الرئيسية / معلومات تاريخية / شخصيات غيرت التاريخ

شخصيات غيرت التاريخ

لقد ظهر عبر العصور الطويلة  العديد من  الشخصيات التاريخية التي وضعت بصمة مؤثرة فى حياة الشعوب ، حيث رزقهم الله بالمميزات والقدرات التي جعلت منهم بصمة لاتنسى و جعلتهم من أقوي الشخصيات التاريخية و عباقرة زمانهم الذين ساعدوا فى تغيير مسار التاريخ و استطاعوا أن يطوروا العالم  بسبب الاكتشافات والتجارب العظيمة المصنعة من تفكيرهم .

فكان لهم إنجازات مفيدة للبشرية لم يسبق لها مثيل تركت أثراً إيجابياً حتى الآن، فهم مجموعة متميزة من الشخصيات التاريخية يتسمون بالذكاء الحاد و المغامرة والتجارب والاستكشاف التي أدت إلى تغيير جوانب الحياة و حفرت أسمائهم فى تاريخ الخالدين من الشخصيات التاريخية  .

المحتوى

من هم الشخصيات التاريخية التى غيرت التاريخ

 

كريستوفر كولومبس مكتشف الأمريكتين :

شخصيات غيرت التاريخ

يقول عنه مستكشف  ان كريستوفر ولد عام 1451م في إيطاليا وهو أحد أهم المستكشفين والرحالة الذين وصلوا غرب آسيا عن طريق الإبحار في المحيط الأطلسي والذي لا نعرفه أنه  كان مستحيل الإبحار في هذا الوقت لكنه غامر عام 1492م وأبحر فى سانتا ماريا ليكتشف بعد ذلك الأمريكيتان ويتسبب في مجازر الضحايا التي غيرت وجه العالم، فالذي لا نعرفه في التاريخ أن الأمريكيتان كان لهم سكان أصليين وهم الهنود الحمر الذين تمكن كولومبس من محاربتهم إلى أن استولى على الأمريكيتان وقضي على سكانها الأصليين  وتوفي عام 1506م .

فهو ليس مسكتشف مثلما ما تم نشره في التاريخ،  بل مجرم تسبب في قتل أكثر من 150 مليون هندي أحمر أبرياء .

وليام شكسبير

حياة وليم شكسبير

يعتبر من أشهر الكتاب المسرحيين الذين ظهروا  في الماضي واستطاع أن يضع بصمة مميزة للكتابة عبر التاريخ . شكسبير من مواليد بريطانيا عام 1564م . كتب العديد من قصائد الحب و المسرحيات باللغة الإنجليزية وأهم كتاباته الملك لبر وروميو وجولييت  ,هاملت ماكبث، كما يعد من الذين غيروا مجرى حياة الناس بسبب انتشار أفكاره التى أثرت فى عقولهم وأشهر أقواله :

  • أكون أو لا أكون هذا هو السؤال .
  • ساعاتنا في الحب لها أجنحة، ولها فى الفراق مخالب.
  • أنك تقتل يقظتنا .. الذي يموت قبل عشرين عاماً من أجله، إنما يختصر مدة خوفه من الموت بنفس العدد من السنين

إن أي مركز مرموق كمقام ملك ليس إثماً بحد ذاته، إنما يغدو إثماً حين يقوم الشخص الذي يناط به ويحتله بسوء استعمال السلطة من غير مبالاة بحقوق وشعور الآخرين..

  • الرجال الأخيار يجب ألا يصاحبوا ألا أمثالهم ..
  • هناك أوقات هامة فى حي كبير، وان كل الرجال والنساء ما هم إلا لاعبون على هذا المسرح

المهاتما غاندي

المهاتما غاندي اقوال

الذي كتب فى التاريخ أنه كان زعيم سياسي هندي قادة العصيان المدني ضد القوات البريطانية وقال أنه تفاوض معهم حتى عام 1947م و حصلت الهند على استقلالها بفضله و أصبح  بعد ذلك رمزاً للمقاومة الشعبية لمختلف بلدان العالم ثم أصبح رمزاً للسلام بسبب أسلوبه وأفكاره البناءة وتسامحه الديني و إنما الذي لا يعرفه الكثير أن هذا التاريخ كاذب،  فهو كان شخصية لئيمه خبيثه .

والقصة الحقيقة فى التاريخ هي عندما توفي السلطان العثماني محمد الفاتح رحمه الله عام 886 ه وهو يحاصر روما دعا بابا الفاتيكان  النصارى إلى روما فى أوروبا لصلاة شكراً لله ابتهاجاً بوفاة محمد الفاتح.

وبعد ذلك قررت بريطانيا الصليبية بإلغاء نظام الخلافة الإسلامية إلى إذكاء روح المقاومة في الهند، مما أدي بتأسيس المسلمين جمعية إنقاذ الخلافة الإسلامية في عام (1920م)، حيث قاموا بجمع ( سبعة عشر مليون روبية ) من أجل هذا الغرض .

ثم فجاة طفا على السطح وظهر شخص هندوسي يدعى غاندي قام بالتقرب من جمعية إنقاذ الخلافة

وطرح عليهم فكرة خبيثة وهي التعاون مع حزب المؤتمر الوطني الهندي فرحب المسلمون بذلك وعند عقد أول اجتماع بين الطرفين، طرح المسلمون شعار استقلال الهند عن بريطانيا بدلاً من فكرة إصلاح حالة الهند التي كانت شعاراً للمؤتمر الوطني ولكن غاندي عارض بشدة هذا الاقتراح وفي عام 1921م عقد الطرفان اجتماعاً تمكن فيه المسلمون من فرض شعار الاستقلال عن بريطانيا وقاموا بتشكيل حكومة وطنية لإدارة البلاد.

خيانة غاندي التي لم يذكرها التاريخ

غاندي والاسلام

لم تكن بريطانيا راضية تماماً بهذا التطور الخطير ولم تسمح بإفساد فرحتها بإسقاط الدولة العثمانية وتقسيم العالم الإسلامي، لذا قام الحاكم البريطاني ريدينج بالاجتماع بغاندي قال له ( إن مصدر الحركة الاستقلالية في الهند هم المسلمون، وإن الطريق الصحيح هو أن تسعوا أولاً لكسر شوكة المسلمين بالتعاون مع بريطانيا وحينئذ لن تتردد بريطانيا بتسليم الهند والاعتراف بالاستقلال وتسليم مقاليد الحكم في البلاد إليكم )

وبعد التنسيق والتفاهم الذي تم بين غاندي وريدينج قامت بريطانيا بالقبض على الزعماء المسلمين المنادين بالاستقلال، فأصبح الطريق ممهداً أمام غاندي فطلب بعد ذلك من هيئة المؤتمر الإسلامي الهندوسي، بأن تسلم له مقاليد الأمور بصفة مؤقتة نظراً لقبض بريطانيا على زعماء المؤتمر الإسلامي وعندما عقد أول اجتماع برئاسة غاندي نفذ ماتم الاتفاق عليه مع الحاكم البريطاني وأعلن أن الوقت لم يحن بعد استقلال الهند.

وفى الفترة ما بين 1921-1948م نجد أن بريطانيا قد طبقت في الهند ما طبقته الصهاينة مع الفلسطينيين، حيث قامت بتسليح الهندوس وتدريبهم والتنسيق معهم لإقامة المذابح للمسلمين، أما الخبيث الخائن غاندي الذي أصبح كل شئ بعد تلميعه في مسرحية نفيه المؤقته إلى جنوب أفريقيا فقد قام أيضاً بمذبحة ثقافية بشعة للحضارة الإسلامية في الهند وفي ذلك الوقت يقول الأستاذ أنور الجندي رحمه الله عليه ( لقد كانت دعوة غاندي إلى ما سماه اكتشاف الروح الهندي الصميم والرجوع إلى الحضارة الهندية، هو بمثابة إعلان حرب للقضاء على الحضارة الإسلامية التي عاشت على أرض الهند أربعة عشر قرناً  وغيرت كل مفاهيم الحياة الإجتماعية والسياسية والاقتصادية، بل إنها غيرت مفاهيم الهندوسية نفسها )

موت الخائن غاندي

عندما اطمأنت بريطانيا بسيطرة ومقدرة الهندوس على حكم الهند قامت بترتيب الأمور لاستقلال الهند .

وقد وصلنا للفصل الاخير فى مسرحية الخبيث غاندي ، حيث في عام 1948 سلب الحق من أهله بإعلان استقلال الهند عن بريطانيا في تلك السنة، لكن مسرحية المقاومة السلمية التي قام غاندي فيها بدور البطل المخادع لا تزال تعرض إلى يومنا هذا .

وبعد أن نشر شرارة الحقد والكراهية وقام بدور الخائن لابد أن يأتي دوره وينكوي بالنار التي سقي بها المسلمين، فقد مات غاندي مقتولاً عند استقلال الهند، ثم بعده قتل حاكم بريطاني في عام 1978م قتل آخر الحكام البريطانيين على أيدي الثوار الإيرلنديين والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون  .

ألبرت أينشتاين

يعتبر من أقوي العباقرة الذين  ظهروا في التاريخ هو عالم فيزيائي ولد عام 1879م، ومن أهم إنجازاته التي دخل من خلالها بوابة التاريخ إثباته للنظرية النسبية العامة في الفيزياء وحصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1921م، وبالرغم من استقلال الولايات المتحدة الأمريكية لإنجازاته بتطوير القنبلة الذرية ، إلا أنه كان شديد الإيمان بالسلام وطلب قبل وفاته بأسبوع من الفيلسوف البريطاني برتراند وضع اسمه على وثيقة تحث جميع الدول بالتخلي عن أسلحتها النووية المدمرة ومن أهم أقواله :

الخيال أهم من المعرفة فالمعرفة محدودة بما نعرفه الآن وما نفهمه، بينما الخيال يحتوي العالم كله وكل ما سيتم معرفته أو فهمه إلى الأبد .

بيل غيتس

انجازات بيل غيتس

استطاع هذا الرجل أن يحدث ثورة تكنولوجيا مذهلة، فهو صاحب ثورة المعلومات التى حولت تفكير البشر حول العالم وزادت من قوة التواصل بينهم من خلال ثورة التكنولوجيا المتقدمة التي قدمها بيل جيتس .

ولد عام 1955م  وإنشأ أول برنامج كمبيوتر خاص به عندما كان فى المرحلة الثانوية من دراسته وكان من المشاركين في تأسيس شركة مايكروسوفت عام 1977م  ومن خلالها أصبح رجلاً يدخل التاريخ ويضع بصمته التي ساعدت على تطوير عالم التكنولوجيا .

بول لاوتربر بيتر مانسفيلد

من هم وماذا فعلوا ؟ لقد استطاعوا تغيير مسار مجال الطب فى العالم

هما طبيبان اخترعا التصوير بالرنين المغناطيسي الذي مكن الأطباء من مشاهدة ما يجري داخل أجساد المرضى دون الحاجة إلى فتح العضو او التعرض للأشعة الضارة وقد فازا هؤلاء الأطباء بجائزة نوبل فى الطب لعام 2003م .

جورج لوكاس

جورج لوكاس والافلام

هو منتج أفلام ستار وورز المشهورة من خلال قيامه ببعض الابتكارات المبدعه والخدع السينمائية بالاعتماد على الصور الرقمية .

هل كنت تعرف المعلومات التي خدعنا بها التاريخ الكاذب من قبل

عن hussein

شاهد أيضاً

اعظم شخصيات عرفها التاريخ

لقد ظهر في التاريخ شخصيات مؤثرة في المجتمع وتعتبر من أغرب و أهم الشخصيات المؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *