الرئيسية / صفات الأبراج / من خلال برجك إكتشف هل انت حاسد أم محسود؟

من خلال برجك إكتشف هل انت حاسد أم محسود؟

الحسد صفة سيئة وسلبية يتصف بها كثير من الناس, والحسد يعني تمني زوال النعمة عن الغير, فما أكثر وجود هذا الصنف في حياتنا في زمن الماديات وحب الذات والانانية, سنتعرف اليوم من خلال الابراج والفلك إن كانت تلك العادة القبيحة من عاداتك وصفاتك وهل انت ممن يحسد الاخرين على مايملكون ؟ ام أنك من الطرف الاخر الضحية الذي يحسده الناس على اي قيمة عنده مادية أو معنوية؟ لنخوض معاً في عالم الأبراج ونرى أي طرف نحن في مسألة الحسد . فهل أنت حاسد أم محسود؟ تعرف على جواب هذا السؤال بقراءة مقالنا هذا فتفضل معنا.

هذه هي الأبراج التي تتصف بالحسد فتجنب التعامل معها:

برج السرطان:

السرطان  من أكثر الابراج التي يتميز مواليده بالحقد والحسد للأخرين، وكما انه يكره الخير للأخرين ويسود جميع أعماله البغض والوحدة والمحاولة الايذاء للأخرين، ومن المخاطر التي يمكن ان يقوم بها مواليد برج السرطان هو اخفاء العلم او الفائدة التي يمتلكها.

ويحسد مولود برج السرطان الآخرين على ما يملكونه من مال، سيارات، أبنية… وعلى الرغم من أنه حنون وعاطفي، إلا أنه يكره أن يحصل الآخرين على الأشياء التي يتمنى أن يملكها.

ومن اكثر الصفات التي يتميز بها برج السرطان هي الغيرة، فهو يغار من الأشخاص الأفضل منه، ومن الذين يمتلكون سيارات وبيوت… فهو بطبعه شخص مادي يحب المال، لذلك سيحسدهم على امتلاكهم أشياء يرغب أن يحصل عليها، وعلى الرغم من انه حنون وعاطفي الا أن هذه الصفة تدفع الكثير من الناس الإبتعاد عنه.

برج العقرب:

 يتميز برج العقرب بانه حسود وحقود، فكونه يحب التنافسية والسيطرة على الكثير من الممتلكات او الاشياء التي تحيط به فانه قد تجسدت فيه حالة كبيرة من الحسد والحقد على الاخرين.

ويعد مولود العقرب شخصاً غيوراً بطبعه، ولذلك فهو من بين الأبراج الأكثر حسداً، خاصة وأنه يشعر بالحزن عندما يرى الآخرين يملكون ما لا يملك. وأحياناً يدفع الحسد بالعقرب إلى إيذاء الأشخاص الاخرين.

فعلى الرغم من طبيعة برج العقرب الحنونة، والذكية الا ان ذلك لا يعني أنه لا يمتلك سلبيات. ومن ابرز سلبياته هي غيرته المفرطة التي تصل الى الحسد، فبرج العقرب يحتل المرتبة الأولى من الأبراج الأكثر حسداً، فهو يتميز بطبيعة تنافسية ويكره أن يجد أي شخص أفضل منه، وقد يدفعه حسده الى إيذاء الأشخاص أيضاً، فالمعروف عنه أنه شخص عدواني وسريع الغضب، وتظهر مشاعر الغيرة والحسد على ملامحه بشكلٍ ملحوظ. لذلك عزيزتي كوني حذرة من مواليد برج العقرب…

برج الحوت: 

يتسم بالغيرة من الاخرين، و حب الامتلاك لممتلكات الاخرين بشكل اكبر، فغالبا ما نجد مواليد برج الحوت يقومون بأفعال غير لائقة اخلاقية، فالسرقة والطمع من اهم صفاتها السيئة، ولذلك يعد مواليد برج الحوت من الأشخاص الذين يتسمون بالحقد والحسد.

فيحسد برج الحوت الآخرين على مختلف المستويات، فحين يرى ثنائياً جميلاً، شخصاً وسيماً أو ذكياً… يشعر مباشرة بالغيرة القاتلة التي تنطوي تحت خانة الحسد.

انتبهي على علاقتكِ العاطفية امام برج الحوت! فهو يحسد العشاق، ويكره أن يرى علاقة عاطفية ناجحة ومميزة، حتماً سيحسدها! فهو يشعر بالغيرة من الثنائيات، وغيرته تنقلب الى الحسد، وهذا الأمر لا يستطيع برج الحوت التحكم به. ومن ناحية أخرى، يتميز برج الحوت بايجابيات عديدة تميزه عن غيره فهو شخص يمتلك عاطفة جيّاشة، ويتسم بروحه الإيجابية والمرحة، والمحبوبة من قبل الجميع.

برج الحمل:

يصب حسد برج الحمل في خانة الغيرة من الشكل الخارجي، حيث ينظر بعين حسودة إلى جمال الآخرين ومظهرهم المرتب والملفت، خاصة وأن الحمل يريد أن يكون الأفضل والأجمل. وبكل بساطة إن أي شخص يكون أوسم من مولود برج الحمل سيشعل الحسد والغيرة داخل قلبه مباشرة.

والحسد عند برج الحمل مختلف عن باقي الأبراج، فهو يحب ان يكون مصدر الإهتمام دائماً، ويرغب بأن يكون الأجمل بين الناس. لذلك يحسد أي شخص ملفت اكثر منه، أو أوسم منه، كما انه ينظر بعين حسودة للأشخاص المرتبة والتي تهتم بمظهرها الخارجي، مما يولّد مشاعر الكره اتجاههم، ويشعل لهيب الغيرة في داخله. ومن الجدير بالذكر، يمتلك برج الحمل شخصية اجتماعية، وتستطيع التكيّف مع جميع الناس من مختلف الثقافات والمعتقدات.

برج الدلو:

من مميزات برج الدلو طيبة قلبه، الا انه يمتلك بعض السلبيات، ومن أبرزها انه لا يتحمل ان يرى في يد الآخرين أشياء يرغبها، وهذا ما يدفعه للحسد. ومن أكثر الأشياء التي يغار منها مواليد برج الدلو هي رؤية اشخاص غيره يحصلون على النجاح في كافة الأصعدة سواءً على صعيد العمل او على صعيد الدراسة. ولكن بالرغم من هذه الصفة السيئة لا يمكننا ان ننكر بأن مواليد برج الدلو يتميزون بشخصية جذابة ومرغوب بها دائماً.

برج الثور:

يبدو أن الكآبة ترافقك مدة طويلة ولاسيما انك منظور كثيرآ ممن حولك , وقبل الزواج انت محسود وبعد الزواج تكون محسودآ اكثر فأكثر من قراءة آية الكرسي على الاقل 7 مرات ويمكنك اكل التمر 7 حبات على الريق وقراءة الادعية والاذكار . وان سألت عن العلل والامراض فان الاوجاع تختلط لكثرة ماتلقى من سهام ويكون هذا من كثرة الحسد لامن امراض عضوية , فتنهال عليك الهموم والغموم فتلزم الفراش لأيام فاذا تحسنت حالك فما لك الا القراءات والادعية عند الصباح والمساء فهي حصن منيع من كل سوء وضرر وتكون مأمونآ من كل حسد وسحر وان اشتدت عليك الحال فاستعمل ماء البحر في ايام الخميس والجمعة والسبت.

برج العذراء:

هو الاخر من الأبراج المحسودة,ذكاؤك ايها العذراء قد يلفت الانظار وهذا ما قد يحسدونك عليه او على احد اولادك فاكثر ماتصيبك العين وتشعر من بعدها بالاسقام والاوجاع في الرقبة والاكتاف والظهر والركبة وهذا لكثرة تنقلاتك , وبعضكم قد يصاب بتشنجات وضيق تنفس وهذا لكثرة الحسد والعيون المسلطة عليك , فعليك بكثرة القراءات صباحآ ومساءآ وقبل الخروج من البيت . – اذا شعرت بهذه الاوجاع اشرب ماء المطر او ماء زمزم بعد القراءة وبعد الادعية وكل من العسل على الريق معلقة صغيرة فقد تتخلص من هذا . – واهم ماتقوم به هو الصدقة عنك وعن اهل بيتك واولادك فلاينزل البلاء عليك لان الصدقة تبعد البلاء . – كما يمكنك اكل سبع حبات من التمر على الريق لمدة سبع ايام من كل شهر فلا يقرب منك الحسد ولا السحر ايضا.

برج الأسد:

حسادك كثيرون في الداخل اكثر من الخارج وبسبب الحسد تخسر كثيرآ من الامور التي ترى فيها العز ولو انك ناري وتحرق الاسحار لكن العين سباقة والحسد يرمي الاسد واعداؤك في البر والبحر واكثر ما يتاثر فيك الراس والقدمين والمعدة والاطراف وتنقلب حالك في النوم من حال الى حال وعليك بالتجنب من هذا بكثرة ذكر الاذكار والقراءات لانها المنجيات من العين والحسد والاكثار من اكل الهندبة عند الليل فبه لايدخل السحر البدن.

برج الجوزاء :

( ان لذوي اهل العلم حسادآ فاحذروهم )  ايها الجوزاء يخشى عليك من العين والحسد ولو كنت من الابراج الهوائية واينما تنقلت تنقلت معك فانت تجلبها بكرمك وتنتقل الى الراس فتشعر بتعب في العينين وضجيج بالراس ولاتصح الا ليرقيك احد وايضا العين تسبب لك قلقا ليلا وعصبية غربية فما عليك لا الاستحمام بماء البحر في ايام الخميس – الجمعة – السبت . وفي حال تعرضت للسحر فان هذا يخلصك منه ايضا , لن العنبر الحيتان موجودة في البحار ايضا وليس الاملاح فحسب , فيبعد عنك السحر والحسد واكثر القراءات قبل الخروج من الدار والتسابيح والادعية والتهاليل ليلا وصباحا وهكذا قد تحمي نفسك من كل العيون والحساد.

من هي الابراج الأكثر تسامحاً بين الأبراج؟

برج الحمل: 

يتسم بانه متسامح جدا، فمن ابرز المميزات له بانه متفهم للأحداث ويسامح باقل وثت على عكس باقي الابراج، ومن المميزات المتواجد بمواليد برج الحمل بانهم كثيروا الضحك المزح وهذا دليل واضح على طيبة قلبهم.

برج الميزان:

يتميز برج الميزان بانه من الابراج التي يتميز مواليده بانهم حنونين وكثيروا التسامح، ويتميز بانه يثق بالجميع ، ولذلك دائما ما يواجه مواليد برج السرطان الغدر والخيانة من الاصدقاء.

برج القوس:

يعد مواليد برج القوس من الاشخاص الذين لا يخبئون في قلوبهم اي حقد، فسمة التسامح هي من ابرز السمات التي تتواجد فيهم، حيث يمكنهم ان يسامحوا في دقيقة بحد وصف خبيرة الابراج جوي عياد.

قدمنا لكم في مقالنا اليوم  أكثر الأبراج التي تَحسد وأكثر الأبراج التي تُحسد, أبعدنا الله وإياكم عن كل عين وكل حاسد فالحسد مرض يفتك بصاحبة حتى يقتله من شدة الغيرة والأنانية. دمتم بكل خير وصحة وإلى لقاءات قادمة في عالم الابراج نستودعكم الله.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *