الرئيسية / الجمال / ازالة العرق من الجسم وخاصة الابط بوصفات طبيعية

ازالة العرق من الجسم وخاصة الابط بوصفات طبيعية

التعرق هو الطريقة الطبيعية التي يتم فيها طرد السموم خارج الجسم , لكن الكثير من الناس يعانون من فرط هرمون العرق فيتعرقون بكمية كبيرة جدا ومزعجة فتسبب بذلك الحرج والرائحة الكريهة لمن يعاني من هذه المشكلة , فرائحة العرق تدل على عدم النظافة وبالتالي نفور الاخرين ومن المؤكد أن لاأحد يرغب بهذا الشعور المؤلم . لذلك عادة مايلجأ الناس رجالا ونساءً للتخلص من العرق عن طريق استخدام مزيلات العرق التجارية التي تباع في الاسواق والتي تحتوي على مواد كيميائة ضارة ومسرطنة وايضا قد تسبب اسوداد في منطقة الابط .لاجل ذلك كله سنقدم لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية التي يتم صنعها في المنزل بأبسط الطرق وابسط المكونات للتخلص من رائحة العرق بشكل نهائي .

 أولا:

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك الذي يقضي على البكتيريا الموجودة في الجسم، ويقضي على رائحة العرق غير المرغوب فيها. وطريقته هي:

المكونات:

زيت جوز الهند. ملعقة صغيرة مسحوق حامض الستريك. كوب ماء.

طريقة التحضير:

يدلك زيت جوز الهند بمناطق التعرق. يمزج زيت جوز الهند مع حامض السيتريك والماء. يغسل به في آخر الحمام كغسول أخير. يجفف الجسم ويطبق زيت جوز الهند. يطبق يومياً.

ثانياً:

الملح :

يزيل الملح الروائح الكريهة تحت الإبط. وطريقته هي:

 المكونات: ملعقة كبيرة ملح طعام. ماء دافئ.

 طريقة التحضير: يمزج المكونان معاً. يوضع المزيج تحت الإبط. تغسل الملابس المتضررة.

ثالثاً:

زيت النعناع:

يحتوي زيت النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا، وزيت جوز الهند مضاد للجراثيم، والنشا وصودا الخبز يحافظان على جفاف الجلد من العرق. وطريقته هي:

المكونات: عشرة قطرات زيت النعناع. ماء. أربع ملاعق زيت جوز الهند. أربع ملاعق نشا. أربع ملاعق صودا الخبز.

طريقة التحضير: تمزج المكونات معاً. يبرد المزيج. يطبق يومياً حسب الحاجة..

رابعاً:

خل التفاح:

خل التفاح هو عنصر قوي لقتل البكتيريا . كما أنه يساعد على القضاء على رائحة الجسم عن طريق تحقيق التوازن لمستوى الرقم الهيدروجيني للجلد .

الطريقة:
بلل القطنة في غير تخفيف لخل التفاح وفرك الإبطين والانتظار 2-3 دقائق ثم الإستحمام . اتباع هذا العلاج مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة أخرى قبل الذهاب إلى السرير، حتى تلاحظ تحسن .
بدلا من ذلك، إضافة كوب واحد من خل التفاح إلى ماء الحمام الفاتر , والنقع في هذا الماء لمدة 10 دقائق مرة واحدة يوميا. يمكنك أيضا إضافة ملعقتين من خل التفاح مع قليل من العسل لكوب من الماء الدافئ و شربه ثلاث مرات يوميا قبل تناول وجبات الطعام .

خامساً:

عصير الليمون:

عصير الليمون من العلاجات الفعالة لرائحة الجسم الكريهة . الخاصية الحمضية من عصير الليمون يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة الكريهة البقاء على قيد الحياة.

الطريقة :
قطع الليمون الطازج واحدة إلى نصفين وفرك نصف ليمونة على الإبطين ثم اتركه حتى يجف من تلقاء نفسه، ومن ثمالإستحمام اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا حتى تزول الرائحة تماما.
إذا كان جلدك حساس من الليمون ، يمكنك تخفيف عصير نصف ليمونة في نصف كوب من الماء ومسح الإبطين باستخدام القطن و اتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء. القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى تلاحظ تحسن.

سادساً : اللفت :

اللفت له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للجسم . بالإضافة الى انها مصدر جيد للفيتامين C والعديد من المواد المغذية الأخرى التي تساعد على تحسين رائحة الجسم.

الطريقة :
قطع اثنين أو ثلاثة قطع من اللفت الى قطع صغيرة ووضعها في الخلاط لعمل معجون , وضع العجينة في غربال واضغط عليه مع ملعقة لاستخراج العصير. يوضع هذا العصير تحت الإبطين ومنطقة الفخذ , يترك حتى يجف من تلقاء نفسه، ثم شطفه بالماء الفاتر. استخدام هذا العلاج كل صباح للحفاظ على نفسك خالي من رائحة الجسم لمدة 10 ساعة على الأقل. يمكنك أيضا اضافة اللفت في النظام الغذائي الخاص بك .

نصائح للتخلص من رائحة العرق:

• اختيار الملابس القطنية بدلا من الأقمشة الاصطناعية لتجنب حبس العرق والرطوبة.

• التحكم في الإجهاد والغضب لأنها يمكن أن تسبب المزيد من التعرق.

  • راقب ماتأكل :فهناك بعض الأطعمة المرتبطة بزيادة إفراز العرق. على سبيل المثال، النظام الغذائي الغني باللحوم الحمراء يزيد من رائحة العرق وتناول البهارات والثوم أيضًا. فلا يستطيع الجهاز الهضمي هضم الثوم، الكاري أو البصل كليًا، مما يترك بعض الأثار التي تخرج من مسام البشرة مع العرق لتعطي رائحة قوية.
  • إزالة شعر الإبط :وجود الشعر في منطقة الإبط يعمل على منع تبخر العرق، مما يؤدي لتراكم البكتيريا. لذلك، احرصي على إزالة شعر الإبط بالطريقة التي تفضلينها. كما ينصح كذلك بتنظيف تلك المنطقة يوميًا وتغيير الملابس.
  • ارتداء الملابس المناسبة :الألياف الطبيعية كالكتان، الحرير، القطن والصوف الخفيف يساعد البشرة على التنفس وتقليل التعرق. وهناك أيضًا العديد من أنواع الألياف عالية الجودة التي تساعد على التخلص من الرطوبة الزائدة وامتصاص العرق. وتتوافر اليوم العديد من الملابس الرياضية من الألياف التي تساعد على امتصاص العرق، مما لا يوفر أي فرصة لتراكم البكتيريا وظهور رائحة العرق.

• شرب الكثير من الماء لطرد السموم من جسمك.

• الاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم.

• لا ترتدي الأحذية الضيقة وتجنب ارتداء الأحذية لفترات طويلة من الزمن.

  • ينصح الأطباء الحالات التي تشكو من مشكلة الإفراط في التعرق بوضع القليل من بودرة الأطفال في منطقة الإبط حتى تمتص هذه البودرة ماء العرق والرائحة أيضًا، ويمكن استخدام وسائد قطنية لامتصاص ماء العرق.

قدمنا لكم كمية جيدة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من مشكلة التعرق باذن الله , وبعض النصائح التي نرجوا أخذها بعين الاعتبار للحصول على فائدة أكبر , وبعد كل ذلك ان استمرت المشكلة نرجوا مراجعة الطبيب المختص لتشخيص الحالة.

عن bdolany

شاهد أيضاً

علاج الشعر التالف بخطوات بسيطة وطبيعية وبعض النصائح للمحافظة على الشعر

علاج الشعر التالف بخطوات بسيطة وطبيعية وبعض النصائح للمحافظة على الشعر

يتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تؤدي إلى تلفه وتآكله , فمنها عوامل بيئية: كالتعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *