الرئيسية / الجمال / هل تبحثون عن وسائل وخلطات طبيعية للتسمين والتنحيف؟

هل تبحثون عن وسائل وخلطات طبيعية للتسمين والتنحيف؟

كثير من الناس رجالاً ونساءً يعانون من مشاكل صحية ويفضلون علاجها بوسائل طبيعية بعيداً عن الأدوية والكيماويات الضارة التي تحدث أعراضاً جانبية , وكذلك نعلم أعزائي أنكم تبحثون عن شيئ آمن وبيسط وفي متناول اليد وأيضاً لايكلف الكثير .

من المشاكل الصحية المنتشرة بكثرة الآن هي السمنة التي تعتبر مشكلة العصر في كل دول العالم تقريباً ولاسيما في مجتمعنا العربي الذي يعشق الطعام كثيراً .فأحدثت هذه المشكلة المعاناة والتعب النفسي والاحساس بالذنب للكثير منا كباراً وصغاراً .

وبالمقابل هناك أيضاً من يتمنى الحصول على بعض الكيلوغرامات لزيادة وزنهم والظهور بمظهر جميل ومتوازن , وقد تكون النساء الأكثر معاناة في هذه المشكلة , فتشعر أنها تفتقر لمظهر الأنوثة بسبب نحافتها الشديدة .

سنحاول اليوم مساعدتكم للحصول على جسم جميل يرضيكم وذلك بوصفات طبيعية وامنة لايخلوا منها أي منزل , فتابعوا معنا .

أعشاب طبيعية تفيد في انقاص الوزن الزائد بسرعة وسهولة :

أصبح استخدام الأعشاب الطبيعية من بين الطرق الرائجة خلال اتباع أي نمط غذائي أو رجيم معين، لإنقاص الوزن، وأثبت العلم فعالية بعضها وإيجابيتها في تخفيض الوزن، نستعرض أبرز الأعشاب التي من الممكن أن تساهم في القضاء على الشهية أو أن تسيطر على الدهون غير المرغوب فيها:

القرفة :

تشتهر القرفة في تأثيرها على الصحة بشكل إيجابيّ، فهي تمنع الالتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات، وتشكل مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، الحديد والكالسيوم، وتساهم في خفض مستوى السكر في الدم، وأظهرت العديد من الدراسات بأن من فوائد القرفة أنّها تساهم في إبطاء سرعة الهضم وامتصاص الطعام في الأمعاء، ما يخفف من ارتفاع مستويات السكر في الدم، كما أنها تضيف نكهة حلوة إلى الطعام، التي تساعد في تثبيط الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة ذات المذاق الحلو، كما أنّها تساعد على نقل الدهون من الكبد، بحيث يستطيع الجسم استخدامها للحصول على الطاقة، وزيادة معدل عمليات أيض الدهون وحرقها بسهولة أكبر، وتخفيض الكولسترول السيء “LDL”، ومن هنا قد يكون لها دورًا كبيرًا في تقليل الشهية ومكافحة الدهون في الجسم وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن.

يشار إلى أنّ للقرفة آثارًا جانبية، فعلى الرغم من أنّ تناول القرفة قد يكون آمنًا، إلّا أنه في بعض الحالات يجب الانتباه وتجنب الاستخدام المنتظم والمفرط لها، ما قد يؤدي إلى هبوط ضغط الدم، كما وأنّها قد تشكل خطرًا على السيدة الحامل أو المرضع أو على الأشخاص الذين يعانون الحساسية منها.

الزنجبيل: 

عرف الزنجبيل بأنّه من الأعشاب التي تساهم في عملية تخفيض الوزن، وأنّه أحد الأطعمة الصحية الفعالة في إنقاصه، ويسمح للأوعية الدموية بالتوسع ما يساعد على تحسين الدورة الدموية، ويمكن أن يعزز بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي، وتشير الدراسات إلى أنّه من خلال تناول الأشخاص للزنجبيل فقد تفقد ما يصل إلى 20 ٪ من الدهون أكثر من الذين لا يتناولونه.

الشاي الأخضر:

اشتهر الشاي الأخضر بأنه رقم واحد في أعشاب انقاص الوزن، ليس كونه يدرّ البول بكثرة كما يعتقد البعض، فهذا ليس مرتبطًا بحرق الدهون وخسارتها، وإنما لأن معظم الأبحاث أثبتت دوره وتأثيره في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، لما يحتويه على مركبات تسمى بمضادات الأكسدة، وهي فئة ارتبطت مع زيادة عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون، كما أنّه من العوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الأخضر، مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في أوراق الشاي، بالإضافة إلى احتوائه على مواد تسمى الكتيكين، وهي مواد كيميائية نباتية تؤثر على عملية الأيض، وأشارت إحدى الدراسات إلى انخفاض نسبة 4.6٪ من وزن الجسم في التجارب السريرية في فترة امتدت على أكثر من ثلاثة أشهر على 70 شخصًا ممّن تناولوا خلاصة الشاي الأخضر.

بذور الكتان: 

تحتوي بذور الكتان على كمية عالية من الألياف وكمية منخفضة من الكربوهيدرات، السكر، وهي تندرج ضمن أعشاب التنحيف وتدخل ضمن خطط تخفيض الوزن، رغم أنّ الدهون في بذور الكتان مرتفعة نسبيًا إلّا أنّها من الدهون الجيدة للجسم، ما جعلها خيارًا ممتازًا سواء بالنسبة للصحة أو لفقدان الوزن، كما أنّها تحتوي على مادة صمغية، وعند نقعها بالماء وأكلها تساعد على امتلاء المعدة، وتمنح الإحساس بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم.

وتساعد بذور الكتان في الحّد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي مصدر غني للأوميغا 3 والأحماض الدهنية والألياف المفيدة لتعزيز صحة القلب وتقليل ضغط الدم وتخفيض نسبة الكولسترول السيء في الجسم، كما أنّ قشرتها لها دور كبير في محاربة السرطان والوقاية منه.

أعشاب لزيادة الوزن بسرعة:

مشكلة النحافة المفرطة النحافة هي من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص، وهي عبارة عن نقصان الوزن عن المعدل الطبيعي، وقد تكون النحافة ناتجة من مرض أو بكتيريا تسبب النحافة وفقدان الوزن لفترة معينة، أو قد تكون بشكل دائم نتيجةً للتغذية غير المتكاملة، أو أنها من مشكلة وراثية، ومن المهم العناية الجيدة بالطعام والغذاء للحصول على كميات المواد المغذية الكافية للحصول على الوزن المناسب، وفي بعض الأحيان يمكن اللجوء لبعض الأنواع من الأعشاب التي تساعد في زيادة الوزن. ومنها :

الحلبة: يتم غلي كوب من الماء مع حوالي 3 جرامات من مسحوق الحلبة، وتستخدم هذه الوصفة لثلاث مرات يومياً للحصول على نتائج أفضل.

اليانسون مع التين: توضع أربع حبات من التين المجفف مع ملعقة من اليانسون في كوب من الماء، وتترك على النار حتى يسخن الماء، ثم يؤكل التين ويشرب الماء قبيل الإفطار.

حب العزيز: تؤخذ منه كمية مناسبة وتطحن وتنقع بالماء طوال الليل، وفي الصباح يهرس ويشرب الماء بعد أن يحلى بالعسل.

السمسم: يتم تناول مقدار كوب من حبوب السمسم يومياً لزيادة الوزن.

فول الصويا: تناول كوب من فول الصويا يومياً من بعد سلقه يزيد الوزن بشكل جيد.

البطاطس المحمرة: تناول نصف كيلو من البطاطس المحمرة يمنح الجسم سعرات حرارية عالية تزيد الوزن.

الكزبرة: تناول ملعقة من مسحوق الكزبرة بعد تناول وجبات الطعام يزيد الوزن، ويمكن أن تضاف الكزبرة إلى السلطة.

الخوخ: يتم وضع 50 جراماً من الخوخ المجفف مع لتر ماء على نار هادئة حتى الغليان، وبعد أن يبرد يؤكل الخوخ مع شرب الماء.

العنب الأسود والدردار: توضع حفنة من العنب وقبضة من الدردار مع نصف لتر من الماء وتنقع لنصف ساعة، وبعد ذلك تهرس ويتم تناولها مرة في اليوم.

البصل والثوم: عرف البصل والثوم منذ القدم بأن لهما تأثيراً فاتحاً للشهية عند تناولهما طازجين أو عند الطهي.

الزيزفون: توضع ملعقة من عشب الزيزفون على كوب ماء مغلي وتغطى 15 دقيقة وتشرب بعد أن تصفى.

السذاب: تؤكل هذه العشبة العطرية وهي طازجة مع الخبز.

الزعتر: يؤكل الزعتر مع زيت الزيتون والخبز وقد تضاف للطعام كمنكه ومغذٍّ.

عرق السوس: ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس مع كوب ماء بارد ويشرب مرة واحدة في اليوم.

الكمون: يضاف الكمون مع الطعام ليمنحه الطعم المميز والفوائد الغذائية أيضاً.

أوراق الجوز: يتم وضع قبضة من ورق الجوز مع كوب ماء مغلي، وبعد أن تترك مغطاة لمدة 15 دقيقة يتم شربها على جرعات مع وجبات الطعام (ثلث الكوب لكل وجبة).

القرفة: يوضع مقدار ملعقة من مسحوق القرفة على كوب ماء مغلي، ويمكن تحليته بملعقة من العسل.

نتمنى ان يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم ووجدتم فيه ضالتكم .تمنياتنا لكم  بكل بالصحة والعافية دائما

 

عن bdolany

شاهد أيضاً

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

صفات المرأة الميزان: عفوية. صريحة. صادقة. ناعمة. جذّابة وجميلة. ملفتة للنظر. واعية. حكيمة. رومانسية. حسّاسة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *