الرئيسية / صفات الأبراج / هل أنت من الأبراج التي تسامح أم التي تحقد؟

هل أنت من الأبراج التي تسامح أم التي تحقد؟

يتعرض الانسان في حياته الى كثير من الضرر والإساءة من الأهل والأصدقاء أو حتى من أناس غرباء لايمتون له بصلة,وقد تكون هذه الإساءة متعمدة أو غير متعمدة, وقد يكون هذا الضرر ماديا او معنويا او كلاهما معنا, وينشق الناس في ردات الفعل لهذه الإساءة الى نوعان, الأول يسامح ويغفر ويلتمس الأعذار للجميع والاخر لايحتمل ان يساء اليه بأي شكل من الأشال وبالتالي يحقد ويكره من اساء اليه وربما يفكر بالانتقام, ياترى أنت يامن تقرأ كلماتي الان أي من النوعين أنت؟ ربما سنتعرف على ذلك بأسلوبنا الخاص من خلال تحليل علماء الفلك لشخصيتك من خلال برجك وحقيقة انه صلب موضوعنا في مقالنا هذا فتعالوا نتابع معاً ماهي ردة فعل كل برج من الأبراج ان تعرض لأي ضرر من الاخرين هل سيحقد؟ أم يسامح؟

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار:

مولود برج الحوت تكون ردة فعله لمن اساء اليه ايجابية بكل معنى الكلمة فهو لا يمنح فرصة ثانية فحسب بل يمنح الاخرين ملايين الفرص واحدة تلو الاخرى. لا يهمه معدل المشاجرات أو تأثيرها المدمر على نفسه  أو التصرفات السيئة  التي يتلقاها من الغير فهذا البرج ما ينفك يوزع الفرص يميناً وشمالاً. الحوت من الابراج  التي لديها قدرة كبيرة على احتواء الغير والتي تتعلق بغيرها بشكل كبير وترفض التخلي عنهم مهما كانت أفعالهم سيئة. خسارة اي شخص يعني لهم الكثير ويؤذيهم لذلك هم يمنحون الاخرين فائدة الشك والتماس الأعذار بشكل دائم رغم ان الطرف الاخر قد يكون اثبت للحوت عشرات المرات بانه شخص  لايستحق كل تلك المسامحة ولا يمكن الوثوق به وبانه سيء فعلاً ولكن الحوت لا يكترث، ويقوم بمنحه فرصة جديدة في كل مرة يسيئ فيها

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط:

 ردة فعل هذا البرج اتجاه كل الإساءات يتم اختصارها بكلمة واحدة “صبر أيوب“.. هذا يلخص وصف مولود الدلو. الدلو حين يكون في  اي علاقة سواء مع شريك أو مع صديق  فانه يتمسك بها حتى الرمق الاخير ويقوم بكل ما بوسعه من اجل ضمان إستمراريتها وعدم انتهاءها. برج الدلو يمنح فرصة تلو الاخرى رغم انه الطرف الوحيد المتضرر من كل هذه المعمعمة. وايضا يتصرف بكل طيبة وعقلانية وحين يمنح الفرص ستجدون الدلو يقوم بكل ما بوسعه من اجل إصلاح الخلل الذي لم يكن هو سببه أصلاً. الدلو من الأبراج التي تتحامل على جراحها وتضع الملح على الجرح كما يقال وتلتزم الصمت بل وتمنح فرصة تلو الاخرى ولكن خلافاً للحوت فان  الدلو يضع خيبة الامل كإحتمال وارد وبالتالي لا يرى الصورة المثالية في نهاية النفق.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز:

الطيبة بكل معانيها تتمثل في برج السرطان لدرجة انه يمكنكم تحطيم قلب السرطان وجرح مشاعره وجعله يمر بجحيم تلو جحيم ومع ذلك سيمنحكم فرصة ثانية. حتى انه من النوع الذي لن يكترث ولن يحزن ان لم يحصل على إعتذار بعد الإساءة اليه أو على وعد بان الطرف المسيء يريد ان يصبح شخصاً افضل او يتوعد له بعدم الاساءة مرة اخرى او حتى يشعره بالندم على اقل تقدير
اي شخص مسيئ يعود لحياة السرطان فسيتم استقباله بذراعين مفتوحين لانه يسامح ويغفر وينسى.فكل ما يريده هو أن تقوموا بمنحه الحب والاهتمام والمودة

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول:

برج العذراء لشدة برائته وصفاء قلبه الذي لايعرف كيف يكره وينتقم يتمنى لو انه يعرف طريقة تمكنه من الإستمرار بالشعور بالغضب لوقت طويل ويتمنى لو يجد من يعلمه كيف يحمل الاحقاد لمعاقبة من يقوم بأذيته. فهذا البرج يسامح بسرعة بالغة ودون تفكير لان نقطة ضعفه هو انه من ألطف واطيب الابراج. رغم مظهره القاسي الا ان هناك الكثير من الحب في قلبه وبالتالي لا يمكنه ان يتمسك بغضبه تجاه الاخرين لوقت طويل فما يلبث ان يقابل الاساءة بكل تسامح وتجاهل

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬:

مع هذا البرج ستأخذ المسامحة مجرى اخر فعندما تتم الإساءة الى برج القوس فهو سيقوم بردة فعل مباشرة وعنيفة وينفجر بقوة بوجه من أساء اليه. وليس ذلك فحسب  فقد يخرج كل مافي قلبه من حقد وغل وقد يتفوه بأبشع العبارات والشتائم و ستتعدى الأضرار الى اكثر من ذلك فيعاير الشخص المسيئ له بامور عديدة كان من المفترض انها من الاسرار التي تم إئتمانه عليها ولكن بمجرد قيامه بذلك فهو سيهدأ وسيمنح فرصة ثانية ولكن بعد ان يفرغ كل مافي جعبته.  وبالرغم من ذلك احياناً قد يقوم القوس بعمل بطولي بالإعتذار رغم انه لم يكن المخطئ فطيبة قلبه تمنعه من حمل الاحقاد لوقت طويل.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول:

الميزان سيسامح  ويغفر لمن أساء اليه ويمنحه فرصة ثانية لسبب واحد فقط وهو انه يكره المواجهة. لذلك ان كان من اساء للميزان جزء من حياته وعليه رؤيته بشكل يومي او شبه يومي  كعائلته او اهله واولاده فحينها سيسامحه كي يتفادى الدخول في مواجهة وصراع وتبرير. ولكن في حال كان الشخص المسيء بعيد عن مرءى نظره اليومي ولم يكن عليه رؤيته او انه يملك امكانية التوقف عن رؤيته فحينها لا مسامحة ولا فرص ثانية.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب:

قيام الاسد بمسامحة الاخرين ومنحهم فرص ثانية تعتمد على امور كثيرة. هو لن يسامح اي شخص يعرفه منذ فترة قصيرة أو اي شخص لم يتمكن ان يثبت للاسد بانه يمكنه الوثوق به. ولكن ان كان الشخص جزء من حياة الاسد لوقت طويل فحينها سيسامح. سيضع غضبه جانباً ويمنح فرصة ثانية لانه لا يريد خسارة من يحب، شرط ان تكون الاخطاء مقبولة.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران:

الجوزاء يملك صفة سلبية نوعا ما فهو سيخبركم بانه يسامحكم ولكنه لن ينسى على الاطلاق. وبين حين واخر سيذكركم بكل ماحصل باسلوب مبطن او قد يخبئه بقلبه ويستخدمه لإلحاق الاذى بكم مستقبلاً لانه بالنسبة اليه انتم في موقع لا يحق لكم الاعتراض أو لعب دور الضحية لانكم كنتم ظالمين  ومخطئين بحقه منذ البداية. المسامحة والعفو الخاصة بالجوازء والفرص الثانية  كل ذلك ماهي  الا هدوء مؤقت لا اكثر او هو الهدوء الذي يسبق عاصفته

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان:

مولود برج الحمل من النوع الذي لا يسامح ولا ينسى ابدا لا في اللحظة نفسها ولابعد مرور وقت طويل. سيدعي بان الامور على خير ما يرام  ولن تظهر عليه اي اعراض غضب او حقد او استياء وقد يضع إبتسامة عريضة على وجهه ويدعي بأن «السلام» قد حل في قلبه ولم يعد هناك اي مشكلة. ولكن في كل مرة يلتقي فيها بكم سيتذكر وسيبدأ الغضب بالتراكم داخله وعلى هذا فانه لن يثق بكم مجدداً وبالتالي كل ما يريده هو رد الصاع صاعين فلا يغركم تظاهره بعدم الاكتراث فهو بركان يغلي وينتظر الفرصة المناسبة للانفجار.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار:

مولود برج الثور يملك شخصية صعبة و ذاكرة خارقة مع عناد أسطوري ف هو لايوجد في قاموسه لا نسيان ولا مسامحة ولا فرص ثانية. اي شخص يتجرأ ويؤذي الثور فهو سيكون على لائحة المغضوب عليهم مدى الحياة. الثور لا ينسى على الإطلاق ولن يصفو قلبه ابدا على كل من اساء اليه وعليه فان الشعور بالمرارة  والالم سيكون حاضراً حتى ولو مر على الحادثة عشرات السنوات.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني:

لايمكنكم اللعب مع الجدي ابدا لان القيام بفعل خاطئ معه لا يمكن للجدي مسامحتكم عليه و تعني انه سيتم إبعادكم عن حياته كلياً. بالنسبة اليه كل من اساء له يوماً فهو في عداد الاموات، سيسد كل المنافذ التي قد تجعلكم تدخلون الى حياته مجدداً كي يضمن بانه لن يراكم مجدداً.فهو لايحتمل ان يعيش الالم مرات ومرات, البرج هذا يقوم بكل ما هو ضروري لاخراجكم كلياً من حياته ولن يشعر بأي عذاب ضمير.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني:

العقرب هو أكثر برج يحمل الاحقاد. فهو لا يسامح ولا ينسى ويسعى للإنتقام  بكل مااوتي من قوة حتى يشفي غليله. البرج هذا يخطط بمكرودهاء لخطته القادمة، قد يبقي من اساء اليه قريباً منه لبعض الوقت وذلك كي يرد الصفعة  على حين غرة وحين لا يتوقع. الهدف كله هو الانتقام.. لذلك حاولوا الا تقوموا باي تصرفات خاطئة مع العقرب لانه سينتقم اشد انتقام.

سنختم مقالنا هذا بقول الله تعالى “وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ۗ أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ” كلنا يخطئ وكثير من الاحيان يكون خطأنا غير اراديا ومن غير قصد لذلك فلنجعل صدورنا رحبة دائماً ولنبتعد عن كل امراض القلوب من غل وكره وحقد وانتقام فلا ينتقم الا الضعيف ولايسامح الا القوي الكريم. جعلنا الله واياكم ممن يعفوا ويغفر ويتجاوز عن الزلات وينعم براحة البال وعظيم الدرجات.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *