الرئيسية / صفات الأبراج / تعرف على الصفات الشريرة للطرف الاخر من خلال برجه

تعرف على الصفات الشريرة للطرف الاخر من خلال برجه

قد ترى في عنوان مقالنا هذا شيئ غير محبب سماعه أو فضخه أمام الأخرين , ألا وهو  كشف الصفات الشريرة في كل شخص منا, لكن وإن كان الناس لايحبون أن يطلع أحد على صفاتهم السلبية إلا أننا لايمكن أن ننكر وجود الشر داخل كل واحد فينا بنسب متفاوتة طبعاً, فمن غير المنطق أن نتصف جميعاً بصفات إيجابية تماما لأننا بذلك سنكون من الملائكة , والواقع أننا بشر يوجد فينا الخير والشر فهما من الاضداد الطبيعية الموجودة منذ خلق الإنسان , وقد سبق لنا التكلم في مقالات سابقة عن صفات كل برج بشكل إيجابي واليوم رأينا أنه من العدل أيضاً أن نتحدث عن الجانب السلبي لكل برج ليكون كلامنا هذا مراة تعكس لك ذاتك بكل شفافية ووضوح فتحاول بدورك إصلاح هذه الذات قدر المستطاع , فتابعوا معنا الان كشف المستور عن الجانب الشرير لكل الأبراج.

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان:

برج الحمل يغلب عليه صفة الطمع ,ومندفع ومهووس بالذات ويعشق المجادلة. الحمل ومن دون منازع هو البرج الأكثر غضباً.. لا يمكنه التعامل مع السلطة مهما كان نوعها، وتنافسي بشكل مرضي بالنسبة اليه المركز الاول هو الغاية  وإلا الكارثة ستحل على الجميع وطبعاً الغاية دائماً تبرر الوسيلة. صريح حد الوقاحة ولا يكترث إطلاقاً للنتائج.

في الحب برج الحمل  يهيم عشقاً خلال الفترة الاولى والتي يكون خلالها متملك بشكل مرضي ثم ما يلبث ان يمل ويجد المبررات التي تناسبه ثم يرحل. كما ان الحمل من الابراج التي تفكر دائماً بالموت.. وهكذا افكار لا يمكنها أن تجعله بمزاج جيد على الإطلاق.

كما يملك في شخصيته بعضاً من الوقاحة ويسعى الى اعتلاء المراكز العالية.

ولأن الحمل يمتلك صفة الخبث فهو يملك حاسة سادسة، تمكنه من معرفة نقاط الضعف لدي الآخرين، ويشعر بالفترات الأضعف في حياتهم، وإذا كنت من أعدائه يهاجمك في تلك الفترات، لعشقه في المواجهة، ولا يمانع من جعل الآخرين يبكون ويتألمون بسبب لسانه وأفعاله.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار:

الثور يمكن أن يقدم على تصرفات خبيثة وقاسية جدًا بسبب الطمع، لا يفرق في تكوين عداءات مع أي شخص حتى لو كان الحبيب أو الأب والأم، يرى الأمور من منظور واحد، وبمجرد الظن أن أحد يريد أن يفوز بما يملكه، يكون هدفه هو التخلص منه أو الأشتراك في معركة معه.

 الحمل خمول جداً، عنيد، ومادي وطماع. البرج هذا يتحرك ببطء شديد في كل مجالات حياته لانه خمول وعنيد ولا يمكنه أن يرى أبعد من حاجاته الخاصة. متسلط ودافعه وبشكل دائم يكون مادي، وأي شيء لا مكسب له فيه هو بغنى عنه. في الحب قلة قليلة يمكنها الصمود مع روتين الثور الممل خصوصاً وأنه يرفض إدخال العفوية الى العلاقة. لؤم هذا البرج أسطوري وفي عقله هناك ملايين التبريرات التي تجعله الضحية.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران:

 مولود الجوزاء يحب الحديث عن الآخرين وهم غير متواجدين، أي يحب إغتياب الناس ,بالرغم من أن هذا الحديث يمكن أن يسبب لهم متاعب، فهو يعشق الحديث عن الآخرين حتى لو كان الغرض ليس للإساءة، ولكنه لا يقدر على التوقف عند حدود معينة، ويسئ إليهم أحيانًا.

فتحت تلك الصورة التي تشع صدقاً هناك القلب البارد والشخصية التي تعيش على اكتشاف أسرار الاخرين «الوسخة» كي تتمكن من نشرها والثرثرة حولها. الجوزاء مخادع من الطراز الأول مع إبتسامة بريئة والمعضلة انه لا يشبع ولا يكتفي من خداع الاخرين. برج يعاني من أزمة منتصف العمر بشكل دائم. ولكن الامر لا يتوقف هنا فهذه الخصال مضاعفة لكوننا نتحدث عن شخصيتين ووجهين. في الحب برج الجوزاء  متملك ومفهومه للرومانسية هو إخلاص الاخر له بينما يغازل هو الجميع.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز:

بالرغم من الطيبة والحنان التي يتمتع بها برج السرطان ،ولكن يمنكه أن يصبح الأكثر خبثًا حين يتعرض للأذي، فهو لا يعرف كيف يتعامل مع الألم الذي سببه الآخرين له، وحينها لا يهدأ إلا بعد أخذ حقه، ولا يهمه الأفعال التي سيقوم بها حتى لو كانت ستدمر الشخص الآخر، فالأهم بالنسبة له أن يشعره بالألم الذي ذاقه.

 مولود السرطان مزاجي، ومنزعج من كل شيء بشكل دائم ومخادع. السرطان لا يثق بالحياة ولا يؤمن بالمستقبل وهو بشكل دائم يشكو وينوح. في الواقع السرطان يحب التذمر لانه يمضي وقته وهو يحاول تذكر كل تفصيل سيء حصل كي يتمكن من التذمر والبكاء ولعب دور الضحية. عندما لا يحصل على ما يريده فهو يدخل في نوبة هستيرية لا يعرف خلالها حدود.. فهو يصبح لئيماً حين لا تسير الامور كما يريد لكنه في الوقت عينه يكتئب لانه يتصرف بلؤم وكي ينفس عما يشعر به فهو يفرع احباطه على الآخرين. السرطان اشبه بطفل في الخامسة من عمره على الاخرين تدليله بشكل دائم.

في الحب البرج هذا حين يلتقي بمن يعجبه يحاول تجاهله كلياً وحين يتجاهله الاخر يدخل السرطان في مرحلة الإكتئاب والبكاء. وهذا مايسمى بالانانية.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب:

يحاول الأسد دائمًا فرض السيطرة على الآخرين، فهو شخص متسلط  ولكن بالمقابل  من يحاول فرض سيطرته عليه سيجد خبثًا لم يراه من قبل، حيث أنه يستطيع التلاعب بالمواقف المختلفة، ويمكنه التخطيط لوضع الآخرين في مواقف سيئة وهو مدرك أنه سيفوز في النهاية.

الأسد، ورغم زئيره المرتفع، متعجرف، متنمر، عاشق للذات، ومتباهٍ. يريد من الجميع مدحه وهذا ما يحصل عليه لانه يسهل إرضاء غروره لا لان الآخرين يقدمون له بالفعل المديح الصادق. الكون كله يجب ان يتمحور حوله وحين لا يتم ذلك فحينها سيدخل في مزاج الجنوني. يملك معايير مزدوجة وطبعاً الكفة تميل لصالح ما يستحقه هو مقابل ما يستحقه الاخرين. هو دائماً على حق ولا يوجد قوة تقنعه عكس ذلك. لا يهمه ما الذي يفعله فهو يجب أن يكون في القمة دائماً. اما في الحب فان العلاقة كلها تتعلق به وبالمديح الذي يحصل عليه.. اما الشريك فمجرد إكسسوار يجعلك تبدو أفضل.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول:

يعتبر العذراء من أكثر الأبراج خبثًا، ولكنه خبيث أيضًا بالنسبة لنفسه، حيث يحب الأنتقاد لذاته بشكل كبير، لذلك لا يميز الآخرين عنه، ويقوم بأنتقادهم أيضًا، فهو يركز على كل ما هو سيء ولا يذكر كثيرًا الأشياء الإيجابية.

سلبي، ومهووس بالتفاصيل ولا هم له في الحياة سوى إنتقاد الاخرين. العذراء دائماً على حق وفي حال كان على خطأ وتم إثبات ذلك فهو يفضل الموت، حرفياً، على الإعتراف بذلك. يمضي كل وقته في حالة من الهوس الكلي بصحته وبالعلاجات التي عليه تلقيها لدرجة انه لا يمنح من حوله اي اهتمام يذكر. العذراء صديق مزيف، وهو من النوع الذي يدعي البراءة وقلة الحيلة بينما يكون في الوقت عينه يحصل على كل القوة التي يحتاج اليها ليكون المهيمن. في الحب العلاقة تسير وفق مخططات حيث كل شيء عبارة عن تقرير مفصل ممل.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول:

 الميزان لا يحب صفة الخبث، سواء في تعامله مع الآخرين، أو في تعامل الآخرين معه، فعندما يقوم أحد بإيذائه، يخطط لرد الإساءة ويقوم بالوقوف بعيدًا أثناء تألم الآخرين.

رغم إدعاء البرج هذا انه ينشد التوازن ولكنه يمكنه ان يكون ملاكاً في لحظة وشيطاناً في لحظة اخرى. متطرف، ولا يمكنه حسم أي قرار ولكنه يستخدم العيب هذا لمصلحته الشخصية.. فإن لم يقم اي شخص آخر بحسم القرارات عنه فالميزان سيكون مصيره كارثة لا يمكن تصورها. في الحب البرج هذا يختار الحبيب وفق الوضع المادي وهو يلجأ لكل الأساليب للحصول على ما يريده.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني:

العقرب يملك الجانب الشرير الذي يجعله يخطط للأنتقام من الآخرين والحاق الأذي بهم، حتى لو وصل الأمر إلى تدمير حياتهم، ويجد في التلاعب بالآخرين متعة ولذة كبيرة، فهو لا يرحم ويعتبر الجميع أعداءًا له حتى يثبتوا عكس ذلك.

كلمة شرير لا تكفي لوصف العقرب. البرج هذا لا يمانع القيام بأي شيء من اجل تحقيق ما يريده. يكره الضعف ولكنه لا يمانع احاطة نفسه بالناس  كي يشعر بالفوقية والقوة وليكون ديكتاتوريا.. كما يحب. يظن بانه دائماً على حق وبانه نعمة هبطت من السماء وعليه فهو يمنح لنفسه الحق بتصنيف هذا أو ذاك في خانة الكاذبين أو الصادقين رغم كونه محترف كذاب. انتقامي ويشكك بنوايا الاخرين بشكل دائم ومع ذلك لا يمانع التلاعب بهم. حياته كلها قائمة على «شهوة» للمال والقوة والمكانة الاجتماعية والانتقام.

في الحب وللوهلة الاولى هو المثالي، ولاحقاً ان لم يكن هو المهيمن المسيطر فالعلاقة منتهية.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول:

في الواقع هو برج لطيف، والجزء الأكبر من أفعاله السيئة يكون نتيجة عشقه لذاته، فيكذب، يخادع، يؤذي من يحبهم أحيانًا، لأنه يخاف علي حريته.

فظ، متهور، صاخب وطائش. رغم تفاؤل هذا البرج لكن كل ما يتركه خلفه هو الدمار والأذى والدموع. فالقوس مندفع لدرجة انه لا يمكنه ان يرى سوى نفسه. يدعي بانه يملك عقلية منفتحة ولكن معاييره مزدوجة فما يحق له ممنوع كلياً على غيره. لا إلتزام ولا حس مسؤولية بل مجرد تبريرات تجعل العالم التافه الذي يحيط القوس به نفسه ذات قيمة ما.

في الحب برج القوس يملك الحماس ولكنه لا يحب الإلتزام والارتباط فهو يظن بأنه اروع من ان يتم «سجنه» وفي حال التزم فهو سيجعل حياة الاخر جحيماً لانه وبكل بساطة سيستمر بطيشه وتهوره وحياته الصاخبة التي لا تتوقف.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني:

يملك شخصية تميل إلى الجد،  الجدي يصبح خبيثًا فقط عندما يريد تلقين أحد درسًا، وأحيانًا يقوم بتدميره إذا بالغ في هذا الدرس، ردًا على إساءة الغير له.

بخيل، لئيم، ولا يمكنه مسامحة أحد. حياة هذا البرج قائمة على الروتين والنظام واي شخص يحاول ادخال البهجة الى حياته المملة سيتم تدميره بلا رحمة. الجدي يملك عقلاً يمكنه من الإستمرار بتحطيم الاخر ولمدة طويلة جداً حتى تسير الامور كما يحلو له. وبما انه من النوع المتحفظ فانه يخفي جانبه الشرير ببراعة. عديم الرحمة وطموحه مرضي وهو يعاني من هوس المكانة الاجتماعية والمال.

في الحب البرج هذا يقتل المرح فكل شيء يجب ان يكون تقليدي وممل رغم انه داخله يود القيام بكل ما هو ممتع لكنه يضع قناع «الرصانة» تلك حتى ينهك الشريك.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط:

 الدلو يتميز بمشاعره الباردة، مما يجعله من أكثر الأبراج خبثًا، فهو لا يعبر عن مشاعره، ولا يحب أن يرى معاناة وحزن غيره ولا يواسيهم إذا أخبروه عن الألم الذي يشعرون به، مما يزيد من آلامهم.

 الدلو برج منفصل عن الواقع نصب نفسه كمراقب لاحوال البشرية. متحفظ ولا يمكن معرفة ما الذي يريده. يريد من الجميع ان يحتاجوا اليه ولكنه في الوقت عينه يفضل الموت على الاعتراف بانه يحتاج اليهم ايضاً.  الدلو عديم المسؤولية رغم انه يحاول تقديم صورة مغايرة، وأسهل طريقة للتمويه على عيبه ذلك هو تفكيره «خارج الصندوق». وعليه فان انعدام المسؤولية يصبح «ميزة» وليس «عيباً». منفصل عاطفياً ولا يمكنه الشعور بألم الاخرين، يتحدث عن المه فقط اما الام الاخرين فلا وجود لها.

في الحب البرج هذا يريد ان يتم فهم مشاعره من دون قولها او التعبير عنها فعلاً. يريد الحب لكنه يريد ان يتم تركه وشأنه..طوال الوقت فهو متناقض جداً وصعب المزاج.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار:

لا يقصد التصرف السيء، ولكنه يقوم بذلك طوال الوقت، لعدم وعيه أو معرفته متى يُفضل الحديث ومتى يُفضل الصمت، مما يجعل المواقف اسوء مما كانت عليه.

الحوت يملك «مزاجاً» يجعله يلاحق كل من تنهار حياته.. فهو لسبب او لاخر يحتاج الى جرعات من الم الاخرين. يحاول المساعدة ولكن في حال تمكن بالفعل من تحقيق ذلك فهو يغار في حال حقق من ساعده نجاحاً اكبر من نجاح الحوت. يحب ان يجعل نفسه يبدو بلا حيلة، لان الحوت هذا متلاعب من الطراز الاول ويعرف تماماً كيف يلعب دور الضحية.

حياته وعقله ومشاعره فوضى، لانه هو من يجعلها كذلك ولكنه يلوم العالم الذي لا يفهم عقله المبدع.

في الحب البرج هذا لا يملك القدرة على معرفة ما الذي يشعر به الاخر تماماً أو اكتشاف نواياه لذلك فهو دائماً يشكك في مشاعره الخاصة ما يجعله غير مستقر وغير مخلص.

قدمنا لكم أهم الصفات الشريرة التي تطغى على كل برج, لكن رغم كل ذلك لاتنسوا أن من يحبكم بحق يجب أن يتقبلكم بسلبياتكم وإيجابياتكم كما أنتم , فلا يفترض بكَ أو بكِ  أن تكون ملائكياً لتكسب قلب الشريك أو الصديق او الاخرين , لكن كل مايجب عليك أن تحاول إصلاح نفسك وتكن إيجابياً قدر المستطاع ولاتسبب الأذية والألم للغير.تمنياتي القلبية لكم بأرواح تفيض بالحب والخير للجميع , وأبعدنا الله وإياكم عن كل شر.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *