الرئيسية / صفات الأبراج / ماهو الطبع الخاص الذي يمتلكه كل برج والذي يميزه عن باقي الابراج؟

ماهو الطبع الخاص الذي يمتلكه كل برج والذي يميزه عن باقي الابراج؟

كل واحد منا يمتلك طابعاً مميزاً في شخصيته ينفرد به عن كل من حوله, وقد يكون هذا الطبع سمة خاصة بنا وربما لقباً نلقب به من الاصدقاء والمقربين, فكثيراً مانسمع فلان الخجول, فلان المتهور, الغيور, الخبيث, الكريم, الى اخره فهي صفة أساسية فينا جعلتنا نتميز بها عن الاخرين, اليوم في مقالنا هذا سنتعرف على هذه الصفة التي تميز كل واحد منا عن الاخر من خلال الابراج طبعاً فتابعوا معنا.

 يتصف الحمل بالحماس وحب المغامرة:

يتميز برج الحمل بصفة عامة بحبه للمغامرة وطاقته القوية وحماسه الواضح، فضلاً عن شجاعته، وثقته الكبيرة في النفس، ولا ننسى أنه سريع البديهة، ولكنه في الوقت نفسه أناني، سريع الغضب، متهور، عديم الصبر ومن طبعه الطيش.
يفضل مواليد هذا البرج تناول الوجبات السريعة خاصة اللحوم، ونصيحة الخبراء لهم محاولة الجلوس أثناء الطعام و الإقلال من الوقوف لان هذه العادة مضرة بالصحة ولاتحتمل التهور.يميل للألوان الناريّة وخصوصاً اللون الأحمر ومشتقاته، وأكثر الأبراج توافقاً مع الحمل: الأسد، والقوس، والجوزاء، والدلو.
أما المرأة الحمل فطبيعتها المستقلة الانفرادية تتيح لها الاتكال على نفسها في مختلف الأعمال والواجبات اليومية . إنها تشعر في قرارة نفسها بأنها العنصر الأقوى فلا تتورع عن مصارحة الرجل بحقيقة شعورها وخصوصا إذا بدا من النوع البطيء المتردد

الصبر ودفء القلب من ابرز صفات الثور:

دون تفكير او تردد يمكن الاعتماد على مواليد برج الثور في المهام الصعبة، إنهم يتميزون بالصبر ودفء القلب والحنان، والود والاحترام واللطف في المعاملة، من طبعهم الإصرار والتصميم، إنهم أشخاص هادئون ويحبون الطمأنينة. لكنهم أشخاص غيورون، محبون للتملك، كثيري الرفض للأمور، منطوين على الذات، يحبون العزلة.ومولود الثور حكيم، يحبّ الآخرين ويؤثرهم على نفسه، يسعى إلى الاستقرار والتجدد والخروج من الصورة النمطية لحياته، فهو يحبّ التغيير والتجدد ، يتوافق مولود برج الثور بشكلٍ كبيرٍ مع مواليد العذراء، والجدي، والسرطان، والحوت.
عند الحديث عن الطعام نجد مواليد الثور شرهون في تناول كل أنواع الطعام وهم أكثر الأبراج تناولا للطعام.
اما الانثى من هذا البرج فهي تعشق الألوان وتفقد المرأة الثور المقاومة أمام اللون الأزرق ومشتقاته واللون الوردي بجميع درجاته، إن أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام والتوافق . ولا تغفر للرجل جهله وعدم اهتمامه في هذا المجال، كما أن ذوقها في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف ومهارة فائقة.

برج الجوزاء صاحب المواهب المتعددة:

أما برج الجوزاء فهو متعدد المواهب، وقادر على التكيف والتأقلم مع اي وضع جديد، اجتماعي من الدرجة الاولى ويحب أجواء العائلة والاصدقاء، ذكي، متقد الذهن وسريع البديهة، فصيح،  يحب الحياة والانطلاق لديه روح الشباب والحيوية . وهذا لا يمنع  من بعض الصفات السلبية مثل أنه عصبي المزاج، متوتر، سطحي، غير ثابت على حالة، ماكر فضولي. وصاحب مواهب متعددة وذهنه متقد وينسجم مع الميزان، والحمل، والقوس، والأسد.يحب التنويع في الأطعمة بين الخضار والفاكهة واللحوم.
أما بنت برج الجوزاء فهي ذات شخصية مرحة ومليئة بالحيوية والاشراق، نادراً ما تراها حزينة أو متطلبة، صاحبة حضور مميز وطلة ملفتة ,حضورها في اي مكان يُدخل الفرح إلى قلوب الموجودين وإن كان بصورة مؤقتة.

 السرطان مزاجي وسريع الغضب:

برج السرطان رغم أنه برج عاطفي، محب، صاحب حدس قوي وبديهة، صاحب خيال واسع، إلا أنه يتسم بالخبث وانتقاداته اللاذعة للاخرين دون رحمة، إنه أيضاً مزاجي، سريع الغضب لاتفه الاشياء، متشبث بافكاره وغير قادر على التنازل.يعتبرأسرته هي الشيء الأسمى والأهم وفي قمة أولويات حياته، يتوافق مع العقرب، والحوت، والجدي، والثور.
اما بالنسبة لحالهم مع الطعام فان مواليد برج السرطان ينقضون على الثلاجة و نقطة الضعف لديهم هي حبهم للأطعمة التي تذوب في الفم كالجبن و القشدة و الشيكولاتة وكل المأكولات الطرية واللذيذة.
اما بالنسبة للأنثى فان أي رجل يربط مصيره بامرأة السرطان يجد نفسه أمام السؤال التالي: ” ترى مَنْ مِنَ المخلوقات زوجتي بالضبط ؟ هل هي من الحوريات الساحرات، أم من الفراشات الهائمة، أم من الحيوانات الشرسة، أم مجرد امرأة مهووسة قليلا ؟ لا أحد يدري على وجه التحديد . إن امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وإن كانت تدرك أنها ليست امرأة عادية وغامضة بعض الشيئ وغريبة الاطوار.

برج الأسد عاشق للمفاخرة:

دفء القلب وطيبته هي سمة تسيطر على مولود برج الأسد، فهو كذلك كريم ولايهتم كثيراً لانفاق المال او مساعدة الاخرين مادياً، حماسي، واسع العقل ويمتلك عقلا راجحاً، وفي في اي علاقة يكون فيها سواء كانت علاقة حب ام صداقة، ومحب وودود. هذا إلا أنه عاشق للمفاخرة ويحب المظاهر بشدة، متشدد وغير صبور.يميل أحياناً لحب السيطرة والاستبداد في تعامله مع الآخرين، ويتوافق مع مواليد الأبراج التالية القوس، والحمل، والدلو.
يركز مواليد هذا البرج على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات كما يحبون جدا حضور الولائم و العزومات التي تحتوي على جميع اصناف الطعام
اما المرأة السرطانية فهي المثالية للرجل الذي يملك الثقة التامة بنفسه، أما من كان عكس ذلك  ويفتقد الى القوة والثقة بالنفس فلا بد من أن تُكسبه هذه المرأة شعوراً بالنقص كفيلا ً ويكون هذا الفعل كفيلا بجعل الحياة العائلية نكدة وبائسة وتفتقد للاحترام المتبادل.

برج العذراء كثير الانتقاد كثير القلق:

بالرغم من تواضع  وبساطة مولود برج العذراء، واجتهاده، وذكائه، إلا أنه سريع الانزعاج ويدخل بنوبة كبيرة من العصبية فجأة، كثير القلق والتوتر، كثير الانتقاد والتقاط النقاط السلبية لكل من حوله ولايسلم منه حتى المقربون، قاسي القلب احيانا، يسعى نحو الكمالية,عمليّ ومجتهد، ويتوافق مع الأبراج التالية: الجدي، الثور، السرطان، العقرب.
مواليد برج العذراء انتقائيين في اختيار طعامهم و يفضلون الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه و الخضراوات عن الأطعمة الصناعية.
وتتمتع المرأة العذراء بصفاء الفكر والقلب ونقاء السريرة وإن لم تكن ساذجة إلى الدرجة التي يعتقدها البعض . إنها على العكس بعيدة عن السذاجة و يصعب جرها إلى شرك الكلام المنمق المعسول، ومقابل ذلك ينم حديثها دائماً عن تهذيبها الفطري وتتسم جميع تصرفاتها بالنبل والتواضع والحكمة وذلك على الرغم من الإعجاب الكبير بالذات والثقة العالية بالنفس المعروفين عنها.

برج الميزان سهل الانقياد:

يتميز برج الميزان بانه برج اجتماعي و دبلوماسي ومؤدب، رومانسي، ساحر، سهل الانقياد، صاحب مبادئ ومسالم. ولكنه متردد، قابل للتغير، ساذج جدا و يتأثر بسرعة باراء الاخرين، منطوي على نفسه، يتوافق مع الأبراج التالية: الدلو، والجوزاء، والقوس.

يتناول الطعام بشكل عشوائي ويميل إلى السمنة.
تحب امرأة الميزان العمل خارج البيت قبل الزواج وبعده، وهي تهدف من وراء عملها إلى المال الذي تعتبره بطاقة تنبيه انت تخالف قوانين المنتدى إلى عالم الجمال والذوق الرفيع . وإذا فكّرت في المال أيضاً فمن أجل مساعدة زوجها الذي تعزه وتحترمه وتقدره أكثر من أي إنسان آخر.

برج العقرب يميل للسيطرة:

يمتلك أصحاب برج العقرب عزيمة وإصرار تمكنه من الوصول لاهدافه دائماً، و لديه ايضاً حدس عالي، لكن الغيرة تقتلهم، وهم كثيري الرفض ولايعطون كلمة نعم بسهولة، تصرفاتهم ميالة للسيطرة، محبي للتملك، كتومي للأسرار وعنيدين.ومولود العقرب يميل للفن والإبداع بشكلٍ ملفت ويتوافق بشكلٍ كبيرٍ مع الأبراج التالية: الحوت، والسرطان، والثور.
كما انهم يدمنون الطعام خاصة الحلوى و لديهم عادة سيئة في الطعام وهي انهم يكثرون من الأكل ليلا.
بالرغم من ذلك تجيد امرأة برج العقرب أدواراً مختلفة وتنجح في الوصول إلى أهدافها هي الاخرى رغم كل العقبات الصغيرة والكبيرة التي قد تعترض سبيلها . سلاحها الأقوى هو تلك الحاسة السادسة التي تملكها النساء بوجه عام وتتمتع هي بها بوجه خاص، الأمر الذي يُتيح لها أن تقرأ الأفكار وتستبق الحوادث وتحل ّ الألغاز كما لو كانت ساحرة حقيقية .

برج القوس غير مسؤول:

أكثر الأبراج تفاؤلاً هو القوس، إضافة إلى حبه للحرية، إنه غالباً شخصية مرحة ذات روح جميلة ومتفائلة بالحياة، ومستقيم صاحب فلسفة، متفائل بصورة عمياء،  لكن ايضا من صفاته السلبية انه مهمل، غير مسئول، سطحي، غير لبق، قلق.ويتوافق بشكلٍ كبيرٍ مع الأبراج التالية: الحمل، الأسد، الجوزاء.
اما بالنسبة للطعام يميل مواليده إلى بلع الطعام بسرعة دون تأني في مضغه.
في الوقت نفسه نجد مولودة القوس لا تجد نفسها بين اللف والدوران وتكن لهما عداءًا مُستحكماً . إنها تؤمن أشد الإيمان بأن الخط المستقيم أقصر الطرق إلى الهدف.

برج الجدي متمسك بالتقاليد:

أما برج الجدي يبتعد عن التفاؤل الأعمى، لأنه عملي، عاقل، طموح، منظم، صبور، حذر، صاحب روح مرحة ومتحفظ. وهذا لا يمنع أنه متشائم، متعلق بالأقدار، بائس، حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.وتكسره التقاليد لأنّه يتمسك بها جيداً ويتوافق مع برجي الثور، والعذراء.
ولأنه مولود عقلاني غالباً ما تكون عادات تناول الطعام لديه تقليدية، ولذلك يتسم وزنه بالاستقرار غالبا دون زيادة كبيرة او نقصان
اما الانثى من مواليد الجدي فهي تتميز بالمحافظة،ملتزمة , مسئولة، فولاذية الإرادة، جدية وحساسة جدا، وهي امرأة رقيقة مهذبة ولبقة التصرف دبلوماسية تحسن التعامل، والرجال يكونون محظوظون بالزواج منها لأنها ليست تافهة بل زوجة وربة بيت مثالية.

برج الدلو صاحب ولاء:

إن مولود هذا البرج ودود، إنساني، صادق، وفي وصاحب ولاء، مبدئي، مبتكر، مستقل  بذاته وذكي. وعيوبه تكمن في أنه عنيد، يقف ضد الأمور، مشاكس نوعا ما، غير متوقع التصرفات، غير عاطفي بل له طابعي عملي ايضاً, وله استقلاليته وعالمه الخاص بعيدا عن الجميعوهو شخصية غريبة الأطوار ويتوافق مع الأبراج التالية: الجوزاء، والميزان، والحمل.
كما أنه لا يحب التفنن في تناول الأطعمة لكنه يتناول وجبتين أو ثلاثة يوميا تتسم بالدسامة.
الانثى من مواليد الجدي فهي تتميز بالمحافظة،ملتزمة، إنها متواضعة حسنة المظهر، تعطي نفسها كليا لمن تحب، هذه المرأة مرتبطة بكل إنسان من الوجهة العاطفية، إنها فعلا رقيقة في الحب لكنها تبدو غامضة احيانا، المال في نظرها شئ ثانوي وليس اساسي في الحياة، وكذلك هي تتمتع بالحاسة السادسة

برج الحوت لاتهمه الماديات:

يتعاطف مولود برج الحوت مع الآخرين، كما أنه صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، لا تهمه الماديات. ولكنه مثالي، يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.ويتوافق مولود الحوت مع السرطان، والعقرب، والحوت.
وعند تناول الطعام ينتاب مواليد برج الحوت حالات الشراهة و الإسراف في الطعام في حالات الحزن أو الفرح .
حواء في برج الحوت مسالمة رقيقة قادرة على ضبط انفعالاتها باستمرار، ترفض الأشياء المزيفة والغير حقيقية، والكلام الصادق والواضح يسعدها كثيرا، تفضل زوجاً قديم الطراز وتعتبره متفهم اكثر من الزوج العصري.

وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم, نرجوا أن يكون كل واحد منكم من ذكر أو انثى قد قرأ نفسه من خلال سطورنا السابقة ووجد نفسه حقا في صفته التي تميزه عن الاخرين, كل الحب والود لكم دائما ودمتم بكل خير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *