الرئيسية / الرجل و المرأة / ليلة الدخلة بكل تفاصيلها مع بعض النصائح

ليلة الدخلة بكل تفاصيلها مع بعض النصائح

يوم الزفاف هو فرحة العمر المنتظرة للرجل والمرأة وحتى لأهل كل واحد منهما , فمنذ ان يتم عقد القران حتى يبدء التحضير لهذا اليوم العظيم وأقصد بالتحضير أي المعنوي والمادي والجسدي والنفسي.فتبدأ ام العروس بتعليم ابنتها ماذا تفعل وكيف تتصرف من أول لحظة دخولها لمنزلها الجديد .لكن الشعور الذي لابد منه في هذا اليوم أو هذه الليلة هو التوتر الشديد الذي يصيب الرجل والمرأة على حد سواء .وربما للمرأة أكثر من الرجل فقد ينتابها الخوف والتوتر والارتباك حيث أن شيئا ما سيتغير في جسدها ليحولها من عذراء إلى متزوجة .

لكن كيف سيتم ذلك ؟ وهل سيحدث ألم او تمزق ؟ مالذي سيحدث للطرفين في هذه الليلة؟  هذا ماسنحاول التكلم عنه اليوم بكل شفافية وذلك بنية وصول الثقافة الجنسية لأكبر قدر ممكن من المجتمع.فيمايلي سنقدم لكم بعض النصائح لاجتياز هذه الليلة بكل سلام دون أضرار جسدية أو نفسية فنرجوا أخذها بعين الاعتبار .

الراحة وعدم التوتر:
يجب أن تأخذ قسطا كبيرا من الراحة وتنام جيدا في الليلة السابقة لـ«ليلة الدخلة»؛ وحين تستيقظ من النوم تناول الأطعمة الصحية. ولو كان هناك بعض المهام المطلوب منك إنجازها حاول أن توزعها على أصدقائك، حتى لا ترهق نفسك في «مشاوير» أو تفكير قد يسبب لك التوتر يؤثر عليك سلبا في يوم الزفاف.

في قاعة الزفاف:
لا تجهد نفسك نفسك كثيرا بالرقص، ويفضل ألا تكثر من المأكولات والمشروبات المقدمة في القاعة لأنها قد تكون غير جيدة وتسبب لك آلاما في البطن في ليلة لا تريد أن يفسدها مثل هذا الأمر.

عندما تصل عش الزوجية:
بعد أن ينصرف الأهل وتغلق باب المنزل، لا تفكر في ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتك مباشرة. فالعروس تكون قلقة ومتوترة إلى جانب الخجل الذي قد يعتريها، لذا عليك في البداية أن تزيل هذا التوتر والقلق.

تناولا العشاء مثلا على ضوء الشموع وقل لها بعض الكلمات الرومانسية. تحدث عن سعادتك بأنك تزوجتها. وتذكر معها المواقف الطريفة التي حدثت خلال حفل الزفاف. وابدءا حياتكما الزوجية بالصلاة سويا.

واحذر تناول أي عقاقير منشطة جنسيا. ويفضل عدم اللجوء لهذا الأدوية لاحقا إلا في الحالات المرضية التي تستدعي ذلك.

مفيش مشكلة: 
قد تخجل زوجتك من خلع ملابسها أمامك. فإذا لاحظت أخبرها بأنك ستدخل الحمام لتغيير ملابسك، فيما تبدل هي ملابسها في حجرة النوم.

لا تنسَ قبل هذا أن تعرض مساعدتها في خلع فستان الزفاف؛ فهي بكل تأكيد لن تتمكن من ذلك بمفردها، فسحاب الفستان «السوستة» تكون من الخلف أعلى الظهر.

غشاء البكارة:
إذا كنت تسأل عن غشاء البكارة فهو عبارة عن جلدة رقيقة تغلق فتحة المهبل، وهو ينقسم لـ7 أنواع (الحلقي، المطاطي، الهلالي، الغربالي، الهدبي، الفستوني، والحاجزي).

ويتعرض عند محاولات الولوج الأولى لمزق صغير ينتج عنه سقوط قطرات قليلة جدا من الدم، وقد يظهر في صورة خيط أحمر خفيف يجري وسط جزء من ماء الرجل الذي ربما يخرج من فتحة المهبل. وقد لا تتمكن من رؤيته. يعتبر الغشاء الحاجزي هو النوع الذي ينتج عنه نزيف ملحوظ.

وأحيانا لا يٌفض غشاء البكارة في أول عملية جماع بين الزوجين، والتي قد تكون صعبة بالنسبة للطرفين اللذين يكتشفان العملية الجنسية لأول مرة؛ خاصة إذا كان الغشاء من النوع الحلقي أو الهلالي؛ فهما متشابهان، حيث يحدث قطع تدريجي في الغشاء مع تكرار مرات الجماع.

وأما إذا كان مطاطيا، فيُحدث فتحة ليست بالصغيرة، تسمح بحدوث الجماع وانتهائه دون أن يحدث قطع في نسيج الغشاء ذاته.

هل تنتظر إشارة الزوجة:
بعض الأزواج ينتظرون في ليلة الدخلة أن تعطي الزوجة إشارة لبدء العلاقة الجنسية؛ فلا تكن من هؤلاء، فالزوج هو من يبادر بالأمر.

الزوجة المتوترة:
بعض الزوجات يكن متوترات جدا وقد يصل الأمر إلى الخوف الشديد والبكاء، فإذا وجدت ذلك من زوجتك فحاول أن تهدئ من روعها وتقول لها بعض الكلمات التي تطئمنها وأخبرها بأنه لا يوجد مشكلة بالنسبة لك في أن تؤجل الأمر إلى وقت لاحق.

وإذا استمرت الزوجة في هذه الحالة يمكن أن تؤجل عملية الجماع لليوم التالي، أو الذي يليه، ولكن اتفقا على ألا تخبرا الأهل بهذا الأمر، فالأهل في مجتمعنا الشرقي لا يقبلون بمثل هذا الأمر، بالرغم من أن هذا الأمر يحدث في كثير من بلدان العالم ولا يوجد مشكلة في ذلك، فاحدى الدراسات مثلا كشفت أن أكثر من نصف الأزواج البريطانيين لا يمارسون الجنس في ليلة الزفاف.

على فراش الزوجية:

العلاقة الجنسية تحتاج لتمهيدخاصة في «ليلة الدخلة»، وهذا التمهيد يتمثل في الكلام الرومانسي والتغزل بجمال العروسة، ثم المداعبة والقبلات.

وفي هذا الإطار عليك أن تعلم أن أكثر المناطق حساسية وإثارة لشهوة المرأة منطقة الصدر، والتي تعد أكثر المناطق حساسية وبمفردها يمكن أن تصل الزوجة إلى لمرحلة الشهوة؛ ولكن لا تلامس هذه المنطقة بشكل مفاجئ في البداية لأن ذلك سيجعل العروسة تضطرب أكثر وتتوتر.

وإلى جانب منطقة الصدر، هناك مناطق أخرى حساسة ومثيرة لشهوة المرأة ومنها منطقة الأذن، والرقبة، والشفتان، والأصابع واليدين، والجزء الداخلي معصم الذراعين، والوجه.

للمرأة 3 مداخل
الكثير من الرجال غير المتزوجين لا يعرفوا أن للمرأة ثلاث فتحات (فتحة الشرج – فتحة المهبل – فتحة مجري البول «الفرج»).

بالنسبة لفتحة الشرج، فهي معروفة، ولكن قد يخطئ بعض الأزوج في ليلة الدخلة التمييز بين فتحة البول وفتحة المهبل، لأن الاثنين مكانهما في المنطقة التي يُطلق عليها «الدهليز»، وهي المنطقة داخل الشفرين الصغيرين، والغنية بالنهايات العصبية والخلايا الدموية، وتحتوي على فتحتي البول والمهبل.

والتمييز بينهما سهل جدا؛ بعد إبعاد الشفرين الكبيرين الملتصق بهما الصغيرين، يأتي البظر أول شي من فوق، وهو انتفاخ صغير يتأثر جنسيا، ثم تأتي فتحة البول وهي صغيرة، وبعدها تأتي فتحة المهبل.

أفضل طرق الجماع ليلة الدخلة:
انسى ما قد تكون شاهدته من أوضاع للجماع، وأجلها لما بعد ليلة الدخلة، التي لا تناسبها سوى طريقة واحدة؛ هي أن تستلقي العروس على ظهرها وتعتليها. أي تكون أنت في وضع الفارس.

وبالنسبة للوضع الذي تكون خلاله الزوجة في وضع الفارس، مناسب لـ«ليلة الدخلة»، ولكن الحياء قد يمنعها من قبول هذا الوضع في أول يوم زواج، فلا تطلبه منها في هذه الليلة.

كيف تفض غشاء البكارة؟
اوضاع ليلة الدخلةأفضل طريقة لفض غشاء البكارة هو الوضع سالف الذكر، الذي تستلقي خلالها الزوجة على ظهرها وتفتح ساقيها، على أن يكون تحت الجزء السفلي من ظهرها وسادة، ولا مانع من أن ترفع ساقيها لأعلى.

بعد أن تكون الزوجة في هذا الوضع تعتليها ولكن لا تجعل ثقل وزنك كله عليها، فارتكز على كوعيك.

وإذا كان الارتكاز على الكوعين صعب بالنسبة لك، يمكن أن ترتكز على ركبتيك والجزء العلوي من جسمك مائل للأمام قليلا فيما تستند على راحة يديك دون أن تحمل بثقل وزنك على الزوجة.

حتى لا يكون الأمر صعبا:
هناك بعض الكريمات التي تستخدم لتسهيل عملية الإيلاج أثناء الجماع يمكنك استخدامها في ليلة الدخلة حتى تسهل العملية الجنسية، خاصة وأن السائل الذي يصدر من عنق الرحم عند المرأة جراء الاستثارة لتسهيل عملية الجماع – الترطيب المهبلي – قد يكون قليلا في أول جماع بينكما ما يجعل العملية مؤلمة بالنسبة لها. ولا تستخدم الأنواع مجهولة المصدر.

لا تكن عنيفا:
احذر أن تكون عنيفا في عملية الجماع «ليلة الدخلة»، فهذا قد يسبب للعروس الكثير من الألم. كما أن المتعة الجنسية لا ترتبط بالعنف والقوة في إيلاج وخروج العضو الذكري.

لا تغمض عينيك:
خلال عملية الجماع حاول ألا تغمض عينيك، فالأمر قد يبدو وكأنك تقوم بشيء لا تحبه مع طرف ينتظر منك الاهتمام، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق أثناء تبادل القبلات؛ فمتعة القبلة ونشوتها يذهبا إذا فتحت عينيك.

بعد انتهاء الجماع:

بعد أن تُنهي العملية الجنسية، ستشعر برغبة كبيرة في النوم، فحاول ألا تستسلم لها، ولا تركض إلى الحمام لتغتسل بمجرد الانتهاء من الجماع، بل استمر في مداعبة وتقبيل العروسة، حتى لا تشعر أن الأمر بالنسبة لك هو العلاقة الجنسية فقط؛ وقل لها بعض الكلمات الرومانسية، التي تؤكد حبك لها.

يُمكن فعل هذا الآن:
بعد الانتهاء من عملية الجماع والمداعبة اللاحقة لها يُمكنك الآن النوم وأخذ قسط من الراحة، فاليوم التالي سيكون مليئا بالإثارة. في اليوم التالي يُمكنك تكرار العملية الجنسية أكثر من مرة؛ ولكن احرص على تناول العصائر الطبيعية خاصة «الموز باللبن» بعد الانتهاء من الجماع في كل مرة. ولا تمارس العملية الجنسية بعد الأكل مباشرة؛ انتظر ساعة على الأقل.

نريد أن نقوم بعملية رصد للحالة النفسية للعروسين قبل أن ينغلق الباب عليهما ؟
المشكلة أن الحالة النفسية للعروسين لا أحد يقدرها وعدم تقديرها يتبدى في عدة مظاهر مثل التنطيط والرقص حتى الخامسة صباحاً من هنا يفتقد السكن والمودة في أجمل ليالي العمر هذه ليلة المودة والقرب والاحساس بالحب كل هذا يضيع وسط صخب الموسيقى وهيستريا الرقص هذه الليلة التي وصفها خالد بن الوليد أجمل شيء في الدنيا أنى أجاهد في سبيل الله وأعيش ليلة الزواج أرق وأحن ليلة إلى قلبي.الخطأ عندنا في الاحتفال بهذه الليلة هو تقديم المباهاة والتفاخر الاجتماعي على سعادة وراحة العروسين.

سنن ليلة الزفاف التي تركها لنا النبي صلى الله عليه وسلم :

سنعرض لكم كيف تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع ابنته فاطمة وزوجها على بن أبى طالب ليلة زفافهما:

 فاطمة ذهبت إلى بيت الزوجية وعند وداع النبي لعلى قال له: يا على انتظرني حتى آتيكما. الرسول أراد أن يكون أخر إنسان جلس مع الزوجين قبل إغلاق الباب عليهما دخل النبي صلى الله عليه وسلم فقال هات يدك يا علي هات يدك يا فاطمة ووضع اليدين فوق بعضهما وبدأ يدعو : “اللهم إن هذه أبنتي وأحب الناس إلى قلبي اللهم إن هذا أخي وأعز الناس إلى قلبي اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير” ثم أخذ يد علي ووضعها على رأس فاطمة وقال له أن يردد : : اللهم إني أسألك خيرها وخير ما خلقت له وقام النبي صلى الله عليه وسلم ومشى حتى باب البيت ثم التفت إلى على و قال يا على أوصيك بفاطمة خيراً أستودعكما الله لا تنسيا أن تصليا ركعتين.

ما نريد أن نرسخه هنا: هل الأفضل أن تكون هذه الليلة ليلة تعب ومباهاة أم ليلة تواصل مع الله ومودة وفرح وطمأنينة واستقرار وحب ؟.

ان الاسلام لا يمنعنا من أن نفرح لكن لا بد أن نمنع الشيطان من استغلال رغبتنا في الفرح بإثارة الشهوات وارتكاب المعاصي.

نريد الان أن نحدد عدة مفاهيم لليلة الدخلة :

  •  إرضاء الله مقدم على مباهاة ليلة الفرح
  •  سعادة البناء مقدمة على المباهاة .

دخل العروسين غرفة النوم ماذا لو أكتشف العريس أنه لا يمتلك الوعي ولا الثقافة في غرفة النوم وأنه عاجز عن أداء دورة ..ماذا يفعل ؟

هناك شيء أسمه دور الأب الصديق والأم الصديقة والصاحب الصديق والأخ الصديق والأخت الصديقة ودورهم جميعاً يأتي قبل دخول غرفة النوم لا بد من فتح العلاقات والحل الذي يقولة الإسلام هو الاستبصار في حضن العائلة وأن يتم إسترشاد العروسين بالشكل الذي يستوجبه الحياء الجميل من خلال نصائح الأهل والأصدقاء فالناس تتزوج من أيام سيدنا آدم وحواء دون أن يجهروا بالشكوى من افتقاد الثقافة والوعي في هذا المجال فلماذا بدأت الشكوى هذه الايام وهذه المشاكل لم تظهر إلا مع أشكال الأفراح الجديدة !

الله سبحانه حل هذه المشكلة بالنسبة لكل الكائنات فلماذا يشكو الإنسان وهو الذي يمتلك العقل؟
إن كل الكائنات ليس عندها مشكلة ماعدا الإنسان لأنه تدخل لإفساد الفطرة .

انتبه أيها الزوج!:

 أكد الفقهاء على إن فض بكارة المرأة بالإصبع أمر محرم، لما فيه من إيذاء الزوجة وإيلامها وامتهانها، وقد يحدث هذا نزيفا يحتاج إلى تدخل جراحي.

ثم إن الزوجة إذا رأت من زوجها ذلك في أول عهدها به تكونت عندها رواسب تبغضها في عملية الجماع ، ويجعلها تخاف ذلك وتخشاه.

والشريعة توجب في مثل هذه الحالة تأديب الزوج وإلزامه بغرامة مالية كنوع من التعويض لكرامة هذه الزوجة عن هذا الامتهان الذي تعرضت له ومحل ذلك إذا رفع الأمر إلى القضاء، والواجب على الزوج أن يبدأ حياته بطاعة فلا خير في أمر يبدأ بمعصية الله.

ماذا ينبغي أن تخفي الزوجة عن زوجها أو يخفى الزوج عن زوجته ليلة الدخلة ؟

الأصل هو الستر فلا أحكي أخطاء الماضي وعلاقات الماضي حتى ولو سئلت فالسؤال هنا خطأ لا ينبغي الإجابة عليه وأنا هنا أتحدث عن علاقات الماضي.

لكل من الزوجين الحق بالنظر لجسم صاحبه والاغتسال معا:

يجوز للعروسين أن يغتسلا في مكان واحد، ولو رأى منها ورأت منه، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم في إناء واحد بيني وبينه، تختلف أيدينا فيه، فيبادرني حتى أقول: دع لي..دع لي. قالت: وهما جنبان.

وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم تمنياتنا لكم بالسعادة والاستفادة دائماً, تابعونا في مقالنا القادم للإجابة عن كثير من الأسئلة  التي تراودكم عن ليلة الدخلة.

 

 

عن bdolany

شاهد أيضاً

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

صفات المرأة الميزان: عفوية. صريحة. صادقة. ناعمة. جذّابة وجميلة. ملفتة للنظر. واعية. حكيمة. رومانسية. حسّاسة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *