الرئيسية / تنمية بشرية / أيهما أصعب خيانة الأزواج أم الأصدقاء

أيهما أصعب خيانة الأزواج أم الأصدقاء

تعريف الخيانة كلمة من 7 حروف ولكنها تسبب لنا كثيراً من الألم والخذلان وانعدام الثقة لكل من حولنا

هذه هي “الخيانة” التي تجعل الحياة لا معنى لها بعد أن نمد أيدينا بالحب و الخير والعطاء وبعد كل هذا نتعرض للخيانة وننجرح من أقرب شخص  في حياتنا سواء كان حبيب أو زوج او صديق أو غريب، فالخيانة تختلف من شخص إلى آخر، حيث يوجد أنواع من الخيانة خيانة الازواج  وخيانة الاصدقاء وخيانةالحبيب والقريب .

وأي كان نوع الخيانة فقد نهانا الإسلام عن هذا الخلق السيئ فقال تعالى ” ولا تخونوا أماناتكم” (إن الله لايحب كل خوان أثيم )

المحتوى

أيهما أصعب بالنسبةلك خيانة الأزواج أم الأصدقاء

فقد أكدت تجارب الحياة أن أصعب أنواع الخيانة هي خيانة الأصدقاء، لأن الصداقة تعني الأخلاص  والوفاء بالعهد، لكن حينما يتحول الحب والصداقة إلى نفاق وخيانة فتكون نتيجته الجرح والخذلان .

ماذا عن الخيانة الزوجية

أما الخيانة الزوجية  فالمراة هي المتضرر الأكبر فيها فتشعر المرآة بسهم نفذ إلى صدرها و كرامتها فتنزف دما ودموعاً وتبادر لإنقاذ كرامتها بالإصرار على الطلاق، لكن بعد أن يحدث الإنفصال وتشعر بـ الثأر لكرامتها ,ينتابها  بعد ذلك الاحساس  بالندم، فحسب الأقوال المأثورة إن المرأة قد تصفح عن الخيانة، ولكنها لا تنساها .

أما الخيانة من الغريب تعتبر ميزة كبيرة لحياتنا،  لآنها تعلمنا أن  لانتسرع بااتخاذ الغريب كصديق ونتروى كثيرا قبل أن نطق كلمة صديق على كل عابرفي حياتنا  

أيهما أصعب بالنسبةلك خيانة الصديق أم الحبيب !

مارأي خبراء علم النفس بالخيانة

أكد خبراء علم النفس أن الخيانة ظاهرة اجتماعية مرضية يعاني منها أشخاص كثيرون، كما أكدوا أن الخيانة لاتنفع مع الحب فالمحب لا يخون ولا يجرح  ولا ينتهك الأمانة .

وتبقى الخيانة رغم إنها إحساسها المؤلم،  إلا إنها تساعد على تقوية شخصية الانسان فيكون اكثر قدرة على تجاوز الكثير من الأزمات في حياته ويقابل بعد ذلك الألم بالقوة والإرادة، كما تساعد الشخص على الاختيار الصحيح لشريكه في حياته الجديدة .

فلا تثق بإنسان خانك مرة  لأن ” الذي يخون مرة يخون ويخذل ويجرح ألف مرة “

. برأيك ماهو أصعب نوع من الخيانة؟ وهل واجهت خيانة من أحد سواء كان قريباً منك أو بعيد؟ وكيف يمكن التغلب على الشعور بالخيانة؟ شاركنا برأيك.

عن hussein

شاهد أيضاً

كيف أسيطر عليك دون أن تشعر ؟

كيف أسيطر عليك دون أن تشعر ؟

هي قاعدة جميلة وأعجبتني لتفعل ماأريد بااختيار منك دون إجبارك وهي من أسرار وخفايا علم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *