الرئيسية / الرجل و المرأة / العبارات التي تكرهها المرأة من الرجل

العبارات التي تكرهها المرأة من الرجل

الكره عادة سلبية جداً , قد يصل إليها بعض الأشخاص بسبب تعرضهم لمواقف يصعب عليهم جداً تقبلها أو تبريرها , والكره يختلف من شخص الى آخر بحسب نضجه ووعيه ومدى تفهمه للاخرين وأيضاً بحس درجة إيمانه , فإن كان قوي الإيمان سيعلم ان هذه العادة من أمراض القلوب , وغير محمودة شرعاً فالمسلم الحقيقي هو الذي يتصف بنقاء القلب بعيداً عن الحقد والكره والمشاعر السلبية , فالرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بالالتماس الاعذار للأخرين , كي لانتسرع ونصدر الأحكام السلبية على بعضنا البعض فيؤدي ذلك إلى النفور وانعدام العلاقات الاجتماعية بين المسلمين . لكن رغم ذلك فهناك أناس تستفزهم الكلمات بسهولة وتصل بهم إلى درجة الكره وعدم تقبل الطرف الآخر .وعند إجراء دراسة عن أكثر العبارات التي تستفز المرأة وتكره أن يتلفظ بها الرجل وجدنا التعابير والجمل التالية في المقدمة , فااحذر منها عزيزي الرجل أمام النساء .

المحتوى

 هل أنتي مجنونة

اسباب الكره بدون سبب

 تترجم تلك الجملة في ذهن المرأة هل أنتي مريضة نفسياً،  هل يجب الذهاب بكِ إلى طبيب نفسي، هل حقاً لديك عقل يفكر ؟! فكل هذه الجمل مزعجة لها جدا  وسوف تظن  أنك تحاول التقليل من شأنها والاستخفاف بها ، فيجب أن تستبدل هذه الكلمات بكلمات أخرى مثل  (هذا تصرف جنوني ,اهدئي رجاءاً ,أنت لست سيئة ، لاشيئ يستحق كل هذا , انا افهمك وسنحاول ايجاد الحل معاً ) وحاول بقدر الإمكان أن تغيير من أسلوبك للسيطرة على المشاكل بينك وبين زوجتك   .

 أنا أحبك

متى تندم المراة على الرجل

أثناء المشاجرات والجدال بينك وبين زوجتك لا تقول لها أنا أحبك، لأن هذه الكلمة  سوف تدخل تدخل في مناقشة وجدال  وربما تتهمك بالكذب ولن تصدق في لحظات غضبها انك تحبها حقاً بالتالي لن يكون لها أي تأثير سحري على امتصاص الغضب، فقط اكتفي بحضن صامت لها وبعده سوف تشعر بالأمان والاطمئنان من ناحيتك، فالحضن دائماً يختصر الكلام ويشعر المرأة بالدفء والحنان والسعادة .

إفعلي ما يناسبك

الذي لا يعرفه معظم الرجال أن هذه العبارة تشعر المرأة أنها لا تملك شريك حياة يشاركها أمور ولحظات حياتها، فجملتك هذه كأنك تقول لها (لاوقت لدي لاستمع لك افعلي مايحلو لك المهم ابتعدي عني ودعيني وشأني ) ومن هنا يأتي شعورها بالوحدة و الحزن والخذلان , فالمرأة لديها طبع حساس جداً وماتراه أنت عادي قد يكون جارحاً بالنسبة لها ياآدم فإن كنت حريصاً عليها وتهتم لمشاعرها فاانتبه لما تقول 

هذا طبعي ولا يمكن ان أغيره

إن هذه العبارة قاسية جداً على المرأة وسوف تشعرها بالجانب المظلم في الحياة الزوجية، فيؤدي ذلك  إلى موت جزء جميل داخل المرأة كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل حياتكم الزوجية أجمل، لأن الطبع يغلب التطبع، لذلك

بدلآ من أن تقول لها هذه الكلمات القاسية، يمكن أن تقول لها ( أنا أريد تغيير هذا الطبع السيئ واريد منك المساعدة عزيزتي هل من الممكن أن تساعدني زوجتي العزيزة )؟ ثم ابتسامة رقيقة فقط .

عبارة لا شيء:

اسباب الكراهية

أحيانا كثيراً يشعر الرجل أن الصمت  سيحل له الكثير من المشاكل فيكتفي بقول لاشئ، والعكس صحيح فهذه العبارة تشعر المرأة بالوحدة وأنك تفضل الوحدة على النقاش معها , أو أنك لاتثق بقدرتها على مساعدتك ، فحاول أن تشاركها أمور حياتك الشخصية لتشعر أنها حقاً شريكة حياتك فعلا وليس قولا فقط  .

أخيرأ : أقترح على المرأة والرجل قراءة كتاب ( الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ) فهو كتاب رائع يشرح لآدم طبيعة حواء ويشرح لحواء طبع آدم ,ويساعد كل طرف على فهم الآخر دون حدوث صدمات 

فكل النساء عبارة عن لغز إذا استطاع الرجل الحصول على مفتاح هذا اللغز، فسوف يعيشان معا أسعد أوقات حياتهم بدون مشاكل او تعاسة، فكن ذكياً واحصل على هذا المفتاح حتى تتمكن من العيش بسعادة مع زوجتك .

لكل امرأة  شاركينا برأيك إذا كانت تزعجك هذه العبارات بالفعل

عن hussein

شاهد أيضاً

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

صفات المرأة الميزان: عفوية. صريحة. صادقة. ناعمة. جذّابة وجميلة. ملفتة للنظر. واعية. حكيمة. رومانسية. حسّاسة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *