الرئيسية / صفات الأبراج / برج الحمل بكل تفاصيله ميزاته وعيوبه

برج الحمل بكل تفاصيله ميزاته وعيوبه

سنتحدث اليوم عن برج واحد  فقط وكل مايتعلق به ولعل أول معلومة نذكرها عنه انه هو أول الابراج الفلكية, وألطفها لقباً واسماً نعم انه برج الحمل, في هذا المقال سنمد اصحاب برج الحمل وكل من يهمه ان يتعمق في شخصية هذا البرج الكثير من المعلومات الدقيقة والشخصية عن مواليد هذا البرج, فتابعوا معنا لنبدأ الرحلة اليوم مع برج الحمل.

لمحة عن برج الحمل وبعض ميزاته

برج الحمل من الأبراج الفلكية المشهورة التي يهتم بها الناس ويتتبعون أخبارها ويودون معرفة التوقعات الفلكية الخاصة بأصحابها، ومن الجدير بالذكر أن الأبراج الفلكية تبلغ اثنى عشر برجا فلكياً هم كالتالي برج الحمل، برج الثور، برج الجوزاء، برج السرطان، برج الأسد، برج العذراء، برج الميزان، برج العقرب، برج القوس، برج الجدي، برج الدلو وبرج الحوت.

تجدر الإشارة إلى أن مواليد برج الحمل يتميزون بشخصيتهم القوية والمستقلة التي لا تقبل أن يفرض أحد السيطرة عليها. شخصية برج الحمل من الشخصيات التى تجذب انتباه الآخرين إليها لأنها في الغالب تجلب المتعة وتخلق جو من الإثارة حولها ويعتبر ذلك من أحد مميزات تلك الشخصية.

من الجدير بالذكر ويستحق الملاحظة أن شخصيات برج الحمل تتميز بالعمل الدؤوب والتفاني في العمل والاجتهاد فيه فهو يعتبر شعلة من النشاط، كما أن شخصية برج الحمل تتميز بأنها شخصية مستقلة وتأخذ باعاً طويلاً من التفكير قبل إتخاذ القرار فهي تقوم بتحليل القرار ودراسة الأمر برمته قبل أن تبت فيه. كما أن تلك الشخصية تتميز بعاطفتها الجياشة وشعلة الحب التي لا تنطفئ بداخلها.

و تعد من أبرز سمات شخصية برج الحمل العاطفة والحب فهو عاشق من الطراز الأول بداخله طاقات كامنة و متفجرة من الحب و العشق وهو ما يجذب الناس إليه، أضف إلى ذلك شخصيته الساحرة والجذابة. أضف إلى أن الحمل من الشخصيات الغيورة حتى إنه في غيرته يجذبك إليه و يجعلك تشعر بالأمان والطمأنينة.

تجدر الإشارة إلى أن من يتبعون برج الحمل يعتبرون من أصدق وأوفى الشخصيات فهم يتسمون بالوضوح والصراحة في معاملاتهم ولا يقبلون النفاق ولا المداهنة ولا الرياء. ولعل من أبرز عيوب الحمل هي محاولته تحليل كل ما يدور حوله و محاولته لفهم الأحداث وهو ما يجعله يطرح الكثير من الأسئلة وهو ما يجعل الناس تمل من هذا الأمر ولكنهم إن عرفواالسبب وراء ذلك أطمأنوا إليه وعرفوا أن وراء تلك الأسئلة قرار حكيم شامل ملم بكل جوانب المشكلة وأن هذا جزء أساسي من شخصية الحمل.

 صفات عامة عن شخصية برج الحمل 

الطيبون السذج الى حد ما, والحمقي في أغلب الاحيان. الشجاعة المفرطة التي لا تتعقل الا نادرا. الاندفاع والتضحية والفداء والايثار من أفضل ما يظهر عليهم. الاقدام والحماسة والايجابية أيضا من اهم مميزاتهم. عصبيتهم سرعان ما تشتعل وسرعان ما تخمد نيرانها وتهدأ. يتسامحون بسرعة ويتناسون الخطأ في حقهم طالما تسامحوا. لا يعرفون الحقد والضغائن ولا يبيتون عليها ليلتهم. متمردون على الواقع في اغلب الاحوال.

القدرات العقلية لمواليد برج الحمل

عقل حاد الذكاء يعمل ويفكر ويتخذ القرار بسرعة. يخطئ كثيرا ويتعلم كثيرا ولا يمل ولا يخاف من فكرة الخطأ الذي يعلمه جديدا. لا يخاف الفشل بل يعتبره قدرا محتوما في طريق النجاح. تفكيره يميل الي الاندفاع والاقدام السريع بلا تخطيط وتدقيق وهذا سببا مباشرا للخطأ الكثير. لا يحسب حسابا كبيرا للخطوات القادمة والمستقبلية. عقله ينشغل اكثر بالعموميات ولا ينشغل بالتفاصيل الصغيرة.

ماهو حال برج الحمل مع الحب

عاطفيون بسطاء في الحب. يتبرعون بالاعتراف بمشاعرهم فورا اذا أحسوا بوادره. لا يحسنون التعبير قولا ولكن يظهر الصدق في كل تقاسيم وجههم. لا يواربون في التصريح بالعاطفة سواء ايجابية او سلبية. ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل “اللي في قلبه على لسانه”. الشريك لابد أن يتصرف بحكمة واحتواء مع حبيبه المنتمي لبرج الحمل. اندفاعهم في العاطفة قد يكلفهم كثيرا . قرارهم بالارتباط رسميا وقرار الزواج لابد أن يتمهلوا فيه لأنهم سيتخذون القرار بسحسم وسرعة ولن يتدبروا ظروفهم ماديا ونفسيا ومن الممكن ان يورطوا أنفسهم فيما لا يستطيعون تأديته. هم أكثر من يعيش تجربة الحب من طرف واحد.

أفضل الوظائف التي تتناسب مع مواليد الحمل

هم يحبون الحركة والانتقال والسفر والايجابية فتكون افضل المهن مناسبة لمواليد برج الحمل هي المهن التي تتطلب الحركة والانتقال والسفر . يحبون مثلا العمل بوسائل المواصلات والطيران, والتسويق ويميلون جدا لمهنة الاعلام وكل ما يتعلق بها من اعداد وتقديم وصحافة وتليفزيون. يميلون ايضا على مهن الانتاج في المصانع والعمل في أبار البترول في الصحراء او في البحار. يميل جزء منهم للمهن الحرة الخالية من اي التزام دقيق بمواعيد أو مكتب ثابت وروتين يومي ممل.

نقاط القوة عند برج الحمل

  •  مستقل
  •  كريم
  • متفائل
  •  متحمس
  • شجاع

نقاط الضعف عند برج الحمل

  •  متقلب المزاج
  •  سريع الغضب
  •  محب لذاته
  •  مندفع
  •  غير صبور

الحمل والشخصية المستقلة

شخصيات برج الحمل هي شخصيات مستقلة. كونه أول برج في الابراج ، مولود برج الحمل يحب المغامرة والخروج، وغالبا ما يقود الطريق. شخصيته قوية ومغناطيسية وغالبا ما تغري الآخرين على أن يحذوا حذوها لانها تجلب الإثارة في حياة الآخرين.

الحمل وعلاقاته مع الأصدقاء

مولود برج الحمل صديق حميم، فإنه يعرض دائما على اصدقائه الرعاية والكرم وسوف يحميهم إذا دعت الحاجة ويشجعهم مع تفاؤله الطبيعي. لكن إذا تمت مواجهة مولود برج الحمل، يمكن ان يتحول إلى صبياني جدا، وسيقاتل مع طبيعته العدوانية ونوبات الغضب المعروفة لديه اذا لم يحصل على الاشياء وفق اسلوبه

برج الحمل على صعيد العمل

مولود برج الحمل نشيط التفكير. إذا اتت فكرة عمل اليه، فإنه يميل إلى بذل كل جهوده فيها وهو على استعداد لاتخاذ المقامرة ومتابعة أحلامه وأهدافه. ومع ذلك، اذا كان النجاح ليس فوريا، فإنه يميل إلى فقدان الاهتمام ويستسلم بسهولة. مولود برج الحمل لديه سمعة سيئة بعدم الانتهاء بما بدأ. ويرجع ذلك إلى ضجره السريع وعدم صبره. إذا ذهبت الإثارة أعماله، فإنه يبتعد عنه ويبحث عن شيء اخر.

برج الحمل والحالة المزاجية

الاستقلال هو المفتاح لمولود برج الحمل ، فهو لا يحب ان يأخذ أوامر من الآخرين ويتمتع بالاشياء على طريقته. يصبح صبيانيا أو متعكر المزاج اذا تم اعطائه اوامر لا تعجبه وهو ينزعج بسهولة من تعليقات مطروحة لا تعجبه. مولود برج الحمل يحب ذاته ومشغول بها ويمكن أن يكون أناني، إذا لم يولي اهتماما لمشاعر الآخرين. من أجل الحصول على مبتغاه، قد يقوم مولود برج الحمل بالكذب إذا اعتقد انه من المفيد القيام بذلك.

داخل اعماق برج الحمل

تحت سطح هذه الشخصية القوية والمستقلة قد تكمن شخصية منعدمة الامان. هذا يرجع إلى قوة الدافع لتحقيق النجاح، مما يضع مولود برج الحمل تحت الكثير من الضغط على نفسه، ولكن التفاؤل الطبيعي والحماس يتغلب على انعدام الأمن والذي قد لا يظهر للأخرين.

معلومات ملخصة عن برج الحمل

برج الحمل هو الأول من بين الابراج الاثنا عشر. برج الحمل هو علامة الذات، يتميز مولود برج الحمل بقوة تأثير شخصيته على الآخرين. يميل مولود برج الحمل الى المغامرة والمقامرة، ويترك انطباع على الآخرين أنه مثير، نابض بالحياة وثرثار. برج الحمل يميل إلى عيش حياة مغامرة ويرغب في أن يكون مركز الانتباه، وبحق كونه قائد وواثق طبيعي.

مولود برج الحمل متحمس حول أهدافه ويتمتع بالتشويق وحب مطاردتها، وهو متهور جدا وعادة لا يفكر قبل أن يتصرف أو يتكلم. برج الحمل غالبا ما يقول كل ما يتبادر الى رأسه وعادة ما يندم على ذلك لاحقا!

صفات رجل برج الحمل

  • رجل واضح في هيئته وشخصيته.
  • عيناه لامعتان.
  • يعرف هدفه، ويمتاز بالحيوية والنشاط.
  • عنيد؛ فطباعه حادة.
  • عصبي، ومن السهل أن يثور.
  • إيجابي في تصرفاته، وتشع منه الثقة.
  • يميل إلى الإشارة بيده أثناء الحديث، وتلك الحركات تتسم بالكمال.
  • يحب التجديد، فيرتدي أحدث الموديلات حتى كبار السن منهم.
  • لا يحب الأطباء وبالأخص طبيب الأسنان، إذ أنه يميل إلى التأجيل.
  • يستهويه الخيال، لكنه يجمع بين الخيال والعمل معاً.
  • يحب اقتناء الجواهر والأحجار الكريمة.
  • يميل بشكل خاص إلى اللونين الأقوى أي الأبيض والأسود، ويفضل اللونين الأحمر والأخضر.
  • يحب ممارسة الطهو.

عيوب رجل الحمل

القسوة المصطنعة والعناد وتحكيم الرأى والتعود على التضحيات وتحويلها إلى حقوق مكتسبة من أكثر الصفات السيئة للرجل الحمل، فهو يرى الدنيا من عينه وحده ولا يمكنه الاستماع لأراء الآخرين حتى إذا كان مقتنع كل الاقتناع بها ولكن حبه للسيطرة والتحكم وإثبات رأيه دائماً يكون محرك له ويوقعه فى مشاكل لا حصر لها، أيضاً رجل الحمل يعانى من عدم الاجتماعية فلا يمكنه أن يكون شخص إجتماعى يلفت له الأنظار على الرغم من حبه إلى هذا الدور ومحاولاته المستمرة فى الظهور إلا أنه خجول ويفتقر لهذه الموهبة الأمر الذى يغير من طبيعته إلى الأسوأ إذا كان متواجداً وسط جموع ولم يحصل على الدور الذى يتمناه فى إدارة الجلسة فيتحول إلةى شخص عدوانى وإنفعالى وأحياناً يكون إنطوائى.

صفات امرأة برج الحمل

  • هي إنسانة ناعمة وبريئة وهي الأكثر نعومة بين النساء.
  • لا تستطيع إخفاء عواطفها.
  • ذات هيئة سليمة وصلبة وابتسامتها لا تقاوم.
  • حسنة التصرف، حيث توصف بالجلد، و الصبر، والنزاهة، والحماسة، وتفعل الكثير لمن تحبهم.
  • شجاعة وذات أسلوب مميز.
  • تحب المساعدة.
  • أم مدهشة وتفرض احترامها على الجميع.
  • شغوفة بالحب وعواطفها عميقة.
  • امرأة مثيرة في شبابها، تغوي وتجر القلوب كنوع من لذة الأسر وإظهار الذات.
  • تحب الاحتكاك بالناس.
  • نشيطة.
  • تحب النوم لفترات طويلة.
  • عقلها مليء بالأفكار المتغيرة، وتبدو دائماً في عجلةٍ من أمرها، فلا تمشي أبداً ما دامت تستطيع أن تجري.
    متفائلة بطبعها.
  • لا تهتم بملابسها كثيراً، لكنها تحب الألوان الشاذة، فهي تفضل الأحمر، والأخضر، والأبيض، وتحب أنواع القبعات على اختلافها، ولا تحب رائحة الأزهار أو البخور.

عيوب امرأة الحمل

على الرغم من كل المميزات السابقة إلا أن هذه الفتاة لها عيوب ضخمة ربما تكون السبب فى نفور البعض منها، وخاصة على مستوى العلاقات العاطفية، فهى فتاة لا تصرح بمشاعرها مهما كان، ولا تجيد التعبير عن حبها بالحديث، وربما يكون حوارها مع أى شخص سبب لانقطاع علاقتها معه إلى الأبد، وذلك بسبب عدم قدرتها على اختيار الألفاظ باعتناء، فربما تكون صراحتها اللامحدودة والتى قد تصل إلى حد الوقاحة واحدة من أسباب المشاكل التى تحدث بينها وبين الاخرين، وفى النهاية هى لا تجد نفسها مخطئة أبداً، ولا تعترف بأخطائها لأنها ترى فى نفسها الشخص المثالى الذى لا يقع فى أى خطأ، ودائماً ما يكون طريقه على صواب

مواصفات طفل الحمل

طفل الحمل هو مجرد نواة للمرأة أو الرجل الحمل فى المستقبل لذلك لا تختلف صفاته كثيراً، فعلى الرغم من أن صفات الأطفال فى الأبراج الأخرى تكون مختلفة كثيراً عنها فى مرحلة الشباب والشيخوخة، إلا أن هذا البرج صفاته متأصلة ولا يمكنه أن يتغير لأن عيوبه ومميزاته تبدأ معه منذ نعومة أظافره، فالطفل الحمل ذكى ويستطيع أن يتفهم الظروف من حوله سريعاً، ولا يحتاج إلى وقت ليجيد لعبة الحياة وفك طلاسمها، فربما يسبق سنه فى العديد من الأحيان، ولكنه طفل حساس للغاية يتأثر بكافة الأحداث التى يمر بها من الطفولة، لذلك إذا كان لديك طفل برج الحمل يجب أن تدرك حديثك أمامه، وتنتقى منه ما يصلح لنفسيته ولتكوين سليم، كما أن الوالدين يجب أن يراعوا ويحذروا من العراك أمامه والنزاع والتعاملات معه بشكل عام حتى لا يزج بالطفل إلى دائرة التعقيد والتركيب النفسى التى قد يتعرض لها ذلك بسهولة.

مميزات الطفل الحمل

هذا الطفل ذكى بشكل غير مسبوق، فيمكنك أن تكتشف فطنته منذ الصغر، وحتى إن لم يجد الرعاية المطلوبة من المحيطين به لا يتوقف عند هذا الحد ولا يعتبر ذلك إحباطاً، ولكنه يستكمل مسيرته ويحاول أن يطور من نفسه ويعلم نفسه ذاتياً، كما أنه طفل مطيع لا يمكنه أن يخرج عن إرادة والديه ويحاول دائماً أن يكون عند حسن ظنهم، ومن أهم المجالات التى قد ينبغ فيها هذا البرج هى الكتابة والرسم والفنون التى لا تحتاج منه الظهور لأنه برج خجول بشكل كبير خاصة فى هذه المرحلة العمرية.

عيوب الطفل الحمل

هذا الطفل بعيد عن الاجتماعية ولا يمكنه الاختلاط بالأخرين، كما أنه يعانى من عدم الثقة بالنفس فى هذه المرحلة ويحتاج إلى تدعيم كبير من قبل الأهل فى تلك المرحلة، وعلى الرغم من طاعته المطلقة لوالديه، إلا أنه يتعامل بشكل معاكس تماماً مع المحيطين به، فهو يعاند المدرسين أو المدربين الذين يتعامل معاهم، ويحاول أن يمارس قدرته فى التحكم وفرض الرأى، كما أنه طفل يتسم بالخيال الواسع الذى ربما يصل إلى حد الكذب واختلاق الأحداث.

أهم مميزات برج الحمل

يعتبر برج الحمل أحد الأبراج النارية والتي تمثل النار مشعل النور الذي يضئ الطريق له ويمده بقوة النار ولهيبها والذي لا بد أن يحسن استخدامه فإن لم يستطع أن يتكيف على النار كيفية استخدامها فإنه يصبح ضعيفًا.
يعتبر رجل برج الحمل من الشخصيات التى تميز بقوة الشخصية التى تثق في قدراتها الذاتية بقدرتها على تحقيق ما تريده أيا كان فقوته نابعة من ثقة بنفسه. كما تجدر الإشارة أنه شخص يحب العمل ويضيف الحماسة إلى العمل.
تجدر الإشارة إلى أن مواليد برج الحمل يتمتعون بقدرة كبيرة على تحمل المشاق والصعاب كما أنهم يتمتعون بالقوة والحزم اللازمين لإتمام العمل. كما أن مواليد برج الحمل يفضلون الشهرة أن يكن محط الأنظار وتحت تسليط الأضاء بديلا عن المال فالشهرة عندهم أهم من المال.
من الجدير بالذكر أن مواليد برج الحمل يتميزون بالعناد والطباع الحادة ولكنهم رغم ذلك يملكون قلبًا طيبا ويمكنهم التسامح. يعتبر مواليد برج الحمل من محبي المغامرات وتحدي الصعاب مهما كانت المهم أن يصلوا لغايتهم وهدفهم الذي وضعوه نصب أعينهم.
يعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات الاندفاعية ولكنهم رغم هذا الاندفاع تعتبر خطواتهم مدروس ومحسوبة المخاطر ولعل قدرته على التحليل وكثرة التساؤلات مكنته من الإلمام بالكثير من المعلومات التى تجعل قراره في الغالب صائب ينم عن حنكة وخبرة استراتيجية في التحليل وتوظيف الإمكانيات. كما أن مواليد هذا البرج يعتبرون من الأشخاص الذين يتسمون بالحنية والقلب الطيب فهو يمكنه أن يضحي بحياته من أجل من يحبهم.
من الجدير بالذكر أن من سلبيات مواليد برج الحمل أنهم يحبون حب التملك فهم يعتبرون كل ما يقع عليهم ناظرهم أو يرغبون فيه ملكهم كما أنهم متقلبون المزاج و بشدة فيمكنه أن يكون في أكثر من مزاج في وقت قصير جدا. أضف إلى ذلك غيرة الحمل الشديدة جدا على أحبابه وهي تعتبر غيرة قاتلة.

ما هي أهم صفات مواليد برج الحمل

  • يتميز مواليد برج الحمل بأنهم شخصيات قيادي.
  • يتميز مواليد برج الحمل بأنهم يتمتعون بالمبادرة.
  • يتميز مواليد برج الحمل بأنهم يملكون شعورا كبيرا بالثقة في النفس.
  • يتميز مواليد برج الحمل بأنهم يواصلون الدفاع عما يؤمنون به.
  • يتميز مواليد برج الحمل بسرعة غضبهم عندما يتم إهمال مشاعرهم والتقليل منها.
  • يتميز مواليد برج الحمل بالقسوة والتطرف في آرائهم.
  • يتميز مواليد برج الحمل بالسذاجة.
  • يتميز مواليد برج الحمل بأنهم يملكون كفاءات مذهلة.
  • يتميز مواليد برج الحمل بقدرتهم الفائقة على التحليل.
  • يتميز مواليد برج الحمل بأنهم أشخاص كرماء.
  • يتميز مواليد برج الحمل بقدرتهم الفائقة على التحمل والصبر.
  • يعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات النشيطة.
  • يعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات التي تحب المغامرة والبحث في المجهول.
  • يعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات التى تحب التحدي وتتميز بقدرتها على التحليل الاستراتيجي والابتكار.
  • يعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات التى تحب نصرة المظلوم وتكره الظالم.
  • يعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات العفوية وتتميز بتلقائية والتعامل على سجيتها.

 

عن bdolany

شاهد أيضاً

ماهي الامور التي يعشقها الرجل الحمل في الانثى؟ وماهي دلائل وقوعه في غرامها؟

الحب من الصفات الرائعة التي تجمع بين الرجل والمرأة, ولكل واحد فيهم صفات مفضلة يحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *