الرئيسية / صفات الأبراج / ميزات الانثى الجوزاء وتوافقها العاطفي مع باقي الابراج

ميزات الانثى الجوزاء وتوافقها العاطفي مع باقي الابراج

برج الجوزاء هى من الأبراج الهوائية والكوكـب الذي يسيِّـره ويسـيطر عليـه هـو عطارد فالمال والذاكرة القوية يشكلان عاملين أساسيين لنجاحهم في حياتهم الاجتماعية وهو قابل للتكيف والتقلب مع الناس.

ميزات الانثى الجوزاء:

  • تجمع المرأة الجوزاء في شخصيتها أكثر من صفة واحدة فهي تجمع بين الأنوثة والثقافة والذكاء وسعة
    الاطلاع والمرح والجاذبية.
  •  انثى الجوزاء تفكر بمواضيع كبيرة وضخمة ومعقدة لا تخطر في بال.
  • إنها امرأة مرحة غنية بالأفكار واجتماعية وهذا ما يؤهلها لأن تختلط بأناس غير عاديين.
  • تقدر الصداقة ولكنها لاذعة اللسان ومن الممكن أن تؤذي الآخرين بانتقاداتها الحادة.
  • غايتها أن تسعد شريك حياتها الذي يبني سعادته على أسس واقعية موضوعية لا على أسس خيالية وهمية.
  • وتحب من الرجل ألا يكتفي بمخاطبة عواطفها وقلبها ، بل تريده أيضاً أن يخاطب فيها عقلها مثلما يخاطب
    قلبها تماماً.
  • تتميز بعصبيتها الشديدة وسخطها الدائم وذلك لأنها تميل إلى كبت عواطفها وإنكارها وإشباعها تحليلاً ودراسة
    فتصارع أحاسيسها الداخلية.
  • تكره الروتين وتتقلب بأفكارها فلا تعرف الاستقرار والهدوء وصبرها ينفذ بسرعة.
  • تبرز لديها قوة العاطفة وعادة تقع في شباك الغرام أكثر من مرة.
  • قد تجد صعوبة في إخلاصها لرجل واحد خاصة إن لم يكن حبها قويا تجاهه.
  • تهوى الرجل الخفيف الظل والمبتسم والمليء حركة وحيوية والقادر على الكلام والتعبير عن عواطفه
    وأحاسيسه بلباقة ورقة.
  •  الجوزاء تحب الرفاهية والترف ويغريها الثراء.
  • قاسية جداً وقد تنساك بسرعة أكثر من أية امرأة أخرى.
  •  انثى الجوزاء متقلبة قد تفتن بك ثم تنتقدك فجأة.
  • الجوزاء تبحث عن الرجل المثالي وقلما تجده في رجل واحد

التوافق العاطفي للمرأة الجوزاء مع بقية الابراج:

من الثابت علمياً أن توافق الأبراج مع بعضها البعض لا يعتمد على ماهية هذه الأبراج وحسب، بل على العناصر (الماء ،الأرض، النار و الهواء) التي ينتمي إليها كل برج.و لكي يكون هناك توافق بين شخصين، ينبغي ان تكون عناصرهما متجانسة او أن ينتميا الى العنصر عينه. إذاً  إن القاعدة البسيطة لتوافق الأبراج هي تقسيماتهم الطبيعية، فكما نعلم، هناك أربعة أنواع من الطبائع التي تميّز الأبراج: هناك الطبيعة الناريّة ( أسد، حمل، قوس ) ، والطبيعة الترابية ( ثور ،عذراء ،جدي ) ،والطبيعة الهوائية (ميزان، دلو ، جوزاء) وهناك أخيراً الطبيعة المائية (سرطان ،عقرب، حوت). فكما أن الماء تمتزج مع التراب، كذلك تتوافق وتتناغم الأبراج الترابية و المائية .وبنفس المنطق، تتوافق الأبراج النارية مع الأبراج الهوائية

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الحمل :

يجمع الانثى الجوزاء مع الرجل الحمل علاقةٌ غير منسجمة، تتميّز بالمزاجية والتقلّب وعدم الإستقرار، علماً أن برج الجوزاء هو برج هوائيّ، في حين أن برج الحمل هو برج ناريّ.إن القواسم المشتركة بينكما هي:التفاؤل والمحبة و الثقة بالنفس. إن شخصية الرجل الحمل المحب للسيطرة و القيادة، لا تشكّل مصدر قلقٍ بالنسبة لك، لكن ما يزعجكِ في علاقتكِ معه هو إحساسه الدائم بالتفوق عليكِ .
أنتِ بطبعكِ تحبين الإثارة،والشعور بانكِ إمرأة محبوبة ومرغوبة ،بيد أن التبدّل الدائم في آرائكِ و خشيتكِ من الإلتزام يجعل علاقتكما ،مع الاسف، غير مستقرّة

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الثور:

انثى الجوزاء مع الرجل الثور هما في علاقةٌ متنافرةٌ تتميّز بالعناد و حب السيطرة. انتِ سيدتي، تكرهين بطبعكِ القيود و تتوقين دائماً الى الحرية، فانتِ متقلبة المزاج، مندفعة في قراراتكِ و إنفعالية. أما الرجل الثور، فهو محبٌ للسيطرة ويتمتع بثباتٍ عاطفيٍ،هذا بالإضافة الى انه يمتاز بمثابرته وبتماسكه في عمله. تنتقدينه كثيراً لأنه يحب الروتين و الحياة المستقرة ويكره التغيير.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الجوزاء:

الانثى الجوزاء والرجل الجوزاء ثنائيٌ ناجح، يسود علاقتكما التوافق على الاصعدة كافةً. هي علاقةٌ ناجحة بشكلٍ عام ،فأنتما تتشابهان في الشخصية،في الطباع و في النظرة الى المستقبل.لاسيما أيضاً في طوقكما الدائم الى الحرية و إلى السفر. تتشاركان في الحرص على إنجاح العلاقة،لكن المشكلة تكمن في صراحتكما الزائدة، فقد يجرح احدكما الآخر دون قصدٍ.هذا بالإضافة الى كونكما لا تعترفان بأخطأئكما،الأمر الذي يزيد الخلافات تفاقماً في بعض الأحيان.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج السرطان :

الانثى الجوزاء والرجل السرطان تجمعهم علاقة متوازنة، تتميّز بالحب و الإحترام، وخاصة بالنضوج الفكري الذي تتمتعان به كلاكما.بيد أن المشكلة الاساسية هي أنكِ، بطبعكِ تحبين الهدوء و الصمت، في حين انه يفضّل الثرثرة. أنتِ تعشقين السفر و الحياة الإجتماعية. أما هو فيحب الحياة المنزلية و يفضلها على الحياة الإجتماعية . لذا سوف تشعرين أنكِ سُجنتِ معه في إطارٍ ثلاثيٍّ :المنزل، العائلة والعمل. و ستطرين لمجاراته في مكوثه شبه الدائم في المنزل.

من الجدير بالذكر أن مولود برج السرطان يتمتّع بشخصية حساسة جداً و هو لا يعبّر لكِ عن ضيقه بالكلام ،بل يختار دائماً ان يعزل نفسه و أن يتقوقع على ذاته.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الأسد:

انثى الجوزاء والرجل الاسد في علاقة غير منسجمة بسبب حب السيطرة و الرغبة بالإستقلالية من قِبل الشريكين. فالعلاقة بينكما تنطلق بضعفٍ منذ بداياتها ، إذ ان التفاهم بينكما صعبٌ وعسير .الرجل الاسد يحترم رغبتكِ في الاستقلال المادي و المعنوي و حبكِ للعمل.
أنتِ تستطيعين سيدتي، ان تحرّكي مشاعر الأسد و أن تشعلي غيرته . إن أجمل ما في العلاقة هي القدرة الكبيرة لدى الفريقين على الغفران و تناسي الأخطاء.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج العذراء:

انثى الجوزاء والرجل العذراء علاقتهم تتصف بالمتنافرة، بسبب التناقض الكبير في أسلوب وطريقة تفكير الشريكين وبسبب مزاجية مولود العذراء. أنتِ تعيشين حياةً إجتماعيةً صاخبة بين الزيارات والمهاتفات. الامر الذي يفتقر إليه مولود العذراء بسبب طبيعته الهادئة و بسبب عدم رغبته في إقامة علاقات سطحية مع الآخرين. هو خجولٌ في العمق ويحتاج لمبادرتكِ لكي يخرج من خجله،حتى أنكِ ربما تضطرين لسحبه من يده ليتزوج منكِ.

إن الرجل العذراء هو عاملٌ من الطراز الأول ، يقدّر العمل المنظّم و الهادئ و يعتبره أولوية في حياته أما انتِ فتحبين عملكِ لكنكِ مزاجية في انجازه

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الميزان:

انثى الجوزاء والرجل الميزان علاقتكما جيدةٌ و ناجحة،فالحب الذي يجمع بين قلبيكما قويٌّ، و لكن عليكما القيام بمجهودٍ قويٍ للمحافظة عليه و صونه.
انتِ سيدتي، تجذبينه بذكائك ،باستقلاليتكِ وبسرعة بديهتكِ فتعيشان معاً حباً يتجدد يومياً . سوف تكونين معه أنثى بكل معنى الكلمة ،فستهتمين به كل الإهتمام ،و سوف تتقنين فن الطبخ لاجله.كما أنكما سوف تتشاركان معاً الذوق المنزليّ، وتستمتعان معاً بالمناسبات الإجتماعية و الرحلات السياحية.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج العقرب :

انثى الجوزاء والعقرب علاقتكما لا تخلو من الصعوبات، فكلاكما يتحلّى بالذكاء لكنه متحمّس و مندفع و يتمتع بشخصية مستقلّة وقوية. ذلك سوف يشكّل سبباً للخلافات بينكما ،فانتِ تعشقين الحرية و الإستقلالية، لكن مولود العقرب سوف يحاول جاهداً التأثير عليكِ وتخفيف هذه النزعة الإستقلالية لديكِ.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج القوس:

انثى الجوزاء والقوس ثنائيٌّ غير منسجم بسبب التناقض بين شخصيتيكما من حيث الأفكار والنظرة الى الغد. فكلاكما يريد أن يمارس حريته الشخصية، لكنكما في المقابل، تتشاجران كثيراً ولأسبابٍ تافهة في بعض الأحيان. تجمعكما هواياتٌ مشتركة كممارسة الرياضة و السفر و المغامرة .

يرى فيكِ رجل القوس امرأةً ذكية سريعة البديهة وإجتماعية من الطراز الأول ،لكنه يكره عصبيتكِ المفرطة و صراحتكِ الجارحة أما انتِ فتعجبين بقوته ، بطموحه و بإصراره على بلوغ أهدافه و لكنك تنزعجين من برودته العاطفية في علاقته معكِ.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الجدي:

ثنائيٌّ متنافر، انثى الجوزاء والرجل الجدي تُفسد علاقتكما بسبب سوء التفاهم و الغيرة والشك كما بسبب التناقضات الكثيرة بين شخصيتيكما.فانتِ مرهفة الإحساس، تحبين التعبير عن نفسكِ، بينما هو إنسانٌ واقعيٌ محبٌ للصمت و متطلّب في حياته اليومية.تغرمين به لانه رجلٌ رصينٌ، فتدخلين المرح و الخفّة التي يحتاج اليها الى حياته.
أنتِ بطبعكِ شعبية، تستطيعين التكيّف في كل الظروف ، ومع كل الطبقات الإجتماعية. أما هو ، فيتّصف برجل العلاقات الدائمة ، إذ لديه أصدقاء قلائل ،يرافقونه مدى الحياة.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الدلو:

ثنائيٌ متوافقٌ ،  الانثى الجوزاء والرجل الدلو تتميز علاقتكما بالتجانس والحب و الرومنسية . تتشاركان الطموح فتعملان بجدية لبلوغ أهافكما. إن أجمل ما في هذه العلاقة الإحترام المتبادل بينكما ،كما و حريتي الرأي و التصرف.

إن رجل الدلو لا يبوح بحبه بسهولة . هو يكره الروتين والتقاليد الموروثة، يعشق السفر و المناسبات الإجتماعية ، مثلكِ تماماً ،لكن الفرق بينكما هو انكِ مزاجية اكثر منه ، بينما هو أكثر جديةً منكِ في العمل . أنتما تحبان الجدال و النقاش ، علماً ان مولود الدلو يفوقكِ عصبيةً و تسرعاً في اتخاذ القرارات.

توافق انثى الجوزاء ومولود برج الحوت:

انثى الجوزاء والرجل الحوت علاقتكما تتصف بالمتوازنة يسودها الحب و الإحترام والوفاء . يُسحر مولود برج الحوت بمزاجكِ المرح وبأحاسيسكِ المميّزة وأحياناً كثيرة بجمالك الفاتن.اما انتِ فتعجبين بجاذبيته و نظراته العميقة فتعيشان معاً علاقةً فيها التنوّئع الدائم.
لكنكِ تعتبرين أن الرجل الحوت الذي يعيش من خلال قلبه و عاطفته الرومنسية، ذو طبيعةٍ حساسة و متشائمة و يشكو من ضعف الارادة.

مشاهير برج الجوزاء:

من مشاهير برج الجوزاء على المستوي العالمي إتش آر إتش فيليب (دوق مقاطعة إدنبورغ), وآرثر كونان دويل، وفنانة الاغراء الشهيرة مارلين مونرو، والفنانة جودي غارلاند، والفنان بوب هوب، والرئيس الامريكي الراحل جون كينيدي، وولت ويتمان، وآل جونسون، وبوب دايلن، توماس هارداي، مايلز ديفيز، سترافينسكي، والزعيم الروحي الصيني كونفوشيوس، كيرك كيركوريان وبول ماك كارتني. وعلى المستوي العربي والمحلي نجد النجمة الكبيرة انغام, والفنان الراحل عبد الحليم حافظ, والفنانة الرائعة سعاد حسني, وجالا فهمي, والفنان راغب علامة, والفنانة الكبيرة فاتن حمامة, والفنان محمود عبد العزيز, وسيمون ونورا والفنان احمد رمزي. ومع التدقيق في هذه الاسماء سنلاحظ ان كل منهم ظهر في حياته الفنية او العامة بصورتين او شخصيتين وعرفه الناس بهما ولم يظهر على الناس بشخصية واحدة طوال حياته. وهذه هي شخصية مواليد برج الجوزاء. يختلفون في امور كثيرة حسب ساعة ميلادهم ولكن هذه الصفة بالذات ستجدها في اغلبهم.

الاحجار الكريمة التي تناسب الجوزاء وطبائع برج الجوزاء الهوائي :

يتأثر مواليد برج الجوزاء الهوائي بكوكب عطارد صاحب الحركة النشطة والمؤثر علي العقل والافكار . وقد وجد خبراء الطاقة الحيوية والاحجار النفيسة ان العقيق والكوارتز ذو اللون الأصفر الباهت يحفز الدهشة في مخيلة مواليد البرج. فقد وجدوا ان العقيق يحفز القدرات الصحية للشخص ويدعم حظه من المال ويعزز ممتلكاته بالاضافة الي ان له خصائص مهدئة، كما انه يساهم في استقرار الحياة العائلية. أما الكوارتز الأصفر الباهت فهو من اقل الاحجار الكريمة المتوافرة قيمة في سعره ولكنه نفيس ورائع في اثره بكل تأكيد. وتقول الوثائق التاريخية ان أجدادنا كانوا يستخدموه لوقاية أنفسهم من الشر. وقد صنف الخبراء مواليد برج الجوزاء حسب الشهر الذي ولدوا فيه فمن كان مولودا في شهر أيار “مايو”، فهو شخصية حالمة واكثر خيالا واكثر قدرة على فعل ما يريد. اما اذا كان من مواليد شهر حزيران “يونيه” ، فهو شخصية مغامرة لا تعرف الراحة. واللون الانسب لهذه الشخصية هو اللون الوردي، سواء كان من مواليد مايو او يونيه , جريئا او خجولاً فهو لون مهدئ للعقل، كما يناسبهم اللون البرتقالي النابض الذي يتغلبون به علي الخوف من التقدم إلى الأمام.

نرجوا ان تكون انثى الجوزاء قد استمتعت بمقالنا الكامل عنها لهذا اليوم, واليكم جميعا رجالا ونساء نقول لكم تابعونا في مقالات جديدة للتحدث عن شخصياتكم بكل تفاصيلها, دمتم بكل خير والى اللقاء.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *