الرئيسية / الرجل و المرأة / كل الأسئلة المتداولة عن ليلة الدخلة وإجابتها

كل الأسئلة المتداولة عن ليلة الدخلة وإجابتها

يتراود إلى ذهن الفتاة والرجل الكثير من الأسئلة المحرجة عن ليلة الدخلة, وخاصة عند إقتراب موعد الزفاف فرغم الانتظار الطويل والاحلام الكثيرة بهذه الليلة إلا ان شعور الفرح فيها يختلط بشعور القلق والخوف عن كل التفاصيل التي ستحدث فيها , ونظراً لكوننا مجتمع شرقي قل مايعترف بالثقافة الجنسية قررنا اليوم أن نضع أمامكم كل مايخطر ببالكم السؤال عنه لهذه الليلة للرجل والمرأة اللذين لايعرفون عن هذه الليلة شيئاً إلا الأحاديث السرية التي يهمس بها الشاب مع أصدقائه والفتاة مع صديقاتها وأكثرها معتقدات وأفكار خاطئة تماما وبعيدة  كل البعد عن الواقع والحقيقة .فإن اردتم المعلومات العلمية الصحيحة عن هذه الليلة فتابعوا معنا الان كل الأسئلة والأجوبة عن ليلة الدخلة.

قبل أن نبدأ لابد من الإشارة عن أمر هام يخص هذه الليلة وربما أكثر مايشغل تفكير الفتيات والرجال أيضاً هو المحور الأساسي لليلة الدخلة وهو غشاء البكارة .هل هو وحده يحدد عذرية الفتاة ؟ هل يجب أن يتمزق ليلة الدخلة لتكون العملية الجنسية قد تمت بنجاح ؟  هل يحدث ألم عند فض غشاء البكارة؟ كل ذلك وأكثر سنقدمه لكم في الأسئلة والاجوبة القادمة:

ما هو غشاء البكارة ؟

الوصف الدقيق لغشاء البكارة أنه نسيج رقيق متجعد قليلاً له لون ورديّ يعمل على تضييق مدخل المهبل دون أن يغلقه تماماً.

ماذا يحدث لغشاء البكارة ليلة الدخله ؟

في اللقاء الجنسي الأول للفتاة غالباً يحدث أحد أمرين : إمّا أنّ غشاء البكارة يحدث له تمدد مستجيباً بمرونة للعضو الذكري للرجل, وإمّا أنه يحدث له تمزق في مكان أو أكثر و من الوارد الّا يحدث نزول دم مع وجود ألم بسيط.

هل يتهتك غشاء البكارة دون ممارسة جنسية ؟

بالطبع يمكن أن تفقد الفتيات في سن مبكرة غشاء بكارتها دون ممارسة جنسية نتيجة القيام ببعض الحركات العنيفة أثناء اللعب أو رقص الباليه أو التمرينات الرياضية الشاقة أو ركوب الخيل و الدراجات؛

لذلك من الظلم أن يتم الحكم على الفتاة بالعذرية أو عدمها من مجرد وجود هذا الغشاء أو فقدانه.

أين يقع غشاء البكارة ؟

ربما يعتقد البعض أيضاً أن غشاء البكارة يقع في أعماق المهبل, إلّا أن الإجابة الصحيحة أنه يقع في مقدمة مهبل المرأة على بعد 1-2 سنتيمتر من بداية المهبل, ولعل ذلك ما جعله يرتبط في أذهان الناس بالعذرية !

هل يجب أن ينزل دم بعد فض غشاء البكارة ؟

تشير إحدى الدراسات أن نسبة 43% فقط من النساء يحدث لهن نزيف عند الجماع الأول, و حتى هؤلاء لا يكون فض غشاء البكارة هو السبب الرئيسي لنزيفهن إذ توجد أسباب أخرى مثل

  • توتر عضلات المهبل.
  • جفاف إفرازات المهبل.
  • الإيلاج العنيف من قبل الرجل.
  • أو التهابات الأعضاء التناسلية عند المرأة.

هل يختفي غشاء البكارة بعد الجماع ؟

في الحقيقة أن غشاء البكارة لا يختفي بل يظل موجوداً طوال حياة المرأة ويمكنها أن تراه في حالات فحص الحوض بل إن بعض النساء يمكنهن رؤيته بأنفسهن باستخدام المرآة ( لا ينصح بذلك).

وهذا ما يجعل أطباء النساء لا يستطعن الحكم بمجرد النظر على غشاء البكارة بأن المرأة قد مارست الجنس أم لا.

هل هو غشاء مغلق؟

تكونت صورة خاطئة عند أغلب الناس أن غشاء البكارة ما هو إلا غشاء أصم يمتد بشكل عرضي ليغلق مهبل المرأة !!

و بالتفكير قليلاً ودون الحاجة للاستعانة بصور علمية نكتشف أن هذا التصور غير دقيق بالمرة إذ كيف يكون هذا الغشاء أصم أو جامد ويسمح في نفس الوقت بمرور دم الحيض شهرياً؟

هل تؤلم العلاقة الجنسية بالذات أول مرة؟

قد يكون هناك ألم فى أول مرة أو مرتين من العلاقة و هذا طبيعى و فى معظم الأحيان يكون نتيجة توتر المرأة و خوفها من العلاقة مما يؤدى الى انقباض العضلات و صعوبة دخول العضو.

كيف أقلل الألم؟

يمكن المساعدة على الحد من الألم أول مرة عن طريق بعض النصائح البسيطة أهمها تهيئة الجو العام المريح. الأهتمام بالمداعبة بالنسبة للمرأة, أستخدام جيل مخصص لتسهيل الدخول و تقليل الأحتكاك و الألم الذى قد ينتج عنه و عدم البدء بالإيلاج إلا عند الأستعداد الكامل لذلك حتى إذا تطلب الأمر الإنتظار ليوم أخر لأن الأضرار النفسية فى هذه الأمور أخطر من العضوية و أخيرا و ليس أخرا أختيار الوضع الجنسي المريح الذى يحقق المتعة للزوجين.

هل تحدث العلاقة الكاملة فى أول ليلة؟

ليس هناك توقيت مناسب لحدوث العلاقة لكن فى 80% من الحالات قد لا تحدث علاقة كاملة قبل أسبوعين من الزواج.

ماذا أفعل لو جائتنى الدورة فى ليلة الدخلة؟

نصيحتى لا تفعلى شيئا. فالعلاقة الجنسية ليست مجرد دخول فهى لها أوجه و فنون كثيرة فثقفى نفسك عنها من المصادر الصحيحة الخاصة بالتثقيف الجنسى و ليس المواقع الإباحية….أما إذا أرادتى تغيير معاد الدورة الشهرية فلا تأخذى أية أدوية دون إستشارة طبيب مختص لأن هذة الأدوية تحتوع على هورمونات و تؤثر على الخصوبة و الدكتور هو الشخص المؤهل لإختيار النوع المناسب لكِ.

الدورة الشهرية عند المرأة فى ليلة الدخله :

جرت العادة ان يقوم اهل العروسة بتحديد موعد الزفاف لتجنب ان تكون الزوجة فى فترة الحيض خلال ليلة الزفاف ولكن قد تعانى الفتاة من عدم انتظام الدورة الشهرية قبل ميعاد الفرح بأيام قليلة مما يصيبها بالقلق والتوتر.

يوضح اطباء النساء والتوليد ان عدم انتظام الدورة الدموية عند الفتيات المقبلين على الزواج سببه هو الخوف والقلق وينصح الاطباء الفتيات بعدم تناول اى ادوية لانها عبارة عن هرمونات لمنع الحمل ولا تساعد فى انتظام الدورة ولكن العلاج الوحيد هو محاولة الفتاة ان تكون هادئة وعدم القلق .

على الزوج ان يتقبل هذا الوضع ويساعد زوجته فى التخلص من هذا التوتر النفسى سريعا وان يستغل هذه الفترة فى التقرب من زوجته وزيادة الألفة بينهم فهذا يساعد فى علاقة أكثر امتاعا بعد انتهاء الدورة الشهرية عند الزوجة .

تأجيل الدورة الشهرية :

يوجد عقاقير طبية تستخدم فى تأجيل الدورة الشهرية لمدة تصل إلى اسبوعين بحد اقصى ولكن يجب تناول هذه العقاقير قبل ميعاد الدورة المتوقع بخمسة ايام .

  • تناول حبوب سيكلو بروجينوفا يوميا حتى ينتهى الظرف .
  • تناول حبوب منع الحمل مثل جينيرا لكن يتم تناول الحبوب يوميا دون توقف وبعد انتهاء الظرف يمكنك التوقف وسوف تنزل الدورة بعد توقف تناول الحبوب .

نصائح ليلة الدخله :

ليلة الدخله او ليلة العمر هى الليلة التى تبقى فى ذاكرة الزوجين طول العمر ولذلك يجب ان تبقى ذكرى هذه الليلة طيبة لك ولزوجتك وذلك من خلال اتباع النصائح التالية والتغلب على التوتر الذى قد يصيبك بسبب الجهل بعدة امور او بسبب بعض المفاهيم المغلوطة عن ليلة الدخله .

1-احرص على مداعبة زوجتك :
مداعبة الزوجة سواء المداعبة الجسدية او اللفظية من اهم خطوات علاقة حميمية ناجحة فهى تساعد فى إزالة التوتر عند الزوجين وتعمل على ارتخاء الزوجة مما يساعد فى علاقة بدون مشاكل ولكن يجب ان تطول مدة المداعبة لتصل نصف ساعة على الاقل وقد تنالنا تفاصيل كيفية الجماع فى موضوع سابق يمكنك الإطلاع عليه .

2-تمتع بقليل من الرومانسية :
يجب عليك ان تتمتع بقليل من الرومانسية فى هذه الليلة الهامة فى حياتك من خلال كلمات رومانسية ورقيقة حيث تعتبر الكلمات الرومانسية ذات مفعول السحر على الزوجة فهى تساعد فى ازالة توتر المرأة حيث يقول الاطباء النفسيين ان العامل النفسى للمرأة اهم من العامل الغريزى فى اقامة علاقة ناجحة .

3-ينصح بعدم الايلاج فى هذه الليلة :
ينصح الاطباء بعدم اقامة علاقة جنسية كاملة فى ليلة الزفاف لانه يجب ان يتم ذلك بشكل تدريجى ويجب فى اول ايلاج اتخاذ الوضع المريح بالنسبة للفتاة العذراء وهو ان تنام الفتاة على ظهرها مع ثنى رجليها عند مفصل الركبة والفخذ يساعد ذلك فى سهولة الايلاج لان عضلات المهبل عند الفتاة العذراء تكون منقبضة وخصوصا فى حالة وجود توتر عصبى , كما انه يجب التوقف عن الجماع لمدة 24 ساعة بعد اول علاقة ثم بعد ذلك ممارسة العلاقة مرتين يوميا حتى تتأقلم الزوجة مع هذا الوضع الجديد ثم يمكنك بعدها ممارسة العلاقة فى الاوقات التى تريدها .

4-اكتشف المناطق الاكثر إثارة عند الزوجة :
يجب عليك ان تحرص على اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة ومحاولة لمسها بلطف لان ذلك يساعد فى اثارة الزوجة ووصولها لمرحلة النشوة مما يساعد فى علاقة ناجحة .

5-تجنبى استخدام المسكنات الموضعية :
تقوم بعض الفتيات باستخدام مراهم موضعية من اجل تقليل الالم خلال مرحلة الجماع ولكن اطباء النساء والتوليد ينصحون بتجنب هذه المركبات لانها قد تسبب افرازات مهبلية وقد تعيق وصولك لمرحلة النشوة الجنسية انت وزوجك.

6-على الزوجة ان تفكر ايجابيا :
يختلط فى ذهن الكثير من الفتيات ان فض غشاء البكارة يصاحبة ألم شديد ولكن هذه المعلومة خاطئة لان سبب الألم هو مجرد التفكير السلبى فى ذلك لذلك يجب على الفتاة ان تتخلص من هذه المخاوف الكاذبة حتى تستمتع بالعلاقة .

7-تجنب استخدام الرش الموضعى :
يستخدم بعض الرجال رش موضعى على العضو الذكرى لتسهيل الايلاج ولكن اطباء التناسلية والذكورة ينصحون بتجنب استخدام هذا البنج الموضعى لانه يقلل من نسبة الشعور فى العضو الذكرى وعدم الاحساس به مما يكون عائق فى الوصول لمرحلة الاشباع .

8-على الزوجة علاج اى التهابات فى المهبل :
فى حالة إذا كانت الزوجة تعانى من اى التهابات فى المهبل يجب عليها علاجه قبل ليلة الدخلة لانه قد يسبب ألم خلال الايلاج رغم ان هذه المشكلة يمكنك علاجها بسهولة .

9-لا تستخدم الاصبع فى فض غشاء البكارة :

يجب على الزوج عدم استخدام الاصبع فى فض غشاء البكارة لان له يؤثر بالسلب على نفسية العروسة وقد يسبب لها نزيف و جروح , كما ان فض غشاء البكارة يكون بسهولة بواسطة العضو الذكرى حيث يقع غشاء البكارة على بعد 3 سم فقط من فتحة المهبل لذلك يجب عليك عدم القلق من هذه الامر .

10-استمتع بشهر العسل بعد ليلة الزفاف مباشرة :

ينصح اطباء علم النفس بضرورة السفر لقضاء شهر العسل بعد ليلة الدخلة مباشرة وعدم تأجيل ذلك بعد ايام أو اسابيع من الزفاف لان قضاء فترة ما بعد ليلة الدخله (ليلة الزفاف) فى مكان بعيد يكون له اثر نفسى ايجابى للزوجين ويساعد فى توطيد المشاعر بين الزوجين بعيدا عن زيارات الاهل والاقارب والتوتر الذى قد يسببه ذلك .

11-تجنب المنشطات والمواد المخدرة ليلة الدخلة:

توجد معتقدات راسخة عند الكثيرين ان المواد المخدرة مثل الترامادول والحشيش والبانجو والمنشطات الجنسية المختلفة يجب على العريس تناولها ليلة الدخلة ويقوم اصدقاء العريس بمجاملته بمثل هذه المواد ولكن يجب عليك ان تعرف الحقيقة الكاملة حول هذه المركبات .

تقول الدكتورة هبة قطب اخصائى الصحة الجنسية انه يجب على الزوج عدم تناول منشطات جنسية فى ليلة الدخله مثل (الحبة الزرقاء الفياجرا) لانه سوف يعتاد على تناول هذه المواد بعد ذلك ولن يستطيع الإستغناء عنها كما ان تناول هذه المنشطات بكمية كبيرة يمكن ان يسبب مشاكل صحية وطول فترة الانتصاب عن الطبيعيى وهو ما يعرف بـ (البريابيزم) حيث تؤدى على المستوى البعيد إلى ضعف الانتصاب.

ضافت الدكتورة هبة قطب ان تناول المواد المخدرة مثل الحشيش والترامادول قد يعتقد زيادة فى القدرة الجنسية وهدوء فى الاعصاب لكن هذه المواد تعمل على تقليل افراز هرمون الذكورة ومع استمرار هذه المواد على المستوى البعيد يحدث نقص فى القدرة الجنسية وضعف الانتصاب .

مشاكل قد تواجهك فى ليلة الدخلة:

من الحقائق المعروفة عن الجنس أنه نوع من ’الأداء‘ الذي يتحسن كأي أداء آخر بطول الممارسة و اكتساب الخبرات مما يعني أن ليلة الدخلة ليست المعيار الحقيقي لتقييم الحياة الجنسية و الحكم عليها سلباً أو إيجاباً بل هي لا تتعدى كونها غلاف كتاب ضخم ستحتاجين وقتاً طويلاً لتقلبي صفحاته و تستعرضي ما فيه من معلومات وقصص شيقة وجذابة .

لماذا نخبرك بهذا ؟ – لأنه من المتوقع أن يصادفك عدد من المشكلات الغير متوقعة في ليلة الدخلة وسيكون واجباً عليك أن تتعاملي معها, ولأنها غالبا ما تكون مشكلات طارئة و غير دائمة فعليك أن تتعاملي معها بذكاء وحكمة تكشف لزوجك أيّ امرأة فاز بها !!.

لم يحدث انتصاب لعضو الزوج.

نعم هذا قد يحدث رغم كل الاستعدادات المسبقة التي يحرص فيها الرجال على أن تكون أدواتهم تعمل بكفاءة في مثل هذه الليلة لكن الضغط النفسي مع الارهاق و الرهبة التي يعيشها الزوج في الأيام السابقة لليلة الدخلة مع الكثير من الخرافات حول غشاء البكارة تجعله لا إرادياً يقرر الاضراب و التوقف على العمل .

وهنا يأتي دورك كزوجة مثقفة واعية في عدم اظهار مشاعر خيبة الأمل, أو التأفف, أو الضيق, أو التلفظ بكلمات من شأنها التقليل من شأن زوجك, أو اضعاف ثقته في نفسه حتى لا يتحول الأمر من عرض زائل إلى مرض مزمن .

ما عليك سوى أن تغيري البيئة المحيطة بكما بمنتهى الذكاء و العفوية, واخراجه من حالة الفشل المؤقت إلى جو جديد من الدعابة و المتعة؛ يمكنك إذا كنت تجيدين الرقص أن تقومي بالرقص له, أو أن تطلبي منه تناول شيئا خفيفاً من الطعام,

أو الحصول على حمام دافئ سوياً, أو حتى أن تتولي أنت عملية التحكم وادارة العملية الجنسية عن طريق البدء في استثارته بشكل بطيء عن طريق التقبيل و المداعبة والملامسة حتى يبدأ في الاستجابة. ليلة الدخلة

يحدث قذف سريع من الزوج بمجرد الإيلاج:

واحدة من أشهر المشكلات التي تواجهها الزوجات في ليلة الدخلة سرعة انزال الزوج لسائله المنوي بمجرد إيلاج عضوه في المهبل, أو ربما قبل ذلك أثناء المداعبات,

مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب مرة أخرى أو انصراف الزوج عن استكمال العملية الجنسية رغم عدم وصول الزوجة إلى حالة من الإشباع .

هذه من المشكلات الشائعة التي تحدث غالباً في ليلة الدخلة نتيجة لفرط التحمس, وطول فترة المداعبة بين الزوجين, لذلك من المهم أن تعرف الزوجة أن هذه مشكلة طارئة سوف تتحسن في كل مرة يتم فيها ممارسة الجنس حتى تزول بشكل نهائي في حالات كثيرة,

وأن الصبر على الزوج حتى يستعيد لياقته الجنسية ويتمكن من أدواته بشكل ليس فيه تجريح أو اشعار بالنقص له سيكون له أثر طيب على العلاقة بينكما في المستقبل.

نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم كل ماهو مفيد وكان لنا دور بإزالة الخوف والتوتر في هذه الليلة. تابعونافي مقالات قادمةبمزيد من الموضوعات عن الرجل والمرأة.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

صفات المرأة الميزان: عفوية. صريحة. صادقة. ناعمة. جذّابة وجميلة. ملفتة للنظر. واعية. حكيمة. رومانسية. حسّاسة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *