الرئيسية / صفات الأبراج / ماهي صفات الابوة التي يتمتع بها كل برج من الابراج؟

ماهي صفات الابوة التي يتمتع بها كل برج من الابراج؟

كنا قد تكلمنا في مقال سابق لنا عن كيفية تعامل كل اب مع ابنائه من خلال برجه, اليوم سنتابع مسيرتنا مع عالم الأبوة الواسع لنتعرف معاً على صفات اكثر لكل اب, ومايميز كل واحد منهم عن الاخر في اسلوبه وشخصيته وطباعه, من الحنان والعصبية, التسلط والاحتواء, الاهتمام او الامبالاة, كل ذلك سيكشفه تحليل الفلك لشخصية كل اب كما يقول له برجه, فلنبدأ اذا مقالنا اليوم عن الصفات التي يتمتع بها كل أب وماهو دوره في عائلته.

الأب من برج الحمل:

يشعر الأب من برج الحمل أنّه رأس العائلة وهو العقل المدبر، فهو يحسّ بالمسؤولية بشكل واضح تجاه الأطفال ولكنّه يسمح عن طيب خاطر للأم بأن تستمع إليهم، وأن تدلّلهم، وأن تشعرهم بالراحة وتعلّمهم. كما أنّه ينسّق القرارات الرئيسية ويأخذ المبادرات العائلية، ويرفع صوته عالياً عندما تواجه الأم أية مشكلة. إنه شخصية السلطة الأبوية ولا يمكن الاستغناء عنه في المنزل.

كما ان الاب الحمل رجل نقي المشاعر يسعى بكل قوته إلى مصادقة أبنائه وتفهمهم ويحاول ان يكون قريبا منهم قدر المستطاع، ولكن على الأبناء كذلك أن يحذروا من عصبيته الشديدة أوقات الغضب، والتي تظهر مع تكرار ذات الأخطاء، أو عند محاولة إلزامهم بالموافقة على أمر ما واقع يرفضونه.

الأب من برج الثور

يشعر الأب من برج الثور أنّه الحارس الامين القوي الموكل بحماية اسرته، وأنّ لا أحد يجب أن ينقصه شيء من العائلة طالما هو موجود! إنه متملك شديد والعائلة بالنسبة إليه أغلى ممتلكاته، ويقوم بشكل غريزي بدور الشخص الحامي لكلّ فرد في أسرته. كما أنه يتولّى مهمّة توفير الراحة المادية لأطفاله، فتأمين مستقبلهم المادي سيكون بمثابة النهاية الرائعة بالنسبة إليه.

 أما بالنسبة لعصبية الاب من برج الثور فليس من السهل أن يغضب هذا الأب من أبنائه، فهو رجل شديد الصبر طويل البال ومتأن جداً في تعامله مع أبنائه، وقليلا ما يكشف عن وجهه العصبي أو الانفعالي، فقط يبدو هذا الأب غير مرن عند السعي لإقناعه بشيء لا يشعر بالراحة تجاهه، حينها سيظهر ذلك الأب بصورة عنيدة  تتطلب الكثير من المجهود من الأبناء لأقناعه وتغيير رأيه.

الأب من برج الجوزاء:

يقلق الأب من برج الجوزاء دائماً بشأن تقدّم أولاده في المدرسة، فهو حريص جداً على تعليم أبنائه وجعلهم من الطبقة المثقفة المفيدة للمجتمع, ويبحث دائماً في آليات تطوّرهم ويسأل الكثير من الأسئلة ويجيب على أسئلتهم بدقّة تامّة ، ليتأكد أنّهم حصلوا على إجابة شافية ويجادلهم ليصبحوا أذكياء. هو دائماً منتبه ويتابع المحادثات العائلية، ويهتمّ للغاية بأطفاله وذكائهم ونضجهم، فيغذّي دماغهم بأفضل وسيلة ممكنة.

لكن مشكلة أب الجوزاء الحقيقية هي عدم شعوره بالراحة التامة، للقيام بدور الأب الناصح المتابع للأبناء، إضافة إلى الأزمة المعروفة الخاصة بتقلب المزاج والقرارات كذلك، لذا لابد من أن تتدخل الأم كثيرا حتى تسير الأمور بالشكل المطلوب بين الأب والأبناء.

الأب من برج السرطان:

الأب من برج السرطان عاطفي بطبيعته ومتعلّق جداً بمفهوم العائلة والمنزل. هو النموذج المثالي “للأب السوبر”، ويعتبر إنّ منحهم الحبّ بالنسبة إليه يبقى ردّ فعل غريزيّاً. يتميّز بأنه منتبه تماماً مثلما هو عاطفي، ويتحمّس لخطوات الطفل الأولى، ويصوّر أعياد ميلاد أطفاله، ويصحبهم إلى المدرسة ويقدم لهم كل الحب والحنان الذي يحتاجون اليه

وكون الاب السرطان يتمتع برقة في المشاعر وحنان شديد، فإنه يكون من الطبيعي أن يغدق على أبنائه بتلك العواطف الجياشة دون أي مقابل، فيعم السلام بالمنزل أغلب الوقت، ولا يعكر صفوه إلا محاولة استغلال الأبناء لهذا العطف الكبير من والدهم، الذي لا ينسى زلاتهم بسهولة.

الأب من برج الأسد:

الأب من برج الأسد يتميّز بكونه الأب “الداعم” الذي يعتبر ذرّيته وكأنّها مسألة كبرياء. يضع الكثير من الآمال على أولاده، فهو مراقب انتقادي لتطوّرهم، ويشجّعهم في كلّ خطوة. وحيث أنّه يعطي نقاطاً لكلّ سلوك أو أداء جيد، فهو لا يتوانى عن عقابهم متى دعت الحاجة لذلك. يعمل وكأنّه المحرّك الذي يدفع الصغار إلى محاولة الإرتقاء إلى توقّعات والدهم.

كما يسعى الأب الاسد إلى أن يمد أبناءه بصفاته القيادية التي تتسم بالشجاعة والجلد، بينما لا يبخل عليهم في نفس الوقت بمشاعره القوية، التي يبدو أحيانا وكأنه كان يخبئها لهم مستقبلا، ما يجب أن يقدره الأبناء برد الجميل بصورة فورية من خلال تفوقهم وتميزهم وان يكونوا الابناء المثاليين المثمرين دائماً

الأب من برج العذراء:

الأب من برج العذراء هو العقل المدبّر في العائلة، فهو يراقب ويوازن الأمور بالمنطق أكثر مما يبدو عليه. تجدينه في الغالب يجلس بعيداً عن ضجيج العائلة، ليتدخّل بحكمة ليؤيّد الشخص الديكارتي عندما يرى ذلك مناسباً. دوره المفضّل في العائلة هو “مستشار الأم،  الذي يخطط لكل شيئ من وراء الكواليس وصِلتها الوحيدة” فيما يتعلق بتعليم الأطفال.

علاقة  الاب العذراء مع ابنائه لا تقل صعوبة عن علاقة الجوزاء بالأبناء، حيث يميل أب العذراء لانتقاد أفعال أبنائه الذكور في أغلب الوقت، أملا في تحسين شخصياتهم وتطوير أنفسهم وحتى ان رأى فيهم تقدماً فهو لايظهر لهم الامتنان بل عالعكس يشعرهم دائما انه باامكانهم ان يكونوا افضل من ذلك ولديهم المزيد لتقديمه، بينما يكون أكثر هدوءا وعاطفة أثناء التعامل مع بناته، تحسبا لرقة مشاعرهم وحساسيتهم المفرطة فاابعتقاده ان الانثى تحتاج الى اللين والولد يحتاج الى الحزم وبعض القسوة

الأب من برج الميزان:

الأب من برج الميزان هو حارس الأجواء المنزلية او هكذا يلقبونه ابنائه، وهو رجل يجد بسهوله توازنه في المجتمعات العائلية. يكون الحكم في النزاعات وخبيراً في الوساطة والمفاوضات مع أطفاله دون مقابل. يستمع إلى مخاوف كلّ فرد في العائلة ويعمل ليتأكد من أنّ كل شخص يجد مكانه المناسب. إنه عادل ولديه الحلّ لكل مشكلة، وبالتالي فهو يمثل القانون في المنزل.

فهو أب مثالي بحق، يسعى دائما إلى التوازن في علاقته بالأبناء، فينقل إليهم ما يتمتع به من رقي في المشاعر، وتحضر في التعامل مع الآخرين، إضافة إلى أن الأبناء هنا لن يعانوا من أي تحكمات زائدة من هذا الأب، لما هو معروف عنه من ديمقراطية شديدة في أغلب الأوقات.

الأب من برج العقرب:

وجود الأب من برج العقرب في المنزل مُطَمْئن. هو لا يعبّر عن مشاعره ولكنّه متملّك ويشعر بشكل غريزي أنّ حماية عائلته الصغيرة هي منطلقه. ويبدو في بعض الأحيان مراقباً هادئاً أو بعيداً، ولا يعرف دائماً كيف يجعل نفسه مفهوماً ومحبوباً من قبل ذريته، ولكن حالما يظهر تهديد أو خطر عليهم، يشغل درع الحماية العائلي الراسخ الصلب.

الخوف الزائد وحب التملك، هي صفات تجعل من هذا الأب لغزا لبعض الأبناء في محاولاته الدائمة لحمايتهم من كل شيئ، ولكن بشكل عام هو أب شديد الحنان من الداخل، يعيبه فقط عدم تمكنه من وضع ثقته في الآخر بسهولة، وغيرته على الأبناء من تقربهم الزائد للآخرين، ولكنه ما إن وثق في أبنائه، فإنه يغدق عليهم بالمشاعر الطيبة والحنان منقطع النظير.

الأب من برج القوس:

الأب من برج القوس مثالي وممتلئ دائماً بالحماس، ولكن ليس بشكل يكفي للتورّط في التعليم اليومي للأطفال. يتّسم بالمسؤولية ويأخذ دوره جدّياً كرئيس العائلة، ولكن لا يمكن طلب منه ذلك على أساس يومي. فهو يفوّض جميع هذه المسؤوليات إلى الأم، ولكنّه يعرف كيف يجعل الكلمة الأخيرة كلمته، ويرفع من حدّة صوته لكي يجعل أفراد الأسرة يطيعونه ويفرض بذلك شخصيته عليهم

لكن تماما كما يتميز أطفال وشباب برج القوس بالانطلاق والمرح والحماس، فإنهم كذلك كآباء يتميزون باللطف الشديد والإيجابية مع أبنائهم، لذا يسهل كثيرا للأبناء أن يكتسبوا ثقة هذا الأب ذي القلب الشاب، والذي حتى وإن غضب منهم، فإنه يعود لحالته الطبيعية بصورة أسرع من المتوقعة.

الأب من برج الجدي:

الأب من برج الجدي هو اليد الحديدية في المنزل، ولا منازع لسلطته. هو ليس من النوع الذي يطلب توضيحات كثيرة، ولكنّه يبقى الضامن المطلق للنظام والتقاليد في المنزل. يفرض  نفسه بشدّة خاصّة فيما يتعلق بقوانين التعليم المطبّقة على أبنائه، ويشعر أنه السبب لنجاحهم المستمرّ، وأنّ هذه هي مهمّته ولا مجال للاستسلام فهو يحارب دائماً للوصول الى غايته معهم

على العكس من برج القوس، يظهر أب برج الجدي بصورة شديدة الجدية أحيانا، ولكنها محاطة بالكثير من الرقة والحنان أيضا، حتى وإن لم تظهر للأبناء، في كل الأحوال على أبناء الأب الجدي، أن يسعوا دائما لحل خلافاتهم معه بشكل دبلوماسي قائم على الاقناع، بدلا من إضاعة الوقت في عناد لن يفيد والانصياع لاوامره

الأب من برج الدلو:

الأب من برج الدلو هو الاب الصديق الودود: لا يسيء استخدام سلطته ويفرح بشكل خاص بالأجواء الودودة التي يوحي بها منزل مليء بالناس السعداء. كما  انه اب ديمقراطي جداً ويحبّ أن يعبّر كلّ شخص في العائلة عن نفسه بطريقته الخاصّة وألا يعتدي أحدهم على حرّية الآخر على العكس تماما بل يجب ان يسود الاحترام أجواء المنزل دائماً مع الصغير والكبير. وهو متحمس للأحاديث والنقاشات الممتعة مع ابنائه والألعاب الجماعية والوجبات العائلية الودودة، ويحتاج إلى الشعور بالحبّ من قبل مجتمعه العائلي الصغير

تظهر علاقة أب الدلو بأبنائه وكأنها علاقة بين بعض الأصدقاء، فلا تحمل أي تكلف او تسلط يذكر، الأمر الذي يتسبب أحيانا في تدليل الأبناء بصورة مبالغة، تتطلب تدخل الأم المستمر لإنقاذ الموقف واعادة كل فرد في العائلة الى مكانه الطبيعي فالأب يبقى أب والابن يبقى ابن

الأب من برج الحوت:

الأب من برج الحوت حسّاس للغاية ولديه نسيج أبوي متقلّب حسب حالته النفسية. فهو قد يندمج مع أحدهم ولا يفهم الثاني، اعتماداً على ظروف حياته، وقد يكون حاضراً وموجوداً، ودافئاً ومنتبهاً، أو على العكس تماماً، قد يكون غائباً ولا يمكنه الانتباه والاهتمام بذريته. في مناسبات خاصة يكون أباً صلباً، ولكن عندما تسوء الأمور في المنزل ترينه لا يبالي أبداَ.

الاب من برج الحوت يشبه أب الدلو أحيانا، مع الوضع في الاعتبار أن أب الحوت يحمل بداخله عاطفة لا مثيل لها، تظهر في أوقات الفرح والضيق، ولكنها تستدعي كذلك قيام الأم بدور حازم احيانا لانقاذ الموقف، حتى لا يغرق الأبناء في بحر من التدليل لا نهاية له.

كان ها ختام مقالنا اليوم عن الاب ودوره في المنزل وصفاته الاساسية التي يتمتع بها والتي تنعكس سلباً او ايجاباً على أسرته عامة وابنائه خاصة, نرجوا أن تكونوا قد استمتعتم بمقالنا لهذا اليوم, كل الحب والود لكم والى مقالات جديدة نستودعكم الله.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *