الرئيسية / عجائب وغرائب / اغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم لم تكن تتوقعها من قبل

اغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم لم تكن تتوقعها من قبل

عادات وتقاليد الزواج حول العالم شئ لا يصدقه عقل فنحن في عالمنا هذا نكتشف يوم بعد يوم  المزيد من الغرائب والعجائب غريبة الأطوار عن عادات وتقاليد الزواج حول العالم فمن المعروف أن هذه الليلة مميزة جداً لمعظم الناس ولا أحد يستطيع يفوتها دون أن يترك ذكرى جميلة مؤثرة في حياة العروسين، حيث تتعدد الحضارات في بلدان العالم وكل منهما يمتلك ثقافة وطقوس مختلفة عن الآخرى فلا أحد يمكن أن يتخيل أنها تحدث بالفعل منها:

المحتوى

عادات وتقاليد أغرب طقوس الزواج في العالم

اسكتلندا

عادة تحرص العروس يوم الزفاف أن تظهر بأجمل صورة ممكنة أليس كذلك! ولكن في اسكتلندا كان لهم رأي آخر وغريب للغاية،  حيث يسعوا أن تصبح العروس بأقبح صورة لها فيقوم صديقتها بوضع البيض المتعفن عليها وكذلك إلقاء القمامة وأحياناً القطران، حتى تظهر العروس في أبشع صورة فإن الهدف من هذه الطقوس هي اعتقادهم أن العروس التي تتحمل كل ذلك تستطيع تحمل الكثير من المواقف الصعبة وتتمكن من تحمل مسؤولية الزواج .

إحدى مناطق الأمازون

يوجد في إحدى مناطق الأمازون بأمريكا الجنوبية طقوس غريبة للغاية،  حيث يتطلب من العريس سرقة جميع دجاج القرية قبل اسبوعاً واحدة من ليلة الزفاف ثم يذبحها ويقوم بطبخها وأكل رؤوسها وبعد ذلك يرمي أرجل الدجاجات على فراش العروس هذا غريباً حقاً .

داني

عادات وتقاليد الزواج

قبيلة في غينيا ويوجد فيها أغرب الطقوس التي تسمع عنها في حياتك،  حيث يعبر العريس عن حبه لزوجته بقطع اصبعه ويقدمها لها وفي حال توفي الزوج تقطع الزوجة أصابعها وتدفنها معه تعبيراً عن وفائها له .

موريتانيا

عادة تتبع العروس في جميع أنحاء العالم نظاماً غذائياً قبل شهور من ليلة زفافها ولكن التقاليد في موريتانيا كان لها رأي آخر حيث تسعى العروس أن تبدو سمينة قبل الزواج فهم لديهم طقوس غريبة كلما زاد وزن العروس كلما زاد من مهرها وتحصل على زوج ميسور الحال .

التشاد

واحدة من أغرب طقوس العالم التي سوف تسمعها في حياتك، حيث يقوم العريس بخطف العروس قسراً ويتزوجها حتى إذ لم يحدث قبول من الفتاة فهي عادة منذ القدم في التشاد وهناك الكثير من الفتيات يتم اختطافها يومياً منذ ذلك الحين .

جزيرة جادك

عادات وتقاليد الزواج

تقع في إندونيسيا حيث يحدث في هذه الجزيرة أمراً عجبياً حقاً وفي نفس الوقت مفيداً، حيث يتطلب من العريس جمع أكثر من 25 ديلاً فئران (فئران حديثة الولادة) وتسليمها لمركز التجارة المحلية بالجزيرة كرسوم للزفاف وقد ساعدت هذه الطقوس الغريبة في تسهيل القضاء على الفئران التي كانت تسبب خطراً كبيراً لمحصول الأرز .  

سورما

عادات وتقاليد الزواج

إحدي قبائل الأثيوبية الموجود بها أغرب عادة على الإطلاق حيث تخلع الفتاة الأسنان السفلية قبل موعد الزفاف بفترة ثم تدخل قرصاً من الطين في فمها وبعد مدة يتم تبديله بقرص آخر أكبر وتستمر على ذلك حتى موعد الزفاف وكلما كان القرص ذو قطراً كبيراَ كلما زاد مهرها . فإن الغرض من هذه العادة الغريبة هي إظهار ثراء أسرة العروس أنها حقاً عادة غريبة الأطور .  

ما هي أكثر عادة أدهشتك؟

عن hussein

شاهد أيضاً

معلومات عن العقرب لم تسمع عنها من قبل

العقرب أو المعروف بأم أربعة وأربعين تلك الحشرة التي عندما نشاهدها أو نسمع عنها نشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *