الرئيسية / صفات الأبراج / الكثير من المعلومات المميزة عن برج السرطان و الأسد والعذراء

الكثير من المعلومات المميزة عن برج السرطان و الأسد والعذراء

تكلمنا في مقالنا السابق عن الابراج الثلاثة الاولى, اليوم سنتابع المسير في الابراج التي تليها وسنتكلم بالتفصيل عن الابراج التالية: السرطان , الاسد, العذراء سندخل في تفاصيل هذه الابراج عن قرب اكثر سنسلط الضوء عن اصغر تفصيل في هذه الابراج, فاليكم ايها الابراج الثلاثة هذه الاسطر الطويلة الحافلة بالمعلومات فتابعوا معنا.

برج السرطان:

السرطان الكوكب المسيطر
القمر هو الكوكب المسيطر على برج السرطان، وهو أقرب الكواكب للأرض لذلك فإنه يمنح مواليد هذا البرج الكثير من صفاته مثل براءة الطفولة والإحساس بالأمن والأمان. ولهذا الكوكب تأثير كبير على مواليد السرطان، فهو يمثل الأحاسيس الداخلية والأشياء اللامحدودة.. وبمعنى آخر إنه يؤثر فى الحالة النفسية لهؤلاء المواليد. وهناك نموذجان لمولود السرطان.. القمرى المستدير والقمرى الطويل، وتختلف طباعهما تبعاً لقوة أو ضعف تأثرهما بالقمر.

صفات عامة لبرج السرطان:

يوجد السرطان في جميع مجالات النشاط البشري. محافظ ومحب لبيته وأسرته. يتمتع السرطان بالذكاء وبحاسة سادسة قوية، مع عمق فلسفي في التفكير مبني على الإلهام أحيانًا. يراه المقربون شخصيّة مختلفة جدًّا, متعاطف وحساس ولطيف مع الآخرين خاصّة مع أحبائه. كما ان مولود السرطان قادر على الاندماج مع المواقف لحدة خياله وميله لأحلام اليقظة، كما أنه أحيانًا يحاول أن يصوغ حياته لتتلاءم مع عالم الخيال الذي يحياه. يقدّر الفنّ والأدب وخاصّة المسرح. يمتلك موهبة أدبية وفنية وخطابيّة كبيرة. كما أن لديه موهبة التقليد؛ مما يؤهله للنجاح على المسرح. ولكونه عاطفيّا جدًا، تراه يبالغ في الأداء. مع أنه يعطي انطباعأ واقعيًا، إلا أنه مغرم بالغموض، ويتأثّر بالغيبيات بشكل كبير. قادر على أن يكون قائدًا إذا استطاع أن يعبّر عن نفسه في عمله وأجاده.

ارقام الحظ لبرج السرطان:

13- 22-31-40- 48- 57.

أفضل شريك للسرطان:الاسد.

برج الأسد:

صفات برج الأسد:

الأسد أحد أعضاء ثلاثية النار:

الحمل- الأسد- القوس، هذا البرج مذكر عاقر نهاري ثابت بيت الشمس ويسمى برجا ثابتا لأنه يدل على تركيز طاقة فصل الصيف. يتميز بالسيطرة على النفس وكبح جماح الغرائز وإثبات الذات بكبرياء. أهم رموزه الحركة والدفع والمعركة والعمل. طبيعته نارية وكوكبه الشمس.. وتعتبر الشهامة والغرور من أقوى صفات الأسد.

رقم برج الاسد:

رقم “1” وهو يرمز إلى الشجاعة والدبلوماسية وصفاء القلب والذكاء والفكر المتميز المتأمل والنشاط والحيوية.

ألوان برج الاسد:

الأصفر الذي يعني المال والذهب، الرمادي الذي يعني الصفاء والغموض والسرور.

مشاهير برج الاسد:

الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، موسوليني، جاكلين كيندي، فيدل كاسترو، والتر سكوت، الفرد هتشكوك، هواري بومدين، الإمبراطور هيلاسيلاسي، الحبيب بورقيبة، لويس الرابع عشر، بشارة الخوري.

نقاط الضعف لبرج الاسد:

الأمراض التي يتعرض لها الأسد تختص بالعمود الفقري والقلب والدم.

الجوانب الإيجابية لمواليد الأسد:

مولود الأسد شجاع وجذاب ومخلص وشديد الاعتزاز بنفسه ومتسامح وصديق مخلص ونبيل إلى أقصى درجة. وهو ليس بالشخص الخبيث، ويمتلك حساً كبيراً تجاه العدالة والمثل العليا، ويهتم بحسن سيرته. وهو يحترم الأقوياء ويكره الضعفاء، كما أنه يحب مساعدة الآخرين ويجتذبهم بسهولة بكرمه وقلبه المحب ويمتلك القدرة على إدارة شئون الغير، لذلك قد نجد الكثير منهم سياسيين أو زعماء أو علماء نفس. وهو يحب ارتداء الملابس غالية الثمن، والظهور بمظهر حسن وهو يكره الوحدة وبحاجة دائمة إلى الناس ليحيطوه بالمحبة والإعجاب والإطراء.
ومولود الأسد صافي النفس يقدم النصائح للجميع، وهو محبوب من النساء ووقور عند الرجال وحريص على كرامته، ويضعها نصب عينيه وأعين الناس ليتأكدوا عند التعاملات أنهم لم يمسوها بسوء. وغالباً ما يكون ذا شخصية قيادية، فهو يتميز بقدرة فائقة على حسن الإدارة والتنظيم، وهو يتميز بقدر كبير من الطاقة والحماس لذلك فالعديد يحبون العمل معه لتحقيق أهداف معينة وهو يساعدهم على ذلك. وهذا المولود لا يفقد الثقة أبداً في نفسه، فهو شخص مباشر وواضح في كل شئ يفعله ويتميز بسرعة التفكير وعدم التردد فى اتخاذ القرارات. مولود الأسد دائماً يكون مثلاً طيباً للآخرين في الطموح والإيجابية وهو حريص على إتمام التزاماته بمجرد أن يبدأ فيها.

الجوانب السلبية لمواليد الأسد:

من سلبيات مولود برج الأسد أنه شخص يعشق السيطرة وقيادة الآخرين، ويهتم بأن يكون هو الشخص الأول فى إبداء رأيه ويحب أن يتفوق على الآخرين، ولا يقبل النصح من أحد ويشعر أنه ليس بحاجة إلى مساعدات من الغير فى حل مشاكله. وهو يتحول إلى شخص مختلف إذا تعرض للإهانة أو الأذى من أي شخص، وهو عدو قوي لمن يعاديه. وهو مبذر يصرف المال بسفه، ويهمل جداً فى الاعتناء بنفسه، ومشكلته الأساسية أنه يملك طابعاً عصبياً، وهو على درجة عالية من الغرور والإعجاب بالنفس والثقة الكبيرة التي قد تتحول إلى مرض لا يحتمل من قبل الآخرين.
وفى بعض الأحيان يكون مولود الأسد أنانيا ولا يثق بالآخرين ومتسلطاً وجباراً، ويعمل من أجل مصلحته الخاصة، وهو شخص عنيد وانفعالى وأحياناً يكون مراوغاً ومخادعاً وقاسي القلب وحاد الطباع. وهو لا يعترف أبداً بأخطائه وفى بعض الأحيان يكون متغطرساً إلى حد كبير ويظن أنه ليس هناك من يستحق موقع القيادة إلا هو، وهو مادي للغاية ولا يفكر في شيء إلا المال والربح.

رجال برج الاسد:

عشقه ملوكي.. قلبه مملكة أحلامه وعقله خلية أحلام
مولود الأسد صاحب إرادة قوية، شخصية مميزة، عنفوان كبير، يطمح إلى الأفضل في مختلف شؤونه مهما علا شأنه، وضعيف أمام العواطف والإغراءات. شجاع، قريب من القلب، محبوب من الناس، حضوره جذاب يستقطب القلوب بسهولة ويفرض احترامه أينما وجد.. واسع الخيال سريع البديهة وصاحب نكتة، وفي الوقت نفسه، حازم متحفظ ويهب ثقته بسهولة مما يوقعه في مشاكل ومتاهات الثرثرة، لا يتأخر عن تقديم مساعداته وخدماته لكنه لا يطلب خدمة من أحد.
مواليد الأسد شأنهم شأن سائر مواليد الأبراج ينقسمون إلى فئتين من الشخصيات:

الشخصية الأولى
منفتحة على المجتمع والناس، تميل إلى الحياة الصاخبة والشهرة والأضواء وحياة الرفاهية ومفاخرها، صاحبها متكلم بارع ولبق يجيد فن المحاورة وناجح في كل ما يقوم به.
الشخصية الثانية
تميل إلى الانطواء على الذات. صاحبها قليل الكلام كثير الشكوك خجول متحفظ، أصدقاؤه قلائل ومحبوب من الناس لا يتدخل بشؤون أحد ولا يسمح بالتدخل بشؤونه. وفي كلتا الشخصيتين هو: عاطفي، حنون جدا، عاشق مميز معه تشعرين أنك ملكة في جنة أحلامه تستهويه كلمات المديح والإطراء والمجاملات وأن يكون معشوقا وهو وفيّ ومخلص إن أحسنت معاملته وأحطته بحنانك وجعلته محور اهتمامك.

نساء برج الاسد:

نجمة الحب.. تحلم بالحب الأسطوري
مولودة  برج الاسد شخصية غير تقليدية وغير متحررة، ببساطة هي رزينة مثالية تصرفاتها لبقة، تترك انطباعات جيدة عنها، تجيد فن المحاورة وفرض سلطتها واحترامها وأن تكون محور الاهتمام والإعجاب، واضحة وصريحة، ناقدة ساخرة مع المحافظة على وجهها المثالي، تستهويها مظاهر ورفاهية الحياة وتعمل على ضمان المستقبل وتحسين أوضاعها المعيشية والاجتماعية، لا يمكنها أن تعيش دون دور تقوم به، أو دون ترك أثر أينما حلت، تسعد بلجوء الناس إليها وإسداء النصائح والتوجيهات لهم وإدارة شؤونهم..

مولودة الأسد في شهر تموز خجولة رصينة تميل إلى العزلة، ورغم حبها واستمتاعها بالحياة الاجتماعية، إلا أنها حذرة ولا تهب ثقتها بسهولة، صادقة وصريحة وقد يكون ذلك أهم أسباب عدم اتفاقها مع مختلف الشخصيات فاختيارها دقيق وصعب بعض الشيء. مولودة الأسد في شهر آب مرحة تصبو للعب دور رئيسي واعتلاء مناصب عالية، وقد تستعيض بدور رئيسي في حياتها على إقامة علاقة عاطفية.. في الوقت نفسه لا يمكنها الاستغناء عن الحب وحالة العشق.. تتقن فن الإغراء وجذب الأنظار. وفي كلتا الشخصيتين هي مثيرة للإعجاب، تستقطب الاهتمام بسهولة، يستهويها الرجل القوي الذي يساند قوة شخصيتها في حين تنجذب إلى الرجل الذي تستطيع معه أن تكون صاحبة القرار، تملك جميع الوسائل لجعله يستسلم لاختياراتها.

برج العذراء:

هو أحد أعضاء ثلاثية الأرض:
الثور، العذراء، الجدي، هذا البرج مؤنث ليلي ذو جسدين تابع لكوكب عطارد هو برج المنطق والذكاء المتوهج. مغرم بالتدقيق في حاله من الرقابة الذاتية يهاب الوقوع سخرية للآخرين.

مواليد هذا البرج هم رموز التحليل والتلخيص ويتبعون مذهب المادية والواقعية ومذهب التملك والحيازة في حياتهم. ترابيو الطبيعة وكوكبهم عطارد.
صفات العذراء الدقة والنقد.

نظرة على برج العذراء:

الترتيب : 6.
الكوكب-:عطارد.
حجر الحظ: العقيق.
أفضل شريك :الحوت.
أسوأ شريك :القوس.

رقم برج العذراء:

رقم “5” وهو يرمز إلى كتم الأسرار والتبذير إلى حد ما والقلق وشغل المراكز القيادية والاجتماعية وكثرة النشاط والجهد.

ألوان برج العذراء:

الأصفر ويرمز إلى المال والعزة والجاه والبرتقالي ويرمز إلى العاطفة الجياشة والثقة والنشاط والحيوية.

الجوانب الإيجابية لمواليد العذراء:

هذا المولود بارع فى التخطيط والتنظيم والترتيب، وهو عملي ولا يخشى العمل الشاق ويعرف كيف يصل إلى ما يرغب فيه ويلتزم بالعمل حتى ينتهي على أكمل وجه وهو لا يمل الواجبات أبداً ويمكن الاعتماد عليه في كل الأوقات والثقة فيه بلا حدود.

ويحاول مولود برج العذراء سواء كان رجلاً أو امرأة أن يفعل ما فى وسعه لكي يصل إلى درجة الكمال وهو لا يحب أن يترك ما يسند إليه ناقصاً دون إتمام.

وهو يطمح إلى القمة، وهو شخص يسعى بجد شديد إلى تحسين وضعه ليس من أجل الحصول على المال أو المجد ولكن لأنه يحب أن يرضى شعوره بتحقيق الإنجازات والنجاحات.
ويتميز هذا المولود بدقة الملاحظة فهو حساس تجاه مشاعر الآخرين، ويرى ما هو كامن تحت السطح في أي موقف وعادة ما يستثمر هذا الإحساس استثماراً بناءً ومفيداً.

ولا يجد مولود العذراء صعوبة فى أن يكون صريحاً وأميناً فهو يؤمن أن الصراحة هي أقصر الطرق لحل المشاكل، وهو يلتزم بكلمته وغالباً ما يتميز بالصدق والتواضع ولا يجد حرجاً فى التعبير عن مشاعره بصراحة ويعشق هذا المولود الاطلاع على التطورات فى جميع المجالات. وهو يميل إلى الفنون والأدب وقدرته هائلة فى هذا المجال.

مولود العذراء يتبع أسلوباً معتدلاً في الحياة ولا يميل إلى المبالغة في تقدير الأشياء. إنه شخص مسئول يحب خدمة الآخرين.

الجوانب السلبية لمواليد العذراء:

هناك بعض الجوانب السلبية فى شخصية مولود برج العذراء منها أنه ناقد لاذع ينقد الآخرين بشدة.. فهو يظن أنه الوحيد الذي يمكن له أن ينجز الأعمال بالصورة التى ينبغي أن تتم بها، وكل ما يفعله الآخرون مهما كان حجم عطائهم يعتبر في نظره قليلاً وأحياناً يكون مزعجاً في تدقيقه فى الأشياء أو التفاصيل التافهة، ويتصف أحياناً بالفظاظة والقسوة عندما ينتقد الآخرين.

مولود العذراء يفتقر أحياناً إلى العاطفة الجياشة مما يجعله بارداً. فهو يشعر بأن الدخول فى علاقة عاطفية أمر لا يليق به. وهو فى بعض الأحيان مرتب لدرجة المرض، أما فيما يتعلق بالمال فهو حريص ولكنه لا يصل إلى درجة البخل. ومن سلبياته أن البعض من مواليد العذراء يحاولون فرض آرائهم وأفكارهم على الآخرين بقوة.

مشاهير برج العذراء:

الكاتبة البوليسية أجاثا كريستي، الممثلة الشهيرة جريتا جاربو، الروائي الروسي ألكسي تولستوي، الممثلة صوفيا لورين، محمد حسنين هيكل، انجريد بريجمان، راكل والش، هنري فورد، لافاييت، الروائي الفرنسي شاتوبريان، جوته، موباسان، ماترلينك، لورين باكال، مايكل جاكسون، دي إتش لورنس، الملكة إليزابيت الأولى.

نقاط الضعف لبرج العذراء:

من أكثر الأمراض التي يتعرض لها مواليد العذراء الاضطرابات العصبية، المعدة، الظهر والأرجل.

برج العذراء والعاطفة:

يخفي المولود تحت هذا البرج عواطفه مهما كانت جياشة بقناع من البرود. وسبب رفضه الاستسلام لهذه العواطف عدم ثقته بالآخرين أو بنفسه أو بأحكامه الخاصة. مواليد هذا البرج كالمياه العميقة الغور التي تسري بهدوء. يمتاز بأسلوبه المتواضع، الواعي والمتحفظ. ويعد محاورًا جيدًا، حكيمًا، وقادرًا على فهم مشاكل الآخرين. يتمتع كلا الجنسين في هذا البرج بالجاذبية والوقار. كما يكنون كل الحب لزوجاتهم وأزواجهم.

مهنه برج العذراء:

مميزات العذراء تناسب عمله كمرؤوس أكثر منه كقائد. يستخدم التكتيك والتخطيط لبلوغ أهدافه. لديه القدرة على العمل في مجال الفنون والعلوم واللغات. كما أن اهتمامه البالغ في الإحصاء يؤهله للعمل في مجال الحسابات. كما أنه يجيد العمل في مجال التحرير، الفيزياء، التحليل الكيماوي، الطب، التمريض، علم النفس، التدريس والتكنولوجيا. ولدى أنثى العذراء الميل للعمل في مجال الأزياء والموضة.

رجال برج العذراء:

حليم حنون
تأثير عطارد يضفي على مولود العذراء صفة البرودة والواقعية والغموض والتحليل وقوة الملاحظة، وهذا ما يحول دون قدرة مواليد العذراء نساء ورجالا على إقامة علاقات سهلة وسريعة مع مختلف مستويات الناس ويفضلون اختيار أصدقائهم القلائل..

ومثلما يحبون العيش في عالم شخصي، لديهم أيضا الاستعداد الكافي للاندماج بالمجتمع.. يميلون إلى حب الظهور والشهرة وتسلق القمم ويفاخرون بإنجازاتهم وبأفكارهم، يتوسلون مختلف الوسائل للوصول إلى مبتغاهم وإلى ما يخدم مصالحهم. رغم أن برج العذراء يحمل رمز خدمة الآخرين وتقديم المساعدة، إلا أن مولوده لا يقدم خدماته جزافا. يملك فن العطاء كما يملك فن الأخذ، ويبدي استياءه إذا ما أجبر على القيام بخدمة ما، ففكرة المساعدة يجب أن تصدر من شعوره الداخلي الذي يمنحه الأساس بالاكتفاء الذاتي. وبصورة إجمالية، الناس تحترمه أكثر مما تكن له العاطفة الصادقة، وبالتالي هو يهتم لمشاعر الاحترام والصداقة التي يعتبرها عاطفة غير متأرجحة وترضي غروره في حفاظه على سمعته الطيبة بين الناس. معروف عن مولود العذراء أنه حذر يهتم بمختلف التفاصيل وبالقيم المثالية. عاطفي حنون جدا، يحتاج إلى إحاطته بالحنان وأجواء العائلة الدافئة، يمنح ثقته بسهولة، كريم ومبذر.

نساء برج العذراء:

زهرة الحب تحلم بالكمال في الحب
كسائر مولودات الأبراج تنقسم إلى شخصيتين:
الشخصية الأولى:
فقد نصادف مولودة تشعر بعامل النقص، فوضوية في تصرفاتها وفي شؤونها المنزلية، تبالغ في الاهتمام بشؤون غيرها وتهمل أمورها، باستثناء راحتها وما يجلب لها الرفاهية.. عصبية، تنفعل بسهولة ولأتفه الأسباب، تتأثر بآراء الآخرين وتستمد قوتها من ضعفهم ومن أخطائهم.

الشخصية الثانية:
عقلانية،فمولودة العذراء لا تحلم بالمجد والشهرة بقدر ما تسعى للقيام بدور فعال ورئيسي، اجتماعية ضمن حدود تضعها لنفسها تتساوى مع زميلها العذراء في اختيارها للأصدقاء والمناسبات.. متحفظة حذرة تفرض احترامها وشخصيتها منظمة وإدارية ناجحة تعتمد على نفسها في حل مشاكلها وفي تدبير أمورها تقوم بواجباتها بعناية كبيرة. وفي كلتا الشخصيتين هناك فضولية، قوية الملاحظة، تلتقط بسهولة التفاصيل الصغيرة.. طيبة القلب مرحة وانتقاداتها ساخرة وملاحظاتها عديدة تمزح بين التفاؤل والتشاؤم. تملك أعماقا دافئة وحنانا عميقا تخبئهما تحت قناع الخجل والدلال والتحفظ، كما تتقن فنون الإغراء وجذب أنظار الرجال.. وفي حالة الحب دافئة كرونق الزهرة.. تساعد زوجها وتقف إلى جانبه متخطية الصعاب التي تواجهها مع أولادها، صارمة تعلمهم الاعتماد على النفس في مختلف شؤونهم

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *