الرئيسية / نصائح / ما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول

ما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول

نحن جميعاً نعلم أن جميع النساء تعيش حالات صعبة في بداية الأسبوع الأول من الحمل خصوصاً بعد ظهور اعراض الحمل في الاسبوع الاول، فهي يسيطر عليها الرعب والتوتر، لأنها تشعر باعراض حمل ولا تستطيع أثبات صحة حقيقة الحمل أم لا، لأن الأمر يبدو في بداية أمنية وأحلام إلى أن تصل لأوهام تتخيل بها الأم، لمجرد ما ظهر أعراض بسيطة، فهذا طبيعي لأن الأم تمتلك طبيعية فطرية خلقها الله بها وهي حب الأمومة، لذلك سوف نعرض لكل أم الآن بعض الأعراض الحقيقية التي تثبت صحة الحمل، فلا داعي للحيرة من الآن، لأننا سوف نعرض عليكى حقيقة كل ما يدور في ذهنك حول حملك ونشرح لكى باختصار علامات اعراض الحمل في الأسبوع الأول .

المحتوى

ماهي علامات اعراض الحمل في الأسبوع الأول

اعراض الحمل من اول يوم اخصاب

سوف نكون صرحاء من البداية مع كل أم  ونعرفها معلومة حقيقية أثبت أن لا أحد يستطيع معرفة إذا كنتى حامل في بداية الأسبوع الأول لحد آخره، لأن من المستحيل أن تتأكد من صحة الحمل في أول أسبوعين، لأن التبويض لم يحدث ولا الإخصاب، لذلك لن تشعرين بالجنين ولا بعلامات الحمل في الأسبوع الأول، لذلك لا يمكننا التاكد تماما إذا كان يوجد حمل أم لا .  

إنما تسأل الكثير من النساء ذالك السؤال كيف اعرف انى حامل 

اول علامات الحمل بعد التبويض

حتى تحصلين على معلومة دقيقة ومؤكدة عليكي إنتظار موعد دورتك الشهرية وإذا تأخر الحيض عن الموعد، بإمكانك الفحص عن الحمل بالطرق التالية:

الفحص المنزلي

تستطعين الحصول عليه من اي صيدلية، فهو متوفر في معظم الصيدليات ويعطي نتائج فعالة دقيقة خلال خمسة أيام كحد أقصى أو ربما يظهر النتائج بعد اليوم الأول وهذا يرجع حسب نوعية الفحص وتتميز الفحص المنزلي بالعديد من المميزات مثل، سهولة الإستخدام ، متوفر في معظم الصيدليات، يظهر الفحص بشكل دقيق ومؤقت واخيراً رخيص الثمن لا يكلف شيء .  

فحص الدم المخبري

يظهر نتيجة أكثر دقة من المنزلي، لكن للأسف مكلف للغاية ويأخذ وقتاً أطول، فكل ما تفعيله لعمل تلك الفحص للتأكد من صحة أعراض الحمل سحب عينة من الدم للفحص ولا يتم عمله في المنزل بل في المختبر فقط .

فحص السونار

يظهر هذا الفحص صورة للجنين أو لبداية تكون كيس الحمل، فلا يحتاج الفحص عن طريق السونار لعينة دم ولا بول وتستطيع كل امرأة أن تنفذه في عيادة خاصة، لكنه يتأخر في إظهار الحمل نظراً، لأن الجنين يكون مجهرياً في البداية فلا تستطيع الأم أن ترى نوعه، إذا كان ذكر أو انثى،  إلا في مرحلة متوسطة من شهور الحمل .

ماذا يحدث إذا تم تأكيد وصحة علامات الحمل في الأسبوع الأول 

اول اعراض الحمل ظهورا

في حالة تم تأكيد الحمل بعد الأسبوع الأول  يرجى زيارة الطبيب النسائي لمحادثة عن كيفية التحضير لتلك المرحلة واحصلي على معلومات كافية، حتى تستطعين تخطى تلك المرحلة بأمان تام .

متابعة الحمل من الأسبوع الأول للحمل، حتى تكوني في صحة أفضل و تستطيعين المحافظة على الجنين وسوف يتطلب منك أن تنفذي بعض الفحوصات التالية:

خطوات يجب تنفيذها بعد التأكد من اعراض الحمل في الأسبوع الأول

كيف اعرف انى حامل من اول يوم حمل
  • فحص البول العام والمستنبت
  • اختبارات الدم الأساسية والجينية
  • الهربس
  • فحص السكر لحماية الجنين
  • اختبارات للكشف عن الفيروسات المختلفة مثل فيروس CMV
  • فحص داء المقوسات وغير ذلك
  • اختبار الأجسام المضادة للحصبة الألمانية
  • فحص الموجات فوق الصوتية الأولي
  • الزهري
  • التهاب الكبد B

إذا تناولت عدد كبير من الأدوية بسبب مرض  ما قد اصبتي به في الماضي يرجى استشارة الطبيب لعمل بعض الخطوات التنفيذية التي تحمي جنينك من أي أمراض مزمنة وتبعد عنه كل سوء .  

عن hussein

شاهد أيضاً

تعلم كيف تتخلص من البراغيث بشكل نهائي في منزلك

تعلم كيف تتخلص من البراغيث بشكل نهائي في منزلك

البراغيث هذه الحشرات الصغيرة المزعجة جداً . هل تعلم ماهي البراغيث وكيف تتكاثر؟ وكيف تقضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *