الرئيسية / صفات الأبراج / برج الأسد بين التفاصيل الشخصية والحياة العامة

برج الأسد بين التفاصيل الشخصية والحياة العامة

نتابع في مقالاتنا في عالم الفلك والابراج ولازلنا نتابع ايضاً المقالات التي تنفرد بالتحدث عن كل برج على حده, واليوم وصلنا الى برج ملك الغابة كما يقال, بالطبع عرفتم انه برج الاسد بمجرد ذكر لقبه المشهور, سنتحدث اليوم عن كل التفاصيل التي تحتاجون معرفتها عن هذا البرج من صفات ومميزات وعيوب وغيرها الكثير من العناوين المشوقة , فان كنتم من برج الاسد او لديكم شخص ما يهمكم ينتمي لهذا البرج فتابعوا معنا مقالنا التالي لتتزودوا بكم هائل من المعلومات الرائعة عن برج الأسد.

لمحة تعريفية عن برج الأسد:

ينتمي مولود برج الأسد إلى مجموعة الأبراج الناريّة، وتعتبر الشمس الكوكب الأكثر تأثيراً على هذا البرج العقلاني والمثابر، وتمتدّ الفترة الزمنية لمواليد هذا البرج بين 23 يوليو وحتى 22 أغسطس، وهو برج يتوافق كثيراً من الأبراج الناريّة والهوائية وخاصّةً برج الدلو، لكنه يتعارض مع مواليد الأبراج الترابية والمائية.

برج الأسد من الشخصيات ذات الجاذبية العالية، التي تكمن في إبداعه وحماسته الكبيرة وروحه النشطة والمفعمة بالمحبة والعاطفة الجياشة، وهو شخص واثقٌ من نفسه، ومؤمن بقدراته إلى أبعد حد، الأمر الذي يجعل الآخرين يعتمدون عليه في أداء الأعمال الهامّة والصعبة، ومولود الأسد يمتلك روح الدعابة والمرح، ولين الكلام، ولبق ومتحدث جيد، كما أنّه دافئ العواطف والأحاسيس، يمتلك من الإبداع ما يكفي لإنجاز العديد من الأمور المستعصية، كما يمتاز مولود الأسد عن غيره من الأبراج بكرمه الشديد على نفسه ومن حوله من المقرّبين إلى قلبه، فلا يتوانى لحظةً عن بذل جُلّ ماله من أجل إرضاء من يحبهم، وكسب مودتهم واحترامهم.

يعشق مولود الأسد كلّ ما يتعلّق بمجال المسرح والمهرجانات، وقضاء الوقت مع الأصدقاء والأحبة في المناسبات والاحتفالات العامة، كما أنه يميل إلى اقتناء الأشياء الباهظة في الثمن وربما الثانوية منها كالإكسسوارات، والمزخرفات المنزلية لغاية التميّز والتفرّد بها عن الآخرين.

بماذا يتصف برج الأسد؟:

 أكثر الصفات التي تتواجد في برج الأسد هو انه شخص قوي جدًا، ومن أكثر الأشخاص الذي قد تقابلهم في الحياة ذات شجاعة كبيرة، ولديه الثقة الكافية مع قليل من العناد الذي يشتهر به أيضًا وفي النهاية يظهر بشخصيه رائعة لا تتكرر كثيرًا. حيث انه مثل ما يلقب برجه وهو اسم الأسد يمكن كسب ثقته واكتساب احترامه بقليل من الهدوء والتعامل الحسن واللطيف، فهو يحب الأشخاص الذين يتميزون بحسن الأخلاق الجيدة والذين يتميزون باللطافة والاحترام. كما أنهم يستطيعون أن يستخدموا أساليبهم الخاصة عندما يمرون بكثير من المشاكل أو المواقف الكبيرة في الحياة بشكل طبيعي، ويقوموا باستخدام أساليبهم الدبلوماسية أو المرونة في التعامل مع الآخرين ويخرجون من المشاكل بدون أن يتعرضون لأي أذى وذلك انهم يمتلكون عقلا راجحا وحكمة كبيرة. بالإضافة إلى ان الاسد من الشخصيات التي تتميز بأنها غير معقده يمكن التفاهم معهم بكل سهوله فهو شخص لين ومرن ويقتنع بمبدأ الحوار البناء. في حياتهم الاجتماعية يستطيعون تقديم المساعدة لأصدقائهم، كما أنهم يحبون المنزل ويحبون تواجدهم به على الدوام بصحبة العائلة وبصحبة الأصدقاء. أما في حياتهم العملية فهم يحبون أن يعملوا في الأماكن التي تتميز بكونها ذات حماس، بحيث يستطيع تقديم أفضل ما عنده ويعرف أن اغلب مشاهير العالم من مواليد برج الأسد، كما انه يستطيع العمل في تنظيم الحفلات والتعامل مع الأطفال وذلك باستخدام الذكاء في التعامل معهم بإتقان شديد.

مالذي يميز برج الاسد عن غيره من الابراج؟:

من أكثر المميزات في برج الأسد انه كريم مع أصدقائه وأفراد عائلته وأهل منزله، فهو يعيش حياه مريحة وذلك بسبب انه يحب المال وبالتالي يحب الإنفاق من هذا المال على الأشخاص الذين يحبهم في الحياة وليس من ذلك النوع الذي يكتنز المال ويبخل به على نفسه وعلى غيره. كما يتميز برج الأسد بأنه يحب تحمل المسؤولية ويحب أن يشعر من حوله أنه يستطيع تحمل المسؤولية في إشعارهم بالأمان والاستقرار وذلك بتلبية جميع احتياجاتهم والعمل على راحتهم. بالإضافة أنه صديق جيد عند الحاجة إليه يكون أول الأشخاص التي تدعم أصدقائها في جميع مشاكلهم والسعادة لهم عندما يحققون السعادة، كما انه محب للتجمعات الأسرية ويرتبط بهم بشكل كبير. كما يتميز الاسد بأنه متفائل ولا يحب الشعور بالكسل فيعمل على تجديد النشاط إلى روحه ورفع معنوياته وذلك نتيجة شخصيته القوية وإرادته الكبيرة وعقليته الايجابية المشرقة

مالذي يعيب برج الاسد؟:

على الرغم من أن مواليد برج الأسد يتمتعون بكثير من الصفات الجيدة، ولكنهم أيضًا لديهم الكثير من العيوب ومن أكثر العيوب التي يتوجه بهم أنهم يفقدون السيطرة على أنفسهم، وتظهر على شكل عصبيه شديدة في كثير من المواقف التي قلما تحتاج إلى هذا الانفعال العصبي اي بمعنى اخر يعمل من الحبة قبة فينفعلون على امور لاتحتاج لكل تلك العصبية. كما انه في بعض الأحيان يظهر عليه الكبر والغرور في التعامل مع الاخرين والأسلوب الذي يتعامل معهم، بما يجعل الكثير من الناس تنفر منه كما انه لا يحب النقد وذلك بسب اعتقاده أنه لا يقوم بشيء خاطئ على الإطلاق. بالإضافة ان الاسد سريع الشك بمن حوله بالأخص عند الارتباط فهو شديد الغيرة على شريك حياته لدرجة أن هذه الغيرة قد تتحول إلى عدم ثقة وشك كبير. كما انه ذات شخصيه حساسة بشكل مبالغ فيهو تجعله قد يأخذ كثير من الأمور البسيطة على محمل الجد بما يجعله في مواقف يصعب عليه الخروج منها بسهولة بسبب ذلك. كما ان من عيوب الاسد انه لا يعترف بأخطائه عند الوقوع في خطأ. وذلك بسبب حالة الكبرياء والتكبر التي تنتابه احيانا

برج الاسد وشخصيته مع شريكة حياته:

الأسد يحب أن يعامل وكأنه الملك، فإذا كنت ترغبين في أن تجعليه يهيم بك حباً، فيجب أن تعززي هذا الإحساس بداخله وأن تعيريه قدر كبير من الإهتمام.اظهري له إعجابك بك واحترامك له. الأسد يحب أن يكون محور الإهتمام في أي تجمع لذا استعدي لظهور لكثير من المعجبين والمعجبات في حياته لذا لن تكون مهمتك في خطف قلبة سهلة. اثيري انتباهه بالمفاجئات التي تجعله يشعر بأنه مميز، اشعريه بحاجتك لاهتمامه. رتبي للمغامرات المثيرة وغير التقليدية. تمتعي بقدر عال من الأناقة والأنوثة التي ستجعله يشعر دائما بأن فاز بالأفضل!

يحب رجل الأسد تجربة كل ما هو جديد ويجب على شريكة حياته أن تتحلى بحب المغامرة مثله. يسامح سريعا، فإذا جرحت كرامته، سينسى الأمر بمجرد أن تقدمي له الإعتذار.

يبحث رجل الأسد عن شريكة الحياة التي تستطيع أن تشاركه مغامراته ورحلته في الحياة. عندما يكون في علاقة عاطفية، يصبح إنسانا وفيا ومحبا ويحاول حماية من يحب. يحتاج رجل الأسد إلى شخص يمتلك نفس القدر من القوة والثقة بالنفس والحنان الذي يتحلى بهم، شخص بإمكانه ترك علامة خاصة في العلاقة. يتميز رجل الأسد أيضا بأنه رومانسي وواثق بنفسه ومثير وجذاب مما يجعله رجلا ساحرا ولا يقاوم. لا يخاف التعبير عن مشاعره بكل صراحة ووضوح.

الاسد في العاطفة والعلاقات الغرامية:

  • يعتبر الاسد الحبّ حاجة أساسية في حياته تماماً كالماء لذا يكون من الصعب العثور على أرمل أو أعزب من رجال ونساء برج الاسد.
  • يتميز الأسد بالذكاء والفطنة، وهو برج ذكي ايضًا في الحب وعلاقاته العاطفية.
  • يستطيع الاسد قيادة العلاقة العاطفية أينما يريد، للوصول الى بر الامان مع الطرف الثاني.
  • وعندما يجد علاقة حب حقيقية وعندما يقرر أنه سوف يكمل هذه العلاقة فقد يهب كل ما لديه عاطفياً مادياً.
  • لا يفضل مواليد الأسد الزواج أو العلاقات الطويلة ، على الرغم من أنه عاطفي ورومانسي
  • يمكن أن يحبط الاسد قليلا في علاقاته الرومانسية الحالية، لكنه مع الوقت يعرف كيف يتعامل معها.
  • من عيوب برج الاسد في الحب عدم التفكير قبل اتخاذ القرارات، خاصًة القرارات العاطفية، وعلاقته بشريك حياته.
  • الأسد لا ينقطع عن الحب فحياته كلها تدور حول الحب وهو غالباً ما يكون في احد الحالتين : إما يتهيأ للخطبة او للزواج فتراه سعيداً وقلبه مليء بالحب و الغرام. وإما قد أنفصل عن حبيبته فيشعر بالحزن و الألم والمرض لفقدان شريك حياته . وفي كل الأحوال لا يستطيه الاسد البقاء طويلاً بلا حب وغالباً ما يعود إلى شريكه أو إلى حب جديد.

كوكب برج الأسد : ناري

الأبراج التي يتوافق معها برج الاسد: القوس و الحمل و الدلو

الأبراج التي لا يتوافق معها برج الاسد: الجوزاء و الجدى و الحوت

برج الأسد والحالة المادية:

  • بشكل عام فالاسد وضعه المادي مرتاح ، وهو برج يقدر المال ، ويحب مواليد الأسد الاستقلالالنفسي والمادي ، و من أجل الترويح عن نفسه قد يضيع ثروته بكاملها في امتاع نفسه والترفيه عنها.
  • يتعامل الأسد مع المال بحرية كاملة يساعد من يطلب منه المال و يصرف ببذخ ، ويحب الأشياء الفاخرة و الثمينة.
  • ينبغي على الأسد أن يفكر جيدًا قبل إنفاق المال، وهل سيتم إنفاقه على شئ يستحق، ام لا.
  • الأسد يحب أن يحيط نفسه بالأشياء التي يحبها والتي تمنحه التسلية والترفيه ، وشعاره أن على المال أن ينفق بشكل أو بآخر.
  • كرمه الزائد يمكن أن يدفعه الى التخلي عن آخر قرش في جيبه لمساعدة صديق محتاج
  • برج الاسد لديه ثقة بأنه قادر على جني المال في أي وقت يريده وذلك عن طريق المثابرة والعمل الجاد.
  • برج الأسد يحب الهدايا ولا يهتم كثيراً بثمن الهدية و لكنه يشعر بتقدير خاص ممن يقدمها له، و تري الفرحة من عينيه، و كلمات الشكر على لسانه.

برج الأسد والحالة الصحية:

صحة برج الاسد قوية نسبياً لكن معدته بيت الداء و يرجع ذلك لعدم اهتمامه بصحته جيداً، و رفضه الرقاد بالفراش حتى يتم شفائه.
يهتم الاسد بالتركيز فقط على العمل، وهو ما يجعله ناجح، ولكنه يبعده عن الاهتمام بصحته
الأسد بشكل عام بحاجة لكي يهتم أكثر بصحته الجسدية والنفسية
يجب أن يحرص الأسد على العناية بنفسه، ولا يهمل صحته، فإذا كان عمله على حساب صحته، فلن يستطيع العمل بدون كامل قوته بكل تأكيد.

برج الأسد وعلاقته مع الأصدقاء:

  • الاسد صديق نادر و مخلص أمين، لكنه إذا أنقلب إلى خصم فهو في الوقت ذاته خصم عنيد.
  • الاسد شخصية دبلوماسية ، وهو برج مجامل لأبعد الحدود ، وتبقى صداقاته ما دام هناك مصالح مشتركة. أفضل وسيلة للوصول إلى صداقة برج الاسد هي الإشادة بذكائه و فطنته.
  • بالغالب يؤمن برج الاسد بأهمية الصداقة في الحياة ، وهو برج يساعد اصدقاءه وخاصة مالياً
    ومادياً ، و لكنه قد يستغل أصدقاءه من أجل التطوير من نفسه صداقاته قصيرة ولها اهداف محددة ، ولذلك فهو يختار أشخاص محددين ليقضي معهم وقت محدد حتى يستفيد الاستفادة القصوى منهم
  • هو برج يظهر الحب للجميع إلا أنه يكن الكراهية للبعض ، لكنه غير قادر على إخراج تلك المشاعر لأنه يحتاج إلى هؤلاء الأشخاص في حياته.
  • يعتبر برج السرطان هو البرج المفضل ليكون أفضل صديق لبرج الاسد وستحظى هذه الصداقة بالكثير من الاحترام والرقة.

برج الاسد في المجال العملي والمهني:

جميع الأشخاص الذين يتعاملون مع أصحاب العمل المنتمين لبرج الأسد يقرون بأنهم إداريون من الفئة الممتازة، فهم لا يتقنون تنظيم الأعمال وتوزيعها ففط وإنما بامكانهم أيضاً وضع الخطوط الأساسية والعريضة لأية قضية بطريقة فذة لدرجة يصبح معها التـنفيذ أمرا سهلا، ولهذا السبب كثيراً ما يبتعدون عن الاهتمام بالجوانب الهامشية لأي موضوع مكتفين بالجوهر، تاركين ما تبقى لمن أقل منهم مرتبة وخبرة، وإذا صدر عن هؤلاء أية أفكار أو مقترحات جيدة ومبتكرة بادروا لتثبيتها وللادعاء بأنها من أفكارهم دون أدنى خجل أوارتباك.

مكتب المدير من برج الأسد ضخم بكل ما تحمل الكلمة من معنى لما يحتويه من مقاعد فخمة وسجاد فاخر ولوحات غالية الثمن وأواني ورود وأجهزة موسيقى والكثير من الأشياء الأخرى، ولا بد من ابراز شهادات صاحب المكتب وتعليقها على الجدران والى جانبها عددا من الصور التي تظهره مع غيره من أصحاب العمل الناجحين والشخصيات المرموقة والمعروفة أثناء تواجده معهم في الاحتفالات والنشاطات الاجتماعية، وان ازدهار أعمال المدير الأسد ونجاحها لا يقوم على المظاهر فحسب وإنما بالدرجة الأولى يعتمد على حيويته التي لا يمكن مجاراتها، وفي الواقع ان أكثر الموظفين لديه كفاءة واندفاعاً اذا ما أردنا مقارنته به اعتبر مقصرا، وهو ليس مديرا نشيطاً ومتحمساً فقط انه أيضاً كريم يمنح الهدايا ويصرف المكافآت ولا يتردد في مد يد المساعدة لجميع الموظفين لديه سواء على الصعيد المعنوي أو المادي.

برج الاسد والعلاقة الحميمية:

  • برج الأسد يعتبر من أفضل الأبراج فى ممارسة الغرام.
  • يشكل الجماع بالنسبة لبرج الأسد غريزة قوية وشهوة جامحة ودائمة، ويفضل ممارسة الغرام طوال الوقت وفى أى مكان.
  • برج الأسد برج ناري وهو يقدر العلاقة الحميمة ولكن ليس لمجرد العلاقة الحميمة ولكن مظاهر هذه العلاقة ومقدماتها والاجواء المحيطة بها.
  • يمارس برج الاسد الغرام الحميمي بحنان ورومانسية شديدة، ولديه ثقة شديدة بنفسه وبقدراته على إشباع شريكه وإرضائه بقوة.
  • يعتقد بعض علماء الفلك أن برج الاسد قد يصبح بارد في المعاشرة إذا كان هناك أى شئ لا يروقه أثناء العلاقة أو قبلها.
  • برج الأسد متمرد على السرير ويعبر عن غضبه أو رأيه السلبي في العلاقة الحميمة بسهولة.
  • يحب الاسد الدخول في علاقات حميمة متنوعة ويتسم بالشهوانية حيث يجد في ممارسة الغرام إرضاء لشهواته ورغباته

الاوضاع المفضلة لبرج الاسد في العلاقة الحميمية:

  • الأسد سواء رجل أو امرأة يفضل الممارسات الغرامية من الخلف.
  • أفضل وضعية على السرير لامرأة الأسد هي وضعية ” رعاة البقر العكسية ” حيث تكون امرأة الأسد على الرجل المستلقي وظهرها للرجل وتمتطيه كما تمتطي الحصان.
  • أفضل وضعية غرامية حميمة لرجل الأسد هي الوضعية الجانبية وفي هذا الوضع يحتضن الرجل شريكته من خلفها وهما مستلقيان على أحد جوانبه.
  • ويشكل عام الأسد كرجل أو امرأة يحب استخدام الألعاب والأزياء لتجديد الممارسة الغرامية الدافئة باستمرار

مشاهير برج الاسد:

مشاهير برج الأسد من الممثلين:

  • الممثل المصري أحمد عز.
  • الممثل المصري فريد شوقي.
  • الممثل المصري سعيد صالح.
  • الممثل المصري عمر مصطفى متولي.
  • الممثل المصري رشدي أباظة.
  • الممثل السوري باسم ياخور.
  • الممثل المصري عزت أبو عوف.
  • الممثل الأمريكي تاي باريل.
  • الممثل المصري فتحي عبد الوهاب.
  • الممثل المصري والمطرب تامر حسني.

شخصيات عامة من مواليد الأسد:

  • خبير التنمية البشرية والمؤلف المصري إبراهيم الفقي.
  • الكاتبة والنجمة التليفزيونية الأمريكية كايلي جينر.
  • الكاتب الصحفي والأديب المصري أنيس منصور.
  • الممثلة الأمريكية وأحد أفراد العائلة الملكية البريطانية ميجان ماركل.
  • الإعلامي السعودي علي العلياني.
  • الإعلامي السعودي داود الشريان.
  • لاعبو كرة قدم من مشاهير برج الأسد
  • لاعب كرة القدم المصري إبراهيم حسن.
  • لاعب كرة القدم المصري حسام حسن.
  • لاعب كرة القدم السعودي الحسن اليامي
  • لاعب كرة القدم السعودي جمال باجندوح.
  • لاعب كرة القدم السعودي سلمان الفرج.

المطربون من مواليد برج الأسد:

  • المطرب اللبناني رامي عياش.
  • المطرب السعودي عبد المجيد عبدالله.
  • المطرب المصري خالد عجاج.
  • المطرب السعودي راشد الماجد.

نقاط القوة التي يتحلى بها برج الاسد:

اكثر ما يميّز الرجل من برج الاسد عن باقي الابراج انه قياديّ وواثق بنفسه، يحبّ السيطرة، يصعب مقاومته، وبامكانه تحقيق كل ما يحلم به بأي مكان ومجال. هو ايضاً شخص حنون محب للحياة وتمضية الاوقات الفرحة والسعيدة. كذلك يستطيع مولود هذا البرج حلّ اصعب المشاكل بتعقّل.

في الحب، هو شغوف، صادق، مرح، ويحترم شريكه العاطفي. كما انه يلعب دور القائد حتى في حياته العاطفية، الامر الذي يزعج الشريك في بعض الاوقات خصوصا عندما يبدأ الاسد بفرض ارادته وتسيير العلاقة بالشكل الذي يفضّله هو. يحتاج مولود الاسد لشريك متعقّل وواعٍ وبنفس مستواه الفكري، اضافة الى ضرورة كونه مكافح ولا يخاف مواجهة الاسد.

مع الاصدقاء، ما يميّز مولود الاسد انه شخص مخلص، يحبّ مساعدة من حوله مهما تطلّب الامر من جهد ووقت، كما انه قويّ ويمكن الاتكال عليه.

في العمل، هو دائم النشاط والحركة مهما كانت وظيفته، كما انه موظّف طموح، مبتكر ومتفائل وبارع في عمله. يفضّل مولود الاسد ان يعمل لحسابه الشخصي، او في مهن تتطلب مواهب فنية كالتمثيل والترفيه.

بعض الصفات التي تتسبب بضعف برج الاسد:

عنيد ومثشبث برأيه: فهو شخص يتشبث برأيه بقوة ويرى أنه دائما على صواب لذا يصعب اقناعه بوجهة نظر اخرى، الى درجة وصفه بالديكتاتورية، وهذا الأمر يجعله عرضة للوقوع في كثير من المشاكل.

الانانية والتفاخر: يفكّر بنفسه فقط، ثقته بنفسه زائدة وقد تصل إلى حدّ التفاخر في كثير من الأحيان.

متملّك في الحب: يبالغ في تضخيم الأمور ويغار على حبيبته، كما انه متملّك ويفكّر بنفسه واحتياجاته قبل امور شريكته. حبّه الشديد واخلاصه تجعلانه يعتقد أن من حقه أن يصبح الطرف الآخر ملكا له وحده، وهذا الامر لا ينطبق فقط على شريكة حياته فقط، بل على الأصدقاء ايضاً، فهو يحب ان يكون مركز الاهتمام.

متسلّط: الاسد هو “ملك الغابة” ومولود برج الاسد يعتبر نفسه ملكاً ايضاً، ويسمح لنفسه بأن يتسلّط على المحيطين به.

متكبر: يفضّل نفسه على الآخرين، حتى انه يتفاخر بنفسه كما يصعب عليه الاعتراف بخطئه.

لا يعترف بأخطائه: لا يعترف بأخطائه ولا يتقبّل الانتقادات خصوصاً الموجّهة من البيئة الخارجية ويعتبر أي نقد كأنه إهانة موجهة له مما يثير غضبه إلى حد كبير.

وصلنا معا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم مع مولود برج الاسد , نرجوا ان يكون قد نال اعجابكم, لاتنسوا متابعتنا في مقالات قادمة للتحدث عن الانثى من برج الاسد بكل تفاصيلها,دمتم بكل حب دائما والى اللقاء.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف ستكون شخصيتك كصديق؟ ومن هو الصديق المناسب لك حسب برجك؟

كيف ستكون شخصيتك كصديق؟ ومن هو الصديق المناسب لك حسب برجك؟

قد نمتلك شخصيات رائعة ومثالية في الحب والعائلة لكن العلاقة بين الاصدقاء تختلف, فالصداقة الحقيقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *