ويمكنك أيضا الذهاب إلى نزهة سريعة بالخارج
  • المشي حول المباني المجاورة لك أو ممارسة تمارين اليوغا والتأمل،  لأنها تغذي الروح وتساعد على الإسترخاء النفسي والجسدي وتنشيط الذاكرة أو يمكنك أخذ قسط من الراحة يوميا لمدة 20 دقيقة لمحاولة استكمال اليوم دون كافيين .
  • الإستحمام من اقوي و اسرع الوسائل التي تساعد الإنسان على إستكمال اليوم والمهام العملية بكل تركيز ودقة أثناء فترة النهار دون كافيين، حيث يمكنك أخذ دوش بارد إذا كنت متعبا للغاية، أو دافئ ثم تخرج للهواء البارد في كل هذا يساعد على الاستيقاظ  دون الشعور بالتعب 
  • كتابة الملاحظات ومشاركة الأفكار أثناء العمل يقضى على شعورك بالملل والإرهاق، فمثلا يمكنك كتابة ملاحظات حول ما يقول الناس فهذا يساعدك في القضاء على الملل ويجعلك نشيط وحيوي. أيضا الاختلاط مع شخص ما والدخول في محادثة ودردشة مع ذلك الشخص يساعد على الاستيقاظ .
  • الشعور بالسعادة يجعلك تشعر بالراحة النفسية طول الوقت حاول إسترجاع ذكرياتك السعيدة شاهد صورك مع العائلة والأطفال وشاهد ايضا صور الحيوانات الأليفة خذ قسط من الراحة وإجازة طويلة واذهب إلى مكان يساعد على الاستجمام ومشاهدة المناظر الخلابة الممتعه .

فكل ذلك يساعد على الراحة النفسية وتنظيم حياتك اليومية حتى تحصل على النشاط وزيادة التركيز وحياة صحية أفضل من أي وقت مضى.

عن hussein

شاهد أيضاً

تعلم كيف تتخلص من البراغيث بشكل نهائي في منزلك

تعلم كيف تتخلص من البراغيث بشكل نهائي في منزلك

البراغيث هذه الحشرات الصغيرة المزعجة جداً . هل تعلم ماهي البراغيث وكيف تتكاثر؟ وكيف تقضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *