الرئيسية / صفات الأبراج / الكثير من المعلومات المنوعة عن مواليد برج الجوزاء

الكثير من المعلومات المنوعة عن مواليد برج الجوزاء

سنكمل في مقالات التفرد لكل برج من الابراج على حدة, وسنتحدث اليوم عن البرج الاشهر في المزاجية والطبع المتقلب وهو ايضا ثالث الابراج الفلكية, لن اتكلم اكثر عن تفاصيله سأترك المعلومات الاوفر لصلب المقال وسندع علماء الفلك يخبرونا عن برج الجوزاء اكثر وبشكل أدق, فهو محور حديثنا لهذا اليوم فتابعوا معنا الحياة الخاصة والعامة لمواليد برج الجوزاء.

لمحة عن برج الجوزاء:

شخصية الجوزاءلها شهرتها بالازدواجية والتناقض ولكن الامر يختلط على غالب الناس. الفكرة تكمن في ان اصحاب برج الجوزاء متجددون في كل لحظة وهوائيون لا يستقرون كثيرا في الحال وللاسف في الوعود. يملون سريعا جدا وهم اذكياء جدا ويفكرون بشكل جيد في كافة الامور. يتميزون في الامور الحسابية والمنطقية ويمتلكون حسا فكاهيا محببا للمحيطين بهم. حساسون لاقصى درجة وثقتهم بأنفسهم ترتقي بهم للتغلب على المصاعب الحياتية.

صفات برج الجوزاء:

يمتاز برج الجوزاء بالذّكاء وسرعة البديهة نشيط واجتماعي يحب النّاس، يتكيّف مع الأجواء بسرعة ويندمج بها ويتفاعل معها، ويفضّل المشاركة في الفعاليّات وأن يضع بصمته فيها ولا يقبل أن يكون مشاهداً فقط دون مشاركة ودون أن يتحرك، لكنّه متناقض ومزاجه متقلّب، حادّ وسرعان ما ينفعل ويغضب ولكنّه طيّب القلب يهدأ بسرعة، ويتميّز بروح الفكاهة وخفّة الظّل وحبّ الجميع له ممّن حوله لأنّه ذو شخصيةٍ مرحة.

كيف يفكير مواليد برج الجوزاء:

سريعي التفكير واذكياء جدا وهم احد برجين يتأثران بشكل مباشر من كوكب عطارد وهو الكوكب المسئول فعلا عن التفكير والذكاء والادراك. يميلون جدا للالمام بالشكل العام لأي مشكلة ولا يتعمقون كثيرا في التفاصيل ولذلك ننصحهم بالحذر لأن المثل يقول الشيطان يكمن في التفاصيل, وتفصيلة صغيرة يهملها البعض قد يكمن فيها الاشكال والحل. يتميزون مع بعض الاجتهاد في دراستهم ولا تخلو قوائم الشرف من اسمائهم اذا اجتهدوا. يعانون احيانا من التسرع في اتخاذ مواقفهم لأن تفكيرهم دائما يسبق الحدث وهذا قد يكون ايجابيا وقد يصادف حظا عسيرا.

ماهي طبيعة  علاقة برج الجوزاء مع أصدقائه؟

يكوّن مولود برج الجوزاء صداقات مثيرة جدا للاهتمام ومدهشة. فهو يحبذ ترك بصماته على كل من يلتقيه. هو طائش جدا وسيختفي لفترة طويلة من اجل التعرف على اصدقاء جدد واستكشاف أماكن جديدة. ولكن غالباً ما يعود برفقة أفكار جديدة لمشاركتها وأشياء مثيرة للاهتمام لتدريسها.

الحياة ممتعة برفقة الصديق الجوزاء. إذا كنت بحاجة إلى أي مشورة، مولود برج الجوزاء هو من يجب أن تسأله. هو يجيد فن الاتصال والتواصل مع الاخرين وسيساعدك للحصول على ما تحتاج اليه من مساعدة مستعملاً صفة الإقناع والحماس ، فهو شخص نصوح للغاية ويحب مساعدة الاخرين

ومع هذا لا ترمي على مولود برج الجوزاء كل مشاكلك العاطفية، فهو لا يرغب في التعامل معها لأنه تصيبه بالكأبة وتحد من حريته. الصديق الجوزاء يتقن فن نقل الاشاعات وأحدث القيل والقال ، وإذا كنت تحب المحادثة، فمولود برج الجوزاء بارع فيها. هو كريم جدا مع أصدقائه، وسوف يمضي الكثير من الوقت معهم ويشارككهم اشياء كثيرة. على الرغم من مولود برج الجوزاء اجتماعي ، الا انه دائما يحتاج إلى وقت لنفسه والذي ينبغي احترامه.

اين تبرز نقاط القوة ونقاط الضعف عند الجوزاء:

يُعتقد أن نقاط قوة الجوزاء تشمل أن يكون حنوناً وفضولياً، أما نقاط ضعفهم فيُعتقد أنها تشمل العصبية، والتردد وعدم الحسم، ويُعتقد أن مواليد هذا البرج اجتماعيون، ولهم قدرة كبيرة على التواصل وجاهزون دائماً للمتعة والتسلية، ويُعتقد أن السبب يعود في ذلك إلى شخصيتهم المزدوجة، ويمكنهم أحيانأ أن يكونوا جادين وفضوليين للغاية، فهم يسعون إلى تعلم كل شيء عن العالم يمكنهم، وعادة يشعر الأشخاص الذين يولدون في هذه العلامة كما لو أن النصف الآخر مفقود، لذلك فهم قد يبحثون باستمرار عن أشخاص جدد يتحدثون إليهم.

كيف تكون شخصية برج الجوزاء في العمل؟

يميل مولود برج الجوزاء الى تفريغ طاقته على العديد من المهام، حيث لا يستطيع التركيز على شيء واحد، الأمر الذي يدفعه لترك العديد من المشاريع غير المكتملة وراءه، وفي حال ركّز طاقاته في مكان واحد، سيستطيع إكمال مشروعه بإبداع ونجاح.

يُعتقد أن مواليد الجوزاء في حاجة دائمة إلى التحفيز الذهني، ويُعتقد أن تكون الوظيفة الأنسب بالنسبة إليهم هي تحدي عقولهم، فهم ماهرون، ومبدعون، وغالبًا ما يكونون أذكياء للغاية، مع الحاجة إلى بيئة عمل ديناميكية، والكثير من الاتصالات الاجتماعية التي تقابلهم في المكتب، ويُعتقد أن أفضل الوظائف التي يمكنهم اختيارها هي تلك الخاصة بالتجارة، والاختراع، والكتابة، والخطابة، والمحاماة، وذلك يُعتقد أنه يشمل أية مهنة تمنحهم الفرصة للتواصل بحرية، مع إبقائهم في حالة حركة وانشغال دائم في جميع الأوقات، ويُعتقد أنهم كذلك يصلحون بشكل كبير إلى الوظائف متعددة المهام، وحل المشكلات، وتقديم أفكار جديدة إلى الحياة ، فهم يكرهون العمل الذي يبقيه عالقًا في مهام متكررة وروتينية، ولا تسمح لهم بالتألق والإبداع في مختلف مجالات الحياة.

يُعتقد أن أغلب مواليد هذا البرج لا يقضون الكثير من الوقت في التفكير في المكان الذي سيكسبون منه المال أو كيف ينفقونه، فهم بحاجة إلى أسس قوية للحفاظ على مواردهم المالية تحت السيطرة والتنظيم، مما يمنحهم شعوراً بالثقة والأمان.

الحياة الاسرية والاجتماعية للجوزاء:

يُعتقد أن أولئك الذين يولود في برج الجوزاء اجتماعيون للغاية، ويحبون قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة، وخاصةً أفراد الأسرة الأصغر منهم سناً، وهم يتمتعون بالكثير من الاتصالات الاجتماعية، ويحبون الدردشة الحديث مع العائلة والأصدقاء، ويبحثون دوماً عن التفاهم، وعن أشخاص ذوي إرادة قوية للتواصل معهم، دون الحاجة الكبيرة للحديث والكلمات المنطوقة.

يُعتقد أن أولئك الذين يولود في برج الجوزاء يعتبرون أن الأسرة مهمة جدًا بالنسبة إليهم، كما أنهم يولون أطفالهم عناية كبيرة، وبمجرد ولادتهم فإنهم يبنون معهم علاقة عاطفية قوية، كما أن يعدون متواضعون وهادئون مع أولئك الذين يشاركوهم في المنزل، وعلى الرغم من كثرة المسؤوليات في حياتهم العائلية والتي يمكن أن تشكل تحدياً جدياً لطبيعتهم، إلا أنهم سيجدون طريقة فعالة لإنجاز كل ما هو مفترض منهم وعلى أكمل وجه.

الحب والجوزاء:

يعتقد أن مواليد برج الجوزاء يعبرون عن مشاعرهم بطريقة مميزة، إلا أنّ أغلب ذكوره يميلون إلى اللهو واللعب بالمشاعر، خاصّةً في مرحلة المراهقة، وبداية سنّ الشباب، ثم يتغيرون نسبياً مع التقدّم في العمر، وينصح مواليد الجوزاء بالبحث عن الاستقرار والصدق في مشاعرهم قبل التورط مع الحبيبة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ امرأة برج الجوزاء تتميّز بجاذبيتها، ومهارتها في إيقاع الحبيب.

يُعتقد أن أولئك الذين يولدون في هذا البرج يرون الحب من خلال التواصل والاتصال اللفظي، ويُعتقد أنهم على استعداد لقضاء الكثير من الوقت دون شريك حتى يجدوا الشخص المناسب القادر على التوفيق بين ذكائهم وطاقتهم المرتفعة، كما أنهم بحاجة إلى الإثارة، والتنوع، والعاطفة، وعند عثورهم على الشريك المناسب فإنهم يكونون عادة مخلصين له وعازمين على تقديره وتقدير حبه، ويُعتقد أن التحدي الأكبر الذي يواجه حب مواليد هذا البرج هو العثور على العاطفة التي تستمر مع تقدمهم في العمر.

مميزات برج الجوزاء:

هناك العديد من الصفات المميزة التي يتمتّع بها مواليد الجوزاء وربّما أكثر من مواليد الأبراج الأخرى، وذلك يرجع إلى ازدواجيّة شخصيّاتهم، ومن هذه المميزات:

قابلية التكيف في اي بيئة واي ظرف:

يتميز مواليد برج الجوزاء بقدرتهم العالية على التكيّف مع شتّى الظروف والمواقف؛ وذلك لأنهم يعتقدون بأن عليهم تجربة كل الأشياء مرّة واحدة على الأقلّ، وهم أيضاً يحبّون المغامرات، ولذلك فإنّ التكيّف بالنسة لهم يعتبر نوعاً من المغامرة والتجربة الجديدة، بالإضافة إلى مرونتهم الكبيرة التي تسمح لهم بالسير مع التيّار كيفما كان، ولذلك فإنّهم دائماً ما يحملون أفكاراً جديدة بسبب تجاربهم الكثيرة.

لديهم روح اجتماعية عالية:

أصحاب هذا البرج اجتماعيّون للغاية ويحبّون الخروج كثيراً بالإضافة إلى أنّهم يستمتعون بالحفلات، لذلك فإن من المهم تواجدهم فيها؛ لأنهم يعطون الروح العالية للمكان، بالإضافة إلى أنهم يحبّون الحديث مع الآخرين، ودوماً ما يمتلكون شيئاً مثيراً للاهتمام لمشاركته معهم، لذا عادةً ما يتفوّقون على الآخرين في المحادثات.

لديهم ذكاء حاد:

يعتبر مواليد برج الجوزاء من أكثر الأشخاص حبّاً للتعلم، ولذلك فإنّ نسبة الذكاء فيما بينهم تكون مرتفعة، وذلك يرجع إلى طبيعة شخصيّاتهم الفضوليّة للغاية والتي تقودهم إلى اكتشاف الكثير من الأشياء غير التقليدية والاستثنائيّة.

تصرفاتهم مفاجئة:

إنّ من أكثر الشخصيّات إثارة للاهتمام هي الشخصيّات غير المتوقّعة والتي تأتي بالجديد في كلّ مرّة، ويعتبر مواليد برج الجوزاء من هذه الشخصيّات، لذا فإنّ التعامل معهم يعتبر ممتعاً للغاية، ويرجع هذا إلى أنهم يمتلكون شخصيّتين مختلفتين ما يجعل توقّع تصرّفاتهم القادمة شيئاً صعباً للغاية؛ وذلك لأنّهم لا يتّبعون نمطاً موحّداً ومعروفاً.

الروح المرحة:

تطغى صفة المرح على مواليد الجوزاء، فهم يحبّون الضحك كثيراً، ويمتلكون حسّاً عالياً من الفكاهة ولذلك فإنّهم يستطيعون إمتاع الناس لساعات متواصلة دون توقّف بحيث لا يشعرون بالملل، ويمكنهم أيضاً الإتيان بالأفكار بسرعة شديدة، ولهذا فهم قادرون على خلق جوّ من المتعة بشكل سريع.

الطيبة والكرم:

يعتبر مواليد هذا البرج من أكثر الناس طيبةً وحبّاً لمساعدة الآخرين وخاصّةً الفقراء منهم، فهم لا يتصفون بالأنانية بل على العكس يحبّون إعطاء الناس ممّا يملكون، ولا يمكنهم رؤية شخص يحتاج المساعدة دون تقديمها له، ولأنّهم يحبّون المشاركة في نشاطات المجتمع فإنّهم دوماً ما سيلجأون إلى الانخراط في الجمعيّات الخيريّة والنشاطات التي تساهم في مساعدة المساكين والفقراء.

يحبون الاستقلال:

يعتبر مواليد هذا البرج من الأشخاص المستقلّين للغاية والذين لا يحبّون الاعتماد على أحد على الإطلاق، وذلك يرجع إلى أنّهم يرفضون بشكل نهائيّ أن يقوم شخص ما بالتحكّم ولو بجزء بسيط من حياتهم، لذا يفضّلون الاستقلاليّة الكاملة التي تتيح لهم الحريّة المطلقة.

عيوب برج الجوزاء:

مثلما يتمتّع مواليد الجوزاء بالكثير من الصفات الحسنة والمميّزات؛ فإنّهم يتمتّعون أيضاً ببعض السلبيّات  والعيوب التي لايخلوا منها انسان، ولكن قد لا تشمل هذه الصفات جميع مواليد هذا البرج، ومنها:

التردّد في اتخاذ القرارات:

يعتبر مواليد برج الجوزاء من أكثر الناس تردّداً وذلك يرجع إلى ذكائهم الكبير الذي يجعلم يحلّلون الأمور بصورة كبيرة للغاية، الأمر الذي يؤدّي بهم إلى معرفة كلّ نقاط القوّة والضعف في جميع الأمور، ما يجعل أمر اختيارهم لشيئاً معيّناً صعباً للغاية.

التهوّر والتسرّع وعدم التأني:

يدفع حبّ المغامرة مواليد هذا البرج إلى أن يكونوا متهوّرين في بعض الأحيان، وهو ما يؤدّي بهم إلى خسارة بعض الأشياء المهمّة في الحياة، كما أنّ قدرتهم على التكيّف مع أيّ شيء تجعلهم متسرّعين للغاية ممّا يقودهم إلى تغيير رأيهم في وقت قصير جدّاً، بالإضافة إلى أنّ تحليلهم للأمور بشكل كبير يجعلهم يتّخذون قرارت متهوّرة تعود إي أنّهم لا يجدون الخيار المثاليّ بسرعة.

لايحبون النظام والالتزام:

لا يحبّ مواليد برج الجوزاء الالتزام أبداً ولا التمحور حول شيء بعينه، بل يحبّون الاطّلاع على كلّ شيء وعلى أيّ تجربة قد تعطيهم إحساساً جديداً، وذلك يرجع أيضاً إلى قدرتهم العالية على التأقلم مع جميع الظروف التي قد لا تكون ملائمة للأطراف الأخرى الذين يتواصلون معهم.

التطفّل والفضول:

يتميّز مواليد برج الجوزاء كما سبق ذكره بأنّهم فضوليّون للغاية ويحبون معرفة كل ماهو مخفي، ولكنّ هذا الفضول قد يتحوّل إلى نوع من التطفّل إذا ما زاد عن حدّه، ويعود السبب في ذلك إلى أنّهم يحبّون أن يعلموا ويتعلّموا عن كلّ شيء، ولكن قد يكون هذا الأمر مزعجاً في بعض الأحيان لبعض الأشخص الذين لا يحبّون مشاركة كلّ شيء مع الآخرين لذلك هذه الصفة من السلبيات عند مواليد الجوزاء

عدم الاهتمام والتعلق:

يعتبر مواليد برج الجوزاء من الأشخاص غير العاطفيّين حقّاً، وهذا يرجع إلى قدرتهم العالية على التخلّي مما يقودهم إلى الإهمال في بعض الأحيان وعدم الاكتراث بحاجات ومشاعر الأطراف الأخرى في حياتهم، وذلك لأنّها لا تعنيهم فهم لا يتعلّقون بالأشخاص ولا يعتبرونهم عنصراً مهمّاً للغاية في حياتهم.

الفوضى والتشتت:

عادةً ما يكون مولود الجوزاء مشتّتاً وفوضيّاً في أعماله التقليديّة، ولا يتمتّع بحسّ التنظيم العالي وخاصّة إذا ما تعلّق الأمر بالعمل، فهو لا يستطيع تنظيم أموره بالشكل الذي يضمن له إتمامها على أفضل وجه ممكن، وهذا يرجع إلى أنّه لا يحبّ القيام بشيء تقليديّ كالعمل الروتينيّ، بل على العكس فإنّه يحبّ الأعمال غير الروتينيّة والتي تنطوي على الإبداع الكبير والتي لا تحتاج إلى تنظيم.

المهن والوظائف التي تناسب برج الجوزاء:

المهن الحرة والمهن التي تتطلب الحساب والعمليات التي تعتمد بشكل اساسي على التفكير وتقديم المشورة السريعة والحل المنجز لأي طوارئ تناسب مواليد الجوزاء جدا. الاعمال الفنية تجذب بعض مواليد الجوزاء وقد يبرعون بها اذا صادف ميلادهم وجود كوكب الزهرة في موضع يشكل زاوية ايجابية (كمثال: المطرب عبد الحليم حافظ والفنانة انغام من مواليد الجوزاء).

اعماق الجوزاء:

واحدة من نقاط ضعف مولود برج الجوزاء هي سطحيته. فبدلا من النظر إلى الصفات الحقيقية العميقة للشخص، يحكم الجوزاء على الشخص من خلال الطريقة التي يتعامل بها معه. وهذا يؤدي الى أن يكون لديه انطباعات خاطئة عن الناس ويمكن أن يسبب مشاكل في علاقاته.

قد يعاني مولود الجوزاء من الشعور بالإحباط والنكد ولكنه لا يظهر ذلك لاي أي شخص خارج دائرة الأصدقاء أو الأسرة فهو يملك كبرياء عال جدا ولايحب ان يرى احد ضعفه. مولود الجوزاء عادة ما يريد من الجميع أن يعتقدوا أنه دائم السعادة وان الضغط والإجهاد لا يؤثر أبدا عليه.

الأبراج التي تتوافق مع برج الجوزاء: برج الأسد، الدلو، الميزان.

الأبراج التي لا تتوافق معها برج الجوزاء: الثور، الحوت، السرطان.

كان هذا العنوان هو ختام فقراتنا اليوم عن مولود برج الجوزاء لكن لايزال في جعبتنا المزيد عن هذا البرج المميز فتابعوا معنا مقالاتنا القادمة لتفاصيل ومعلومات اكثر عن الرجال والنساء من هذا البرج وكل ماتحتاجون الى معرفته عنه, دمتم بكل حب وخير والى لقاء قريب باذن الله.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *