الرئيسية / صفات الأبراج / لأول مرة صفات مفصلة جداً لكل من برج الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والعذراء

لأول مرة صفات مفصلة جداً لكل من برج الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والعذراء

الكثير من الناس يهتم بعلم الفلك والأبراج , ويتشوق لمعرفة صفاته من خلال برجه وتاريخ ميلاده ,فيشعر أنه يجد ذاته بين السطور والكلمات التي تكون مرآة تعكس كل طباعه وتجعله يرى نفسه بوضوح أكثر, بالمقابل يرغب الرجال والنساء بمعرفة مميزات وعيوب الطرف الآخر لسهولة فهمه والتعامل معه, لأجل ذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال صفات كل برج من الأبراج بالتفصيل  وبما أن الكلام عن كل برج سيكون موسع جداً سنكتفي اليوم بالأبراج الستة الأولى ونكمل في المقال القادم باقي الأبراج ,فتابعوا معنا.

برج الحمل بماذا يتصف؟

 

من أكثر الصفات التي من الممكن أن تطلق على مواليد برج الحمل و أشهرها هي صفة وديع، فهل مواليد الحمل وديعون حقاً؟و بماذا يتصفون أيضاً؟ إقرأ و تعرف المزيد عن مواليد هذا البرج
يتصف مواليد هذا البرج بطيبة القلب و الوداعة كثيراً، فمولود الحمل حسن الطبع، هادئ يبتسم بكل مودة وحبّ،دائما ً ما ترى وجهه ممتلئ بالسعادة والفرح،و يعد الحمل إنساني يحب العدل ويكره الظلم،كما يحب أن يلقى الدعم والمدح المناسبين دائما و يمتلك الحمل براءة الأطفال فتراه يحب ما يحبه الأطفال، فهو يتابع الأفلام الكرتونية وبرامج الأكشن والمغامرات، ويحب ألعاب التحدي والانتصار؛ يستمتع بالاستماع إلى الموسيقى الصاخبة إلى جانب الأغاني الكلاسيكية. و بما أنه كالأطفال ، فقد تراه أحيانا يلهو بأصابع يديه و يعبث بشعره و يندهش للأشياء، و تراه أيضاً ينجذب إلي الأغاني الحلوة والسهلة، وهو متطلب ولجوج كالأطفال
مولود الحمل ضعيف جدا أمام الأوجاع الجسمية وتجده يئن كثيراً خلال فترة المرض، إذا غضب فإنه يهدأ بسرعة و يسامح عن ما مضى.من أكثر الصفات ظهوراً على الحمل هي عاطفته المشتعلة على الدوام و التي لا تنطفئ فمن يفكر في مولود الحمل يتبادر إلى ذهنه دائماً الإنسان المتيم والعاشق لكل شيء.هذا و تعتبر البراءة والحب والعشق للحياة أشياء تجعل الناس يفصحون عنه، و هو ساحر جذاب، عدائيته تُعشق، وعلى كل من يتعامل مع الحمل ألا ينسى أنه لا يدرك ما يفعل تماماً لأنه أسير الصدق والوفاء والوضوح
لكن رغم وداعته و صفاته البريئة هذه فهو يتمتع بشخصية قوية و شجاعة، فتراه قوي ومثالي لا يستعمل الأساليب الملتوية للوصول إلى أهدافه.جريء في مواقف الدفاع عن الآخرين لأنه يكره الظلم والظالمين عيبه الكبير أنه مهمل للواجبات وللأمور البيتية برج الثور و متهور في الأمور التي يحب والتي يسعي إليها ، متهور في الكلام في لحظات غضبه وانفعاله يتفوه بكلام غير مسؤول قد يورطه في ما بعد
يتحمل الحمل المسؤولية فإن صح له ذلك تألق وإن لم يوفق تحول إلي عصبي وقلق ومتشائم نوعا ما قليلا ما نجد مولود الحمل يملك ثروة كبيرة لأنه لا يولي المال كل اهتمامه وفي نفس الوقت هو كريم ولا يقدر علي تجاوز احتياجات المقربين والأصدقاء
هذا الإنسان عدائي لمن يقف في وجهه وكثير الأخطاء، قوي ويستطيع أن يستخدم ما لديه من قدرات ليزيد من غروره، قليل الصبر ومزاجي، شديد الانفعال وحساس إلى درجة لا توصف، إذا أزعجه أحدٌ يتذمر في نفسه وأمام الجميع، والصراخ والضجيج أكثر ما يسببه هذا المخلوق. يتضايق كثيراً إذا ضايقه أحد، ويشعر بالغيظ حتى إذا كبت القليل من مشاعر الحقد انفجرت في ثوانٍ لكي يسب ويشتم ويفصح عما بقلبه بدون كذب، حتى إذا تفوه بكلام غير مدروس، سبَّب ذلك له مشاكل من الممكن ألا تخرجه سالما
يعد الحمل إنسان كثير النسيان، فهو دائم التفكير، وخياله يظل مشتعلاً، يتسائل كثيراً حتى إذا ظل فضوله ظاهراً، يتذمر الناس منه ويتسائلون عن علته في كثرة الأسئلة. ولأنه كثير التفكير، فقد ينسى الأشياء الأخرى والتي يغيب عنها اهتمامه، فينسى أين وضع قلمه، وينسى أن يُتم وظائفه ويقوم بمهامه

برج الثور بماذا يتسم؟

مواليد برج الثور يحبون الخروج في وقت النهار، فهم يفضلون الشمس كما أنهم حساسون. يتميز مواليد برج الثور أيضا بأن مولود الثور يتمتع بشخصية صلبة عنيدة و هذه الشخصية تعكس رغبة مواليد الثور في الوصول إلى أهدافهم بطريقة مختلفة عن الآخرين. يحب مواليد برج الثور الكسب المادي و يهمهم النتيجة النهائية و معرفة فيما إذا ربحوا أو لم يربحوا، بالإضافة إلى تميزهم بحب المعرفة والفضول و بالتالي يمكن الإعتماد على مواليد الثور في مختلف المواقف. يتميز أيضا مواليد برج الثور بتحفظهم فهم لا يميلون إلى المخاطرة والمغامرة بشؤؤون الحياة المختلفة كما أنهم يفضلون التمتع بأشياء مختلفة بمفردهم بعيدا عن وجودهم بالجماعة فهم يفضلون الوحدة عن كونهم وسط جماعة من الناس. الثور صديق مخلص و صداقته أبدية و كلمة الإستقرار هي كلمة رئيسية في حياة مواليد الثور. يفضل مواليد برج الثور التريث والتفكير الدقيق وعدم التسرع في إتخاذ القرارات والأمور في حياته. كما ويتميز مواليد برج الثور بأنه يصعب تغيير شخصيته او تغيير مزاجه مع تغير المواسم على عكس بقية الأبراج فهو يتميز بصلابته وقدرته على استثمار وقته بشيء مفيد.
من الناحية العاطفية:
مولود برج الثور مولود عاطفي جدا و رومانسي جدا فهو يقدر العلاقة والإنسجام الذي من خلاله يسعى إلى تكوين أسرته الصغيرة، وقد يذهب مولود الثور إلى حد التطرف والإسراف من اجل جعل شريك الحياة سعيدا و هو لا يعتبرها تضحية وذلك بسبب أحاسيسه و عواطفه القوية.و لديه رغبة شديدة في مشاركة حياته و أحلامه مع شخص مميز بالنسبة له. كما يفضل مولود الثور الصداقات طويلة الأمد و كذلك العلاقات العاطفية طويلة الأمد. وبالنسبة للمرأة الثور فيرى الرجال بها بأنها إمراة تقليدية مما قد يسبب له الملل و أنها إمرأة غيورة لأسباب قد يراها تافهة وبأنها لا تعتلاف بأخطائها بسهولة.

برج الجوزاء ومميزاته:

الإزدواجية و التقلب المستمر من اهم الصفات التي يتميز بها مولود الجوزاء . حيث يعتبر مولود برج الجوزاء من الأشخاص الذين يميلون للغرابة ، فتجد أنه سريع الإنفعال و يبدي ردة فعل كبيرة على كل المواقف ، و يفكر مولود برج الجوزاء بالعديد من الأشياء في وقت واحد ، و لكن بطريقة تجلعه يبدي ملامح الحزن و القلق و السعادة و الإنتصار و الزهو بشكل ربّما متتالي بسبب أن كل تلك الأفكار تدور في خلده . و هو شخص سريع الملل إلى أقصى حد و لا يستطيع الثبات في مكان واحد دون ضجر أو تغير في حالته الذهنية أو النفسية مرتين على الأقل.
و مولود برج الجوزاء شخص ذكي و لماح و سريع البديهة إلى أقصى درجة ، و يضاف إلى ذلك أنه كثيرالحركة فيستطيع توظيف ذكاؤه و سرعة بديهته في العمل السريع و انجاز الأمور بدقة ، و رغم أنه لا يستطيع تحديد ماذا يريد أو كيف يتصرف بسهولة لأنه يفكر في العديد من الأشياء في وقت واحد ، إلا أنّه غالباً ما يصل إلى أفضل و أسهل الحلول في اللحظات الأخيرة . و هو سريع التعلم و يستفيد من خبراته و خبرات الآخرين التي يكتسبها بسرعة و مهارة ، ربما على العكس من عدم اتفاقه مع الأنظمة التعليمية التي تحتم عليه الإلتزام بأشياء تحد من حرية تفكيره و تمنعه عن الإستكشاف و اكتساب الخبرة . و هو متحدث لبق لديه طلاقة في الحديث و أسلوب قادر على الإقناع لأغلب الأشخاص ، و إذا أراد الكذب يمكنه فعل ذلك بكل سهولة . و لكن بسبب التوتر الذي يعيش فيه مولود برج الجوزاء فإنه يصاب بإضطرابات النوم التي تتفاوت بين الأرق و النوم لفترات طويلة.

السرطان وصفاته المميزة:

إنّ أهم ما يميّز مواليد برج السرطان هو إرتباطهم بالماء و القمر ، فشخصية مولود السرطان تعتمد على المد و الجزر كثيراً ، و هو شخصية تتباين بسبب تلك الحالات بين المرح الذي يطغى على جميع الأماكن التي يكون متواجداً فيها ن و بين الحزن و العبوس الذي ما إن يرتسم على ملامحه لا يمكن لأي شخص أن يمحوه بسهولة ، و إن قرر مولود برج السرطان أن يجاري الأوضاع فإن ما بداخله لا يمكن لأي شخص الإطلاع عليه أو معرفته . و بسبب ذلك يكون مولود برج السرطان أمين سر للعديد من الأشخاص ، و هو يحفظ الأسرار جيداً و يعرف كيف يصونها ، و في نفس الوقت هو لا يأتمن أحد على اسراره ، و قلما يثق في شخص ما للنهاية ، فهو كثير التشاؤم و كثير المخاوف من عدة أشياء ، أهمها الموت و الفشل.

و مولود برج السرطان حاد المشاعر ، و لا يستطيع أن يفعل شيئاً حيال ذلك ولا أن يخفي مشاعره لأوقات طويلة ، حيث أنه يعتمد على صدق مشاعره ، و لخيال مولود برج السرطان الواسع دور كبير في أن يظهر مشاعره بشكل يجعل الذي أمامه يتفهمها بصدق و يعيشها معه . و هو محب للمنزل و الأسرة ، و لا يستطيع الإبتعاد عن وطنه إلا بوجود هزات نفسية عنيفة ، و يسببب السفر لمولود السرطان العديد من المشاكل النفسية.

برج الأسد ومايخبئه من صفات:

يتمتع مواليد كل برج من الأبراج الفلكية بصفات خاصة بهم تحكم تصرفاتهم و تعبر عن تطلعاتهم و حالتهم النفسية ، كما يقول المؤمنون بصفات الأبراج ، و هناك العديد من الأشخاص الذين يفرقون بين التصديق بأن لكل برج مجموعة من الصفات ، و بين التصديق بمقولات الحظ من خلال البرج ، و هي التي يطالعها العديد من الناس يومياً و يمارسون حياتهم بناء على النصائح التي يقدمها إليهم خبراء الأبراج في الجرائد اليومية أو مواقع الإنترنت . و يجب التذكير بنهي الدين عن تصديق المنجمون ، فحتى و إن ظن البعض أن الأجرام الفلكية يمكن أن تؤثر في شخصية و طباع المولود ، فيجب العلم أن الذين يقومون بالتنجيم يتاجرون بذلك التصديق من أجل الحصول على المكسب ليس إلا.

و إذا نظرنا إلى صفات برج الأسد فعلينا البدء من مراحل الطفولة ، فطفل الأسد طفل عنيد أمام رغباته ، و عند الحصول على الأشياء التي أرداها يملأ الدنيا مرحاً و سعادة ، بينما لا يتحمل أي شكل من أشكال سوء المعاملة خصوصاً من الأهل .، و يحب طفل الأسد أن يكون مركز الإهتمام و في صدارة كل شئ ، حتى أنه يلجأ إلى الحيل التي تساعده على ذلك ، و يجب الحذر من تلك العادات التي يمكن أن تكبر معه و تحوله إلى شخص أناني في الكبر . و طفل الأسد إما منفتح على الأخرين محب للمرح و كريم ، و إما خجول و لا يمكنه التفاعل بشكل جيد نتيجة لكبت الأهل لتصرفاته ، و عندما يتظاهر طفل الأسد بالشجاعة يجب العلم أنه ليس شجاعاً دائماً و لكنه يرفض الإعتراف بخوفه أمام الآخرين . و تنطبع تلك الصفات على كل من ذكر و أنثى الأسد عند الكبر ، فالرجال مواليد برج الأسد يكونون مليئين بالعاطفة و الحب و الكرم مع الأصدقاء ، و لكنه متسلط في العديد من الأمور بسبب ما في داخله من أنه يجب أن يكون المسيطر . و أنثى الأسد سيدة تحمل الكثير من الجاذبية و الحيوية و الذكاء بشكل يجعل منها محط الأنظار من الجميع ، و ربما يكون هذا سبب من أسباب نجاحها العملية في الحياة.

العذراء وصفاته:

مواليد العذراء مميّزون جداً وطباعه مختلفة عن أصحاب الأبراج الأخرى ، يجمعون بين القوة و العاطفة ، قوّة العقل ممزوجة بقوّة القلب ، قوّة التّفكير المتّحدة مع قوّة الإحساس . قد تجد هناك إختلافات طفيفة بين مواصفات ذكر العذراء و مواصفات أنثى العذراء ، ولكن بالمجمل تبقى الصّفات المشتركة هي الأكثر بينهما .
مستقلة : تبحث أنثى العذراء عن إستقلاليتها دائماً في قراراتها ، سواء في مجال عملها أو دراستها ، أو حتى في قرار اختيار شريك حياتها ، و مستعدّة للدخول في معارك لا تعد ولا تحصى دفاعاً عن استقلاليتها .
عاطفية : عاطفتها كبيرة جداً تجاه الأشخاص من حولها ، تنتمي بشدّة لأفراد عائلتها و تبني علاقات الصداقة الجميله معهم ، تخبّئ عاطفة عميقة جداً لشريك حياتها حتّى لو لم تلتقيه بعد ، تحب الأطفال بطريقة جنونيّة ، تعشق مراقبتهم والإهتمام بتفاصيلهم الصغيرة.
واثقة من نفسها : أنثى العذراء تؤمن تماماً بأنّها سوف تكسب في جميع الرّهانات ، و أنّها تمتلك ما يؤهّلها للفوز في جميع المعارك التي قد تخوضها ، سواء في المنافسة في الدّراسة أو في العمل .
اهتمامها بالعمل : تضع أنثى العذراء عملها في أولى أولويّاتها ، تهتم بعملها بشكل ملحوظ ، حيث تعشق التّنظيم وترتيب تفاصيل المهام المطلوبة منها ، و الإلتزام بجدول عملها .
صادقـــة : تفضل دائماً إبراز كلماتها ومشاعرها الصّادقة حتّى لو كلّفها ذلك خسارة الشخص الذي أمامها ، بالمقابل فهي تنتظر من الأشخاص حولها أن يكونوا صادقين و صريحين جداً في التّعامل معها .
عصبيّة : قد يثير استفزازها أصغر موقف سيّئ يحدث من حولها ، قد يفجر غضبها تفاصيل صغيرة ، لا تستطيع كبت غضبها مهما حاولت ذلك .
عاشقة : تفضّل أنثى العذراء أن تقضي سنوات عمرها بأكملها وفاءاً للشخص الذي قد يختاره قلبها ، تضحي بكل ما تستطيع للبقاء معه ، تتمسّك به إلى أبعد الحدود ،وترفض استبداله بأي شخص قد يفوقه ذكاءاً و وسامةً ، تغار على شريكها بشكل لا يوصف ، وذلك قد يسبّب لها الكثير من المشكلات مع أي عابرة سبيل قد تنظر إليه ولو للحظات .
لا تتوقف عن التفكير : عقلها مستمر دائماً في التّفكير بالأمور من حولها ، تضع الشّكوك حول الأشياء و الأشخاص وتستمر بالبحث عن أدلّة حتى تثبت صحّة شكّها ، وهذا ما يسبّب لها القلق و الأرق باستمرار و يزيد من حدّة طباعها و عصبيتها .
هادئة و خجولة : الطّابع الأوّل الذي قد تشكّله عنها و يلفت انتباه الأشخاص من حولها ، هو هدوئها و خجلها ، وهذه الصّفات سرعان ما تتلاشى إذا ما حاول أحدهم استغلال هذه الصّفات فيها ، لتظهر لهم بقوّة أكبر و أكثر حدّة في التعامل .
مولود العذراء :
عقلاني : يستخدم عقله في أمور حياته أكثر من عاطفته ، ويحسب تصرفاته في جميع المواقف التي قد تواجهه قبل أن يخطو أي خطوة صغيرة كانت أم كبيرة.
شديد الملاحظة : يلاحظ أدق التّفاصيل التي من حوله و يلاحظ أصغر التّغييرات التي طرأت عليها ، قوّة نظره تساعده دائماً في شدّة ملاحظته و قوّة تركيزه.
شديد الجاذبيّة : يلفت رجل العذراء انتباه كل من حوله بدون أي جهد منه ، حيث أنّ له جاذبيه لا توصف تسيطر على الأجواء أينما يذهب ، وذلك ما يضفيه عليه نقاء تفكيره وتعقيده في نفس الوقت ، و أسلوبه الملفت في الحوار و النّقاش.
عصبي : يستخدم عقله دائماً ليبتعد عن كل ما يزعجه أو ما يعكّر صفو مزاجه ، ولكنّه إذا ما أثار غضبه شيء ما ، فإنّه سينفجر كالبركان قالباً كل موازين صفاته المتّزنة الأخرى.
عاشق : يبذل كل ما بوسعه للحفاظ على شريكته وحمايتها ، يحاول إثارة غيرتها بين الحين و الآخر ، ولكنّه لا يظهر غيرته عليها مهما حاولت استفزازه ، يفعل كل ما يستطيع ليظهر حبّه لها و إسعادها.
مُحب : يحب كل من حوله ، ويصارحهم بمشاعره تجاههم ، يقدر حبّه لأصدقائه و زملائه في العمل ، ويحاول مساعدتهم قدر الإمكان و التّخفيف من أعبائهم.

لاتنسوا متابعتنا في المقال القادم لكشف أسرار وصفات الأبراج المتبقية. دمتم بخير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *