الرئيسية / صفات الأبراج / برج الثور ومعلومات كثيرة منوعة ومكثفة

برج الثور ومعلومات كثيرة منوعة ومكثفة

كنا قد تكلمنا عن برج الثور بشكل مختصر في مقال سابق لنا,في مقالنا لهذا اليوم سنتعمق اكثر عن هذا البرج ونخوض في تفاصيله وخصوصياته, لمحة مختصرة عن الثور, ميزاته وعيوبه كرجل, ميزاته وعيوبه كأنثى, بالاضافة لتفاصيل كثيرة اخرى في مجال العمل والصداقة , نقاط القوة والكثير من الامور الشخصية الاخرى عن برج الثور فلنبدأ بسردها معا والتعرف على هذا البرج عن كثب اكثر.

من هو برج الثور

 يمكننا اختصار وصف بلاج الثور بأنه الصامت المفكر والمخطط الدقيق, والعنيد المكابر في أغلب الاحيان. لا يتكلم كثيرا ولا يثق بسهولة ولا يتردد في القرار ولكن يفكر كثيرا قبل ان يتخذ قراره ويدرسه من كل جوانبه ولو قرره لا يتراجع الا نادرا. بطيء الحركة ويلاحظ عليه التمهل وعدم الميل للمجازفة والتسرع. يكره التغييرات المفاجئة ويميل الى الاستقرار والهدوء. لا يحب الصخب والموسيقي الصاخبة ولكن يميل الى الموسيقي الكلاسيكية والهادئة. مقدر جدا للذوق والجمال والفنون ولدى أغلب مواليد البرج مواهب فنية أو على الاقل حاسة تذوق في منتهي الخصوصية تميزهم عن اقرانهم. يحبون البحر والسعة والمال ولا يحبون البخل بل يميل أغلبهم للتبذير فهو يرى المال وسيلة للامتلاك لما يحبه ويريده.

مالذي يجعل برج الثور متميزا

  •  لديه ثقة كبيرة بنفسه دائمًا لأنه يمتلك أغلب الصفات التي يمكن أن تؤهله للنجاح.
  • مولود برج الثور مجتهد في عمله, يحب دائمًا العمل لساعات طويلة من أجل الوصول إلى ما يبحث عنه من نجاح.
  •  يتميز  برج الثور بأنه شخص طيب يقدم دائمًا المساعدة للأشخاص الذين بحاجة لها.
  •  أكثر شخص مخلص يمكنك التعامل معه خاصة في العلاقات العاطفية لأنه لن يخونك أو يخذلك في أي وقت.
  •  يتميز برج الثور بانه شخص وصبور وهادئ لأقصى درجة لهذا فل تجديه يغضب إلا في حالات نادرة.
  • شخص طيب القلب يمكن أن تجدي مع الراحة والسعادة وهذه إحدى الصفات النادرة التي لا يمكن أن تجديها.

 رجل برج الثور

الميزات

يتميز رجل برج الثور عن غيره بالكفاءة، بسبب قدرته القوية والعجيبة فلا يصعب عله شيء، فهو مثابر، ويسعى من أجل النجاح والوصول إلى أهدافه، وهو قليل ما يصاب باليأس والإحباط، كما يتميز رجل برج الثور بأنه يمتلك العزيمة والإصرار، ويبدو رجل الثور أحياناً لبعض الناس بأنه هادئ في خطواته وبطيء، لكنه عصبي ويدخل في أي تحدٍّ مهما كانت صعوبته.

كما يعتبر رجل الثور من أكثر الشخصيات القوية والجريئة، فهو مدير موهوب، ولديه القدرة الكبيرة على إدارة أمواله، و مخلص لعمله ويبذل جهداً كبيراً فيه، فهو صبور، ويجني المكافآت لاحقاً، كما يقدر رجل برج الثور الرفاهية والراحة، وتصرفاته لبقة، ويميل الى الاستقرار في علاقاته الشخصية، ويتميز أيضاً رجل برج الثور بأنه  رقيق ومرهف الاحساس، ويراعي مشاعر الآخرين واحتياجاتهم، لكنه في بعض الأحيان تسيطر عليه الغيرة الشديدة، ويحب هذا الرجل الرومانسية، وتجذبه المرأة ويعتبرها أفضل صديقة له، وهو صادق في علاقاته، ووفي، ويسعى إلى تحقيق مطالب الشريكة واحتياجاتها.

العيوب

من أبرز عيوب رجل الثور إثارته للملل في نفوس الآخرين، ومحاولته الدائمة لإلغاء وامتلاك شخصية الشريك، وحب الامتلاك، والحقد، والعناد، وحبه للمادية والمكسب، وعدم المرونة والسماحة في الكثير من المواقف، كما أن رجل برج الثور مشهور بالفوضى وعدم الترتيب والانتظام، لذلك فهو بحاجة دائماً إلى شخص يرشده إلى التنظيم والنظام، فهذه الخاصة السيئة تؤثر في علاقاته مع الآخرين.

بالرغم من وجود الكثير من الصفات الإيجابية في شخصية رجل برج الثور، إلا أنه يشعر بالحقد والحسد اتجاه الآخرين عندما يراهم يأخذون ويمتلكون الكثير مما لا يستطيع امتلاكه والحصول عليه، وقد يعزى السبب في هذا إلى أن رجل برج الثور يعشق الاجتهاد والنجاح حتى يكون دائماً في المقدمة.

كما يتميز مولود رجل الثور بمشاعره الأنانية، ولكن يعتبر العناد من أكبر مساوئ رجل برج الثور، فهو كثير ما يصمم على رأيه وقرارته، وكأنه دخل في تحدي مع الآخرين، لذلك يجب عليه التفكير دائماً بسبب التصميم والهدف منه قبل أن يخسر الكثير من الناس.

امرأة برج الثور

الميزات

تتميز امرأة برج الثور بالعديد من المزايا الجيدة والرائعة فهي شخصية جذابة وخلوقة وتتمتع بجمال آخاذ و جميع نساء برج الثور هن ملكات من الجمال والرقة والأنوثة الطاغية.

تتميز أنثى الثور بحبها للجمال والموضة والأزياء الراقية قهي أنثى رقيقة وواضحة وصريحة وصادقة وطموحة للغاية. هي حساسة ومتواضعة وفي نفس الوقت واثقة من نفسها لأبعد الحدود وهي الصبورة والهادئة والتي تشعر براحة غريبة عندما تتحدث معها فهي التي تشعرك بالأمان وهي مصدر الثقة والحب والهدوء.

امرأة الثور حنونة وطيبة وودوه وتحب الجميع وتتوقع منهم الأحسن وتكره الخيانة والكذب وتصبح غاضبة ومنفعلة للغاية عندما تشعر بالغدر من أقرب الناس إليها لأنها عاطفية ورومانسية وتعشق الرجل الحنون الذي يقدر حبها وإخلاصها له. تميل للملل والروتين في حياتها لكيلا تخرج بعيدًا عن دائرة الأمان والهدوء و لا تجيد التأقلم مع الأشياء الجديدة. تتمتع شخصية امرأة الثور بالكرم والذكاء الشديد والعفوية والاستقرار النفسي وهي أيضًا مثيرة للجدل بسبب اتزانها وهدوئها وطبيعتها الجذابة والرائعة. تجعل كل من يتعامل معها يحبها ويعشق تفاصيلها و هي امرأة منظمة وتحب الترتيب والأناقة وتتصف بشخصية جدية وحازمة وهي أيضًا شخصية عملية وطموحة ومليئة بالعزيمة والإصرار.

العيوب

على الرغم من المميزات التي تتميز بها أنثى برج الثور بين هناك بعض العيوب التي توجد بشخصيتها فهي عنيدة جدًا ولا تستمع لا راء الأخرين كما انها تعشق السيطرة وحب التملك وهي شخصية غامضة ولا أحد يستطيع فهمها و لا يعرف ما الذي تفكر به. أنثى برج الثور أنانية للغاية وغيورة بشكل مرضي. من أشهر عيوبها هو حبها للروتين والرتابة وعدم التجديد أو التغيير في حياتها كما انها كسولة بشكل كبير وتحب الخمول والنوم الكثير عندما تهرب من مشاكلها وأزماتها العاطفية. من بين سلبيات شخصيتها هو حبها للمال والتي من الممكن أن تصل للطمع والجشع الحاد. تكون أنثى برج الثور حاقدة بشدة على الشخص الذي غدر بها ولا تسامحه بسهولة أو تنسى ومع ذلك تشعر بالخوف الشديد من أن أحد يجرحها او يستغلها. مازالت تعيش في خوف وقلق وعدم ثقة وأمان بكل الأشخاص المحيطين بها. امرأة الثور شكاكة وتشك بالجميع وبتصرفاتهم. تكون في أشد عصبيتها وتكون سليطة اللسان وتصبح كالبركان إذا وصفها أحد بالغباء. امرأة برج الثور أيضًا مشاغبة وربما تكون مجنونة عندما تقع في الحب أحيانًا تصبح متكبرة من شدة ثقتها بنفسها.

الصفات الشخصية العامّة لمواليد برج الثور

  • يتمتّعون بالقدرة على الصبر، وتحمّل الصعاب، وتجاوزها على الأغلب.
  • يمكن الاعتماد عليهم، والثقة بهم.
  • يملكون الإصرار والتصميم، والقدرة على التحدّي.
  • هادئون، يحبّون الطمأنينة والسكينة.
  • لديهم حب التملّك، والميل للطمع والجشع.
  • عنيدون أغلب الأحيان، ومن الصعب جداً تغيير قناعاتهم الشخصيّة.
  • يفتقدون المرونة في التفكير أحياناً.
  • أحياناً قد يصبحون أشخاصاً منطوين على أنفسهم، يميلون للعزلة.
  • شديدو الغيرة في الحبّ، ويميلون لتكوين العلاقات المستديمة التي تنتهي بالارتباط.
  • يحبّون القراءة والمطالعة، واقتناء الكثير من الكتب.
  • يتمتّعون بالبال الطويل، والعمل الدؤوب، وماهرون جداً في الأعمال التنفيذيّة، التي تتطلّب الكثير من التركيز والحسابات.
  • يمتلكون ذاكرة قويّة ويقظة، يتذكّرون الأشخاص الذين يُسيؤون إليهم، قد يسامحون، لكنّهم لا ينسون أبداً.
  • الوظائف المناسبة لهم: الفن، والوظائف البنكيّة، والموسيقا، والمحاسبة، والأدب.
  • طبعهم الترابيّ غالبٌ عليهم، إذ يميلون لحب الأرض، والتمسّك بالوطن، ويكرهون الغربة والابتعاد عن الوطن، ويحبّون الطبيعة.
  • متمسّكون بالعادات والتقاليد، ونادراً ما يغيّرون عاداتهم وأفكارهم التي يقتنعون بها.
  • يتمتّعون بالذكاء، والحيلة، والدّهاء، ولديهم حاسة سادسة قويّة جداً.
  • يسعون كثيراً لجمع المال، وتحقيق الأرباح، والكسب الماديّ.
  • عشّاق رائعون، وعاطفتهم متدفّقة، وإحساسهم حيّ، ولديهم رومانسيّة مفرطة، وعاطفيّون جداً.
  • شديدو الأناقة، ويحبّون تنسيق الألوان، ويُحسنون ترتيب هندامهم جيّداً.
  • عصبيّون جداً، وردود أفعالهم عنيفة.
  • المرأة الثور، والرجل الثور في الحب: ليس من السهل استمالتهم، ولا يحبّون من النظرة الأولى، ولا يعترفون بالحبّ بسرعة.
    يعشقون لفت الأنظار، وأضواء الشهرة.
  • مثقّفون جداً بطبعهم، ويحبّون الاطلاع على جميع المعارف.
  • أصدقاء أوفياء جداً، يمنحون أصدقاءهم الحبّ و الوفاء، والكثير من الهدايا.

كيف يفكر ويخطط مواليد برج الثور

بتميز مواليد برج الثور انهم يمتلكون عقلا مدبر ومخطط على اعلى مستوى. مدير موهوب ولديه استعداد ممتاز لادارة الهيئات والشركات وادارة امواله وميزانيته. يهتم بالتفاصيل جدا ولا يكتفي بالعموميات في حكمه على الامور. ينتمي اغلب قادة الحرب وقادة الدول قديما وحديثا لهذا البرج. يغلب عليهم طابع العند والكبر وهذا قد يكون عيب خطير اذا لم يتداركوه ويكتسبوا ميزة المرونة والحوار.

الحب وحاله مع مولود الثور

يتميز برج الثور في الحب بأنه رومانسي وحنون للغاية, محب ومعطاء لاقصي درجة ولكن يغلب عليه عيبين اساسيين وهما عدم قدرته علي التعبير لفظيا وشكليا عن الحب وعن مشاعره تجاه الحبيب, والعيب الاخر هو التملك فهو يسعي لامتلاك من يحب. هذا قد يسبب مشاكل كثيرة لمواليد الثور في الحب. لا يحب بمشاعره فقط بل اذا احب بحق يحب بكل خلاياه وكل كيانه ويكون الحب اساسا لاستقرار كافة نواحي حياته.

أفضل الاعمال تناسبا مع مواليد برج الثور

كل مهنة تتطلب الالتزام والجدية والتخطيط تليق بمواليد الثور تماما. المهن التي تتطلب حرفية واتقان ودقة شديدة وتفاصيل كثيرة مثل مهن الهندسة والترميم و الاثار والصناعات الكيميائية والتحاليل الطبية والبحث العلمي مناسبة لمواليد الثور. ترشح احدهم لمنصب اداري او رئاسي يعتبر من حسن حظ الذين يختارون ويرشحون لأنه مخطط ماهر بشرط حسن خلقه طبعا.

السمات التي تكسب الثور صفة القوة

  • لديه حس بالمسؤلية
  • المثابرة
  •  الاخلاص
  • الصبر
  •  الكرم

السمات التي تكسب الثور صفة الضعف

  • العناد
  • الكسل
  • الغيرة
  • المادية
  • منغمس بذاته

الثور وحب الاستقلال بالذات 

مولود برج الثور هو ليس ذاك الشخص الذي يغامر بالخروج إلى المجهول ويقود الطريق، برج الثور هو من سيتبع من في القيادة ولكنه من يعمل على وضع النقاط على الحروف. المثابرة عنده نتيجة العناد وهذا العناد هو ما يؤمن له الاستقلالية.

يحب مولود برج الثور أن يفعل الأشياء على طريقته ولا تضايقه الوحدة لان هكذا الأمور تتم وفق تصوره. استقلاليته ومثابرته تجعله ينجز الامور، ويمكن القيام باشياء جيدة لذاته.

هل مولود الثور صديق جيد أم سيئ

الثور هو صديق ممتاز، لديه عدد قليل من الأصدقاء المقربين في مقابل العديد من المعارف. هؤلاء من يقترب اليهم مولود برج الثور هم اعز الناس اليه يعمل على حمايتهم بكل قواه. يتعامل مع أصدقائه مثل الأسرة وهو شديد الاخلاص ويمكن الاعتماد عليه وسوف يدلل اصدقائه المقربين.يحب مولود برج الثور أن يكون المضيف. ومع انه ليس اجتماعياً بشكل ملفت، الا انه يمكن ان يكون خجول مع الغرباء،

برج الثور في مجال العمل

مولود برج الثور هو رجل أعمال قوي يتمتع بالمثابرة الهائلة، حتى عندما يستسلم الآخرون تراه يكمل نحو الهدف بثبات. لديه موهبة الحصول على التمويل ومشورته المالية قيمة بالنسبة للاخرين.

هو يعرف كيفية الحصول على المال وله القدرة على التلاعب ووضع المسار المناسب للوصول الى النجاح. ينفق المال ولكن ليس على امور تافهة ويرغب بالعيش ببذخ ولكنه ينفق بحكمة ويدخر قرشه الابيض ليومه الاسود، لان عدم الاستقرار المالي يسبب له ضغط كبير.

برج الثور والحالة المزاجية

مولود برج الثور شخصية حساسة بعمق، ان اي تعليق او ملاحظة شخصية سلبية قد تشعره بالاهانة والاذى . خطه العنيد ينتج عنه الكسل ويمكن أن يكون كسول جدا عندما يقوم شخص ما باعطائه الأوامر أو ان يطلب منه أن يفعل شيئا ما لا يريد القيام به. هو ليس كسول عندما يتعلق الأمر بنفسه.

داخل اعماق برج الثور

مولود برج الثور ليس مولعا بالتغيير. في الواقع، ما ان يقترب تغيير ما حتى يصبح عصبيا بشدة وينتابه القلق والتوتر. لا يحب الاشياء الجديدة لانها ترمز الى المجهول ومولود برج الثور لا يحبذ المجهول. هو بحاجة الى النظام في حياته وعندما ينعدم النظام تراه حريص جداً في فعل اي شيء. يبتعد مولود برج الثور عن الغير مألوف من أجل تجنب اي مشاعر لانعدام الأمن التي تنشأ عند وقوع اخداث ومواقف جديدة. لا يعبر مولود برج الثور عن مشاعره بصراحة ويبقيها في الداخل بسرية مطلقة. يجهل الكثير مدى حساسية برج الثور لأنه يجيد اخفاء ذلك ونتيجة لذلك، غالبا ما يتألم عاطفياً ويتجنب الحديث عن مشاعره لذلك يجهل الناس حقا كيف يشعر..

مقتطفات ملخصة عن برج الثور

مولود برج الثور لديه مثابرة هائلة، لا يستسلم مثل الاخرين، ثابت تملئه العزيمة و التصميم، تماما مثل الثور، لذلك يناسبه رمز الثور. ترافق مولود برج الثور صفة العناد، الذي ليس بالضرورة أمرا سيئا. هذه الصفة تميز شخصيته وتقويها امام غيرها من أنواع الشخصيات القوية.

مولود برج الثور ليس مولعا بالتغيير ويحبون الراحة المألوفة والروتين في الحياة . وهو لا يفتعل المشاكل او العراك ولكن الويل لمن يتجرأ على التحرش به فهو معروف بغضبه العارم اذا ما استفز .

مولود برج الثور متواضع لا يحب التصنع و التكبر ولا تبهره الاشياء الفاقعة في الحياة ، ويفضل إعدادات مريحة وخلاقة ويسعى دائماً نحو الامن والامان في كل جانب من جوانب حياته، ولكنه يميل الى الانغماس في الملذات مما يولد الكسل. يعرف عنه المماطلة، ومع ذلك لديه دافع قوي وثابت في نوع الحياة التي اختارها .

 امهات برج الثور

امهات برج الثور مثاليات لديهن روح المقاومة والشجاعة والاقدام والتحدي. يشوب علاقتهم بأزواجهم بعض الاشكاليات بسبب العند والكبر لكن علاقتهم بأبنائهم علاقة لا يوجد اروع منها. الامهات من مواليد برج الثور تعتبر خادمة لأبنائها وسلطانة على قلوبهم. تسعي للتخطيط لمستقبل ابنائها وهم صغار ولا تهدأ الا وهي مطمئنة تماما على مستقبلهم. وطالما لم تحقق ما يكفيها في ذلك تظل مثل النحلة في نشاطها وحرقتها على عملها ومصلحة ابنائها. تتنازل عن كثير من حاجتها في سبيل تلبية رغبات ابنائها. تغرز فيهم كثير من القيم والصفات مثل المروءة وعزة النفس والكبرياء وهي صفات تعتبرها اساسية في مواجهة كل متاعب الحياة.

اباء برج الثور

هؤلاء أباء كما يقول الكتاب بالضبط. يحرصون على ابنائهم بشكل لا نستطيع توصيفه بحق فهم يوفون لأبنائهم ويعيشون من اجلهم طوال حياتهم ولا يبخلون عليهم بشئ. أهم شئ يعطيه اباء برج الثور هو الحنان المتدفق والاهتمام الحقيقي النابع من القلب والمترجم للفعل والواقع العملي ولا يتوقف عند حدود الوعود والامال. مشكلتهم مع ابنائهم في عدم تقبلهم للكذب ولا العناد فهم من اعند خلق الله. من مشاكلهم ايضا انهم من الصعب جدا اقناعهم بشئء على غير هواهم. هم لا يفرضون اختياراتهم على ابنائهم لكن البعض منهم قد يفعل اذا كان يري فيما يراه مصلحة ابناءه. اباء برج الثور لديهم من الصبر ما يكفيهم ويكفي اباء باقي الابراج ولكن هم لا ينسون الاساءة ولا الاخطاء. قد يتسامح مع ابناءه في شئ ولكن اذا كرروا الخطأ يذكرهم بما اقترفوه سابقا. هم اناس هادئون في طبيعتهم ولا يتعصبون بسهولة ولكن حذاري من غضبتهم فهي مزعجة للغاية.

اطفال برج الثور

أما اطفال برج الثور فهم اطفال هادئون ومتأملون ومفكرون بعمق. لا تستهتر ابدا بعقلهم فهم يبدون اصغر سنا ولكن اكثر نضجا من اقرانهم. حركتهم قليلة في سن الطفولة كما هي في سن النضوج ولكن عقلهم لا يهدأ الا قليلا. لا يحبون المفاجأت ولكن يرغبون في كل مكان يجدون فيه استقرار. تعاني الام معهم في البداية بسبب اعتيادهم الشديد عليها وعلى حنانها ولذلك دخولهم المدرسة يعد امر صعب في اوله. لا يميلون للانضمام لصحبة كبيرة مع زملائهم ولكنهم يختارون صديق او اثنين على الاكثر. يبدون اكبر من سنهم وانضج في تفكيرهم وتعد فترة المراهقة بالنسبة لهم مرحلة مؤقتة وسريعة. الاحوال الصحية لأطفال برج الثور جيدة ولكن احذروا من تعرضهم للسمنة في سن المدرسة. تجد كثير منهم اصحاب صوت رائع أو اذن موسيقية بامتياز.

بهذا نكون قد اكتفينا اليوم من معلومات مكثفة عن مولود الثور نرجوا ان تكون قد نالت اعجابكم, لكم منا كل الحب والمودة والى اللقاء

عن bdolany

شاهد أيضاً

ماالذي يجعل كل برج من الابراج يشعر بالتفاؤل والأمل؟

تمتلئ هذه الحياة بالسلبيات و الايجابيات, بالامل والاحباط, بالتفاؤل والتشاؤم, و الصفات الكثيرة المتناقضة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *