الرئيسية / الرجل و المرأة / المرأة / عبارات تبعث الأمل لمرضى سرطان الثدي

عبارات تبعث الأمل لمرضى سرطان الثدي

سرطان الثدي :المرض اللئيم الخبيث الذي غزا العالم في السنوات الأخيرة, وأكل أجساد الكثير من النساء, وتسبب في ظهور علامات الحزن واليأس والغضب الشديد علي حاملي هذا المرض، فجعلهم يدخلون في مرحلة إكتئاب شديد، لكل أنثى مصابة بهذا المرض نقول لك عزيزتي قلوبنا معك ودعائنا لاينقطع لك بالشفاء العاجل  وأردنا أن نكون معك اليوم ببعض الجمل والعبارات التي نأمل أن يكون لها وقع إيجابي ومحفز في نفسك, واعلمي عزيزتي أن العلم قد تطور وبدأ ظهور العديد من الأدوية لعلاج ومحاربه هذا المرض وأصبح هذا الأمر في غاية السهولة،  فلا تيأسي ولاتستسلمي وكوني قوية واسعي دائماً أن تبعثي الأمل في جسدك من جديد، وها نحن الأن نكلمك بعبارات هي من القلب علها تبعث فيك الأمل  والحياة والسرور من جديد:

1/ أنتي قوية:

يمكن لكي أن تقول لها “بالقليل من الصبر والعزيمة والإرادة تستطيعي التغلب علي هذا المرض والتحكم به، ليس ذلك فقط بل سوف تتذكرين هذه الأيام الأليمة وتقولي أنا مازلت على قيد الحياة ولم أهزم منه”.

2/ لست وحدك:

“أنا بجانبك” هذه الجملة التي تحمل كلمتان أثنان فقط تعني الكثير لها، حيث تمنحها الإطمئنان والأمان من جديد وتجعلها أكثر حيوية أشراقة عما كانت من قبل.

3/ تبدين جميلة:

نعلم جيداً أن الراحة النفسية والإرضاء عن الذات تعتبر نصف العلاج، فهذه العبارة تمنحها الثقة من جديد، فالمظهر الخارجي يعني الكثير لحامل هذا المرض.

4/ أحبك:

هذه الكلمة ليست كلمة مكونة فقط من أربعة أحرف فقط بل تعني الكثير من الأمان والحب الذات، فعندما يشعر صديقك المصاب بأن هناك شخص يحبه ويفعل الكثير من أجله فقط لأن يكون بجانبه، هذا يبعث الراحة بداخله، فهي حقاً كلمة تعني مئة ألف كلمة في أربعة أحرف.

5/ أذكرك كثيراً في صلواتي:

نحن نعلم جميعاً إن الله عز وجل لا يدع سائل إلا وقد أعطاه، فعندما تقول هذه الكلمات يدرك صاحبها بأنه شخص هام في حياتك حتى تذكره في صلاتك بين ربك ولا تنساه أبداً، فهذا يُعتبر سلاح البقاء.

6/ أبتسم:

فإن الإبتسامة هي سر السعادة والتفائل، وهي مفتاح الدخول إلى القلوب بدون طلب.

إلى كل من ابتلاه الله بمرض السرطان:

شجعان و محاربي السرطان هم من يرسموا لنا طريق الأمل ما ابسط اوجاعنا امام اوجاعهم اللهم اشفي من يتألم مرضا و يبكي وجعا اللهم اشفي مرضى السرطان.

-محاربين السرطان لايطلق عليهم مرضى,إنما يطلق عليهم الشجعان الاقوياء المؤمنون بقدر الله الذين يصنعون في اجسادهم الامل لكي يتغلبون على السرطان ,اللهم إشفي محاربين السرطان واجعلةتطهيرا لاجسادهم ومحي ذنوبهم وإفرحنا بشفائهم ياحي ياقيوم.

-بتحديكم بصبركم بقوة عزيمتكم، مرضى السرطان انتم من يرسم لنا طريق الأمل.

هنيئالكم أحبابي مرضى السرطان ارواحكم الممتلئة أمل وتفاؤل فرب الخير لايقدرلكم إلا الخير تسعدنا إبتسامتكم.

-الى أصحابي مرضى السرطان انتم من يرسم لنا طريق الامل انتم منبع التفاؤل أنتم من تحديتم المرض وجعلتموه بحياتكم مثل حبة الشعير انجازاتكم وعطاءكم اعظم من الشخص العادي الذي لن يستطيع فعل مافعلتم.

-أنت أكثر شجاعة مما تعتقد، وأكثر قوة مما تبدو، وأكثر ذكاء مما تعتقد، لذلك لا تدع السرطان يجعلك تبيع نفسك أو تنسي قيمتها.

– حياتك هي قصتك اكتبها جيدا، وقد بتحرير فصولها كما تريد، ولكن لا يمكن التحكم في كل ما يحدث لك من أحداث، ولكن يمكن التحكم في طريقة التعامل معه، ولا تخجل من ندبة أو مرض لأنك أقوى من أي شيء يحاول أن يؤذيك، وعليك أن تعرف أن كل شخص لديه ندوب سواء يمكنك رؤيتها أم لا، وانظر لنفسك بكل فخر.

اذا كنت تحب حياتك قبل السرطان، فلا تكره من الحياة بعد الإصابة بالسرطان فسوف تجد الجمال مرة أخرى، وأحط نفسك بالأشخاص الذين يرفعونك فقط للأمام، لا يوجد وقت للطاقة السالبة خلال السرطان، ويجب الحرص على أن تكون حول الأشخاص الذين يلهمونك ويجعلوك أفضل.

– يمكنك أن تفعل ذلك، ولا يوجد خيار آخر ويجب أن تخبر نفسك بهذا كل يوم خلال تناول العلاج وزيارة الأطباء، وأي شيء آخر، وحاول أن تجد بعض الجمال في مواقف الحياة وأثناء المرض، فعلى الرغم من أنك لن تكون الشخص الذي كنت قبل السرطان، ولكن الامر لن يكون بالأمر السيئ.

السرطان ليس عقوبة إعدام، فالسرطان كلمة واحدة فقط في جملتك، وجزء واحد من حياتك، ولا تضع الوقت في القلق بشأن الأشياء التي لا يمكن التحكم بها، مثل المرض لذلك يجب متابعة المسير للأمام.

– الأفكار السيئة ستحاول وتتسلل إليك، لذلك لا تدعهم وركز فقط على الأفكار الجيدة فيمكنك أن تكون ضحية للسرطان، أو أحد الناجين منه فهذا هو اختيارك .

عندما تقوم بإطعام إيمانك فإن مخاوفك سوف تموت جوعا، فإن بذور الإيمان دائما في داخلنا، وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر أزمة لتغذيتها وتشجيع نموها.

لا تخاف من العواصف ولكن تعلم كيف تبحر بسفينتك، فلا يوجد أناس عظماء في هذا العالم بلا تحديات، وبغض النظر عن ما تقوله الإحصاءات، فهناك دائمًا طريقة ما لكل شيء.

– إن صحة العقل والجسم ليس هو الحداد على الماضي، أو القلق بشأن المستقبل، أو توقع المشاكل، لكن عيش الحاضر والاستمتاع به بكل تفاصيله.

الصبر على المرض والابتلاء:

قد يبتلي الله -تعالى- الإنسان بأنواعٍ من الابتلاءات؛ ومنها: المرض، وقد يكون هذا الابتلاء بسبب تقصير العبد في حقّ الله-عزّ وجلّ- ببعض ما أمره به، فيكون حينها الابتلاء تكفيراً لذنوبه ومحواً لسيئاته، حتى قال بعض السلف لولا المصائب لوردنا يوم القيامة مفاليس، وكانوا يفرحون بما يصيبهم من ابتلاءاتٍ كما يفرحون في حالة الرخاء؛ وذلك لعلمهم بتكفير سيئاتهم فيها، ويمكن أن يكون المرض سبباً في رفع منزلة العبد يوم القيامة أيضاً، وقد يجتمع له الأمران معاً؛ فيكفّر الله -عزّ وجلّ- عنه من سيئاته بما يصيبه من مرضٍ أو ابتلاءٍ، ويرفع درجاته في ذات الوقت، فالواجب على المسلم أن يصبر ويحتسب فيما يصيبه منها، ولا يجزع من قضاء الله -تعالى- وقدره، ولا يتسخّط عليهما، بل يجدر العلم بأنّ ابتلاء المؤمن يكون على قدر إيمانه.

معيناتٌ للصبر على المرض:

هناك بعض الأمور التي تُعين الإنسان على الصبر في المرض، وفيما يأتي بيان البعض منها:

  • العلم بأنّ ما أصابه من مرضٍ أو ابتلاءٍ إنّما هو من عند الله عزّ وجلّ.
  • اليقين بأنّ الله -عزّ وجلّ- أرحم بالإنسان من الناس أجمعين، بل هو أرحم به من نفسه أيضاً.
  • العلم بأنّ المرض هو اختيار الله -عزّ وجلّ- للإنسان، ولا شكّ أنّه أعلم بما يصلُح له ويناسبه.
  • تذكّر أنّ الابتلاءات المختلفة دليلٌ على محبة الله للإنسان.
  • العلم بأنّ الحياة الدنيا زائلةٌ فانيةٌ، أمّا الآخرة فهي الدار الباقية.
  • التفكّر في أحوال الناس الأشد بلاءً.

-اللهم اشفي مرضى السرطان ، وطهر أجسادهم ، اللهم ولا تصب قلوبهم ذرة يأس ،اللهم هون عليهم علاجهم.

-اللهم اشفي مرضى السرطان وعافهم ،اللهم هون عليهم الم الكيماوي ،اللهم قوهم واحفظهم.

– اللهم ازرع الامل بقلوب مرضي السرطان وعوض صبرهم بالشفاء العاجل.

-اللهم انك تسمع كلامي و ترى مكاني و تعلم مافي قلبي فانزل على احبابنا الاطفال مرضى السرطان وكل مريض شفاء من عندك لايغادر سقما و أسعدهم و فرج همهم.

-اللهم العوض الجميل بعد الصبر الطويل اللهم دربا لا تضيق به الحياة وقلبا لا يزول منه الأمل وفرحة لا تذبل ولا تموت أبدا يارب هون ألم الكيماوي على مرضى السرطان واشفيهم يارب عاجل غير اجل يارب العالمين.

-اللهم اشف مرضى السرطان وخفف عليهم كل ألم يشعرون به اللهم طهر أجسادهم واسكب عليها انهارا من الراحه اللهم اشفهم شفاءا لا يغادر سقما.

-اللهم اشافهم وعافهم وخفف اوجاعهم واجعل الكيماوي بردا وسلاما على اجسادهم وضاعف يا الله في حسناتهم وارزقهم الصبر والاحتساب.

-اللهم اشف مرضى السرطان وافتح لهم باب السعادة بالشفاء اللهم لا تصب قلوبهم بذرة يأس وأجعل الأمل بك وحدك ياالله.

 

عن bdolany

شاهد أيضاً

تعرفي على صفاتك في الأمومة من خلال برجك

تعرفي على صفاتك في الأمومة من خلال برجك

الأم هي أساس وجود الإنسان وأساس وجود الاسرة واللبنة الأساسية لبناء المجتمع كله, وهي تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *