الرئيسية / صفات الأبراج / إكتشف معنا الوجبات والأكلات التي يحبها ويحتاجها كل برج

إكتشف معنا الوجبات والأكلات التي يحبها ويحتاجها كل برج

تختلف أذواق الناس في حب الطعام والشراب واللباس, فمن الناس من يحب الحامض من الطعام ومنهم من يفضل المالح ومنهم من يفضل الطعام الحلو المذاق, أيضا فئة كبيرةمن الناس تختار الوجبات السريعة كوجبة غذائية شهية واخرون يفضلون الطعام المنزلي الذي يصنع تحت نظرهم بعناية ونظافة  فائقة , لكن هل تعلم أن علماء الفلك والأبراج وأيضاً علماء النفس قاموا بتحليل الشخصيات المختلفة ليتعرفوا على أنواع الطعام التي يفضلها كل شخص وذلك حسب برجه, فإن كان يهمك أمر أحد ما ولديك الفضول لمعرفة تفاصيل شخصيته وحياته الخاصة فما عليك إلا معرفة برجه لتكتشف كل التفاصيل الدقيقة عنه بما في ذلك الطعام الذي يحبه والطعام الذي يكرهه وبعد أن تعرف برجه  ماعليك إلا أن تفتح الإنترنت على مقالنا الجميل هذا لتجد هناكل ماتبحث عنه.

الاطعمة التي يفضلها لمواليد برج الحمل:

مواليد برج الحمل يتأثرون بشكل اساسي بكوكب المريخ كوكب الطاقة والنار وهم ناريون في طبيعتهم . لذلك نجد الاطعمة التي تناسب اغلبهم هي الوجبات السريعة الغنية في الدهون والبروتينات . قليل جدا منهم يفضل الوجبات النصف مطهية او الخضراوات والنباتيات . اغلب مواليد برج الحمل يفضلون الوجبات السريعة خارج المنزل فهم لا يفضلون تناول الطعام وهم مقيدون بمواعيد روتينية داخل المنزل . يحب مواليد برج الحمل الوجبات الحريفة ويكثرون احيانا من وضع البهارات والتوابل ولذلك فكثير منهم يعانون من امراض الكلي والجهاز البولي.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجه مواليد برج الحمل؟

يُسيطر عنصر النّار على برج الحمل، ما يعني أنّه على أفراد هذا البرج تجنّب الأطعمة الحارّة. تناولوا مأكولات باردة مفيدة للكبد والكلى مثل الفاصوليا والرزّ الأسمر والعدس والزيتون والخسّ والخيار والسبانخ ولحم العجل والسّمك والتين والخوخ والموز واليقطين. كما أنّ هذا البرج بحاجة إلى الكالسيوم، وإلى تناول الكرنب ومشتقّات الحليب.

الاكلات التي يفضلها مواليد برج الثور:

مواليد برج الثور ترابيون في طبيعتهم ويتأثرون بكوكب الزهرة الذي يعطيهم حاسة التذوق الاستثنائية في تذوق الطعام . يحبون الطعام جدا ويجدون لذة في تناوله ببطء ولا يعتبرون الطعام مجرد وجبات ضرورية لدفع الجسم بالطاقة اللازمة للنشاط العادي بالحياة  بل يعتبرونه شيئ جميل يستحق الاستمتاع به . مواليد برج الثور يعتبرون الطعام شيئ له لذة يجب ان يشعروا بلذة اثناء تناولهم اياه . كثير من مواليد برج الثور نباتيون ولكن يكثرون من تناول النشويات مثل المكرونة والارز الابيض والبطاطس ويحبون ايضا تناول اللحوم الحمراء السمينة ولذلك فكثير منهم تجده عريض الجسم وسمين. فلا غريب في هذا فالسمنة ضريبة الحب  الكبير الطعام .

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجه مواليد برج الثور؟

يُسيطر عنصر الأرض على برج الثور، ما يعني أنّ أبناء هذا البرج بحاجة إلى تناول الطعام لدعم الغدّة الدرقيّة. أضيفوا الملح إلى المأكولات وتناولوا الكرفس كوجباتٍ سريعةٍ. لا بدّ من تناول الأطعمة التي تحول دون كسب الوزن الزائد وغير المضرّة لمرضى السكريّ مثل الفجل الحارّ والتوت البريّ والسّلق، ولا تنسوا تناول اللحم للمحافظة على قوّتكم ورشاقتكم.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج الجوزاء:

مواليد برج الجوزاء هوائيون في طبيعتهم ويتأثرون بكوكب عطارد . يفضلون تناول الاسماك الخفيفة ووجباتهم بشكل عام قليلة في حجمها ويتناولون طعامهم بسرعة مقارنة بغيرهم . كثير منهم يفضل تناول الوجبات السريعة خارج المنزل. وكثير منهم يفضل تناول لحوم الطير مثل الحمام واليمام والفراخ.  ومواليد برج الجوزاء لا يحبون تناول اللحوم الحمراء وينفرون منها احيانا. عدد قليل منهم يفضل تناول الخضراوات  والسبب في ذلك هو حرصهم على الرشاقة وعدم السمنة. اغلب مواليد برج الجوزاء يراقبون وزنهم وطاقتهم اثناء الحركة والقيام بالعمل. وهي عادة جيدة للتنبه الفوري عند خصول زيادة للوزن

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجة مواليد برج الجوزاء؟

على هذا البرج الهوائيّ تناول أطعمة جيّدة للرئتين وللأعصاب. يحبّ معظم أبناء هذا البرج المشروبات الغازيّة، إلا أنّها غير مفيدة لهم. عوضاً عن ذلك، تناولوا الفاصوليا الخضراء والخوخ والدراق والسبانخ والسّمك والثمار البحريّة والرزّ للمحافظة على أعصابكم.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج السرطان:

مواليد برج السرطان مائيون في طبيعة برجهم ويتأثرون بالقمر. اغلب مواليد برج  السرطان يميلون للاطعمة والوجبات البحرية ويأتي في مقدمتها الاسماك البحرية مثل التونة والبياض واسماك المكرونة والبلطي واسماك القاروس والمياس وغيرها من الانواع. ويفضلون ايضا باقي انواع السي فوود مثل الجمبري والاستاكوزا والكابوريا. ويفضلون تناول المشروبات التي تحتوي على السي فوود, ويحبون تناول اللحوم البيضاء مثل قطع الفراخ المشوية او المقلية.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجة مواليد برج السرطان؟

ننصحكم يامواليد السرطان بالابتعاد عن المأكولات التي يصعب هضمها والتي تسبّب الغازات. تناولوا أطعمة غنيّة بالكالسيوم مثل صفار البيض والزباديّ والمحار والبقلة. على الرّغم من حبّكم للحلويات، امتنعوا عن الإفراط في تناول الشوكولاته، إذ إنّ ذلك لن يساعدكم على خسارة الوزن الزائد.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج الاسد:

مواليد برج الاسد يتأثرون بالشمس وطبيعتهم كما نعرف نارية, ولذلك فالاطعمة التي تناسب طبيعتهم يأتي في مقدمتها اللحوم الحمراء وخاصة من نوعية اللحم الضاني فيحبون تناول الكفتة المشوية والكباب والطرب والشاورمة بأنواعها. وكثير منهم يفضل الوجبات السريعة التي تحتوي على لحوم حمراء. لا يميلون بطبيعتهم لتناول الخضراوات فهم ليسوا نباتيين في طبيعة الاكلات التي يفضلونها. يميل مواليد برج الأسد اكثر للاطعمة التي تحتوي على عناصر غنية بالبروتين الحيواني.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجة مواليد برج الاسد؟

إنّ أبناء هذا البرج الناريّ بحاجة إلى الكثير من الكاربوهيدرات التي تمدّهم بالطاقة ليومهم الحافل. فلا يُمكن اعتماد نظام غذائيّ خالٍ من السكّر في هذه الحالة. نقترح عليكم تناول حليب الماعز الغنيّ بالبروتين للمحافظة على طاقتهم العالية. لحماية قلوبهم وأنظمتهم العصبيّة. ننصح الأسود بتناول الخبز والتين والحامض والخوخ والهليون وصفار البيض. إنّهم بحاجة إلى تناول الكثير من اللحم للمحافظة على صحّتهم، خصوصاً على الكبد !

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج العذراء:

مواليد برج العذراء ترابيون في طبيعة برجهم ويتأثرون من كوكب الزهرة وعطارد ولذلك تجد من اهم الاطعمة التي تناسب امزجتهم وطبيعتهم هي الاكلات التي تحتوي على عنصر الفوسفور والمانغنسيوم وتشمل الاسماك بكل انواعها, والاكلات التي تحتوي على البقوليات مثل اللوبيا والفاصوليا الخضراء والفاصوليا البيضاء والعدس والكشري. ويفضل كثير منهم وجبات مثل اللحوم البيضاء واللحم الاحمر الخفيف غير الدسم. اغلب مواليد برج العذراء لا يفضلون تناول الطعام خارج البيت ولا يفضلون الوجبات السريعة الا للضرورة.فهم يدركون تماماً تأثيرها الضار على الصحة.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجه مواليد برج العذراء؟

إنّ أصحاب هذا البرج بحاجة إلى تناول الأطعمة المناسبة لدعم أنظمتهم العصبيّة وأمعاءهم. نصيحة لهؤلاء أن يتجنّبوا مشتقّات الحليب مثل الحليب والمثلّجات، كما أنّهم بحاجة إلى الألياف ودهون أوميغا (لتغذية الدماغ) الموجودة في الأفوكادو والبيض والسّمك وثمار البحر.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج الميزان:

مواليد برج الميزان يتأثرون بشكل اساسي بكوكب الزهرة كوكب الذوق والجمال وهم هوائيون في طبيعتهم . ويتشابهون كثيرا في حسهم تجاه الطعام مع مواليد برج الثور لكن الفارق بينهم وبين مواليد برج الثور هو ميلهم اكثر لتناول الوجبات السريعة وجرأتهم في تناول الاطعمة الجديدة والغريبة عليهم في حين ان مواليد برج الثور تقليديون في الوجبات التي يتناولونها ولا يجربون تناول اطعمة جديدة او غريبة عن المعتاد الذي يعرفونه. فلا ضرر من ذلك حيث يعتبر التجديد وتجربة أشياء غير مألوفة من أجمل الأشياء ولاسيما في الطعام.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجة مواليد برج الميزان؟

يحتاج هذا البرج الهوائيّ إلى تناول أطعمة تغذّي نظامه العصبيّ وتمنع تقلّب المزاج. وعلى كلّ أبناء البرج الهوائيّ أن يتجنّبوا القهوة رغم فوائدها المتعددة، فهم بحاجة إلى المحافظة على توازن الدورة الدمويّة، من خلال اعتماد نظام غذائيّ نباتيّ مليء بالبازيلاء والذرة والسبانخ والزبيب واللوز والرزّ الأسمر ودقيق الشوفان. تناولوا أيضاً ثمار البحر للتزوّد بحامض الأوميغا 3.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج العقرب:

مواليد برج العقرب مائيون في طبيعتهم ويتأثرون بكوكب المريخ وبلوتو الذي يعطيهم حاسة التذوق للتوابل والفلفل والملح. يحبون الطعام جدا ويجدون لذة في تناوله ببطء ولا يعتبرون الطعام مجرد وجبات ضرورية لدفع الجسم بالطاقة اللازمة للنشاط العادي بالحياة. مواليد برج العقرب يعتبرون الطعام شئ له لذة يجب ان يشعروا بلذة اثناء تناولهم اياه وشهوتهم للطعام كبيرة ولذلك فهم معرضون اكثر من غيرهم للسمنة والوزن الزائد. كثير من مواليد برج العقرب لديهم نوع من الوسواس الذي يجعلهم لا يحبون تناول الوجبات السريعة او حتي الوجبات العادية خارج المنزل, ويفضلون تناول وجباتهم المطبوخة داخل مطبخ البيت حتي يضمنون نظافتها وصحتها.وهي عادة صحية جداً لتجنب السمنة والأضرار الكثيرة التي تسببها الوجبات الجاهزة.

ماهو موع الطعام الذى يحتاجة مواليد برج العقرب؟

يحتاج هذا البرج المائيّ إلى شرب ثمانية أكواب ماء يوميّاً ـ على الأقلّ ـ للمحافظة على الصحّة. أبناء العقرب يُحبّون المأكولات الخالية من الكولسترول والزنك، مثل المحار والحلزون والتين والأفوكادو. يُمكن لهؤلاء السيطرة على تقلّباتهم المزاجيّة عبر تناول التوت البريّ والفراولة والجبنة البيضاء والبصل والجزر الأبيض والهليون.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج القوس:

مواليد برج القوس ناريون في طبيعتهم ويتأثرون بالشمس وكوكب المشتري. يفضلون تناول وجبات متنوعة وخفيفة ووجباتهم بشكل عام قليلة في حجمها ولكن يستلذون بطعمها ويحبون تناول الطعام الذي يستمتعون بتناوله . ويتناولون طعامهم بسرعة مقارنة بغيرهم. كثير منهم يفضل تناول الوجبات السريعة خارج المنزل. وكثير منهم يفضل تناول اللحوم الحمراء بأنواعها, ولا يفضلون تناول البقوليات. عدد قليل من مواليد القوس يفضل تناول الخضراوات  فلاأحد يجهل فائدة الخضار الكبيرة للجسم والبشرة والشعر والسبب في ذلك هو حرصهم على الرشاقة وعدم السمنة. اغلب مواليد برج القوس يمارسون الرياضة ولذلك يحرصون على تناول العصائر الطازجة ولذلك ننصحهم بالتقليل من الاعتماد على الوجبات السريعة الغنية بالدهون والدسم.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجه مواليد برج القوس؟

يحتاج أبناء القوس إلى تناول أطعمة جيّدة للكبد وتجنّب الإفراط، نظراً إلى أنّهم يُحبّون الصلصات الدسمة والشوكولاته والسكّر. إنّهم بحاجة إلى تناول مأكولات غنيّة بالبروتين مثل البنجر والطماطم والخوخ والدجاج والسمك.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج الجدى:

مواليد برج الجدي ترابيون وتقليديون في طبيعة برجهم ويتأثرون بكوكب زحل. اغلب مواليد برج الجدي يميلون للاطعمة والوجبات الاعتيادية التي يتم طهيها بمعرفة الامهات او الطباخات داخل البيت ولا يفضلون تناول الطعام خارج البيت تحت اي ظرف من الظروف واذا حدث ذلك تجدهم اكثر الناس انزعاجا من الاجواء والصخب المحيط في تلك المطاعم واقل الناس شهية لهذا النوع من الاطعمة. فأصحاب برج الجدي يفضلون تناول الاطعمة الدسمة والتي تحتوي على البقوليات والنشويات مثل الارز والمكرونة واللوبيا والفاصوليا والبسلة الخضراء والبامية. ويحبون تناول المكسرات بين الوجبات ويفضلون تناول اكواب من الماء اثناء تناول الطعام. وجبات مواليد برج الجدي يجب ان تكون منتظمة وفي مواعيد محددة كل يوم ووسط الاسرة او بمفردهم. فهم يفضلون اجواء وطقوس الطعام المنزلية على تلك الأجواء الصاخبة للمطاعم والاكل الجاهز.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجة مواليد برج الجدى؟

يحتاج هذا البرج الأرضيّ إلى دعم عظامه وأسنانه، عبر تناول أطعمة غنيّة بالكالسيوم، مثل البرتقال والحامض والسبانخ والذرة والشوفان والنخالة والرز الأسمر. ننصح أصحاب هذا البرج أن يتناولوا أيضاً السلطات الطازجة والفاكهة والخضار والبروتين الموجود في السّمك والبيض.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج الدلو:

مواليد برج الدلو يتأثرون بكوكب التغييرات اورانوس وطبيعتهم كما نعرف هوائية, ولذلك فالاطعمة التي تناسب طبيعتهم يأتي في مقدمتها لحوم الطيور, والوجبات السريعة مثل الشاورما واللحوم الحمراء والهامبورجر والهوت دوج وقطع البطاطس المقلية بالزيت. وكثير منهم يفضل الوجبات السريعة التي تحتوي على لحوم حمراء. لا يميلون بطبيعتهم لتناول الخضراوات لكنهم يحبونها لتكون من ضمن وجباتهم على فترات. يميل مواليد برج الدلو اكثر للاطعمة الجديدة على مجتمعاتهم وجديدة فهم يحبون تجربة الاكلات الغريبة اثناء السفر الي بلد اجنبي ويجربون اكلات الشعوب الاخري.

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجه مواليد برج الدلو؟

لأبناء هذا البرج الهوائيّ نصيحة بتناول أطعمة مفيدة للدورة الدمويّة. لذلك، من المحبّذ الابتعاد قدر الإمكان عن الحلويات. من المعروف عن برج الدلو أنّه يحبّ المشروبات الغازيّة، إلا أنّها مضرّة بالصحّة. على أفراد الدلو المحافظة على توازن الدورة الدمويّة، عبر تناول السّمك والكركند والتونا والسبانخ والذرة واللوز والجوز والكمثري.

الأكلات والوجبات التي يفضلها مواليد برج الحوت:

مواليد برج الحوت مائيون في طبيعة برجهم ويتأثرون من كوكب نبتون الحالم الازرق ولذلك تجد من اهم الاطعمة التي تناسب امزجتهم وطبيعتهم هي الاكلات التي تحتوي على عنصر الفوسفور والماغنسيوم والكالسيوم وتشمل الاسماك بكل انواعها, والاكلات التي تحتوي على الكالسيوم مثل البيض والجبن القريش والجبنة البيضاء. ويفضل كثير منهم وجبات مثل اللحوم البيضاء مثل الفراخ. اغلب مواليد برج الحوت لا يفضلون تناول الطعام خارج البيت ولا يفضلون الوجبات السريعة الا للضرورة ولكن مواليد برج الحوت يعشقون الاكل في مطاعم الاسماك المشهورة.فالأسماك هي وجبتهم المفضلة

ماهو نوع الطعام الذى يحتاجة مواليد برج الحوت؟

بما أنّ هذا البرج مائيّ، فإنّ صاحبه بحاجة إلى تناول الأطعمة المفيدة للدم والكبد والدّماغ. إنّهم بحاجة إلى أطعمة غنيّة بالحديد والبروتين مثل لحم البقر والعجل وصفار البيض والمحار والحبوب الكاملة والشعير والفول المجفّف والسبانخ والبصل والخسّ والزبيب والتمر.

كانت هذه أهم الأطعمة التي يفضلها كل برج وأيضاً أهم الأنواع التي يحتاج إليها كل برج, فمن الضروري أن يعرف المرء ماينقص جسمه من أنواع الطعام المختلفة, فكل مانأكله يؤثر على صحتنا بشكل مباشر وكبير جداً لذلك قال الله تعالى في كتابه الكريم” فلينظر الإنسان إلى طعامه” وهي دعوة للإهتمام  بنوعية وكمية كل مانأكل. تمنياتنا لكم بكل الصحة والرشاقة والسعادة دائماً ودمتم بكل خير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *