الرئيسية / تنمية بشرية / الحاسة السادسة تفسيرها في العلم والطب وكيف ترتفع أوتنخفض

الحاسة السادسة تفسيرها في العلم والطب وكيف ترتفع أوتنخفض

يحدث أن يكون هناك شعوراً  قوياً يباغتنا فجأة دون سابق إنذار وهو ظهور فجائي لقوة خارقة بداخلنا تظهر عند الخطر .هذه القوى تزيد أو تنقص حسب الانفعالات والتغيرات النفسية.

وهو الشعور عن بعد بما يحدث لمن تحب ومبادلة من تحب نفس المشاعر والأحاسيس، ولذا نقول في المثل الشعبي: (القلوب عند بعضها) و(من القلب للقلب رسول) ولو عن بعد وهذا أمر خاضع لتلاقي الأرواح وصفاء النفوس.

وصدق رسول الله “- صلى الله عليه وسلم -“: “الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف” رواه مسلم.

”سميت الحاسة السادسة، لأنها لا تستخدم قنوات الحواس الخمس للتوصل إلى المعلومات، ومن خلالها تنتقل المعلومات من اللاوعي إلى العقل الواعي”·

فإن الحاسة السادسة عبارة عن معلومات يحصل عليها الإنسان بواسطة الأحلام أو شعور مفاجئ يسيطر على الإنسان…

المحتوى

ماهي الحاسة السادسة عند المراة؟

الحاسة السادسة في علم النفس

الحاسة السادسة لدى المرأة إحساس فطري لا إرادي بعيد تماماً عن المنطق يمكن صاحبه من معرفة المجهول والتنبؤ بالمستقبل والذي لا يعرفه الكثير أن أغلب الناس يمتلكون مثل هذه الحاسة وبدرجات متفاوتة…

على الرغم من إشارة عدة بحوث ”غربية” إلى كون المرأة أكثر امتلاكاً لها من الرجل، إلاّ أن قائمة مشاهير الحاسة السادسة التي وردت في إحدى بحوث الدكتور محمد السقا، خلت من الأسماء النسائية! واقتصرت على: ”فرويد، نيوتن، آينشتاين، تانوس، زيفين، إليكس، فرويد، هيزكس”·

الحاسة السادسة تعتبر من المواهب الخارقة التي تتيح للأشخاص الذين يمتلكونها قدرة على التخاطر وقراءة الأفكار واستبصار أحداث سابقة أو لاحقة، لذا هذه القدرات تندرج تحت ما يسمى بعلم الباراسيكولوجي. وهو فرع من مجموعة البارانورمال أي الظواهر الخارقة لقوانين الطبيعة….

مثال على ذلك:

أم تجلس في بيتها وفجأة ينتابها شعور بأن ابنها قد أصابه مكروه وبعد ان تفحص الموضوع تتأكد أن إحساسها صحيح مع إنها قد تكون بعيدة مسافة أميال عن ولدها…

التفسير العلمي للحاسة السادسة؟

 

تقوية الحاسة السادسة

 فالعلماء حتى اليوم لم يصلوا الى أي إتفاق علمي بخصوص هذه الحاسة، فبينما قسما كبيرا من العلماء يؤكدون على أنها موجودة لدى كل إنسان بنسب متفاوتة، وأنها المصدر الأصلي لخواطر التفاؤل والتشاؤم التي تنتاب معظم الناس. إذ ان العقل يمتص باستمرار وبطريقة أوتوماتيكية الحقائق والمشاعر حتى ولو من تجاربك وخبراتك العادية.

من ناحية اخرى وحتى اليوم لم يصل العلماء الى تفسير علمي واضح إزاء هذه الحاسة ولاقوا صعوبة بالغة في تفسيرها ومعرفة مصدرها….

والباحثون يؤكدون بأن الناس البدائيين والأطفال والبلهاء لديهم الحاسة السادسة أقوى من غيرهم من الناس. وعن طريق الحاسة السادسة تتحقق تخمينات واستبصارات الناس بشكل أو بآخر.

ومثال على ذلك،

ماذا قال الأطباء عن الحادسة السادسة؟

الحاسة السادسة عند المراة

يقول احد الأطباء: أتى إلى عيادتي رجل بسيط للغاية، وقال لي بانه يتمتع بقوة الحاسة السادسة، فقلت لهذا الرجل بانني اريد اختباره، وكان الاختبار على هذا النحو: أعطيت للرجل ورقة وقلم و طلبت منه الجلوس في غرفة اخرى. قمت برسم شكل تفاحة وطلبت منه بالمقابل أن يقوم برسم شكل فقام الرجل برسم دائرة مع خط خارجي تشبه الى حد كبير الشكل الذي قمت برسمه، علماً بأنه كان بعيداً عني ولم يراني أثناء رسمي للشكل. ثم رسمت شكل ساعة حائط قديمة وهو بالمقابل قام برسم نفس الشكل مع اختلافات بسيطة. و عاودنا الكرة مرة أخرى مع رسمتين إضافيتين وكان تشابه كبير في الرسمتين. فأيقنت بأنه فعلاً يملك موهبة الحاسة السادسة،

و لكن الغرابة في الأمر بأن هذا الرجل زارني مرة أخرى بعد فترة وجيزة ولكن في الاختبار الذي اجريناه هذه المرة لم يكن بتاتاً أي وجه تشابه بين الاشكال التي قمنا برسمها، مما أكد لي بأن هنالك عوامل تؤثر على الحاسة السادسة.

 

أهم العوامل التي تؤثر على الحاسة السادسة:

الحاسة السادسة في الحب

صفاء الذهن وهدوء الأعصاب واعتدال المزاج، كلما كانت في حالة جيدة تنشط الحاسة السادسة والعكس عندما تكون في حالة رديئة تخبو ويقل نشاطها.

فالعلماء يؤكدون  أن البلهاء والبدائيين لديهم القدرات الخارقة أقوى من غيرهم فهذا يعزز الرأي القائل بأن الحاسة السادسة لا تعتمد على الذكاء إذ ان الذكاء يتدخل في التفكير التحليلي المنطقي الذي لا نعتقد بأن البلهاء و البدائيين يستخدمونه.

هل لديك شعور بامتلاك هذه الحاسة ؟

 

عن hussein

شاهد أيضاً

الإدمان على الإنترنت ماهو سببه وماهو علاجه؟

الإدمان على الإنترنت ماهو سببه وماهو علاجه؟

الإنترنت: هذه الكلمة الصغيرة بأحرفها الواسعة بمحتواها -بفوائدها وأضرارها, هذا الشريك الذي أصبح مرافقاً لنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *