الرئيسية / صفات الأبراج / من هي الابراج الأكثر والأقل ثقة بنفسها؟

من هي الابراج الأكثر والأقل ثقة بنفسها؟

الثقة بالنفس من الأمور الهامة جداً والأساسية التي يجب أن تكون من صفات أي شخص نطلق عليه بصاحب الشخصية القوية فالإنسان الواثق من نفسه يمكنه ادارة حياته وحياة غيره بالشكل الصحيح المثالي والعكس صحيح فصاحب الشخصية الضعيفة المهزوزة سيكون فاشلاً في الوصول الى كل مايريد في حياته وفاشل في ادارة اسرته وأولاده, لكن كيف نعرف مدى ثقة أي شخص بنفسه؟ حسناً هناك أمور  ومؤشرات وصفات كثيرة إن اعرناها بعض الاهتمام فإنها ستكشف لنا سر هذا الشخص ان كان يملك ثقة بنفسه أو لا, ومنها اعطاء الاخرين اهمية كبيرة جدا بتقييم الشخص ان كان جيدا ام لا او ربما عدم القدرةعلى اتخاذ اي قرار بشكل افرادي أو حتى عدم القدرة على مواجهة المواقف الصعبة دون مساعدة احد . فكل هذه الصفات وغيرها الكثير يمكنها أن تحدد ما إن كان هذا الشخص يملك ثقة بنفسه أم لا , وهو ماسنتعرف عليه من خلال التحليل الفلكي لشخصية كل برج من الابراج واكتشاف مدى ثقته بنفسه, فان كان هذا الموضوع يثير فضولك فتابعوا معنا مقالنا التالي للتعرف على ذلك.

الأبراج الأكثر ثقة بنفسها هي:

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان:

مع برج الحمل فالأمر لايحتاج الى تحليل طويل  وذلك لأن الأمر واضح في عيون الحمل.. ولا يحتاج الى خبير في التمييز بين المهووسين بالنفس وغير المهووسين لمعرفة ذلك. الحمل برج يملك شخصية قوية جداً وبشكل واضح ولافت لنظر الجميع وهو يفخر كثيراً بشكله ونجاحه وتصميمه. في الواقع الحمل وحين يرغب بالظهور بطلة معينة فهو لا يخرج من منزله حتى يصل الى مرحلة الكمال في الشكل والهندام . وحين يريد القيام بعمل ما يعود عليه بالفائدة أو يحقق طموحه فهو يتخلى عن كل شيء ولا يفكر سوى بأمر واحد.. النجاح .

البرج هذا  تصل به درجة الثقة بنفسه أنه وحين يبدأ بالحديث عن نفسه لا يتوقف على الإطلاق سواء كان الذي يستمع اليه مهتم أم غير مهتم. ولان الحمل عادة يتحدث عن أمور معقدة وهامة فان الاخر يشعر بالخجل للإعتراف بانه لا يمكنه مجاراته أو لا يفهم ما الذي يقوله فيستمع على مضض للحمل وهو يتباهى بنجاحه وقوته لساعات وكأنه مستسلماً وفاقداً للحيلة أمام قوة وعظمة الحمل.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار:

برج  الثور من الأبراج القوية ويملك التصميم ويملك كاريزما مميزة. الثور مهووس بشكله الخارجي  وأناقته وطلته المميزة لكونه يحب الماديات والامور الفاخرة. الثور هو ذلك الشخص الذي لايتوقف عن التقاط صور السيلفي والذي ينشر العشرات منها لانه بالنسبة اليه لا يوجد ما هو اجمل منه وتصل به الدرجة من الثقة بنفسه وجماله أنه يفضل النظر لشكله على النظر لاشكال الاخرين.

البرج هذا أيضاً عنيد وعليه فهو يملك عقلية  الشخص المغرور التي تجعله يظن بأن أعلى مرتبة و أفضل من غيره، واي شخص يتجرأ ويحاول التقليل من شأنه ومكانته  فانه سيواجد نار حقده الازلية.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز:

برج السرطان سيفاجئ ويذهل الجميع  بحجم غروره وهوسه بنفسه. في لحظة البرج هذا سيوهمك بانه من الاشخاص الاكثر تواضعاً والبعيد كل البعد عن الهوس بالذات ثم في اللحظة الاخرى ستدركون بانه الامر كله تمثيل وأنه أكبر من أن يصل لدرجة الناس البسطاء المتواضعين. البرج هذا يحتاج دائماً لان يبدو للاخرين وكأنه الألطف والاظرف والاكرم وهذا ما يجعله مهووس لدرجة مخيفة بنفسه.

حياته كلها تتمحور حول هذه الصورة وعليه فهو وحين يقدمها ينتظر من الاخرين ملاحظة شخصيته  المبجلة الاكثر تميزاً وجماله الخلاب ولطافته التي لا حدود ولا نظير لها.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب:

ملك الهوس والثقة بالذات هو برج الاسد فهو أسد حقاً  إسماً وقولاُ وفعلاً وهو لا يجد حرجاً في ذلك. البرج هذا يجد الفخر في كونه مغرور ومتعجرف ومهووس بنفسه.. وهذا ما يجعل التعامل معه بشكل أو باخر مريح . فهو لا يخفي شيئاً بل  على العكس هو واضح وصريح جداً يبلغ الجميع بانه عاشق للأضواء والاهتمام وبأنه يشعر دائماً بانه الاجمل والأفضل وبأنه يستمتع بذلك لأقصى الحدود.

ولكن الامر لا يتوقف معه هنا فهو يحتاج لتأكيد دائم  وشهادة كل من حوله ومن محيطه أيضاً أنه الأفضل والأذكى والأرقى، فهو بطبيعة الحال سيبلغهم بانه مثالي وعلى الجميع موافقته ومده بالمديح اللازم الذي يغذي غروره.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول:

برج الميزان مهووس بشكله الخارجي وطلته، والهوس الاكبر يرتبط بردة فعل الاخرين في مجاراته بأنه لامثيل له. بالنسبة اليه شكله وطلته فن بحد ذاته وعليه مشاركته من الجميع. ميزان مع كاميرا يعني عشرات الصور التي ستنهمر عليكم بمعدل يومي لتلك الشخصية البارزة والطلة المضيئة. وبما ان الميزان يهتم و يكترث كثيراً لرأي محيطه ويحتاج الى موافقته فإن ردات الفعل هامة بالنسبة اليه.. وما يعنيه ذلك وفق قاموس الميزان انه كل ما يفعله سيعجبك رغما عنك سواء اعجبكم ذلك ام لم يعجبكم.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول:

برج القوس هذا مهووس بنفسه لدرجة انه يعتبر الامر غريباً جداً ان وجد في مكان ما ولم تكن كل الاضواء مسلطة عليه. في حال كنتم تظنون بان القوس شخص عادي، فبالنسبة اليه الية تفكيركم غير مفهومة على الاطلاق، فكيف لا يمكنكم رؤية روعته!

وبما ان هذا البرج واثق من نفسه ومحب للحرية فهمه الاول هو الإستمتاع ما يجعله أناني من الطراز الاول. كما انه من النوع الذي يظن دائما بانه على حق. ثقة القوس بنفسه عالية جداً لدرجة أنها تعميه عن رؤية اي شيء أو أي شخص آخر. المشكلة هنا ان القوس لا يدعي ذلك بل هو فعلاً يؤمن بأنه أسمى  وأفضل وأرقى من غيره.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار:

الحوت ليس من النوع الذي يتبجح كثيراً  ويظهر عظمته أمام الناس ولكنه في داخله يختبر جميع المشاعر المتعلقة بجنون العظمة الى حد ما. البرج هذا يكترث كثيراً لشكله الخارجي وهو يقوم بكل ما يتطلبه الامر حتى يبدو بشكل معين يتناسب ويليق مع هذه المناسبة أو تلك. فهو يحتاج الى أن يتم تقبله وهو مستعد للتلون بكل الألوان كي يحصل على هذا القبول.

في حال كنتم تشككون بأن الحوت من الأبراج المهووسة بنفسها عليكم في المرة المقبلة التي تلتقون فيها بهذا البرج تقديم مديحاً له حينها رده سيكون بأن يعلم ذلك. وبما أن الحوت يملك نزعة فنية فهو بالتالي يعاني من «عقدة الفنان» الذي يظن وبشكل دائم ان وجوده هو نعمة لمحيطه و تصل به العظمة أنه يشعر بقرارة نفسه أن عقله أكثر تعقيداً من أن يتمكن اي شخص من فهمه

كانت هذه الأبراج الأكثر ثقة بنفسها التي تصل بها الثقة لدرجة المرض احياناً, الآن سنتعرف على القسم الاخر الذي تكاد أن تنعدم عنده الثقة بالنفس.

الأبراج الأقل ثقة بنفسها هي:

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران:

الجوزاء برج حساس ولطيف ومحب ويهوى الحياة الإجتماعية، ولكن العشق هذا يأتي مع الكثير من مقارنة النفس بالآخرين. لا يحب برج الجوزاء أن يكون وحيداً أو ان يمضي الوقت بمفرده لانه يحتاج وبشكل دائم الى وجود الأهل والأصدقاء حوله وتطمينات من الاخرين تجعله يشعر بأن ما يقوم به في حياته مقبول وصحيح لأنه لايملك القدرة لتحديد ذلك بنفسه

وحين لا يحصل على التطمينات فهو يفترض الأسوأ، اي ان الاخرين يفكرون بالسوء وبأنهم يظنون بانه فاشل. في هذه المرحلة يبدأ الجوزاء بإعتبار كل شيء وكأنه امر شخصي، حتى امر بسيط كسؤال احد الأصدقاء رأي شخص اخر، وليس الجوزاء، عن شيء ما فان البرج هذا يعتبر ذلك دليل على انه لا يملك المؤهلات الكافية التي تجعل الاخرين يثقون برأيهم.

التناقض كبير مع برج يعشق الحياة الإجتماعية، فالبعض قد يخيل اليه بانه يملك ثقة كبيرة بالنفس، ولكن الواقع مختلف. الامر يرتبط بإزدواجية الشخصية التي يعاني منها هذا البرج ولكن في كلتي الحالتين ومع الشخصيتين فهو يحصل على ثقته بنفسه من قبول الاخرين له وهي ليست بأي شكل من الأشكال نابعة من إقتناعه بأنه يملك المؤهلات والقوة.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول:

العذراء عادة برج متزن وناضج يفكر بوضوح ولكن رأي الاخرين به يضرب على الوتر الحساس. قد يكون على إقتناع تام بأن ما يقوم به صحيح ١٠٠٪ وبمجرد أن يعبر شخصاً ما عن رأي مغاير، رغم ان هذا الشخص قد يكون مجرد معرفة عابرة وليس من الأصدقاء المقربين الذين يفهمون شخصية العذراء ، فان البرج هذا يبدأ بالتشكيك بكل ما يقوم به وتبدأ ثقته بنفسه تهتز

المشكلة مع العذراء هو أنه ينتقد نفسه والآخرين بقسوة، ويمنح التفاصيل إهتماماً بالغاً لذلك حين يصادف رأياً لايوافق و يدعم ما يقوم به فنحن امام ثقة معدومة بالنفس . مشكلة العذراء ان أي انتقاد يمكنه ان يترك أثره  السلبي الكبير في نفسه وبالتالي فهو يفكر به لفترة طويلة ويؤثر على مجريات حياته لأسابيع. ما يثير الإستغراب هو انه لا يتردد قبل إنتقاد الاخرين ولكن اي انتقاد في المقابل يمكنه ان يجعله في مكان لا يحسد عليه.. فيفقد ثقته بنفسه ويدخل في حالة من التشكيك وحتى انه قد يكره محيطه.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط

التواجد مع الاخرين امر هام جداً بالنسبة لبرج الدلو، ولكن مع برج يعاني من ثقة متدنية بالنفس فالامر مهمة منهكة للغاية. وبما ان الذين يملكون ثقة متدنية بالنفس يكترثون كثيراً برأي الاخرين، وبما ان الدلو دائماً مايشعر بالرهبة الكبيرة من الوحدة و يرغب التواجد ضمن المجموعة فهو وبشكل دائم امام مجموعة مختلفة من الاراء.. وهذا ما يجعله يختبر الامرين.

هو برج بنشد التوازن والعدل مع الاخرين ويتوقع المثل منهم، ولذلك اي رأي لا يناسبه يعتبره إهانة مباشرة ولا يتقبله. الحقيقة المرة مع الدلو هي أنه يختبئ خلف سعيه للتوازن وكره للمواجهة لانه لا يملك الثقة الكافية بالنفس للقيام بالنقيض.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي برج حساس وبالتالي فإن ثقته بنفسه تتأرجح وفق رأي محيطه به. ان تواجد مع مجموعة تظن بانه رائع فهو سيشعر كذلك وان تواجد ضمن مجموعة لا تظن بانه يملك ما هو مميز فهو سيعتبر نفسه كذلك أيضاً فهو لايملك ادنى ثقة ومعرفة بنفسه

ثقة الجدي تعتمد كلياً على رأي الاخرين به خصوصاً وانه يحب لعب دور الضحية. لعب الدور هذا هو أسلوبه الدفاعي في عدم المواجهة لانه يدرك بانه لا يملك لا القوة ولا الثقة التي تمكنه من الخروج من المواقف منتصراً.

الجدي يقوم بالتصرفات التي يعرف بأنها ترضي الاخرين وذلك للحصول على قبولهم وبالتالي يخدر مشاعر إنعدام الآمان الخاصة به بشكل مؤقت.

في الختام يجدر الإشارة أن الثقة بالنفس أو عدهم تنشأ منذ الصغر وهي مهمة الأبوين فإما يعززان ثقة الطفل بنفسه أو يكبتونه بااستمرار فتتولد عنه عدم الثقة بالنفس وفي الحالتين هي صفة تستمر مع الإنسان طوال حياته إلا إن وجد من يدعمه ويقف بجانبه ويشعره بقيمة ذاته وينمي الجانب الايجابي في شخصيته.

كل التمنيات القلبية لكم بشخصيات قوية واثقة ومتوازنه تكون مصدر خير وأمان لنفسها ولغيرها. دمتم بكل حب.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *