الرئيسية / صفات الأبراج / الابراج المائية بين ميزاتها وعيوبها وحالتها في الحب والعمل

الابراج المائية بين ميزاتها وعيوبها وحالتها في الحب والعمل

الأبراج المائية هي: الحوت والسرطان والعقرب، وهم يتميزون بأنهم سريعي البديهة ويملكون ذكاء عاليا، عاطفيون وحساسون للغاية، ويمكن أن يكونوا غامضين مثل المحيط نفسه أو منعشين مثل الماء.. يمكنهم أن يحيوا من حولهم بوجودهم أو يغرقوهم في أعماقهم.. هم شخصيات حالمة وحساسة والأمان بالنسبة لهم هو كل شيء، فالماء دائمًا يحتاج إلى حاوية حتى لا يجف أو يختفي.

المحتوى

الصفات المفصلة للابراج المائية:

الصفات العامة لبرج السرطان

يتميز برج السرطان بمجموعة من الصفات والسمات المميزة والتي من أهمها.

القلب الطيب: يتمتع أصحاب برج السرطان بقلب طيب ونفس صافية فهم يميلون دائماً إلى مساعدة الأخرين كما يتصفون بالكرم والعطاء اللامحدود
القدرة على تحمل المسؤولية: تأتي العائلة في مقدمة أولويات وإهتمامات أصحاب برج السرطان فهم يفعلون كل شيء من أجل إستقرارها كما يستطيعون تحمل كافة مسؤوليات وأعباء الأسرة ويجيدون حل المشاكل واضفاء جو من الالفة داخل المنزل
الحساسية المفرطة: يمتلك مواليد برج السرطان شخصية وطبيعة رومانسية وعاطفية كما يتسمون بالحساسية المفرطة ويتأثرون سريعاً بما يحدث حولهم ويتمتعون بفيض هائل من المشاعر والعواطف.
التخطيط الجيد: يتصف أصحاب برج السرطان بالتخطيط الجيد فهم يحافظون دائماً على نطام ثابت في حياتهم كما يسيرون وفق أسس وقواعد معينة.

الصفات العامة لبرج العقرب: 

يتمتع أصحاب برج العقرب بمجموعة من الصفات والسمات الهامة والتي من أبرزها.

الطموح والعزيمة: يمتلك أصحاب برج العقرب شخصية قوية وحازمة فمن الصعب إخضاعهم أو السيطرة عليهم كما يتسمون بالطموح والعزيمة ويصرون دائماً على تحقيق أهدافهم بشتي الطرق والوسائل.

الجمال والجاذبية: يتصف مواليد برج العقرب بالإجتماعية والجاذبية فهم يمتلكون حضور قوي ويكونون دائماً محور الأهتمام الأول في اي مكان يتواجدون فيه كما يتسمون بالجمال ويستطيعون جذب الأخرين إليهم بسهولة .
الثقة بالنفس: يتمتع أصحاب برج العقرب بثقة عالية بالنفس تصل إلى حد الغرور أحياناً فهم يقدرون حجم مهاراتهم وقدراتهم جيداً كما يجيدون التعبير عن أنفسهم بالشكل الأمثل.
حب السيطرة على الاخرين: يمتلك مواليد برج العقرب شخصية قوية تهوي التحكم فهم يسعون دائماً إلى فرض السيطرة على المقربين منهم كما يتصفون بالغيرة الشديدة على الشريك وهو ما يسبب لهم في بعض المشاكل في علاقاتهم العاطفية.
الصراحة والوضوح: يتسم أصحاب برج العقرب بالجرأة والوضوح والصراحة فهم لا يترددون في قول الحقيقة مهما كانت النتائج كما يتميزون بالشجاعة ويسعون خلف تحقيق أهدافهم ولايخشون المخاطر والصعوبات.

الصفات العامة لبرج الحوت:

يتصف برج الحوت بمجموعة من الصفات والمميزات الهامة والمختلفة والتي من أبرزها.

العاطفة والإحساس: يتمتع مواليد برج الحوت بفيض هائل من العواطف والأحاسيس فهم سرعان ما يتأثرون بالمواقف والأحداث من حولهم.
الانعزال والانطواء: يمتلك أصحاب برج الحوت شخصية حالمة فهم يميلون دائماً إلى الخيال كما يلجأون أحياناً إلى الإنعزال والإنطواء من أجل التفكير في بعض الأمور الهامة.
الحدس القوي: يتصف مواليد برج الحوت بالمرونة والتفهم فهم يتقبلون الأراء ووجهات النظر الأخري كما يمتلكون حدس قوي ويستطيعون الشعور بألام ومشاعر المحيطين بهم.
الشخصية اللطيفة والرقيقة: يتمتع أصحاب برج الحوت بشخصية إجتماعية فهم دائماً ما يكونون محور الأهتمام الأول من الجميع كما يحظون بدعم ومحبة وتقدير المحيطين بهم نظراً لشخصيتهم الرقيقة واللطيفة.
العطف والحنان: يميل مواليد برج الحوت إللى مساعدة الأخرين كما يتصفون بالكرم والطيبة والعطف والحنان.
المواهب المتعددة: يمتلك أصحاب برج الحوت مواهب وقدرات مميزة فهم يسعون خلف الأفكار الجديدة دائماً ويميلون إلى الإبداع والإبتكار ويفضلون الأعمال الفنية كالرسم والموسيقي والديكور .

الأبراج المائية والحب:

 برج الحوت: رجل برج الحوت طيب، وحنون، وعاطفي وحالم لكنه يقع غالبًا في الحب مع أشخاص خطأ أو لا يتوافقون معه فهو يعشق التحدي؛ فيضع نفسه في علاقات قد لا تستمر لكنه يظل يحاول جاهدًا لاستمرار العلاقة وينكر أو يتجاهل كل الإشارات التي توضح له أنه في علاقة سيئة أو علاقة لا يمكن أن تستمر. عاطفيته تظهر في الأشياء البسيطة والمساعدة فهو من الرجال التي ستساعدك في الأعمال المنزلية والمهام الملقاة عليكِ، وبما أن رجل برج الحوت رجل خيالي فستلاحظين ذلك في العلاقة الحميمة فهو يظهر حبه وعاطفته من خلالها دائمًا لكنه يحرص أيضًا على إرضاء رغباته. أما عن أنثى برج الحوت، فهي عندما تقع في الحب فإنها تقدم كل ما لديها من مشاعر، وتقدم المزيد من الاهتمام وتشغل شريكها بكل ما لديها حتى تسيطر عليه فلا يرى غيرها، ولكن عاطفتها تسيطر عليها فتجعلها تحتاج إلي المزيد من الاهتمام. من المشكلات التي تواجه أنثى برج الحوت أنها لا تطلب الاهتمام، ولا تشتكي كثيرًا، فهي تظل محتفظة بالمواقف التي ضايقتها من شريكها ثم تتحدث لاحقًا، أو قد تجدها افتعلت مشكلة على شئ لا يستحق فيكون ذلك بسبب مشكلات سابقة متراكمة بداخلها. الحب يُزهر أنثى برج الحوت فهي حين تحب أو تكون بجانب حبيبها تشعر بأنها تستطع فعل كل شئ وتشعر أنها لا تحتاج إلي شئ آخر فهي تملك الحياة بجانبه. من عيوبها أنها لا تثق بذاتها، وتميل إلي الضعف والقلق المستمر.

 برج السرطان: برج رومانسي، تشعرين أنه منطلق لفعل كل شئ معك ولكِ في يوم، وفي اليوم التالي يكون منطوي على نفسه، فرجل برج السرطان يذهب إلي قوقعته حين يحزنه شئٍ ما، في هذه الحالة يحتاج إلي من يتقبله ويعطيه مزيدًا من الاهتمام، فهو لا يثق في من حوله سريعًا ولكنه إذا أحب قضاء الوقت معكِ فأعلمي أنه يحبك جدًا. أما عن أنثى برج السرطان، تتميز بأنها حساسة وطيبة القلب ولكنها تعاني من التقلبات المزاجية، هي قوية وكريمة وتقف بجانب من تحبه وتجدها في المواقف الصعبة دائمًا، لكنها من أكثر الأبراج من حيث الدراما، يمكنك إطلاق لقب “دراما كوين” على أنثى برج السرطان، بالإضافة إلي أنها تعشق أن تكون محور الاهتمام ممن حولها.

برج العقرب: بالرغم من أن أصحاب الأبراج المائية يتسمون جميعًا بالغموض في بعض الأحيان، إلا أن رجل برج العقرب هو أكثرهم غموضًا، ويتسم بأنه قليل الكلام ولا يستطع أحد الوصول إلي ما بداخل عقله، وبماذا يفكر، تعبيرات وجهه لا تعطيك إنطباع بأي شئ؛ ما إذا كان يحبك أو يكرهك، ويميلون للانتقام إذا أساء لهم شخصٍ ما أو أساء إلي أحد يحبونه أو مسؤول منهم ويشبههم بعض الناس بأن لديهم لدغة العقرب. رجل برج العقرب لا يهتم بالعاطفة في العلاقة الحميمة بشكل كبير فهو يشعر أنه في مغامرة عليه الوصول إلي قمتها من خلال تحقيق رغباته فقط. أما عن أنثى برج العقرب، فهي امرأة عاطفية تعشق الحب، فهي لا يمكن أن تكون في علاقة غير حقيقية فهي تدخل فقط في علاقات الحب التي تستطع فيها الوصول إلي كل معلومة عن حبيبها، تستطيع أن تهتم بحبيبها جيدًا وشديدة الغيرة فهي لا تسمح مطلقًا بغير أن تكون الوحيدة في حياته، تحب أيضًا أن يكون من ترتبط به يشجعها دائمًا على العمل والحياة، وتحب أن تكون محور اهتمامه.

تتوافق الأبراج المائية في الحب مع الأبراج المائية مثلهم، أو الترابية مثل الجدي، والثور، والعذراء. فهما يشكلان رابطة قوية من اسمهما بين التراب والماء، ويتفاهمان بشكل كبير.

الأبراج المائية والعمل: 

أصحاب الأبراج المائية من الأشخاص الطموحة التي تنظر دائمًا إلي المستقبل، ويتطلعون دائمًا للأفضل في العمل، فهم يبحثون باستمرار عن فرص جديدة تحسن من أوضاعهم الاقتصادية أو حتى العلمية، ستجد غالبًا أصحاب برج الحوت يكرهون الكسل ويسعون لتعلم ما هو جديد في مجال عملهم أو دراستهم، أو حتى يتعلمون أشياء إضافية تكن لهم كهواية أو يستغلونها في العمل الحر بجانب عملهم الأساسي.

رجل برج الحوت يمكن الإعتماد عليه سواء في إنجاز العمل أو في المواقف الصعبة. كذلك أنثى برج الحوت فهي عملية ومتحملة للمسؤولية وتستطيع إنجاز ما عليها من أعمال في الوقت المحدد. وكلًا منهما كثير الإنفاق ولا يستطيعان الإدخار، ويسعان للمال ليس لأنهم يهتمان به بل لأن احتياجاتهما ومصروفاتهما كثيرة فيسعان لتلبيتها.

 أما عن رجل برج السرطان فالعمل الحر هو أكثر الأعمال المريحة والمفضلة لهم، بالرغم من أنه يحب ما يعمل ويندمج فيه لساعات متواصلة أو أيام؛ يحب رجل السرطان دائمًا التحكم في بيئة العمل الخاصة به، وفي مكان العمل يحب بناء العلاقات مع زملائه ليشعر بألفة حين يذهب كل يوم إلي العمل وليشعر بالإندماج. وامرأة برج السرطان تتحمس للعمل وتحب أن تجعل بيئة العمل مرحة وتتواصل مع من حولها جيدًا، لكنها إذا شعرت بالضيق أو الملل أو الاضطهاد داخل العمل ستتركه فورًا.

 ورجل برج العقرب يتسم بالفضول والسعي للمعرفة والتعلم، فهو يسعى للمعرفة طوال حياته، وستجده غالبًا كثير الأسئلة حين يهتم بمعرفة شئٍ ما، ومن ناحية المال فهو يستطع التحكم في أمواله جيدًا كما يستطع الإدخار إذا أراد، والاستثمار للمستقبل، ولا يحب أن يساعده أحدًا في هذا الأمر. وعن أنثى برج العقرب فهي متحمسة وتحب العمل فالعمل بالنسبة لها هو تحقيق الذات، لكنها كسولة في بعض الأحيان مما يجعلها تستخدم ذكائها لتنجز العمل بمجهود بسيط، وتستطع أن تكون قائدة لفريق عمل فهي لديها الرؤية أو العقل المدبر وفريقها هو العضلات. كلًا من رجل وأنثى برج العقرب لا يتحملون أن يتحكم أحد في أموالهم سواهم، يستطيعان الإدخار جيدًا ويعلمان أهمية المال لإنجاز ما يرغبان فيه في الحياة.

وفي النهاية، اعلمي بالتأكيد أن الأشخاص يختلفون وفقًا لعوامل التربية والثقافة والتعليم، فصفات الأبراج ليست العامل الأساسي في تقييمك للأشخاص أو علاقتك بهم.

ميزات الابراج المائية:

الرومانسية: يتمتع أصحاب الأبراج المائية بشخصية عاطفية ورومانسية فهم يميلون إلى الأجواء الشاعرية كما يجيدون التعبير عن مشاعرهم بحرية وطلاقة كبيرة ويحرصون دائماً على إيصال رسائل الحب والسلام إلى الآخرين وهو ما يجعلهم محط أنظار واهتمام المحيطين بهم.
الإخلاص والوفاء: يتميز أصحاب الأبراج المائية بالإخلاص والوفاء فهم يولون اهتمام كبير إلى الأشياء التي يقومون بها كما يتصفون بالدقة ويحرصون على الرقي بعملهم والوصول به إلى أفضل مكانة.
التضحية: يمتلك أصحاب الأبراج المائية شخصية مضحية فهم يقدمون الكثير من التنازلات والتضحيات في سبيل إسعاد المحيطين بهم كما يتصفون بالكرم ولا يترددون في تقديم المساعدة إلى من يحتاج إليهم.
حسن التخطيط: يجيد أصحاب الأبراج المائية وضع الخطط التي تحكم حركة العمل كما يتسمون بالنظام ويضعون كل شيء في مكانه المناسب وهو ما يزيد من نسبة نجاحهم مقارنة بغيرهم.
الذكاء العاطفي: يتمتع أصحاب الأبراج المائية بنسبة ذكاء عالية فهم يمتلكون ذكاء عاطفي يكمن في قدرتهم على ضبط مشاعرهم والتعبير عنها بطريقة متوازنة كما يمتلكون ذكاء فكري وخططي يظهر في قدرتهم على ادارة العمل وفق خطط محكمة ومعدة بدقة.
الحدس القوي: يمتلك أصحاب الأبراج المائية حدس قوي فهم يستطيعون التنبؤ ببعض الأحداث قبل وقوعها كما يشعرون بقرب حدوث الخطر وهو ما يساعدهم على تفادي الكثير من المشاكل.

عيوب الابراج المائية:

الحساسية المفرطة: تتحكم الشخصية العاطفية في الكثير من تصرفات أصحاب الأبراج المائية وتجعلهم أكثر حساسية اتجاه المواقف والأحداث كما تؤثر على اختياراتهم وتدفعهم أحياناً إلى العزلة والانطواء.
المزاجية: يمتلك أصحاب الأبراج المائية شخصية مزاجية حيث تتغير تصرفاتهم بين لحظة وأخرى كما تتبدل آرائهم تبعاً للحالة المزاجية وهو ما يؤثر على خياراتهم في الكثير من المواقف كما يضيع عليهم الفرص في بعض الأحيان.
تضخيم الامور: يميل أصحاب الأبراج المائية إلى تضخيم الأمور والمبالغة في الأحداث وتهويلها كما يعيبه العيش في ذكريات الماضي والغرق في عالم الخيال.

توافق الابراج المائية مع بعضها في الحب:

تضم مجموعة الأبراج المائية كلاً من “برج السرطان، برج العقرب، برج الحوت” وتتميز هذه الأبراج بالعاطفة والرومانسية ويمثل الحب جزأ أساسي من حياتهم فهم لا يستطيعون التكيف في الحياة وبناء علاقة جدية بدون حب كما يتصفون بالنظام والذكاء الإدراكي وقوة الحدس،

وتتوافق الأبراج المائية في الحب والعلاقة العاطفية مع بعضها البعض كما سنستعرض لكم في السطور القادمة

توافق برج السرطان مع برج العقرب في الحب:

يجتمع برج السرطان مع برج العقرب في علاقة عاطفية مميزة قائمة على الحب والرومانسية حيث يعمل كل طرف منهم من أجل إنجاح العلاقة ولكن قد يعترض الشريكان بعض الخلافات والمشاكل بسبب الغيرة الزائدة لمولود برج العقرب والتي تتطلب من شريكة السرطان الحكمة والتروي والهدوء.

توافق برج العقرب مع برج الحوت في الحب:

ينسجم برج العقرب مع برج الحوت في علاقة عاطفية مميزة قائمة على الحب والإنسجام والتناغم والشغف حيث يتفق الشريكان حول الكثر من الأمور كما يتفاهمان حول المشاكل والمسائل العالقة ويقود العقرب الحوت لإظهار مشاعره والتعبير عنها فيما يمنح الحوت العقرب الثقة الكامله ويشعره بالإرتياح، وفي حال أتحد هذا الثنائي يصعب التفريق أو الدخول بينهم.

توافق برج الحوت مع برج السرطان في الحب:

تتسم العلاقة العاطفية التي تجمع برجي الحوت والسرطان بالتناغم والوفاق الفكري والعقلي حيث ينغرم الطرفان ببعضهم البعض ويعبر كلاً منهم عن مشاعره بوضوح كما تنشأ بينهم علاقة زوجية ناجحة يبذل فيها كل طرف جهوده من أجل إنجاحها ويتخلل الحياة بينهم قدر كبير من التفاهم مما ينعكس بالإيجاب على علاقتهم العاطفية.

عن bdolany

شاهد أيضاً

ماهي الامور التي يعشقها الرجل الحمل في الانثى؟ وماهي دلائل وقوعه في غرامها؟

الحب من الصفات الرائعة التي تجمع بين الرجل والمرأة, ولكل واحد فيهم صفات مفضلة يحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *