الرئيسية / صفات الأبراج / كيف تتعامل مع غذائك؟ تعرف على ذلك من خلال برجك

كيف تتعامل مع غذائك؟ تعرف على ذلك من خلال برجك

الطعام من الأمور الأساسية في الحياة والتي تساعد على البقاء والاستمرار والحفاظ على الصحة العامة, لكن كثير من الناس يفتقر الى معرفة ثقافة الغذاء الصحيحة والاعتناء بالنظام الغذائي اليومي, فنجد فئة تسرف في الأكل ولاتهتم بالنوعية أو الكمية , ونجد اخرين يهملون الاعتناء بأنفسم بتقليل كمية الطعام الى أدنى من الطبيعي, فبين مسرف ومقتر في الطعام يختلف كل انسان عن الاخر, اليوم من خلال عالم الأبراج سنتعرف على عاداتك الغذائية اليومية ونقدم لك بعض النصائح لحياة مثالية اكثر صحة وتنظيماً.

برج الحمل: تجنب السرعة في أكلك:

مواليد برج الحمل هم مثال لكل شيء سريع وعفوي. لذلك فهم لا يحبون اضاعة وقتهم في اعداد وجبات الطعام الطويلة والمعقدة والتي تحتاج الى وقوف طويل في المطبخ ، وبدلا من ذلك يفضلون تناول الوجبات المحضرة في المايكروويف والتي تحتاج الى دقائق ليس أكثر. ومن المعروف أيضا أن مواليد الحمل لديهم نقطة ضعف اتجاه الأغذية الحارة، والنشيطة. فهم لايستغنون عنها ابدا في نظامهم الغذائي, لذلك إذا لم تكن من محبي الاطعمة الغنية بالتوابل، فلن تعجبك كثيرا اطباق مواليد برج الحمل. الحمل يجب ان يتناول طعامه ببطء ويبتعد عن السرعة غير الصحية في تناول الطعام والتي قد تسبب له عسر الهضم ومشاكل اخرى كثيرة هو بغنى عنها, وكذلك يجب عليه ان يحافظ على نظافته لتجنب الإصابة بالأمراض الصحية المختلفة.

برج الثور: أكبر حصة في طعامهم هي للحلويات:

يميل مواليد برج الثور الى تناول الكثير من الوجبات الخفيفة طوال اليوم. وتخصص أكبر حصة من حبهم للطعام إلى الحلويات والمعكرونة والمخبوزات. وفي كثير من الأحيان يلجئ مولود الثور لتناول الطعام في فورة عاطفية اي عند الحزن الشديد يفرغ مشاعره وألمه في تناول الطعام وكذلك في حال فرحه تنفتح شهيته وقابليته لطعام بشدة. مما يجعله عرضة لمشاكل زيادة الوزن، لذلك هم بحاجة إلى فصل مشاعرهم عن الطعام.

برج الجوزاء: يجب عليك التنوع بطعامك:

من المعروف أن الجوزاء هو الأقل تفكيرا بمكونات الطعام.  او ان كانت صحية ام لا فهو أكثر قلقا بشأن وجود صحبة جيدة ومحادثة مثيرة للاهتمام خلال الوجبة أكثر من الوجبة نفسها. هذا يمكن أن يجعله ينسى تناول وجبات الطعام بسهولة. ولكن الشيء الوحيد الذي يحتاج إليه هو التنوع في الطعام. لذلك فأن مطبخ الجوزاء  يجب ان يحتوي على العديد من الأصناف المختلفة في الطعام من النشويات والخضار والفواكه واللحوم.

برج السرطان: يجب ان تتحكم بطعامك اكثر:

يشتهر مواليد برج السرطان بمهارتهم في الطهي واعداد الطعام. كما انهم يفضلون شراء الطعام الأغلى والاعلى جودة والأفضل نوعية ,وهم معروفون أيضا  بالاستمرار بتناول الطعام حتى يفقدون أنفاسهم، وخاصة عندما يشعرون بالعصبية والخوف في هذه الحالة النفسية يفقدون الكنترول على أنفسهم بتحديد كمية تناولهم للطعام ووهذا يمكن أن يؤدي بهم إلى الافراط في الأكل بالتالي الضرر الكبير للصحة، وهي عادة سيئة مقارنة مع متعة الطهي. لذلك يفضل ان يتحكموا بكميات الطعام وان يبدئوا بالتفكير في صحتهم أكثر.

برج الأسد: يحب تناول الطعام في المطاعم الفاخرة:

مولود الأسد ليس مولعا بالطهي كثيرا، ولكنه يملك حسا عاليا وشهية كبيرة للطعام. مولود الأسد يحب تناول الطعام في المطاعم الفاخرة حيث يشعر فيها باانشراح النفس والسعادة والقابلية المفتوحة لتناول الطعام، برفقة صحبة جيدة من الناس. وعلى الرغم من أنه قد يأكل كثيرا الا انه يجب ان يفكر في إضافة أصناف جديدة الى مائدته مثل الفواكه والخضار.

برج العذراء: الطعام الصحي اهم من المال:

من المعروف أن مواليد برج العذراء هم الفئة الوحيدة التي تتبع نظاما غذائيا صحيا من دون الشعور بالحاجة إلى الغش لأن نظامهم الغذائي هام جدا لهم، وهم يؤمنون بكل ما يفعلون تماما. لديهم حب فطري للأغذية العضوية ويمكن أن يصنعوا الكثير في المطبخ. لا يهمهم ميزانية البقالة إذا كان الطعام يحتوي على الفائدة والتغذية فالصحة عندهم أهم من المال. قد يعانون من عملية التمثيل الغذائي البطيئة، مما يجعلهم اكثر ميلا لاختيار المواد الغذائية الاخف على المعدة.

برج الميزان: يفرط في تناول الحلويات:

مواليد برج الميزان رائعون ولكنهم يملكون سمعة سيئة عندما يتعلق الامر بالإفراط في تناول الحلويات واتباع العادات الصحية السيئة في تناول الطعام. فمواليد الميزان يفضلون وجود طبق الحلوى على المائدة أكثر من السلطة! يفضلون تناول الطعام في المطاعم الفاخرة أو الأجواء العائلية الحميمة ولكن شغفهم بالحلويات والسكر يجب أن يتوقف والا فأن العواقب سوف تكون وخيمة.

برج العقرب: اما كل شيئ او لاشيئ:

مواليد هذا البرج يحبون الاطعمة الغنية بالتوابل التي يمكن أن تشغلهم طوال اليوم. اما عن عادات الطعام فالعقرب، يميل الى النقيضين اما كل شيء أو لا شيء. فهو يمكن أن يستهلك كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة وربما يتوقف عن الاكل لأكثر من ست ساعات وهذا نظام غذائي سيئ وغير متوازن . و ايضا غالبا ما ينسى مولود العقرب تناول الكميات اللازمة من الماء  خلال يومه ولهذا فهو يعاني من مشاكل صحية معقدة لعدم اهتمامه بالغذاء والماء

برج القوس: لاتغامر في طعامك:

برج القوس مغامر بطبعه، حتى في الاكل فهو يحب أن يجرب أصناف الاكل الغريبة حتى الاطباق الحارة. ولكن الخطأ الكبير الذي يرتكبه في كثير من الأحيان هو تناول الكثير من المواد الغذائية في وقت واحد ثم تخطي وجبات الطعام الخمس المقبلة. إلى جانب الإفراط في تناول الطعام، يمكن أن ينغمس القوس في الشرب وهذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية لهم، مثل مشاكل في الجهاز الهضمي والسمنة.

برج الجدي: قلل الملح لحياة أطول:

من المعروف أن الجدي يملك روتين أكل خاص به. بالنسبة له الطعم والجودة أمر في غاية الأهمية وهذا امر رائع حقا عند الجدي. لذلك فهو يحب الاكلات المنزلية الصحية والمفيدة بنفس الوقت لذلك على الشريك أن يكون طباخا ماهرا. قد يكون يتبع عادات غذائية جيدة مثل انه لا يحب طعامه حارا جدا ولكن  بالمقابل لديه عادة سيئة وهي انه يمكن أن يبالغ في زيادة كمية الملح في الطعام.

برج الدلو: توقف عن الاكل مساء:

هذا البرج غالبا ما يكون نباتيا والسبب حسهم الإنساني العالي. فمولود الدلو يفضل الوجبات القليلة بالسعرات الحرارية ويفضل تناول الخضار والفواكه أكثر من البروتين والاطعمة الدسمة والمعقدة. وهذا امر جيد ولكن في مكان العمل يمكن أن يجامل ويأكل أي شيء يأتي في طريقه. في الحقيقة، مواليد الدلو هم أكثر نشاطا ليلا وبالتالي فأن اغلب وجباتهم تكون في المساء، وهذا قد يضر بأجسامهم فيجب الانتباه لهذه العادة الغير صحية والاكتفاء بشيئ خفيف في المساء

برج الحوت: نظف جسمك من السموم:

شغف الحوت في الطعام يتعدى الطعم والنكهة فهو يركز أيضا على ترتيب المائدة وزينة الطبق مما يجعله مضيفا رائعا فهو مع مقولة ان العين هي من تأكل. لكن تكمن مشكلة الحوت في الافراط في الاكل والشرب أحيانا وخاصة في المناسبات والاجتماعات للعائلة والاصدقاء، كما انه ينسى شرب الماء بكميات كافية وبالتالي فهو بحاجة الى فترات نقاهة روتينية يقوم بها بتنظيف جسمه من السموم.

ختاماً نقول : ان أجسامنا أمانة من الله عندنا فيجب أن نعتني بهذه الامانة جيداً و نرد الأمانة لصاحبها وهي على أفضل حال, ولاننسى ان ديننا الحنيف لم يترك شيئاً في الحياة دون قواعد تضبطه فقال الله تعالى في ذلك: يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (31). وقال نبينا المصطفى: (ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لابد فاعلاً فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه) رواه الترمذي وحسنه.

كل التمنيات لكم بالصحة والعافية دائماً ودمتم بكل خير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *