الرئيسية / الرجل و المرأة / المرأة / عزيزتي المرأة تعرفي على حالتك مع الغيرة حسب برجك

عزيزتي المرأة تعرفي على حالتك مع الغيرة حسب برجك

يقال أن الغيرة دليل الحب, قد يكون هذا المثل صحيحاً فالغيرة شعور جميل يجسد معنى الإهتمام والإنتماء لمن نحب لكن! قد تصبح  الغيرة خطيرة جداً لدرجة انها تكون سبب بخسارة من نحب وانتهاء العلاقة بشكل كامل إن وصلت درجة الغيرة إلى حد التملك والسيطرة والهوس ,فعندها ستصبح مرضاً مزمناً يجب العلاج منه, ولعل صفة الغيرة التي تكون كسلاح ذو حدين هي صفة مرتبطة بشكل بديهي بالأنثى تحديداً دون الرجل , لذلك اليوم قررنا أن نساعد كل أنثى بمعرفة درجة ونوع الغيرة عندها من خلال برجها وأيضاً ليتعرف كل رجل على مدى غيرة شريكته وذلك وفقاً لكلام علماء الفلك وعلماء النفس وذلك بشكل تقديري ولايشترط أن تنطبق على الجميع 100%.

أنثى الحمل مدمرة في غيرتها:

تملك المرأة الحمل حيوية فائقة وهي بحاجة إلى رجل قوي الشخصية وتسعى دائماً إلى الإثارة في العلاقات العاطفية لذلك لا تتردد في إهمال الرجل الذي تجده أضعف شخصية منها، وهي على استعداد دائم للإمساك بزمام المبادرة والقيادة. وتعتبر المرأة الحمل مدمرة فى غيرتها فهى تحب سريعاً وبعنف وبالرغم من ذلك تتحكم في نفسها جيداً خوفاً من أن تقع في أية أخطاء ولكن هذا لايمنع من نفاد صبرها في بعض الأحيان.

مهما حاولت المرأة الحمل الظهور بمظهر المرأة الواثقة بنفسها والتي تتحكم بزمام الامور لكنها في الواقع تعاني من إنعدام الامان. وبما أنها من الشخصيات اللواتي يعشقن الدراما فإن غيرتها تكون درامية أيضاً. فلا شيء بسيط وغيرتها يجب أن تكون رحلة وعرة مليئة بالمشاعر الحادة والقوية.

أنثى الثـــــور إمرأة عملية لا تعترف بالحب الأفلاطوني: 

لا تسعى أبداً وراء الرجل إلا إذا بادلها نفس الشعور ولا تدخر جهداً في جلب الحبيب الذي ترغب فيه وهي تعرف بالضبط ماذا تريد، ولا تتوانى في ذرف الدموع والتحايل والشعور بالضعف أمام من تحب في سبيل الوصول لقلبه. إنها وفية مخلصة ولكن حذار فإن خدعتها مرة فلن تتردد في إستخدام عواطفها وأحاسيسها للتخلي عنك. ومع أنها غيورة بطبعها إلا أن غيرتها معتدلة ولا تظهر تلك الصفة كإمرأة العقرب. إمرأة الثور طيبة فإذا أحبتك خافت أن تفقدك كما أنها لن تثور أبداً إذا جاملت فتاة أو قبلت صديقة لك أمامها وأخيراً هي إمرأة عملية لا تعترف بالحب الأفلاطوني والمثالي بل هي بحاجة دوماً للعاطفة الواقعية الملموسة.

عنيدة  ياأنثى الحوت ولا تحبين إظهار عواطفك أمام الآخرين. وبما أنك شخص عقلاني فأنت عادة لا تشعرين بالغيرة، لكن حين تشكين بأمر ما فأنت تسيرين وفق حدسك . وفي حال تحققت مخاوفك فعادة تتخلين عن العلاقة بهدوء ومن دون إثارة المشاكل.

أنثى الـجوزاء تحاول أن تتظاهر ان الغيرة لاتعنيها:

تحاول إقناع الآخرين بأن الغيرة شيء لا يعنيها فتحب هذه المرأة الرجل خفيف الظل، المليء بالحركة والحيوية والشباب المتجدد ومن لديه القدرة على الإقناع والتعبير الصريح عن عواطفه ومشاعره تجاهها، تحترم الرجل الذي يفهمها ويفهم أحاسيسها بسرعة ولا ترتاح مع الرجل الحساس والجدي أو الغامض أو الغبي لأنها تفضل أن يكون بنفس مستواها الفكري والثقافي والتعليمي. تحلم بالرجل العصري المتحرر والمسئول في آن واحد، عليك أن تحقق طموحاتها في إكتشاف العالم قبل سجنها في إطار الزوجية وإلا شعرت بالملل والروتين الخانق، هذه المرأة في حالة صراع وتوتر مع أحاسيسها وعصبيتها هي تعبير صريح لعاطفتها المكبوتة.

المرأة الجوزاء تعاني لكي تكون مخلصة، لكنها في المقابل تتوقع الاخلاص الكامل منه. وعليه فإن مشاعر الغيرة للمرأة الجوزاء تكون تقنية إستباقية لمنع الشريك من التشكيك بها. أنت إمرأة يمكنها التحكم بمشاعرها عادة لكن حين تفقدين السيطرة فإن إعصار من الغيرة يجتاح العلاقة.

أنثى السرطان قليلة الغيرة:

المرأة السرطان حبها صادق وعميق، قليلة الغيرة ومشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها، من الصعب أن تجري وراء الرجال، فهذه المرأة بحاجة دائمة لسماع كلمات التشجيع والإعجاب كي تحررها من عقدة الخوف وتزيح عنها القلق وتذكرها دوماً بأنها أنثى حقيقية، عليك أن توفر لها المكان المناسب كي تشعر بالراحة كالشموع والورود الحمراء والأغاني العاطفية وجلسة بجانب البحر والأمواج التي لا تستطيع مقاومتها والنسيم الرطب.

السرطان لا يختبر مشاعر الغيرة بشكل كبير لأنه من الأبراج التي تمنح حبها الكامل للآخر وتتوقع الأمر نفسه من الشريك. لكن في حال شعرت المرأة السرطان بالغيرة فهي لا تعبرعنها إطلاقاً بل تكبت مشاعرها التي تتحوّل لاحقاً إلى نفور وكره للآخر.

أنثى الأســـــد العالم عندها لونان إما أبيض او أسود:

أنثى الأسد لا يسعدها أن تنتج غيرتها عن حساسيتها الزائدة تجاه الآخرين بل تسعى دائماً لتعيش علاقة عاطفية مميزة وتخلص إلى أبعد الحدود. لكن إذا مس أحدٌ كبرياءها أو جرح شعورها فهي بلا شك شرسة وتملك مخالب موجعة وتقلب عندها كل الإعتبارات والمقاييس وتغير الألوان حيث لا حلول وسط لديها فالعالم لونان فحسب ولا مجال لديها للرمادي.

وحين لا تحصل المرأة الاسد على الاهتمام طوال الوقت وعلى المديح الذي يرضي غرورها فهي تدخل في نوبة هستيرية من مشاعر الغيرة. خلال هذه النوبة تطلق العنان لجميع أنواع المشاعر ولا يهمها إطلاقاً ما تقوله أو ما تقوم به.

أنثى العــذراء تغار عندما تشعر بعدم الأمان:

غيرتها ناتجة من شعورها الدائم بعدم الأمان فالرجل الذي يحبها بعمق يكتشف أسرارها ويتعرف على قلبها الطيب ومشاعرها الحقيقية التي تخفيها تحت قناع من الكبرياء، تبحث عمّا يثيرها وتحتاج للهيب لإشعالها، من يصلح لها زوجاً عليه أن يكون عملياً وواقعياً ومؤدباً مثلها. من أحلى صفاتها أنها سوف تقلق لقلقك وستمرض في مرضك ولن تثير غيرتك أو تحرجك بتصرفات جريئة.

والمرأة العذراء تحاول الظهور بمظهر المرأة المتماسكة التي تتحكم بمشاعرها رغم أنها فعلياً تشعر بنيران الغيرة تحرقها. حين تشك المرأة العذراء بأمر ما فهي لا تواجه شريك حتى تقوم بتحقيقات معمقة وحين تتأكد مخاوفها فهي لن تثق به إطلاقاً.

أنثى الـمـيزان أقل غيرة من الأخريات:

إحتمالات غيرتها تكون أقل بكثير من الأخريات فأنت تستطيع بكلمة طيبة وبسيطة إحتواء دفة المواقف وإقناعها بهدوء وإمتلاك قلبها علي طول الخط. أما إذا أمرتها بعصبية، فحتماً سيزداد عنادها وتنال منها الكرامة والكبرياء وأحياناً قمة العنجهية فهي إمرأة عملية تفضل دوماً أسلوب الحوار الهادئ والإتزان والدبلوماسية. قد تجد المرأة الميزان أحياناً مثقفة ومتعلمة وتجدها أحياناً ساذجة وهذا يعود للبيئة والمجتمع الذي تعيش فيه حيث إنها تتأثر كثيراً بالمجتمع والعالم من حولها.

تريد المرأة الميزان أمرين.. أن تكون محبوبة وتتفادى النزاعات. لكن لسوء الحظ فإن إنعدام الامان الذي تعاني منه يمكنه أن يجعلها تشعر بالغيرة. لكن بما أنها كما ذكرنا تتفادى النزاعات فهي تخفي غيرتها كي لا تثير غضب الشريك.

أنثى العـــقرب عنيفة في غيرتها:

غيرتها عنيفة جداً لذلك فهى تعتبر الحب مسألة جدية، تفضّل كتم أمورها وخاصة العاطفية منها، ليس من السهل فهمها أو العيش معها، فإذا أردت علاقة عابرة وخفيفة إبحث عن امرأة أخرى. هي لا تنظر للحياة نظرة سطحية، تحلل كل شيء وتحتاج إلى معرفة الأشخاص الذين يحيطون بها، تنتظر من العلاقة أكثر بكثير من القشور والسطحيات، الحب عندها مرفأ أمان، تناغم جنسي وتوافق فكري وإرتباط غني بالأمل عليه أن يصل إلى الروح، بحاجة إلى شريك صريح صادق ومخلص. تتفهم هذه المرأة الضعف الإنساني المتواجد في شريكها ولا تخاف الشجاعة الجسدية والنفسية، أما ما لا تطيقه فهو الخبث والتحايل، لا تحاول خداعها وإخفاء أية أمور مهماً كانت صغيرة وتبدو متواضعة عنها.

المرأة العقرب غيورة بشكل كبير جداً.. وهي عملياً تغار من كل شيء. حتى الامور التي لا علاقة لها بالشريك تثير غيرتها، فحياتها باختصار هي حلقة كاملة من الشعور بالغيرة. وبما أن الغيرة تتحكم بها وبحياتها فقد تعلمت تحويلها إلى أمر يمكنها الاستفادة منه، وبالتالي تحفيز نفسها. العلاقة مع الشريك منهكة جداً لان أتفه تفصيل سيجعله يعاني من جحيم غيرته.

أنثى القـــــوس نادراً ماتشعر بالغيرة:

متحررة ونادراً ما تشعر بالغيرة، تعطي دائماً الفرصة لها ولغيرها فهي صبورة جداً. الحب بالنسبة لها مغامرة أو مراهنة، فإما أن تكون هي الرابحة أو الخاسرة. تهوى هذه المرأة كل مثير وجديد، لذلك تبحث لها عن فارس لأحلامها يمتطي صهوة جواده الأبيض بلون الغيم الهارب، لينتشلها من واقعها العادي إلى عالم القصور المخملية والحدائق المعلقة وأساطير ألف ليلة وليلة، تبحث دائماً عن الإثارة والمغامرة والتجديد والتغيير وهي بحاجة دائمة لأناس من حولها، لشخص يشاركها لحظة سعادتها. مشاعرها صادقة وواضحة وصريحة، تكره التقيّد والروتين، كريمة وطيبة القلب، وغالباً ما تقع ضحية للرجال الذئاب.

نادرا ما تغار المرأة القوس وحتى ولو شعرت بالغيرة فهي لا تعترف بذلك. في حال تأكدت مخاوفها وتبين أن لديها سبباً للشعور بالغيرة فهي لا تسامح إطلاقاً خصوصاً إن قام الرجل بخيانتها. المرأة القوس حين تغار تصبح قاسية وتتخذ قرارات حاسمة لا رجوع عنها.

أنثى الجـــــدي من السهل أن تشعر بالغيرة:

من السهل أن تشعر بالغيرة وتتحول فجأة إلى حقد وكراهية على الآخرين فهى تتزوج غالباً في سن متأخرة بعد مرورها بالعديد من التجارب العاطفية، تسعى دائماً لتحقيق طموحاتها والإرتباط بالرجل المناسب صاحب المكانة والمركز الإجتماعي المرموق. هذه المرأة رزينة ومحافظة، جدية ومسئولة لكنها لم تفقد الأنوثة. حساسة جداً، لبقة ودبلوماسية الأسلوب، متزنة، صوتها هادئ منخفض. إذا أرادت الحصول على شيء تظهر وكأنها تستسلم لكل رغباتك، تقنعك بأنها امرأة ضعيفة بحاجة للمساعدة وأنك وحدك البطل الذي تستطيع انتشالها من الغرور.

المرأة الجدي تغار طوال الوقت لكنها لا تتحدث إطلاقاً عن مشاعرها. يمكن ملاحظة غيرتها من خلال تصرفاتها التي تبدو قاسية أو عدائية بشكل مفاجئ. لكنها من النوع الذي لا يشعر بالغيرة لوقت طويل، فهي إما تتجاهل الامر أو تحاول تناسيه وتمضي بحياتها قدماً.

أنثى الدلـــــــو تخفي غيرتها بدافع الكرامة:

تتجنب إظهار غيرتها حتى لاتشعر بإهانة كرامتها أمام الآخرين فهى متناقضة في كل شيء حتى العاطفة والغرام، لكنها إذا أحبت فعلاً فإنها تخلص أشد الإخلاص. تبدي اهتمامها بكل رجل يعجبها. تبدو غامضة مبهمة أحياناً، ثم تبدو واضحة بسيطة أحياناً أخرى. تريد زواجاً ثابتاً وأبدياً إلا عند الخيانة. عندها لا تتأخر في طلب الطلاق وتنسى زوجها بسرعة، نظراً لارتباطها المتعدد بالناس وانشغالها بأصدقائها ولمزاجها المستقل المنفرد. لا تهتم بالعلاقة الجنسية أكثر من اهتمامها بالتوافق العقلي والفكري مع من تحب. تكره أن تعامل وكأنها مجرد جسد جميل ولا تسعى إلى العلاقات المثيرة العابرة.

لا يمكن توقع تصرفات المرأة الدلو لأنها لا تظهر مشاعرها عادة لأحد. لا تشعر بالغيرة بسهولة لكنها حين تغار فهي تتخلى عنه. في المقابل وعلى النقيض تماماً فأحيانا تنفجر المرأة الدلو كإعصار جارف حين تغار وتصبح في حالة من الغضب الشديد الذي يكون عادة تأثيره مدمر.. ثم تتخلى عنه.

أنثى الحـــوت محتالة وذات دهاء خارق:

لديها القدرة على إخفاء غيرتها، من أكثر النساء إخلاصاً، فكثيراً ما يتهافت ويتسابق الرجال للنيل من قلب المرأة الحوت فهي أنثى بمعنى الكلمة. رقيقة جداً تدافع عن نفسها إذا تعرضت للأذى تماماً كالقطة، قد تكون محتالة أو ذات دهاء خارق تغزل خيوطها الحريرية. لذا عندما ترى امرأة ناعمة حالمة إبتسامتها خجولة تجلس هادئة كالأميرة قد تظهر أنها سوف تصبح زوجة رائعة وأماً حنونة. قد يُطلق عليها أنها بدون قلب كرياح الخماسين.

الحوت من أقل الأبراج غيرة ومع ذلك فهو يمر بمراحل يشعر فيها بالغيرة. المرأة الحوت حنونة بطبعها وتراعي مشاعر الآخرين وحتى حين تغار فإن مشاعرها المرهفة تمنعها من القيام بأي تصرف قد يؤذي الآخر. لكنها في الوقت عينه تطالب بالإخلاص ولا تساوم على ذلك إطلاقاً.

أخيراً وليس آخراً لابأس بقليل من الغيرة ليشعر الشريك أو الزوج بأهميته في حياتنا, فالبرود وعدم الإكتراث يدمر أي علاقة ويصيبها بالبرود والجمود والعكس صحيح فالغيرة تضفي التشويق وتبث الحياة بين الطرفين طبعاً ضمن الحدود فكما يقال مازاد عن حده انقلب ضده, لذلك نحرص دائماً عندما نشعر بالغيرة أن نحكم العقل ونتعامل معها بكل حكمة وواقعية. دمتم بكل حب وخير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

تعرفي على صفاتك في الأمومة من خلال برجك

تعرفي على صفاتك في الأمومة من خلال برجك

الأم هي أساس وجود الإنسان وأساس وجود الاسرة واللبنة الأساسية لبناء المجتمع كله, وهي تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *