الرئيسية / صفات الأبراج / المهن والوظائف التي تناسب كل انسان حسب برجه ومواليده

المهن والوظائف التي تناسب كل انسان حسب برجه ومواليده

كل واحد منا يمتلك شخصية مختلفة الطباع والميول والاهتمامات,وتبعا لتلك الشخصية نقوم بااختياركل مايناسبنا من أشخاص واماكن وأعمال وحتى الالبسة , فكل ذلك يعكس شخصيتنا وميولنا, اليوم في عالم الفلك والابراج سنتكلم عن المهن والاعمال التي تناسب كل شخص حسب طبيعته وتفكيره واهتماماته, فالكثير من الناس يجهل المجال الذي يبرع فيه ويحقق المكاسب العالية والنجاحات المستمرة من خلاله,  لذلك سيقوم اليوم علم والابرج بتحليل شخصية كل واحد منا ومعرفة المهنة التي تتوافق مع شخصيته, فلنبدا اذا بمقال اليوم.

المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج الحمل:

كل مهنة او عمل يتطلب من الانسان الذي يقوم به نوع من الحماسة والشجاعة والقدرة والطاقة, ويتطلب المنافسة وروح التنافس والسباق تناسب مواليد برج الحمل اصحاب الطبيعة النارية. لذلك سوف نجد ان انسب المهن التي تناسب مواليد برج الحمل هي المهن الرياضية بكل ما تشتمل عليه فاحتراف اللعب في فرق رياضية في أي لعبة رياضية جماعية او فردية تناسب مواليد برج الحمل. كذلك المهن الحرة التي لا يتقيد فيها الموظف بمكان او مكتب لفترة طويلة والتي تتميز بجو الحرية وعدم الالتزام, وهي المهن التي نسميها “اوت دوور” وتشمل مهن المبيعات والتسويق والدعاية والاعلان. يناسب مواليد برج الحمل ايضا العمل في الاجهزة الامنية مثل الشرطة والجيش وشركات الامن.

المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج الثور:

أما مواليد برج الثور المتأثرون بشكل اساسي من كوكب الزهرة “فينوس” فتجد ان كل مهنة فيها حس فني او ادبي او موسيقي او تتطلب من القائم بها ذوق وحس راقي تناسبهم. فمهن مثل العزف الموسيقي والغناء والتوزيع الموسيقي والتلحين وتأليف وكتابة النصوص المسرحية والشعر, والرواية والقصة القصيرة, والرسم, والنحت, وكل فنون الاوبرا والتمثيل وكل المهن السينمائية سواء الاخراج او التأليف او كتابة السيناريو, وكذلك تصميم الديكور والتصوير الفوتوغرافي كلها تناسب مواليد برج الثور. ومن المهن التي تناسب مواليد برج الثور ايضا كل مهنة تتعلق وتتصل بالارض مثل الزراعة والصناعة والبناء والمقاولات. ولأن مواليد برج الثور يهتمون جدا بالطعام فالمهن التي تتعلق بتجهيز الطعام سواء الطبخ او تصنيع الاطعمة المعلبة وغير ذلك يناسب ايضا مواليد برج الثور.

المهنة والاعمال المناسبةلمواليد برج الجوزاء:

مواليد برج الجوزاء يتأثرون بشكل اساسي بكوكب عطارد وهو كوكب الفكر والعقل. لذلك فالمهن التي تناسب مواليد برج الجوزاء هي المهن التي تتطلب اعمال العقل وتشغيل التفكير كثيرا. من امثلة هذه المهن كل مهن الحسابات والمراجعة والضرائب, ومهن التدريس والمراجعة, وكذلك مهن البحث سواء البحث العلمي او البحث الجنائي. يناسب مواليد برج الجوزاء ايضا أي مهنة لا يرتبط الموظف فيها بالجلوس في مكان ثابت او مكتب مثل العمل في التسويق والمبيعات. يناسبهم ايضا مهن تتعلق بالطيران والخدمات الجوية والعمل بالموانئ الجوية.

 المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج السرطان:

تأثر مواليد برج السرطان بالقمر بشكل اساسي والقمر معروف انه مصدر العاطفة والمشاعر الهادئة والذكريات والحساسية. لذلك تجد ان المهن الافضل والمناسبة لمواليد برج السرطان هي المهن التي ترتبط بهذه الامور مثل كتابة الشعر والرواية والقصص القصيرة. كذلك تجدهم بحكم طبيعتهم المائية ميالون للمهن التي تتصل بالمياه سواء شركات المياه او شركات الشحن البحري وكذلك العمل في محطات المياه والصيد. يناسب الافراد من مواليد برج السرطان الخدمة في الاسطول البحري في الجيوش.

 المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج الاسد:

يرتبط مواليد برج الاسد بالشمس. هذا يفسر ان المهن الاكثر مناسبة لمواليد برج الاسد هي المهن التي تتطلب من صاحبها الحماسة والقدرة على الادارة والقيادة. اذن مهن الادارة بكل المجالات تناسب مواليد برج الاسد, وكذلك يناسبهم مجال الاعلام والترجمة والمحاضرة في الجامعات والمدارس. يناسبهم ايضا العمل في المجالات الجماهيرية سواء الخدمة العامة او المسئولية عن شأن عام. قيادة الجيوش والتخطيط من المجالات التي تناسب مواليد برج الاسد ايضا. والعمل ضمن فرق العمل المسئولة عن الخدمات الخيرية ايضا مناسبة.

 المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج العذراء:

مواليد برج العذراء يتأثرون بكوكب الزهرة وكوكب عطارد معا, لذلك فكل عمل يتطلب حس فني وعقلي في نفس الوقت يناسبهم جدا. دقتهم الشديدة وعملهم المواظب المتميز يؤهلهم جدا للعمل في مجال الصحافة والبحث والارشيف ويجعلهم مناسبين جدا للعمل كموظفين في الادارات الحكومية والمنظمات المدنية والاهلية. مهن المحاسبة والضرائب والمراجعات وتصحيح الامتحانات والتدريس يناسب جدا مواليد برج العذراء.
بدأنا في الجزء الاول من هذا المقال بالحديث عن المهن الافضل لمواليد كل من الابراج الستة الاولى في دائرة البروج وهي “الحمل, الثور, الجوزاء, السرطان, الاسد, العذراء”. وسوف نستكمل في هذا الجزء الثاني المهن الافضل والاكثر مناسبة لمواليد باقي الابراج من “الميزان” وحتى “الحوت”. وسوف ننتهج نفس النهج وهو التقريب بين طبيعة البرج والكوكب المؤثر عليه بشكل اساسي والمهن الافضل والاكثر مناسبة لذلك. فقد وجد المنجمون القدامي ان هذه الطريقة هي الاكثر تميزا في معرفة المهنة الافضل لمواليد الابراج. والاستثناءات بالتأكيد موجودة ولكنها نسب قليلة.

 المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج الميزان:

مواليد برج الميزان هوائيون في طبيعتهم ولكن يتأثرون بكوكب فينوس “الزهرة” مثل مواليد برج الثور الترابي. لذلك نجد تشابها كبيرا في المهن المفضلة لكل منهما في المهن الفنية. حيث يتميز مواليد كلا البرجين في المهن التي تتطلب حسا فنيا وذوقا رفيعا. يتميز مواليد برج الميزان في مهن القضاء والعدالة والنيابة والتحقيقات. ويتميزون ايضا في مهن الرقابة بأنواعها سواء الرقابة الفنية او القضائية والبحثية. كما يتميز مواليد برج الميزان جدا في المهن الدبلوماسية والعمل في السفارات والعلاقات الدولية والتعاون الدولي, وفي التجارة الخارجية والداخلية, وفي مجالات التبادل التجاري مع الاجانب, وفي مجالات الاستيراد والتصدير.

المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج العقرب:

مواليد برج العقرب يتأثرون بكوكب المريخ وهو كوكب الطاقة والحركة ولذلك يناسبهم جدا المهن التي تتطلب مجهودا كبيرا وطاقة متجددة وقدرة كبيرة على العمل الشاق. يناسبهم العمل في الاعمال الشاقة كالعمل في المناجم وفي شركات وحقول البترول, ويناسبهم العمل في الحقول الزراعية وعلى متن السفن البحرية وفي الصيد. يناسب مواليد برج العقرب العمل في الجيوش سواء كأفراد او في القيادة فهم يمتلكون حس الادارة والقدرة على القيادة. تشككهم الزائد في كل شئ يجعل المهن التي تتطلب المراجعة والرقابة مناسبة لهم جدا. العمل في البنوك والبورصة يناسبهم ايضا.

 المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج القوس:

يتأثر مواليد برج القوس بالشمس بشكل اساسي ولذلك فهم اناس متفائلون ويلعب الطموح والطاقة نصيب كبير من شخصيتهم. لذلك فمن المهن التي تناسب مواليد برج القوس العمل العام والجماهيري, ويناسبهم العمل في دوائر الاعلام سواء الصحافة او الاذاعة والتليفزيون. يناسب مواليد برج القوس ايضا العمل في مجال الطب والصيدلة وفي مجال الطب البيطري والتمريض والرعاية الصحية.فكل تلك الاعمال تتلائم تماما مع شخصية القوس.

 المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج الجدي:

يتأثر مواليد برج الجدي بكوكب زحل وهو كوكب نحس ولكن يسميه الخبراء بالمعلم الصارم, وله ايجابيات كما ان له سلبيات. من ايجابياته الجدية الشديدة والالتزام والخبرة والمثابرة والصبر. لذلك فمن هذه الصفات الايجابية نجد ان المهن الافضل والاكثر مناسبة لمواليد برج الجدي العمل كموظفين في دوائر الحكومة والهيئات المهمة. كذلك يناسبهم العمل في الوزارات والمكاتب العمالية وفي الموانئ, ويناسبهم العمل في استصلاح الاراضي وفي التجارة والاستثمار.

 

المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج الدلو:

أما مواليد برج الدلو المتأثرون بكوكب التغييرات والمفاجأت اورانوس, فيناسبهم من المهن ما يحمل نفس الصفة وهي التغيير أي يناسبهم المهن التي يجدون فيها تجديدا وتغييرا كل يوم. لا يعجبهم المهن الروتينية والوظيفية والاعمال المكتبية. يناسبهم العمل في البحث العلمي, والعمل الميداني, والعمل الذي يتطلب السفر والانتقال. يناسبهم العمل في البورصة والاعمال الحرة. ويناسبهم العمل في الدعاية والاعلان والتسويق الالكتروني.كل تلك الاعمال تتناسب مع برج الدلو

 المهنة والاعمال المناسبة لمواليد برج الحوت:

مواليد برج الحوت عاطفيون ويتأثرون بكوكب الاحلام نبتون. لذلك من المهن التي تناسبهم هي تأليف القصص والروايات وخاصة القصص المؤلفة للاطفال الصغار. يناسبهم جدا العمل في التدريس ورعاية كبار السن والاطفال. ويناسبهم العمل في تأليف الموسيقي والتوزيع الموسيقي. كما يناسب مواليد الحوت العمل في مجالات الصيد والموانئ البحرية. يناسبهم العمل عبر الانترنت والاعمال الكتابية والادبية وايضا كل مايخص الفن والمشاعر المرهفة. ويناسبهم العمل في الهيئات الحكومية والبنوك والعمل في مجالات خدمة العملاء ومكاتب التوظيف.

في النهاية لابد لكل شخص من معرفة المهنة المناسبة له والتي يجد نفسه فيها ليس فقط ليحقق التوازن مع نفسه بااختيار العمل الذي يلائمه ولكن ايضا لكي يبرع وينجح في هذا العمل الذي يقوم به وليس العكس كما يحدث مع اغلب الناس بقبول اي عمل يكون مردوده المالي عاليا او مناسبا, فمن المعروف ان من يقوم باداء عمله عن قناعة واختيار وحب سينجح ويبدع فيه اكثر من الشخص الذي فرضت عليه تلك المهنة او تلك الوظيفة بحكم الظروف او الامكانات او الشهادات وغيرها.اخيرا نتمنى للجميع ايجاد فرص العمل التي تلائم شخصية كل واحد منكم, فاي عمل نقوم به بلمسة من الحب بالتأكيد سيكون في قمة التميز والنجاح, دمتم بكل خير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

هل انت محب ومبدع في مهنتك وعملك؟ برجك الفلكي يخبرك بذلك

هل انت محب ومبدع في مهنتك وعملك؟ برجك الفلكي يخبرك بذلك

يقال ان العمل عبادة, وكثير من الرجال العمل عندهم هو الحياة بحيث نجد اغلب الرجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *