الرئيسية / صفات الأبراج / ايتها المرأة كيف ستكون أمومتك مع اولادك؟ برجك سيخبرك بذلك

ايتها المرأة كيف ستكون أمومتك مع اولادك؟ برجك سيخبرك بذلك

تختلف كل ام عن الاخرى في طريقة تعاملها مع أبنائها وزوجها وبيتها بشكل عام, وذلك بااختلاف الشخصيات والأولويات لدى كل واحدة منهن, فهناك أمهات متفانيات جداً في الأمومة ويعتبرنها في الدرجة الأولى بالنسبة لباقي الأمور الثانية كاالاهتمام بالمنزل او الاهتمام بالعمل خارج المنزل, وهناك من تخالف هذا المبدأ وترى أن عليها واجبات مهمة أيضاً لاتقل عن أهمية الأمومة أبداً كاالاهتمام بنفسها ومظهرها أمام المجتمع او بعملها واستقلاليتها بعيداً عن جو المنزل كله, فأي نوع من الامهات أنتِ عزيزتي الأم!! ان كان الأمر يهمك فتابعي معنا مقالنا التالي لتتعرفي على نفسك أكثر كأم.

برج الحمل (21 آذار – 20 نيسان ):

الأم من مواليد برج الحمل هي مثال المرأة الخارقة المتفانية التي تستطيع التوفيق بين واجباتها كأمّ وكزوجة وكإمرأة عاملة بأفضل وجه. إنجاب الاطفال بالنسبة اليها لا يعني التخلّي عن أدوارها الاخرى الاساسية رغم أنها تكّرس كل طاقتها من أجلهم. تريد أن تجني في اولادها الاستثمار الذي وضعته فيهم. لذلك نادراً ما تتقبل فشلهم أو ضعفهم وتحثهم دائماً على بذل المزيد. تقدّم لابنائها مثالاً عن القوة ولا تحرمهم من الحنان الذي يأتي على شكل مرح ولعب ومنافسة فهي امرأة حنونة وقوية في ان واحد
الأم من مواليد برج الحمل المرأة القوية الطباع ، المناضلة التي لا تستعمل ضعفها الانثوي لتصل الى غاياتها، تضع نفسها في مواجهة الآخر وتعامله من النّد الى النّد. صريحة وصاحبة جاذبية قوية وحضور جسدي واضح. لا تطيق الكذب والألاعيب. وقد تضع كل طاقتها في خدمة عائلتها أو في دعم من تحب.

برج الثور(21 نيسان – 20 أيار):

الأم من مواليد برج الثور هي ام متعلقة جداً بأولادها وبيتها وحياتها العائلية. بامكانها أن تتخلى عن عملها أو ادوراها كافة إذا وجدت أن ذلك يتعارض مع دورها كأمّ. فهي تدرك تماماً ان مهمتها الاساسية هي ان تكون اماً ناجحة ,تؤمن مبادىء التربية التقليدية وتسعى لأن تحافظ على نظام معين في بيتها مثل ساعات الطعام والنوم والراحة ومواعيد العطل. منذ صغرهم تعود أبناءها على الانضباط وعلى الاتكال على ذاتهم. قد تفتقر برأي البعض الى الخيال وبعض الجنون الذي يدخل المرح الى حياة الاولاد. لكنها في المقابل تأخذ بيدهم بحزم لتقودهم نحو مستقبل ناجح.

الأم من مواليد برج الثور هي المرأة الهادئة العملية المثابرة والمحبة للعطاء. تواجه الصعوبات بصفاء وثقة وتتأقلم بشكل سريع مع كل الظروف لتلائم الموقع الذي هي فيه. تعشق منزلها وتجمع فيه كل ما يمكن أن يؤمن لها الراحة والهدوء. منظّمة تحب الجمال والترتيب، مظهرها دافىء ، قريب من القلب وجذاّب.

برج الجوزاء (21 أيار – 20 حزيران):

الأم من مواليد برج الجوزاء هي ام تحاول ان تجمع بالحماسة نفسها ما بين واجباتها كأمّ ودورها كمرأة عاملة بين حياتها الاجتماعية، لكن في خضم هذه الضغوط قد لا تتمكن من المثابرة طويلاً على هذا المنوال فتعرف ان عليها أن تتخلى من ناحية ما لحساب اخرى. غالباً ما تكتفي الام الجوزاء بانجاب ولد أو اثنين ولا تحلم بعائلة كبيرة. منذ نعومة أظفارهم تهتم بتثقيفهم وبتزويدهم بكل ما يمكن أن ينّمي قدراتهم الذهنية. وهي رغم استقلاليتها تصبح أمّاً متفانية تقف مشدوهة باعجاب أمام أي عمل يأتيه أبناؤها الصغار.

الأم من مواليد برج الجوزاء هي المرأة ذات الحركة الدائمة النشيطة في كل شيئ، لا تهدأ، تنتقل من اهتمام الى آخر بسهولة، ذكية تعمتد على براعتها في الكلام لتحل الكثير من المشاكل التي تعترضها . طبيعتها المزدوجة تجعلها متقلبة المزاج من جهة. وبارعة في التكيف مع الأحداث والأجواء من جهة أخرى. لا يمكن أن تكون أبداً مملة أو عادية، فهي تفرض حضورها أينما حلت في البيت وخارج البيت.

برج السرطان (21 حزيران – 20 تموز):

الأم من مواليد السرطان هي ام عاطفية جداً تشعر انها تمتلك العالم حين تصبح أمّاً ، وإنها أتمّت قدرها. وتشعر ان الطفل يحتاج اليها بقدر ما تحتاج إليه، وان بينهما رابطاً أبدياً لا ينحّل. حساسة جداً تجاه كل ما يتعلق بأولادها ويمكنها أن تعيش مشاعرهم بأدق تفاصيلها وتتفهم مخاوفهم وأحزانهم. تؤمن بشدّة بالمثل العائلية التقليدية وقد تضّحي بحياتها المهنية من أجل الاولاد والزوج والبيت. تعرف جيداً كيف تعتني بأولادها وتتنبّه على الفور الى أي ازعاج يواجهونه. قد يصل حبها لهم واهتمامها بهم الى حدّ خنقهم. تصرّ دائماً على اقتناء أفضل الاشياء لهم ولو كلّفها ذلك ثروة.

يظن بعض علماء الفلك أن السرطان هو برج نسائي بامتياز، وذلك لأنه يمتلك جميع الصفات التي تعبّر عن الحنان والأمومة والرقة. لذلك فإن المرأة السرطان قد تكون إمرأة مضاعفة أي تستعمل عاطفتها بشكل كبير وتهتم بكل من حولها كما لو أنها أمّهم. بيتها مملكتها التي تحلم بها منذ الصغر. لكنها أيضاً إمرأة واضحة الرؤية تعرف كيف تخطط بدقة لتصل الى مبتغاها.

الأم من مواليد برج السرطان مثــالية بحنانها وعطفها اللذين لا يوصفان . تظهر رعايتها لأولادها في جميع الأوقات والظروف . فهي التي تـُشرف على راحتهم وأكلهم ولباسهم ونزهاتهم . إذا مرضوا سهرت الليالي , وإذا احتاجوا إلى شيء ضحّت براحتها من أجل تأمينه . لذلك ليس بالمستغرب أن يعتبرها أطفالها ملاذهم الوحيد . عيب هذه الأم – إذا اعتبرناه عيباً – أنها تمنح صغارها الحرية بصعوبة وتقبل زواجهم فيما بعد مُكرهة . من أهم مزايا هذه المرأة الشجاعة والصبر والحرص وتقديس البيت والعائلة , ومن أطرف عاداتها سهولة الضحك والبكاء.

برج الأسد (21 تموز – 20 آب):

الأم من مواليد برج الاسد هي أم حاضرة بقوة في حياة أولادها لكنها لا تعيش من خلالهم بل تحافظ على حياتها واهتماماتها الخاصة. تعلّمهم منذ الصغر على القوة واحتمال الشدائد ولا تتقبّل الضعف والخنوع دون أن تدرك أحياناً أن أطفالها قد لا يكونون قد ورثوا عنها القدرة على التحمل والصبر والصلابة، ما يؤدي الى بعض المشاكل أحياناً على هذا الصعيد. تؤمن لهم دائماً الاجود والاعلى مستوى. رغم مرحها واصطحابها الاولاد الى أماكن التسلية والترفيه، قد تبدو أحياناً قليلة الصبر معهم، أو تتوق الى التحكّم بأعمالها ونشاطاتهم.

يمكن التعرّف الى الأم من مواليد برج الاسد من الوهلة الاولى، فهي لا ترضى بأن تشبه سواها وتكون واحدة من مجموعة. تريد التميّز دائماً إما في المشاكل أو في المصير الذي تعدّه لنفسها. تبحث عن إعجاب الآخرين الذي يشكّل وقوداً لاندفاعها. متفائلة جداً وصاحبة إدارة قوية تعينها على الوصول الى ما تطمح إليه. قد تتفلت من جميع القيود الموضوعة لها لتسير في الطريق الذي اختارته لنفسها ونادراً ما تنظر الى الخلف أو تتثبث بالماضي.

برج العذراء(21 آب – 20 أيلول):

الأم من مواليد برج العذراء هي ام تعرف بلمحة بصر ما يحتاج اليه أبناؤها وتستطيع بسهولة أن تدرك أي مشكلة يعانون منها. تحيط بعائلتها من كل الجوانب. فتؤمن لأبنائها الرعاية الصحيحة والفكرية والعلمية على أكمل وجه.لا تبالغ في تدليل اولادها، بل على العكس تفرض عليهم نظاماً صارماً وتعلّمهم قيمة العمل والمال. تهتم كثيراً بأمانهم وأبعادهم عن أي خطر يمكن ان يواجهوه. وكذلك عن التجارب التي يمكن من جهة أخرى أن تكون بناءة وتعينهم على بلورة شخصيتهم. لا تتقبل الامّ العذراء أن يتخطى أبناؤها الحدود المرسومة لهم، أو أن يرتكبوا أخطاء، إذ تشعر حينها أن العالم ينهار من حولها.

الأم من مواليد برج العذراء توّد أن تسير جميع الأمور من حولها بشكل صحيح وخاصة ابنائها. لا تقبل الخطأ أو العمل غير المتقن. شديدة الملاحظة، ولديها حسن نقدي كبير. دقيقة جداً في عملها وتنظيم شؤون حياتها الى حدّ الهوس وقاسية على نفسها لأنها تطلب الكمال في كل شيء. سريعة التأقلم مع أيّ ظرف جديد يطرأ على حياتها، وسرعان ما تنظّم أمورها بشكل فاعل وجدير مهووسة بالنظافة والترتيب. بفضل عملها وجهدها تستطيع المرأة العذراء تحويل التراب بين يديها الى ذهب.

برج الميزان (21 أيلول – 20 تشرين الأول):

الأم من مواليد برج الميزان هي أم في ذهنها آلاف الأفكار والمخططات البناءة من أجل أبنائها، وتسعى منذ البدء لإعداد حياة هادئة متوازنة من أجل حياة يسودها الاستقرار والنظام، وتدرك أن سعادتها الخاصة تتوقف على قدرتها على إسعاد أبنائها. تترك قنوات الحوار دائماً مفتوحة معهم وتناقشهم في جميع مشاكلهم وتعلّمهم أهمية التواصل والحوار في التخفيف من أي مشكلة تعترضهم. بيتها دائماً مرتّب ، وثمة حدود لا ترضى بأن يتخطاها الاولاد. تمضي معهم وقتاً نوعياً مليئاً بالعطاء، حتى لو كانت تعمل في مجالات أخرى، لكن ذلك قد يؤدي أحياناً الى ضغوط لا يمكنها احتمالها لكنها طبعاً لاتتوقف عن ذلك العطاء

الأم من مواليد برج الميزان هي المرأة الراقية الأنيقة التي تهتم جداً بالانطباع الذي تتركه عند الآخرين. محاورة بارعة تعرف كيف تصل الى هدفها من خلال إقناع الآخرين به. تحيط نفسها بأشياء جميلة وتبتكر أسلوباً خاصاً بها وتريد ان يعترف لها الجميع بحس ذوقها لأنها تهتم كثيراً بما يقال عنها. لا تتردد بالجري وراء هدفها وتملك التصميم الكافي لذلك لأنها تريد دائماً أن تحلّق عالياً في العالم الذي تعيش وسطه.

برج العقرب (21 تشرين الأول – 20 تشرين الثاني):

الأم من مواليد برج العقرب و قبل أن تتزوج بوقت طويل تحلم الأم العقرب بأولادها، وتخطط لما ستكون عليه طريقتها في التعامل معهم. تعرف كيف تمارس سلطتها على أبنائها بصلابة، إنما بهدوء وبرودة، لكن هذا لا يعني أنها لا تعود الى طبيعتها بين وقت وآخر وتنفجر غاضبة في وجه الجميع. تفتش عن علاقة حصرية مع أبنائها، وقد تمنع أياً كان من التدخل بينهم، حتى ولو كان الاب. تحب الحياة العائلية المنظمة، وقد تبالغ أحياناً في رغبتها في التحكم في أدق أمور العائلة.

الأم من مواليد برج العقرب تملك سحراً خاصاً ناجماً عن جانبها المستتر الذي لا تظهره للناس. فمن يتعرّف اليها يوّد أن يكتشف ماذا تخفي. تتفهم الناس بسهولة وتتقبل ضعفهم ومساوئهم. قد تبدو عنيدة لكنها في الواقع شديدة التصميم لا تتراجع متى وضعت أمام عينها هدفاً. لا تكتفي بالتمتع بالنواحي الحلوة من الحياة، بل يبدو كأنها تريد اختبار النواحي الاخرى حتى لو أذاها ذلك.

برج القوس (21 تشرين الثاني – 20 كانون الأول):

الأم من مواليد برج القوس هي أم تلعب دور البطولة الاساسي في عائلتها وتميل الى السيطرة وتسيير الامور على طريقتها الخاصة تاركة دوراً صغيراً للأب. تشارك صغارها في العابهم ومغامراتهم وتزوّدهم بكل الكتب اللازمة لينموا في أجواء الثقافة والعلم. لكنها لا تحب التعامل مع الواجبات اليومية التي تتطلبها تربية الاطفال. وحين يكبرون قليلاً غالباً ما تتصرف تجاه كل ما يختص بأبنائها بالشكل الذي تراه مناسباً دون أن تسألهم رأيهم أو تحاول ترك هامش لهم من حرية ارتكاب الاخطاء.
هي إمرأة مختلفة باهتماماتها عن النساء الاخريات. واسعة الاطلاع ومتحمسة دائماً للافكار الجديدة. لا تتردد في خدمة قضية تؤمن بها. تهتم دائماً بالظهور بأفضل مظهر وغالباً ما تتم ملاحظتها من بعيد لأنها تتمتع بطلة راقية مهما كان وضعها المادي. قد تؤخذ عليها أنها كثيرة الكلام ولكن كلامها ليس ثرثرة فارغة  كباقي النساء بل تسعى من خلاله لنقل فكرة ما.

برج الجدي(21 كانون الأول – 20 كانون الثاني):

الأم من مواليد برج الجدي هي أم لا ترضى بأن تكون أمّاً اقل من مثالية، ولا ترضى بأقل من الكمال لعائلتها. قد يبدو هذا حلماً مستحيلاً. لكن الأمّ الجدي تعمل جاهدة لتحقيقه وتأمين أفضل ما في وسعها لعائلتها. تستطيع ببراعة أن توفّق بين دورها كإمرأة عاملة وصاحبة نشاطات اجتماعية متنوعة، وكأمّ لا تتغاضى عن أيّ من متطلبات أبنائها. باكراً تعلّم صغارها قواعد حسن التصرّف والالتزام العائلي، كما كان ذلك سائداً في الماضي، وتتوقع منهم أن يستمروا في حمل تقاليد العائلة.

الأم من مواليد برج الجدي لا تتذّمر ولا تحزن على واقعها مهما يكن، فهي تعرف انها قاردة على تغييره ، وسواء اكانت فقيرة أم غنية، فإن إمرأة الجدي تصنع لنفسها صورة راقية توحي بالنجاح والثروة. كلاسيكسة بطبعها تبتعد عن كل ما هو صارخ وغريب، وتدوس خطواتها بحذر ودقة. وحين تخطو تكون متأكدة من النتائج. مادية وباردة بالنسبة الى البعض، لكنها مثابرة ودؤوب بالنسبة الى آخرين.

برج الدلو (21 كانون الثاني – 20 شباط):

الأم من مواليد برج الدلو هي أم انانية بعض الشيئ, فمن النادر أن نرى إمرأة الدلو تتخلى عن مهنتها وحريتها وتتحوّل بملء إرادتها الى أمّ، ولا تتخيل أن حياتها يمكن ان تقتصر على الاهتمام بصغارها على مدى أربع وعشرين ساعة في اليوم. حتى إنها قد تجد صعوبة في التعامل معهم. وكثيراً ما تطلب مساعدة جدية من الأب، أو من أشخاص آخرين كالجدّة او المربية. لا يعني هذا أنها أمّ مهملة، أو غير صالحة، على العكس فهي تبذل جهدها من أجل الاهتمام بصغارها والسير بهم على طريق الاستقلالية ، لكنها تواجه صعوبات حقيقية في ذلك.

الأم من مواليد برج الدلو هي المرأة التي في معظم الاحيان، يطغى عليها الجانب المحب للعائلة والبيت والاستقرار من دون ان يغيب جانب الفرادة والابتعاد عن الطرق المرسومة، اجتماعية، ودودة ومرحة، تجمع الكثير من الاصدقاء حولها. تحبّ الاعمال الانسانية ومساعدة الآخرين من دون أن يكون ذلك قيداً لها، بل إنها تشعر به نابعاً من داخلها. قد تبدو غريبة في تصرفاتها، لكنها لا تطيق أن تقف وحيدة بعيدة عن المجموعة.

برج الحوت (21 شباط – 20 آذار):

الأم من مواليد برج الحوت هي ليست الام التي تسعى الى ان تكون المرأة الخارقة او المثالية، فهي لا تحلم أبداً بأن توفّق بين العمل والعائلة والالتزام بجدول زمني دقيق لانجاز كل ما هو مطلوب منها، بل تفضّل أن تأخذ الوقت الكافي لتهتم بأطفالها، وخصوصاً في سنواتهم الاولى، ولا ترى في ذلك تضحية من قبلها.
الأم من مواليد برج الحوت هي أم حنونة جداً وعاطفية، وتظهر محبتها لأبنائها بشتى الطرق. هي مثال الام الحاضنة التي تهتم بكل تفاصيل حياة أبنائها. ولا تتوانى أيضاً عن الاهتمام بأصدقائهم بالطريقة ذاتها. تحب عائلتها كثيراً الى حد يجد معه الأولاد صعوبة في الانفصال عنها للحصول على استقلاليتهم.

هي سوبر حساسة تتمتع بمخيلة واسعة جداً، تبدو أحياناً تائهة لا تجيد التعامل مع الظروف الواقعية والواجبات اليومية، وقد تبدو للبعض كسولة، لكنها تعتبر أن ثمة اموراً لا تستحق أن ينفق الانسان عليها من طاقته في سبيل انجازها. أحياناً تناقض طبيعتها وتأتي بأعمال مذهلة قد يظنها البعض من انتاج الجدي او العذراء أو الاسد. تستطيع ان تسير مع التيار أو تترك العنان لمشاعرها لتقرر عنها.

وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم نرجوا ان نكون قد قدمنا لكم فيه كل المتعة والإفادة, تمنياتنا القلبية لكن جميعاً أن تكونوا من أفضل وأنجح الأمهات دائماً, دمتن بكل حب وخير والى مقال جديد نستودعكم الله.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *