الرئيسية / صفات الأبراج / كل التفاصيل التي تهمك عن الابراج الهوائية

كل التفاصيل التي تهمك عن الابراج الهوائية

الابراج الهوائية هي قسم من اربعة اقسام للابراج العامة, ويجتمع اصحاب هؤلاء الابراج بعدة صفات منها السلبية ومنها الايجابية, فمثلا يميل أصحاب الأبراج الهوائية إلى الدخول في عدة علاقات في حياتهم فهم أشخاص يحبون التواصل والتفاهم بشكل جيد والاجتماعيات. يستطيعون الوقوف في وجه المشاكل بشكل جيد ويعتبرون أصحاب رؤية ويميلون إلى الأبداع والإبتكار.

علما ان ثلاثية الابراج الهوائية هي: الجوزاء والدلو والميزان

 ماهي الصفات المشتركة التي يجتمع فيها الأبراج الهوائية؟:

 كل برج من الأبراج الهوائية يميزه شيء معين، فمثلًا، يتميز أصحاب برج الميزان بأنهم أصحاب الشخصية القوية، الذين يميلون إلى قيادة من حولهم، وكل شيء في حياتهم يسير وفقًا لمقاييس معينة هم من يحددوها. أما أصحاب برج الجوزاء، فهم كالزئبق، قابليين للتغيير، وقادرين على التعامل مع كل شخص على حسب شخصيته وردود أفعاله، فلا يمكنك التعرف عليهم عن قرب، وعلى حقيقة شخصياتهم، إلا إذا سمحوا لك بهذا. مواليد برج الدلو، فهو الشخصية الأكثر ثباتًا، فلا يميل للتغير أو التحول، كما أنه قادر على التفكير في حلول لأعقد المشكلات وأصعبها واتباع حدسه حتى النهاية وحتى يرى إلى أين سيصل به.

 ماهي مميزات الأبراج الهوائية عن غيرها من الابراج؟: 

أذكياء، محللين، متغيرين، مرحيين أما ما يجمع الأبراج الثلاثة، فهو كونهم أصحاب شخصيات اجتماعية، تحب الحديث والتعرف على الآخرين، ويرون أن ثقافة الإنسان الحقيقية هي التعرف على الثقافات الأخرى وفهم جميع أنواع البشر، وبالتأكيد لديهم القدرة على استيعاب الجميع وتقبل الآخر بنسبة كبيرة مما يجعلهم الشخص المقرب والملجئ لكثيرين ممن يثقون فيه وفي رجاحة عقله، وأنه الشخص الذي لن يقوم بإصدار أحكام مسبقة عليهم. يتحدث خبراء الأبراج بصفة دائمة عن التشابه بين الأبراج الهوائية والهواء، فهم يشبهون عملية التنفس التي لا يتوقف الإنسان عن أدائها دون أن يلاحظ وما إن توقف فهو بالتأكيد ميت، كذلك هم، في بعض الأحيان قد لا تلحظ وجودهم، هادئيين ومتأملين في كثير من الأحيان، لكنك تعلم أنه لا يمكن الاستغناء عنهم أبدًا. يستطيع أصحاب الأبراج الهوائية مواجهة مختلف المشكلات بقلب شجاع وعقل راجح، تستغرق المشكلات منهم الكثير من التفكير والتحليل ولكنهم في النهاية يجدون لها العديد من الحلول، كذلك هم أكثر الأشخاص إطلاعًا، فتجد لديهم كل الأخبار الجديدة بالتفاصيل وهم متابعيين جيدين للسوشيال ميديا ومواقع الأخبار المختلفة، وبسبب فضولهم فهم يميلون إلى معرفة التفاصيل حول كل ما يدور حولهم.

ماهي العيوب التي تجمع الأبراج الهوائية؟

 يميل مولود البرج الهوائي إلى الغموض، فهو شخص متغير بسرعة غريبة، فقد تتغير أرائه ومعتقداته وحالاته المزاجية بصورة يصعب على الآخرين فهمها، ولهذا قد يروه شخص غريب الأطوار، من الصعب معرفة ما يدور في ذهنه. بعدهم عن الواقع يسبب لهم العديد من المشكلات، فهم أبعد ما يكون عن الواقعية ويعيشون في عالم الخيال دائما، ويتضح هذا بشكل كبير في سعيهم الدائم للمثالية، فمن الممكن أن تقف بعض المشكلات الصغيرة -التي قد لا تضح لكثيرين- عائقًا أمام إنجاز مشروع كبير، لأنه لا يبدو كما تخيله، أو لأنه لا يصل لدرجة الكمال التي يحلمون بها. كذلك عقلهم المحلل الذي يميل إلى التدقيق في أصغر تفاصيل الحياة، قد يتعبهم في أغلب الأحيان، نظرًا لتحليلهم لمواقف عابرة، وتركيزهم المبالغ فيه في كل المواقف التي تمر بهم من أشخاص قد لا يكونوا على هذا القدر من الأهمية، ولكنهم بالنهاية يهتمون بأراء الآخرين فيهم، ويتأثرون بها تبعًا لهوائيتهم. مزاجيتهم هى السبب في كونهم أشخاص قد لا يتحملهم كثيرين، ففي بعض اللحظات تكون الحياة ملونة ويكونوا متفائلين بدرجة كبيرة دون سبب، وفي اللحظة التالية قد تجدهم يشعرون بالحزن والأسى وأيضًا دون سبب واضح، كذلك هم أشخاص سريعي الأنفعال وعصبيين، وفي بعض الأحيان خاصة برج الدلو، قد تتأثر صحتهم بتلك العصبية لأنهم في الغالب يكتمونها داخلهم ولايظهرونها او يعبرون عنها

الأبراج الهوائية والعمل:

يميل أصحاب الأبراج الهوائية إلى العمل في المجالات التي تحفزهم على تشغيل عقولهم طوال الوقت، هم مفكرين ومحللين كما ذكرنا، لهذا لابد أن يعمل في مجال يجعل عقله يتسائل ويبحث عن إجابات بشكل مستمر، فهو أكثر ما سيجعله دائم الشغف ومستمر فيما يفعله. لا يفضلون الأعمال التي تهدف فقط لجمع المال، لأنهم يكرهون الشعور بأنهم أداه في يد أحدهم، لهذا يجب على أصحاب الأعمال دومًا ومديرين أصحاب الأبراج الهوائية الحديث عن الشغف والطموح الذي سيتحقق داخل المكان، فالحديث عن الأرقام لن يفيد.  يحتاج مولود البرج الهوائي إلى العمل في مجال يجعله يواجه تغييرات بشكل دائم، فيضعه في مواقف مختلفة وتحديات مختلفة أيضًا، فعدوهم الأول هو الشعور بالملل، ما إن شعروا بأنهم لا يتعلمون شيئًا جديدًا أو يقومون بإحداث تغيير فسيغيرون مكان عملهم على الفور. قدرتهم على التكييف مع المواقف المختلفة تجعلهم قادرين على العمل في شتى أماكن ووظائف مختلفة وبرفقة أشخاص مختلفيين، لهذا فإن تغيير عملهم بشكل دائم هي مشكلتهم الكبرى، التي لا يرون فيها مشكلة بينما هي في الحقيقة مشكلة كبيرة بالنسبة لأصحاب الأعمال، التي يتخذونها علامة على عدم الجدية الكافية.

الابراج الهوائية والعلاقات الغرامية:

هل تعرفون فيلم احمد زكي الشهير في فترة التسعينيات من القرن العشرين “امرأة واحدة لا تكفي” ؟ هذا هو الرجل الذي تنتمي طبيعة برج ميلاده للطبيعة الهوائية. هو ليس بالضرورة خائن لحبيبته ولكن هو لا يرضي غروره اهتمام عادي من امرأة واحدة تحبه بشكل عادي. هو يحب الحب والاهتمام المختلف والاستثنائي. هو يريد الحب الذي يزين له الحياة بحق. يظل يبحث عن الحب كمال يتخيله طوال حياته, والمرأة التعيسة هي التي تمل في تحقيق هذا له, فهو سرعان ما يمل منها ويبدأ البحث عن ما يريد. اكثر مواليد الابراج الهوائية تجد فيه هذه الصفة مواليد برج الجوزاء والدلو. اكثر مواليد هذه الابراج عاطفية ورومانسية هم مواليد برج الميزان فهم يتأثرون بشكل مباشر من كوكب الزهرة وهو كوكب فينوس “الرامز للجمال والحب عند الاغريق”.

الطبيعة الهوائية لمواليد هذه الابراج تجعل طريقة فهمهم للحب علي انه بهجة الحياة. فهم لا ينظرون الي الحب بالشكل الجاد والصارم كما يفعل مواليد برج الجدي الترابي مثلا, ولا ينظرون للحب بالشكل العاطفي المطلق والحالم والخيالي مثلما يفعل مواليد برج الحوت المائي. هم اكثر واقعية ولكن غير عمليين. هم يجدون في الحب فرصة لتحقيق الاحلام الجميلة, وتجربة خبرات لذيذة وممتعة. هم لا يهتمون بالجنس بطريقة مبالغ فيها مثل مواليد برج العقرب المائي او الثور الترابي, ولكن يشعرون انه متعة من متع الحب والحياة.

يميل مواليد هذه الابراج الهوائية في طبيعتها الي مواليد الابراج ذات الطبيعة النارية مثل برج الحمل , برج الاسد و برج القوس. وكل برج من الابراج الهوائية انسب علاقة عاطفية تتشكل بينه وبين البرج الناري الذي يقابله في دائرة البروج. وبدرجة ثانية تأتي علاقة مواليد الابراج الهوائية مع مواليد الابراج الهوائية نفسها. ولكن في الحالة الثانية عليهم تحمل طبيعتهم التي يتعامل معها باقي الابراج ويتحملون العيوب ذاتها بكل تأكيد. اما علاقة مواليد الابراج الهوائية بمواليد الابراج الترابية والمائية فهي في اغلب الاحوال غير جيدة علي الاطلاق. فالطبائع متناقضة للغاية, وهذا لا يمنع وجود استثناءات بكل تأكيد.

الرجل في الابراج الهوائية:

يتسم رجل الابراج الهوائية بأنه دائم القلق و يخاف جدا من الأيام لذلك فهو يعانى من العديد من المشكلات الزوجية فهو يناسق لمزاجه الخاص فهو يحب المرأة التي تضحى من أجله  بكل شيئ والتي تثبت دائما حبها وإخلاصها له ففي هذه الحالة تتحول حياتهم إلى سعادة دائمة فرجل الابراج الهوائية لا تشعر المرأة بجانبه بالملل على العكس تماما فهو دائم التجدد ولكن الوقت يمر معه بسرعة ويجعل المراة تشعر معه دائما بالسعادة والفرحة يحب الخروج والتمتع بالوقت وتسلية نفسه بشتى الطرق يحب القراءة والحديث يعتبر رجل الابراج الهوائية ذكى ومرح ولكنه هوائى ومتقلب يغضب بسرعة ولا يحب العزلة ولكنه إجتماعى بدرجة كبيرة يتفاعل مع الناس ويحب التواصل معهم شديد الملاحظة يملئ الدنيا بالفرح والسرور يحب النساء لدرجة إنه يتزوج أكثر من مرة أحيانا يكون كريما لدرجة السخاء  والتبذير وأحيانا يكون بخيلا لدرجة الشح رجل الابراج الهوائية يحبه الأطفال فهو يقضى وقتا طويلا معهم  بالتسلية والمرح ولكنه لايستطيع وضع نظام محدد لبيته ولا يفي بوعوده.

الأنثى في الابراج الهوائية:

تتسم أنثى الابراج الهوائية بأنها أنانية في معظم الاوقات تحب الحفاظ على ممتلكاتها بدرجة كبيرة إقتصادية جدا لدرجة البخل في بعض الاحيان على الرغم من أنها تستضيف أصدقائها كثيرا لديها نشاط كبير وقادرة على إنجاز العديد من المهان في نفس الوقت وبدقة عالية كما أنها تلفت إنتباه الجميع اليها فهي حلوة ورشيقة تتغير بشكل كبير حسب مراحل عمرها المختلفة ففي الطفولة تتسم بصفات تتغير بعد ذلك عندما تصبح مراهقة تنشر الفرح بين أصدقائها فهي قادرة على إسعاد من حولها عندما تصبح شابة تكون ذكية وواقعية جدا تعمل على فهم الأمور بجدية والبحث عن حلول لكافة المشاكل التي تواجهها كما أنها ربة منزل جيدة جدا تحب زوجها وتخلص له.

توافق الابراج الهوائية مع الابراج الآخرى:

تعتبر الابراج النارية من أهم الابراج التي تتوافق مع الابراج الهوائية على الرغم من أنهما مختلفان تماما إلا أنهما يبدو منسجمان جدا كما ان الابراج الترابية تتوافق مع الابراج الهوائية سواء في العمل أو الزواج فهم يتصفون بالذكاء والنشاط مما يجعلهم متفاهمان بدرجة كبيرة والابراج الهوائية تنسجم أيضا مع الابراج الهوائية فكلاهما يحبان الحديث وتبادل الآراء والمعلومات ويحبون السخرية تنجح العلاقة بينهما في أغلب الأحيان إذا أرادا أن تنجح العلاقة أما الابراج المائية لا تنسجم مع الابراج الهوائية فمعظم العلاقات بينهما لا تنجح وتنتهي بالفشل.

توافق الابراج الهوائية مع بعضها:

توافق برج الجوزاء مع برج الميزان في الحب:

تعتبر العلاقة العاطفية التي تجمع بين برج الجوزاء وبرج الميزان من أنجح العلاقات وأكثرها بقاء حيث يشترك الطرفان في العديد من الصفات وهذا ما يضفي على علاقتهم حالة من الإنسجام والتناغم كما يترك كلاً منهم للآخر مساحة من الحرية والإنطلاق في العلاقة ولكن قد يواجه هذا الثنائي بعض الصعوبات والمشاكل في علاقتهم بسبب عجزهم عن اتخاذ القرارات في الأوقات الحاسمة لذلك يجب عليهم دراسة أوضاعهم والتخطيط لحياتهم بشكل منتظم لضمان استمرار العلاقة ونجاحها.

توافق برج الميزان مع برج الدلو في الحب:

يجتمع برج الميزان مع برج الدلو في علاقة عاطفية مثيرة مليئة بالحب والتناغم حيث تبدأ العلاقة بين الطرفين بالصداقة ثم تتحول بعد ذلك إلى حب وعشق كبير لذلك يصعب الدخول بينهم أو تفريقهم نظرًا لقوة علاقتهم التي تقوم على أساس متين وعندما ينشأ بين هذا الثنائي علاقة زوجية فأنها تكون من أنجح العلاقات على الإطلاق حيث يستطيع هذا الثنائي بفضل التفاهم بينهم حل المشاكل والصعوبات التي تواجههم ويتعرضون لها.

توافق برج الدلو مع برج الجوزاء في الحب:

يجد برج الدلو العاشق للإبداع والمحب للحياة ما ينقصه ويبحث عنه لدى برج الجوزاء الموهوب والمفكر والناضج ويشكل الطرفان معًا ثنائي متناغم ويعيشان سويًا حياة مفعمة بالحب والمغامرة ويخططان معًا لمستقبلهم بوعي وحرص كبير، ولعل أكثر ما يميز العلاقة بين برجي الدلو والجوزاء التجدد والإشراق والتفاؤل حيث يستطيع هذا الثنائي تخطي كافة المشاكل التي تواجههم بفضل نظرة التفاؤل والإيجابية التي يتمتعون بها.

وصلنا لختام مقالنا ورحلتنا اليوم في سماء الابراج الهوائية نتمنى ان يكون مقالنا اليوم قد نال اعجابكم, لكم منا كل الحب والسعادة ودمتم بكل خير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *