الرئيسية / الرجل و المرأة / الرجل / تعرف على شخصية كل أب في التعامل مع ابنائه من خلال برجك

تعرف على شخصية كل أب في التعامل مع ابنائه من خلال برجك

الاب هو عمود البيت كما يقال, وهو العقل الراجح والصدر الحنون وصاحب القرارات المصيرية في حياة الأسرة , هو الأمان والسند والجبل الشامخ الراسخ الذي يستند عليه الجميع ويلجأ اليه عند المحن والصعوبات, لاننكر أن شخصيات الاباء تختلف من واحد الى اخر فمنهم الحنون ومنهم القاسي ومنهم الذي يتخذ من ابناءه أصدقاء له ومنهم الذي يكون منهمكاً دءدائماً في عمله ولايعلم شيئاً عن عائلته وأبناءه, لكن بغض النظر عن كل ذلك فهو حتماً صاحب القلب الكبير وان أظهر عكس ذلك كبرياءً وعنفواناً, اليوم سنخوض معاً في عالم الاباء ونتعرف على شخصياتهم عن قرب في طريقة تعاملهم مع ابنائهم وذلك حسب برج كل واحد منهم, فلنبدأ اذا مقال اليوم على بركة الله.

المحتوى

 الاب الحمل وشخصيته مع ابنائه:

هؤلاء أباء يتمتعون بقلب في منتهي النقاء والطيبة. يتسامحون بسهولة ولكن يتعصبون ايضا بسهولة. هم كما يطلق عليهم دمهم حامي او حار. بسهولة تحدث اشياء تزعجهم وتجعلهم اقرب للمزاج السئ ويتعصبون ويخرجون شحنة غضبهم بسرعة ولا يتملكون انفسهم وقت الغضب. لكن سرعان ما تهدأ ثورتهم بكلمة حلوة او بموافقتهم على ما يريدون ولو مؤقتا. يتناسون أي زعل بسرعة ولا يذكرونه بعد ذلك. لا تختبر صبرهم فهم لا يصبرون على احد حتى على انفسهم. لا تطمع كثيرا في تسامحهم فكلما استهنت بقدرتهم الكبيرة على الصفح والعفو تكون ثائرتهم بعد ذلك كبيرة وصعبة. اباء برج الحمل يحبون ابنائهم جدا وعلى استعداد لتلبية جميع رغباتهم وحاجاتهم ولكن قد يفرضون اسلوبهم واختيارتهم عليهم ولا يقتنعون برغبات ابنائهم المستقلة الا بصعوبة.فهم من النوع المتسلط نوعا ما ,يأتي دور الام الحنون هنا ولها تأثير كبير على الاب حيث  ان هؤلاء الاباء من السهل اقناعهم  ومحاورتهم بأسلوب ناعم وهادئ.

 الاب الثور وشخصيته مع ابنائه:

هؤلاء أباء كما يقول الكتاب بالضبط. يحرصون على ابنائهم بشكل لا نستطيع توصيفه بحق فهم يوفون لأبنائهم ويعيشون من اجلهم طوال حياتهم ولا يبخلون عليهم بشئ. أهم شئ يمنحه اباء برج الثورلابنائهم هو الحنان المتدفق والاهتمام الحقيقي النابع من القلب والمترجم للفعل والواقع العملي ولا يتوقف عند حدود الوعود والامال. مشكلة اباء الثور مع ابنائهم في عدم تقبلهم للكذب ولا العناد فهم من اعند خلق الله. من مشاكلهم ايضا انهم من الصعب جدا اقناعهم بشئء على غير هواهم. هم لا يفرضون اختياراتهم على ابنائهم لكن البعض منهم قد يفعل اذا كان يري فيما يراه مصلحة ابناءه. اباء برج الثور لديهم من الصبر ما يكفيهم ويكفي اباء باقي الابراج ولكن هم لا ينسون الاساءة ولا الاخطاء. قد يتسامح مع ابناءه في شئ ولكن اذا كرروا الخطأ يذكرهم بما اقترفوه سابقا. هم اناس هادئون في طبيعتهم ولا يتعصبون بسهولة ولكن حذاري من غضبتهم فهي مزعجة للغاية.

الاب الجوزاء وشخصيته مع أبنائه:

من اهم مميزات اباء برج الجوزاء  الرائعة هو مرونتهم وتكيفهم السريع مع ابنائهم. البعض منهم يحتاج لنوع من التمرين حتى يحسن التعامل مع ابناءه بسبب عدم تقبله لدور الاب المسئول عن ابناءه ولكن مع الوقت يعطي كثير من وقته لهم وينصحهم ويتكلم معهم عن طموحاتهم واحلامهم ويكون صديقاً جيداً لهم. من أبرز سلبياته كأب هو تغير مزاجه الشخصي اكثر من مرة في وقت ضيق وهذا يجعل منه شخص صعب المراس والام اذا كانت غير حكيمة ستعاني معه في علاقته بأبناءه وخصوصا عندما يصلون لمرحلة المراهقة. يستمتع  ويفتخر اباء برج الجوزاء بأبنائهم عندما يجدونهم اذكياء ومفكرون ومتفوقون وهي بالتأكيد صفة عامة في كل الاباء دون شك.

الاب السرطان وشخصيته مع أبنائه:

أباء  برج السرطان من الاباء المثاليين فعلا. طيبة قلبهم وحنانهم المتدفق وحسهم الرائع وحبهم لأبنائهم وبيتهم تجعلهم في صورة الاب الحنون دائما لأبنائهم. يحرصون منذ ولادة أبنائهم على توفير جو اسري هادئ وصحي لأبنائهم ويبتعدون بهذا البيت قدر المستطاع عن التشاحن والنزاعات ويجعلون صبرهم العريض مساحة واسعة لتفريغ اي طاقة سلبية داخل البيت سواء بينهم وبين الابناء او مع الزوجة وام الاولاد. فهم من النوع الذي يهتم كثيراً بوجود الراحة النفسية في البيت عامة وللابناء خاصة, من  أبرز عيوبهم أن لديهم ذاكرة قوية لا تنسي اي اساءة واي مشكلة  صادرة من الأبناء وهو امر قد يكون ضد الابناء في حالة تكرارهم للاخطاء.

 الاب الاسد وشخصيته مع أبنائه:

أباء برج الاسد يمدون ابنائهم بروح القيادة والمروءة والاقدام والشجاعة. يسعون منذ اللحظة الاولي لتوريث ابنائهم كل القيم والمبادئ السامية والصفات الجيدة التي يشعرون انها صفات الانسان الناجح وبالذات تلك الصفات التي يرونها في انفسهم ولديهم الثقة في قدرتهم على توصيلها وزرعها في نفوس الابناء الصغار. يتمني اباء برج الاسد ان يكونون الاباء المثاليين والمثل الاعلى الذي ينظر اليه الابن او الابنة بفخر ويتمني في نفسه ان يكون صورة منه في المستقبل. ومن الاشياء التي تحزن اباء برج الاسد جدا هي ان يري ابنه قد اتخذ من شخص غيره مثل اعلى وقدوة له فهذا أمر كبير جدا على الأسد ويشعره بالنقص والألم فهو أولى بهذه المكانة

 الاب العذراء وشخصيته مع أبنائه:

الاباء من برج العذراء هؤلاء اباء في منتهي الحنان على ابنائهم ولكن عيوبهم الاساسية في انتقاداتهم الحادة وعنادهم الشرس. يجد ابنائهم وخاصة الذكور صعوبة في التفاهم معهم ويجدون ان كل شئ تقريبا لابد ان يواجه بانتقاداتهم لأنهم يسعون للافضل دائما. تجد على النقيض علاقتهم ببناتهم حيث يخفضون  لهن جناح الذل من الرحمة بشكل اسطوري ويسعون لارضاء بناتهم بشتي الطرق ويمنحونهن كل العطف والحنان والاحتواء. هم يشعرون ان البنات أرق واضعف  من الرجال واقل تحملا لأي كلمة قاسية أو جارحة ولذلك يسعون للوقوف في صفهم وتدعيمهم بكل شكل.

تحدثنا في الجزء الاول من المقال عن صفات وطباع الاباء من مواليد الابراج الستة الاولي, وفي هذا الجزء الثاني سنتحدث عن صفات وطباع الاباء من مواليد الابراج الستة الاخري ابتداء من برج الميزان وحتى برج الحوت. تعالوا نتعرف على ابائنا ونكتشف شخصياتهم ونتعلم كيفية التعامل معهم.

الاب الميزان وشخصيته مع أبنائه:

اباء برج الميزان هم اباء رقيقي القلب وأصحاب ذوق جدا ومثل ما يقول المنجمون اباء مثاليون. يتأثرون بكوكب الزهرة وكوكب عطارد ولذلك فتجدهم يجمعون بين الذوق الرقيق وحب الجمال والفن والموسيقى, الى جانب العقل والذكاء والتفكير المميز. لذلك تجد اباء الميزان مميزون جدا بالنسبة لأبنائهم وزوجاتهم. تستطيع كإبن ان تكتسب اب من مواليد برج الميزان بسهولة وذلك بسبب صفات وطباع رائعة هو يمتلكها. هو شخص دبلوماسي وسياسي بطبيعته ولذلك فهو لا ينجرف تجاه العصبية والتشنج بسهولة والتعصب لمواقفه. يستطيع ان ينجح في كتم غضبه وتنظيم نفسه اذا تعرض لنوع من الضغط العصبي. هذا النوع من الاباء مميزون جدا في استكشاف مميزات ومواهب ابنائهم و متفهمون لا يجبروهم على اختيارات محددة.

الاب العقرب وشخصيته مع أبنائه:

اباء برج العقرب هذا النوع من الاباء اذا حافظت على ثقته فيك تستطيع ان تكتسبه للأبد. اياك وان تجذبه لنقطة الشك والظن فيك فهو لو تشكك او بدأ حتى في الشك والظن لا ينتهي منه ابدا. لانه لا يثق في الاخرين بسهولة مهما بلغت درجة قرابتهم منه ولكن لو وثق في شخص يعطي بلا حدود. بطبيعة الحال هو يحب ابنائه جدا ويود لو يعطيهم من روحه لكن هو يعيبه نقطة الشك والغيرة وهو قطعا لا يغير من ابنائه لكن يغير عليهم. تستطيع ان تتخيل ذلك في تمسك اب برفض اي عريس يتقدم لابنته بسبب غيرته عليها من هذا الشخص القادم لخطبتها وهذا المثال شاهدناه في فيلم الفنان المصري عادل امام “عريس من جهة امنية”.

 الاب القوس وشخصيته مع أبنائه:

الاباء من برج القوس هؤلاء هم الاباء الذين يضفون على بيوتهم روح المرح والحب والحرية والانطلاق. يعيب عليهم بعض الناس انهم اقل حملا للمسئولية او يتجنبون الاعتداد بأنفسهم بالشكل المطلوب وهذا غير صحيح في بعض الاحيان. هم يتحملون المسئولية ولكن لا يحبون الاكتئاب والجدية الشديدة والحزم الزائد والصرامة التي يتميز بها غيرهم من اباء مواليد الابراج الترابية مثل الجدي والثور لكن هم يحبون المرح والاطفال. من امتع  وأجمل الاشياء التي تستطيع رؤيتها علاقة اب من اباء برج القوس بأبنائه الصغار فهذه علاقة مثالية مميزة بكل معنى الكلمة حيث انها تجمع بين الحنان والطفولة والبراءة والمرح. يستطيع الابناء ان يكسبون ثقة ومحبة ابائهم من مواليد برج القوس بسهولة فهم اباء منفتحون العقل والقلب في كل الاوقات ومتفهمون جداً فالصداقة معهم ستكون رائعة جداً تجمع بين الأبوة الناضجة والصديق المتفهم, يتسامحون بسهولة ويغضبون بسهولة لكن لا غضبهم يطول ولا صبرهم في نفس الوقت يطول.

 الاب الجدي وشخصيته مع أبنائه: 

تستطيع اختصارا لكثير من الشرح انهم صورة عكسية نسبيا لأباء برج القوس. الاباء من مواليد برج الجدي غالبا يتزوجون في سن متقدم نسبيا بالمقارنة بأقرانهم, وتكون علاقة الاب الجدي بأبنائه علاقة الاب الناصح والناضج وصاحب الخبرة بأبنائه الطموحين والناظرين للأب في صورة المثل الاعلى والقدوة الحسنى, يتحملون المسئولية بمزيد من الجدية والاهتمام ولا يفرطون قيد انملة في أي شئ يخص ابنائهم او بيتهم. يعيبه العند والبطئ في اتخاذ القرار والبعض منهم يعيبه التسلط والتحكم في الاخرين ومنهم ابنائهم طبعا. لذلك فهناك مجهود مطلوب من ابناء الاباء المنتمين لبرج الجدي وخاصة اذا كان هؤلاء الابناء من مواليد ابراج في طباع مواليدها التمرد والانطلاق مثل الدلو والجوزاء ان ننصحهم بمزيد من الصبر والدبلوماسية في التعامل مع ابائهم.

 الاب الدلو وشخصيته مع أبنائه:

الاباء من برج الدلو من الاباء الاكثر غرابة في اطوارهم ومن اكثر الاباء امتاعا لأبنائهم اذا كانت اهتمامتهم في نفس الفلك الخاص بهم. منفتحين العقل جدا ومحبون لكل جديد ويعترفون من تلقاء ذاتهم بأن كل جديد هو بلا شك افضل من سابقه القديم. لذلك تجدهم يتقربون من ابناء الجيل الاحدث بما فيهم ابنائهم طبعا. الاب من برج الدلو من اكثر الاباء الذين يصادقون ويصاحبون ابنائهم في مرحلة الطفولة والمراهقة وهذا ان دل على شيئ فهو يدل على مرونة هذا الاب وسعة صدره وعقله الراجح الناضج الذي يمكنه من النزول الى عقول أبناءه في المراحل العمرية المختلفة. يبسط كثيرا من العلاقة بينه وبين ابناءه ويكتسب ثقتهم بكل سهولة. من عيوب هؤلاء الاباء انهم اقل اكتراثا احيانا بعدد من التفصيلات فهم ينشغلون اكثر بأمور اخري هي التي تجذب اهتمامهم, وهذا يعد حملا اضافيا على الزوجات الذين ننصحهم بتفهم طبيعة هؤلاء الاشخاص.

 الاب الحوت وشخصيته مع أبنائه:

الاباء من برج الحوت هم من اكثر الاباء هدوءا واتزانا وتعقلا في علاقاتهم مع ابنائهم. تستطيع ان تجد علاقتهم المميزة جدا بأبنائهم وخاصة مع البنات في سن الطفولة المبكرة والثانوية. قلبهم الطيب وحسهم الرائع باحتياجات الابناء وخاصة البنات لهم يجعلهم من اقرب ما يكون لهم. تجدهم اقرب مما تتخيل لأبنائهم ولكن بدون ان يشعروهم بتدخل سافر في خصوصياتهم. يستطيع مثلا ان يتقرب من ابنته في وقت ضيقها من خلال زوجته او من خلال احدي صديقاتها المقربات قهو أب رائع ومميز وحكيم بكل معنى الكلمة. من عيوبه التكاسل احيانا عن الخروج والتنزه مع ابناءه لكنه لا يتكاسل في اغلب الحالات التي تتطلب مجهود منه لصالح ابناءه في شئ يخص مستقبلهم او مصلحتهم.

في نهاية مقالنا اليوم نؤيد ماذكرناه في بداية كلامنا أن الأب وان كان يحمل بعض الصفات السلبية من القسوة أو التحكم أو عدم التفهم , الا أنه يبقى أب بكل معنى الكلمة من داخله بحبه لأبناءه وتمني الخير لهم فهذا أمر مفروغ منه تماماً وعامل مشترك يجمع كل اباء العالم , وكما يقال لااحد يتمنى أن يرى انسان افضل منه الا الأب يتمنى ان يكون أبنائه أفضل منه في كل شيئ لكي يفتخر بهم ويشعر أنه قدم انجازاً عظيما في حياته لنفسه وللمجتمع.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

كل ماترغب معرفته عن المرأة الميزان

صفات المرأة الميزان: عفوية. صريحة. صادقة. ناعمة. جذّابة وجميلة. ملفتة للنظر. واعية. حكيمة. رومانسية. حسّاسة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *