الرئيسية / صفات الأبراج / ماهي الأبراج المتناغمة والمتوافقة مع بعضها؟

ماهي الأبراج المتناغمة والمتوافقة مع بعضها؟

التوافق والإنسجام في الحياة هو مطلب كل إنسان سواء كان امرأة أو رجل , فكل واحد منهما يبحث عن توأمه الروحي الذي يقاسمه لحظات فرحه وحزنه ويفهمه في صمته وكلامه ويقرأ نظرة عينيه, فإن توفر كل ذلك في شريك الحياة فااعلم انك ستنعم بالسعادة والتناغم والتفاهم مع نصفك الاخر, لكن السؤال الذي يطرح نفسه ! كيف لي أن أعرف الشخص الذي أبحث عنه والذي أشعر حقاً أنه يكملني ؟ كيف أتعمق في شخصيته لأتاكد أنه الشخص المطلوب؟ يمكننا في هذا المقال مساعدتكم في الإجابة عن هذه الأسئلة وتقديم شرح مبسط عن صفات كل شخصية ومايوافقها,فما عليك إلا معرفة برجك وبرج من ترغب بمعرفة مدى التوافق معه ثم تقرأ كلماتنا القادمة لتجد ضالتك وكل ماتبحث عنه في نصفك الاخر.

برجي الحمل و الميزان:

الحمل يملك خصال القائد وعادة يملك الكثير من الصفات العدائية وذلك بسبب الطباع النارية التي تجعله لا يفكر مرتين قبل الكلام أو التصرف. هذه الخصال يمكنها أن تهيمن على حياة الفرد الشخصية وبالتالي تفسدها لان الحمل سيحاول وبشكل دائم فرض سيطرته. الحمل بشكل عام ورغم انه ينجذب الى العقرب والأسد ولكنه يجد نفسه مسحوراً بالميزان وذلك لان شخصيته المرحة المحبة للحياة تجذبه. حين يجتمع الحمل والميزان فان العلاقة ستكون حافلة بالكثير من العاطفة  والروعة والكثير من الشغف وذلك لان الروابط العاطفية بينهما ستكون على أعلى المستويات. يضاف الى ذلك واقع ان الميزان من الابراج التي تملك غريزة الامومة وبالتالي ستعتني بالحمل على اكمل وجه وتجعله كطفلها المدلل وتمنحه كل ماتملك من عاطفة وحنان وتقف الى جانبه دائما لتمنحه كل دعم يحتاجه وبالتالي تبرز نقاط قوته وتجعله يتخلص من نقاط ضعفه. في المقابل ما يمنحه الحمل للميزان هو الكثير من الدعم المعنوي والقوة.

برجي الثور والعذراء:

الثور برج يمتلك حس المسؤلية وبالتالي يمكن الاعتماد عليه في الحياة بشكل عام وفي العائلة بشكل خاص . يقدر الحياة العائلية ويحب الحياة التقليدية ولكنه في المقابل يحتاج الى الكثير من الرومانسية في حياته وبالتالي يضع اهمية كبرى على المبادرات التي تجعل الاخر يفوز بقلبه فهو دائما ينتظر أن يبادر الطرف الاخر بمشاعره ليمنحه عندها قلبه وكيانه. التوافق مثالي بينه وبين والعذراء لانهما يجعلان حياتهما تتمحور حول العائلة. الثور يحتاج الى روتينه اليومي والعذراء ذكي ويحتاج الى مساحته وبالتالي هما يوفران للاخر كل ما يحتاج اليه. الشغف بينهما في ذروته خصوصاً في العلاقة الحميمة.

ولكن في حال كان الثور من النوع المتملك اكثر من المعتاد فان العلاقة مع العذراء لن تكون مصدراً لا للشغف ولا للقوة لان العذراء لا يمكنه التعامل مع حس التملك هذا وسيشعر بالتقييد وحجز الحرية. وعليه فان القوة والتفاهم والشغف مرتبطة بمعدل هوس الثور بحبه للتملك  وبذلك هو من سيحدد مسار العلاقة بينه وبين العذراء.

برجي الجوزاء والقوس:

الجوزاء برج مرح والكل يحب التواجد مع هذا البرج  المفعم بالحياة لانه يملك القدرة على الدخول في محادثات ممتعة حول كل شيء.. كما انه يملك موهبة خارقة تجعله محط أنظار واهتمام جميع من حوله. ولكن طبيعة الجوزاء التي تحب التغيير دائما تجعل إستمرارية العلاقة معه دائماً مهددة وغير مستقرة. غالبية الذين ينتمون الى برج الجوزاء يخافون من الارتباط بعلاقات جدية. ولكن في حال كان الطرف الاخر هو القوس فان الامر لن يشكل مشكلة. القوس يتفق مع الجوزاء في خوفه من الارتباط وعليه فهو يدرك اهمية السير بالامور ببطء وخطوة تلو الاخرى.

كلاهما يحب الحديث والمرح  والعلاقات الاجتماعية والمغامرات وإكتشاف كل ما هو جديد. العوامل المشتركة التي تجمع بين الجوزاء والقوس عديدة جداً وهما يمكنهما ان يجعلا بعضهما البعض يحققان نجاحات كبيرة.. وفي الوقت نفسه يمكنهما الابقاء على الشغف والمتعة الذي يجعلهما يحبان الحياة ويقدران كل ما تقدمه لهما.

برجي السرطان الثور:

أي شخص يملك برج السرطان في حياته يشهد له بانه حساس للغاية وبانه بعيد كل البعد عن الأنانية وأنه شخصية معطاءة. ولكن أكثر ما يميز السرطان عن غيره من الابراج هو قدرته على التعاطف مع غيره والتماهي معهم وبالتالي لا يمكنه أن يقوم بجرح مشاعر أي شخص كان بشكل متعمد ولانه حساس بطبعه فانه ايضا يراعي هذه الصفة ايضا عن الاخرين . ولعل أكبر نقطة ضعف عند السرطان هي عدم قدرته على رفض اي طلب للاخرين. السرطان لا يبحث عن علاقات عابرة مؤقتة بل يريد حياة زوجية هادئة ومستقرة.. وهذا ما يمكن للثور ان يوفره له. الثور يقدر الروابط العاطفية والحياة الزوجية بشدة وبالتالي هو يقدم للسرطان ما يحتاج اليه بشدة والعكس صحيح. وبما انهما يحبان الحياة المنزلية الهادئة فان التفاهم سيكون في ذروته. معاً سيوفران لبعضهما البيئة التي تجعلهما يعيشان حياة زوجية مثالية.

برجي الأسد والحمل:

الأسد هو ذلك البرج الذي يملك الجاذبية والفتنة معا، فهو يتمتع بذلك السحر الذي يميزه والكاريزما التي تجعله محط إهتمام الجميع. الاسد غالباً ما يكون في علاقة ونادراً ما يعيش حياة العزوبية لانه من الابراج التي تملك الكثير من العاطفة ولايمكنه البقاء وحيدا لفترة طويلة. الأسد قائد بالفطرة وكذلك هي حال الحمل وبما انهما يفهمان اهمية هذه الجزئية فمعاً هما قوة لا يستهان بها على الإطلاق.
نقطة ضعف الاسد التي احياناً تكون السبب في دماره  وفشله هي غروره وتكبره على الاخرين وهو بحاجة ماسة الى الحمل الذي سيساعد على رؤية الامور كما هي بلا تجميل وبالتالي يمنع الانا الخاصة بالاسد من التضخم وبذلك سيساعده في الوصول الى الشخصية المتوازنه

الحمل يملك الشغف نفسه الذي يملكه الاسد وعليه فهما اشبه بنار ملتهبة بشكل دائم.غالباً ما ستكون العلاقة بينهما متفجرة وسيكون هناك الكثير من النقاشات الحادة ولكن هذا الواقع يجعل الشغف اكبر.

برجي العذراء والعقرب:

العذراء برج يحب النظام للغاية وهو لا يمكنه أن يشعر بالسعادة ما لم يكن كل شيء مرتب وفي مكانه الصحيح فهو أبعد مايكون عن الفوضى والعشوائية، نظرياً وفعلياً. هو برج يرغب بالمثالية في كل شيء يقوم به وبالتالي يضع اهمية كبرى على التفاصيل. ما يفسد على العذراء علاقاته عادة هو أنه يمكنه أن ينتقد الشريك وبقسوة وبالتالي غالبية الابراج لا يمكنها احتمال هذا الواقع.. العقرب يمكنه ذلك لانه يتشارك مع العذراء في واقع انه يحب المثالية. العذراء سيوفر للعقرب كل الاهتمام والعناية والنصيحة التي يحتاج اليها، كما ان عقله التحليلي والمنطقي سيمنع العقرب الذي احيانا يسير بسرعة بالغة من ارتكاب الهفوات والاخطاء.
العقرب برج منطلق للغاية وبالتالي هو سيجعل العذراء الاكثر تحفظاً وانغلاقا ينفتح شيئاً فشيئاً.. وحين يحدث ذلك فان العلاقة ستكون ملتهبة.

برجي الميزان والجوزاء:

الميزان هو البرج الذي يتدخل في أي نزاع من أجل حله ومن أجل الحد من السلبيات المرتبطة به. كما هو معروف هو برج دبلوماسي من الطراز الاول وبالتالي يكره المواجهات. يملك حشرية كبيرة ويحب الحياة الاجتماعية ولكن حين لا يجد من يمكنه مجاراته في ذلك فهو يميل الى الغرق في الروتين والملل. الجوزاء حاله حال الميزان يحب الحياة الاجتماعية والعلافات ويملك الفضول القاتل والحشرية لاكتشاف الكثير كما انه يحب المحادثات والمناقشات ويكره المواجهات.. وبالتالي هذا ما يجعلهما يتوافقان وبشكل كبير جداً مع بعضهما البعض وذلك لامتلاكهما نفس العادات والطباع

الجوزاء يملك الشيئ الكثير والمتجدد بشكل دائم وبالتالي هو يمكنه منع الميزان من الغرق في الروتين والملل. الميزان بدوره يملك التوازن و الخبرة التي يحتاج اليها الجوزاء من اجل اكتشاف كل القوة الهائلة التي يملكها. في الواقع الميزان والجوزاء هما الثنائي الاكثر توافقاً بين جميع الأبراج لان كل شيء معهما مثالي بشكل مخيف.

برجي العقرب والحوت:

العقرب يبدو قاسياً وبارد المشاعر ولكن لا يجب ان ننخداع بالمظاهر. خلف ذلك القناع هناك الكثير من المشاعر الجياشة والكثير من الحسية . كل ما يريده العقرب هو الاهتمام والحب والعناية من الطرف الاخر ولكن الواقع ان كل شيء معه حاد للغاية يجعل الاخرين يخافون منه لان الكثير من كل شيء يجعل الاخرين يتخوفون ويحذرون مما هو قادم. بطبيعة الحال كما هو معروف هو برج انتقامي لا ينسى ولا يسامح وعليه فهو يحتاج الى روح نقية بريئة كالحوت كي تكون عامل التوازن الذي يحتاج اليه العقرب كي يؤمن مجدداً بأن هناك بالفعل من يتصرف بلا اجندة مخفية. العقرب يضع اهمية كبرى على العلاقة الحميمة وكذلك هي حال الحوت، وعليه فهما الاكثر تفهماً لحاجات بعضهما البعض. العقرب سيمد الحوت بالقوة التي يحتاج اليها والاخير سيجعله يرى الجانب الاخر الرومانسي والجميل للبشر.

برجي القوس والدلو:

أكثر ما يكرهه القوس هو ان يبقى في مكان واحد لوقت طويل فذلك يشعره بالملل بشكل كبيرلذا هو يحتاج لان يقفز من مكان لاخرى وان يستمتع بحريته وأن يقوم بكل ما يحلو له. هو برج بروح حرة لا يمكنه أن يعيش في قفص. ولا يوجد شخص يمكنه تفهم هذا الامر اكثر من الدلو. الدلو برج يختلف عن غيره بشكل كلي وبالتالي هو يتفهم ويتقبل الاخر على ما هو عليه بسلبياته وايجابياته. وبما أنه هو شخصياً يحتاج الى مساحته الخاصة فهو سيقوم بمنح القوس مساحته الخاصة أيضاً.
القوس ذكي للغاية والدلو يحتاج الى الانجذاب الفكري قبل الجسدي  وهومايجده عند القوس وعليه معاً سيكون هناك الكثير من النضوج على الصعيد العقلي. كل منهما قوي ولكنهما سيساعدان بعضهما البعض على تحقيق المستحيل. وبما ان العقلية المنفتحة موجودة فان الشغف سيكون في ذروته.

برجي الجدي والعذراء:

الجدي من الابراج النشيطة التي تعرف ماذا تريد والتي تحدد أهدافها بشكل مبكر وتمضي حياتها وهي تحاول الوصول اليها. برج جدي منظم وطموح يحب عمله وينشد الهدوء والإستقرار على كل الاصعدة. التوافق مع العذراء مخيف لان البرج هذا ايضاً من النوع الذي يعيش حياته من اجل تحقيق الاهداف كما انه منظم للغاية ويقدر الذي يعيشون حياتهم وفق قواعد محددة وهذه صفة مشتركة كبيرة بين البرجين

قد تبدو الحياة العاطفية بينهما ميتة ولكن العكس هو الصحيح. الجدي يملك الكثير من الشغف والعاطفة ولكنه يخفيها لانه يخاف من التعرض للاذى والاستغلال وكذلك هو الحال بالنسبة للعذراء. ولكن حين يجدا المكان الامن فان الامور مفتوحة على كل الاحتمالات الجميلة.

برجي الدلو والميزان:

الدلو برج إنساني من الطراز الاول فهو يهتم جدا من كل قلبه لكل ما يحدث لكل شخص في هذا العالم. ذكي جداً ويحب التعلم بشكل دائم. هو يختلف عن غيره ولعله امضى حياته وهو يتساءل ما ان كان يعاني من خطب ما لانه لا يمكنه ان يجد أي شخص يشبهه.. ولعله وصل الى مرحلة تقبل الذات في مرحلة متقدمة من حياته.

الدلو برج يحرص ان يمنح بقدر ما يأخذ  وهو ايجابي جدا لذلك فهو دائماً يحاول أن يقف الى جانب كل من هو مظلوم او محق. هذه العقلية تجعله يتوافق وبشكل مثالي مع الميزان الذي كل ما ينشده في هذه الحياة هو العدل والمساواة بين الناس. الميزان سيكون خير مساند للدلو لتحقيق كل ما يريد تحقيقه.. وفي الواقع العلاقة بينهما ستكون متناغمة ومثالية بشكل كبير جداً.

برجي الحوت والجدي:

الحوت برج رومانسي متألق ومبدع وحساس جداً كما انه يملك موهبة كبيرة جداً وعادة غالبية الذين ينتمون الى برج الحوت يملكون موهبة فنية. يملك الحوت قناعة بانه يمكنه تحقيق احلامه ولكن هذا الايمان احياناً قد يكون سبب فشله وذلك لانه يفقد الدافع والايمان بقدراته عند أول عقبة تصادفه فهو يستسلم بسهولة ولايملك الشجاعة الكافية للمتابعة
الحوت يحتاج الى الجدي في حياته لانه سيكون مصدر السند والقوة بالنسبة له.. وخلف كل ذلك الابداع سيكون هناك العقل المدبر ومصدر الثقة بالنفس والمنظم والمحفز.
رغم انهما قد يبدوان بانهما يختلفان بشكل كلي عن بعضهما البعض حين يتعلق الامر بالجانب الرومانسي ولكن الجدي برج عاطفي وكل ما يحتاج اليه هو شخص يجعله يتمكن من التواصل مع ذلك الجانب.

وفي النهاية لابد من الاشارة ان الاختيار الصحيح للطرف الاخر يحتاج لدراسة طويلة ومواقف حقيقة تكشف الشخصية وتبين مدى التوافق والاختلاف بين الطرفين, فعلى هذا الاختيار ستبنى حياة كاملة وأسرة وأولاد وبالتالي ان اخطأنا في تحديد الشخص المناسب فان الاضرار ستكون كبيرة ومتعدية للغير.ختاما نتمنى لكم جميعا حياة هادئة مستقرة وسعيدة يملؤها الحب والتفاهم والانسجام مع كل من تحبون.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *