الرئيسية / صفات الأبراج / تعرف على نوع الذكاء الذي تمتلكه من خلال برجك

تعرف على نوع الذكاء الذي تمتلكه من خلال برجك

الذكاء هي سمة ايجابية تدل على البراعة والنجاح والتميز, فعندما يقال عن اي شخص انه ذكي فااعلم ان لديه قدرات خارقة في مجال معين او ربما في عدة مجالات, وقد يكون هذا الذكاء هو هبة من الله اختص بها بعض خلقه اي انه فطري ينشأ دون تدخل الانسان أو ربما يكون مكتسباً فيسعى الشخص بنفسه لتنمية قدراته العقلية وتطويرها, والجدير بالذكر ان كثيراً من الناس لايعلمون ان الذكاء له أنواع كثيرا, كالذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي والذكاء الرياضي والذكاء اللغوي وغيرها الكثيرمن انواع الذكاء التي سنستعرضها اليوم من خلال عالم الفلك والابراج لنعرفكم عن نوعية الذكاء التي يتمتع بها كل برج من الابراج فتابعوا منا هذا المقال المشوق الذي نامل ان ينال اعجابكم.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الحمل:

ان سمعت يوما عن الحاسة السادسة فااعلم ان غلب من تعرفهم من مواليد هذا البرج يتمتعون بها ,يتميز مواليد برج الحمل بإمتلاكهم الحاسة السادسة أوبامكاناتهم الفائقة لمعرفة الامور قبل ان تحدث، من خلال تحليلاتها العميقة ، علماً أنهم لا يكترثون ابدا من خوض المغامرات أو الخول بالمخاطرة بهدف الوصول الى أهدافهم ، التي غالباً ما تكون مرسومة وموضوعة بطريقة علمية ومدروسة بدقة عالية جداً.
وهذا ان دل على شيئ فهو يدل على أن مواليد برج الحمل يحملون ذكاء يتمثل فى صفتين التوقع القوى والتخطيط للمستقبل بجديه.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الثور:

يتميز مواليد برج الثور باامتلاكهم الذكاء الجسدي ، أي بمعنى آخر القدرة على تحقيق توازن بين عقلهم وجسدهم ، وبالتالي تسخير جسمهم لخدمة عقلهم وأهدافهم ومخطّطاتهم .
وهذا ما يمكّنهم من الذهاب الى العمل والاجتهاد والتمتع بالقدرة الجسدية الهائلة على تحمّل ضغوطات المهنة والنجاح والتميز والتفوق في مجال عملهم مهما كان نوعه.
وهذا يدل على أن مواليد برج الثور الرائعين يحملون ذكاءاً يتمثل فى قدرته الجسديه على تحمل المشاق من اجل الوصول للاهداف وتحقيق الطموحات وهذه ميزه وقدره خاصه لا يملكها الكثير من الابراج لان النشاط والحيويه والقدره على احتمال الضغوطات ومشاكل العمل الكثيرة شئ رائع ومطلوب.

كما ان مولود الثور يحتاج إلى بعض الوقت لاستيعاب الأحداث التي تدور في محيطه. إلا أنه يتمتع بذاكرة قوية تساعده على أخذ القرارات بناء على تلك الأحداث وإن أتت متأخرة قليلاً.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الجوزاء:

 الذكاء الاجتماعي هو مايتمتع به برج الجوزاء ,فاذا كنت من مواليد برج الجوزاء فهذا يعني أن ذكاءك يتجسّد في قدرتك الهائلة على سهولة التواصل مع الآخرين وتمكّنك من إقناع كل من يحيط بك بما تريد من أفكار والوصول الى أهدافك ، نتيجة تمتّعك بقدرات لغوية هائلة تسمح لك بتسهيل حياتك الى أقصى حد ممكن.
علماً أنك محطّ ثقة من قبل الآخرين الذي يأتمنون لك على كل شيء وخاصة على اسرارهم ويقتنعون منك بأي شيء تقوله / تقولينه .
وهذا يعنى أن مواليد برج الجوزاء يتمتعون بثلاث انواع ذكاء:الذكاء الاجتماعي, القدرة على الاقناع ، والذكاء اللغوى والدبلوماسيه ، وايضاً القدره على كسب ثقة الناس . هذه المميزات تجعل مواليد برج الجوزاء قادرين على فعل الكثير من الاشياء التى تحتاج لهذه الانواع من الذكاء.

كما انهم يتمتعون بحب الاكتشاف ويرتبط ذكاء مولود الجوزاء بفضوله القوي الذي يدفعه إلى البحث عن المعلومات في كل مكان. فهو يعشق الاكتشاف، ما يساعده  ذلك بشكل دائم على تحقيق التطور في الكثير من المجالات في الوقت نفسه.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج السرطان:

بالنسبة لمواليد برج السرطان فإنهم يتمتعون بذكاء داخلي ، يسمح لهم بالتمتع بقدرة عالية على التحكم بأنفسهم ، بعيداً من الفوضى أو الضياع أو التردّد .
فمواليد برج السرطان يعرفون ماذا يريدون ويدركون جيداً قدراتهم وبالتالي قادرين على رسم أهداف لهم سيحققونها عاجلاً أم آجلاً.
هذه الخصائص التى يتمتع بها برج السرطان من ذكاء داخلى تجعله بعيدا عن الفوضى والتردد وقادره على جعلهم يحققون اهدافهم لأنهم ذوى عزيمة قوية واراده لا تلين . وهذه الاراده والقدرة الكبيرة على التحكم فى الذات بهذه القوه لن تجدها الا فى مواليد برج السرطان هذا البرج المميز بذكاء الاراده.

كما يعتبر الصمت من أبرز صفات السرطان. إلا أن هذا يكشف ان لديه انواع اخرى من الذكاء. ومنها القدرة على الإبداع والتخيل إضافة إلى روح الفكاهة وإطلاق النكات.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الأسد:

لمواليد برج الأسد القدرة الهائلة والمميزة على الابتكار والإبداع والاختراع ، وهنا يكمن ذكاؤهم الحاد ، علماً بأنهم قادرين على التأقلم في أي محيط او اي بيئة تفرض عليهم وتحويل المشاكل لصالحهم .
هذا الذكاء المميز لبرج الاسد يجعله يبدع ويبتكر ويخترع الكثير من الطرق والاساليب لحل المشكلات التى تقف في طريقه وبذلك يحول المشكله التى تعوقه الى ممر يسهل له طريقه, انه الذكاء الرائع المبدع الذى قلما يوجد فى الابراج الاخرى.

يمكن وصف ذكاء مولود الأسد بالذكاء الاجتماعي. والسبب أنه يساعده على التكيف مع مختلف المواقف بسهولة. ولهذا يجب تعزيز خبراته من خلال العمل ضمن مجموعات وليس من خلال التعليم الأكاديمي.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج العذراء:

يبدو ان ذكاء مواليد برج العذراء يكمن في كونهم منطقيين وعقلانيين الى أبعد الحدود ، قادرين على التحكم في مشاعرهم وافكارهم وتحقيق توازن بين قلبهم وعقلهم وهذا ما يقودهم الى النجاح والتميز دائماً ، سواء على صعيد حياتهم العاطفية أو المهنية.
هذا الذكاء المنطقى والميل الى العقلانيه يجعلهم غير متخبطين ولكن يجعلهم في حالة من التوازن التي تسهل عليهم الوصول الى كل مايسعون اليه ، هذه ميزه رائعه جدا لانك لو رأيت مواليد الابراج الاخرى يعيشون في حالة من الضياع والتشتت بسبب عدم عقلانيتهم والتخبط بين المنطق والعاطفه والافكار الخاطئه وتصديق الاكاذيب وغيرها الكثيرمن المشكلات التى يعانيها من لا يتمتعون بهذه القوه الجباره من الذكاء المنطقى والعقلانى.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الميزان:

ذكاء مواليد برج الميزان يكمن في الحس الموسيقي ، فهم يمتلكون اذناً موسيقية , يعشقون الفن وقادرين على تحويل هذه الموهبة العالية التي يتمتعون بها الى وسيلة للتقرّب من الناس والحصول على ثقتهم ومحبتهم فضلاً عن النجاح في العمل بشكل خاص والحياة بشكل عام .
هذا الحس المرهف من الذكاء بالاضافه الى الكثير جدا من انواع الذكاء التى يتمتع بها مولود برج الميزان تجعله مميزاً جدا لانه يتمتع بالذكاء الموسيقى ، وذكاء القدره على العدل والحكم المحايد حتى ضد نفسه ، وذكاء الحكمه والوعظ ، وذكاء التوازن فى الحياه  لذلك يحب مولود برج الميزان أن يحقّق التوازن بين جميع مجالات حياته. ويحاول لذلك استخدام الذكاء الذي عمل على تنميته من خلال تجارب الحياة وليس عن طريق الكتب والمعارف. ولهذا يمكن وصف ذكائه باللحظوي.

ولكن مولود برج الميزان يتمتع بالتوازن فى الحياه بعد فتره من حياته حيث تبدأ حياة التوازن الحقيقية فى سن الثلاثين تقريباً ويتمتع مولود الميزان ايضا بقدره عاليه على الاقناع والتكلم بالحجه والمنطق.

ماهوالذكاء التى يتمتع به برج العقرب:

إذا كنت من مواليد برج العقرب ، فهذا يعني أنك شخص لديك إدراك عالي وقدرة كبيرة على تحليل الشخصيات ، وبالتالي من شبه المستحيل أن يتم خداعك من قبل أحد فأنت قادر على كشف الأكاذيب وإدراك الحقيقة وكيفية التعامل مع الآخرين .
هذه القدره الخارقه من الذكاء وقوة الملاحظة تجعل اصحاب هذا البرج مميزون عن جميع الابراج بقدرتهم الغير مسبوقه على معرفة الحقيقة والبحث والتفكير وقوة التركيز في الطرف الاخر والتى بدورها تجعلهم يلاحظون ادق التفاصيل من اجل معرفة الحقيقة

وعلى ذلك يمكننا القول ان مواليد برج العقرب يتمتعون بما يسمى بالذكاء الانفعالي. فهو يتمتع بحدس قوي وبقدرة على تحليل شخصيات الآخرين وعمقهم السيكولوجي لمعرفة كيفية التعامل بتجنب اضرارهم والاستفادة من ميزاتهم.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج القوس:

يتميز مواليد برج القوس بالعمق الفكري الذي لا مثيل له عند بقية الأبراج ، فهم يحبون معالجة الأسئلة الوجودية والتفكير العميق فيهم والوصول الى الحقيقة خلف كل الأشياء الغامضة في الحياة .
هذا الاسلوب الذكى المنطقى الذى يتمتع بفلسفه شامله يجعلهم قادرين على حل المشكلات المعقده والكبيره المتفرعه الضخمه لانهم قادرين على ربط الامور ببعضها وايجاد العلاقة والحقيقة من كل الاموار المترابطه فى المشكلات المختلفه . ياله من ذكاء رائع.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الجدي:

إن مواليد برج الجدي عمليين جداً وبالتالي هنا يكمن ذكاءهم ، خصوصاً لناحية تمكّنهم من معالجة المشاكل كافة ، مهما اشتدّت صعوبتها، وتحويلها لما يخدم مصلحتهم الشخصية .
هذا ذكاء رائع بعيداً عن الامور النظريه فمواليد برج الجدى قادرين على حل المشكلات العلميه والاستمرار فى الاشياء العلميه والواقعيه بعيداً عن الخيال الزائد لكى يحلوا المشكلات ويحققوا اهادفهم المنشوده

لذلك يتميز مولود الجدي بما يسمى بالذكاء المنطقي. كما أنه يتميّز بذاكرة ممتازة وبوضوح في التفكير وبالقدرة على تحليل المواقف قبل أخذ القرارات.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الدلو:

يتمتع مولود برج الدلو بالقدرة على التفكير السريع وبشكل منطقي. ولهذا يمكنه إيجاد الحلول لكل المشاكل أياً تكن طبيعتها بسهولة وبسرعة لا يستهان بها.

كما إن مواليد برج الدلو قادرين على التفاعل مع الآخرين والمشاكل في آن واحد ، فهم يتلقون كل الأمور التي تجري من حولهم ويقومون بالتفاعل معها كما لو أنها مشكلة واحدة
هذا الذكاء فى تعدد الانتباه وعدم التشتت رائع جدا يجعل مواليد برج الدلو الرائعين يقومون بحل المشكلات الاجتماعيه التى تحدث عمليا على ارض الواقع بشكل ملفت ومثير للاعجاب . فهم قادرين على قيادة مجموعه من الاشياء فى وقت واحد لا بل والنجاح في هذه القيادة.

ماهو الذكاء التى يتمتع به برج الحوت:

يتميز مواليد برج الحوت بذكائهم الطبيعي ، الذي يسمح لهم بالتفاعل مع الطبيعة والآخرين بشكل رائع وسلس ، علماً أنهم مسالمين ولا يحبون إثارة المشاكل ، وهذا ما يجعهم محطّ ثقة من قبل كل من يحيط بهم
هذا الذكاء الاجتماعى يجعلهم محاطين بكثرة الاصدقاء الموثوق فيهم . الكثير من الابراج يفتقدون هذه الصفه الاجتماعيه الذكيه التى تجعلهم قادرين على فعل امور كثيره فى الناحيه الاجتماعيه لا تستطيع القيام بها الابراج الاخرى.

كما يعرف مولود الحوت بمهارته في أداء الأعمال وأخذ القرارات. وهو يتمتع بالذكاء العاطفي والذاكرة القوية في الوقت نفسه. إلا أن انفعالاته قد تؤثر على قدرته على التفكير المنطقي في بعض الأحيان.

والان بعد ان انهينا مقالنا هذا بمعرفة قدرات كل برج من الابراج ونوع الذكاء الذي يتمتع به فلا بد انك عرفت قيمة ذاتك اكثر وعرفت كيف تستثمر وتنمي وتسخر الذكاء الذي بداخلك بما يخدمك ويحقق لك النجاح في كل مجالات الحياة, وايضاً بنجاحك في الحياة الاجتماعية وايضاً على مستوى المجتمع بأكمله.واحذر ان تهمل نقاط القوة بداخلك وتدفنها بالتجاهل والامبالاة.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *