الرئيسية / صفات الأبراج / مالذي يجعلك متوتر وقلق؟ برجك يحلل شخصيتك ويكشف لك السبب والعلاج

مالذي يجعلك متوتر وقلق؟ برجك يحلل شخصيتك ويكشف لك السبب والعلاج

التوتر والقلق والاضطراب من الافات الخطرة المنتشرة جدا في الاونة الاخيرة والتي يعاني منها اغلب الناس لاسباب وظروف قدتكون عامة أو خاصة أو الاثنان معا, في مقالنا لهذا اليوم سنتعمق في شخصيتك وطباعك ونكشف لك الاسباب التي تجعلك في حالة مستمرة من القلق والتوتر, وكذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الاسترخاء والهدوء والتخلص من الضغوطات المختلفة, قد يخطر ببالك انه يمكن العثور عن طرق وأساليب للتعامل مع التوتر في أي كتاب أو موقع كان، لكن معظهما لا يأخذ بالحسبان شخصية من يعاني من هذه التوترات. الابراج يمكنها أن تساعد على تحديد ما يثير التوتر كما يمكنها أن توفر أساليب خاصة تناسب شخصية كل برج. فلنبدأ اذا مقال اليوم لشرح اسباب القلق لكل برج وطرق التخلص منه.

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان:

الحمل من الابراج التي عادة ما تنهك نفسها وتستنزف جميع قواها. وبما انه من الابراج النارية فهو يقدم أفضل النتائج حين يعمل تحت الضغوطات. المشاكل تبدأ حين يبدأ بتحميل جسده ما يفوق قدرته على التحمل، حينها يشعر بانه منهك جسديا وفكرياً ولا يمكنه الاستمرار. في تلك المرحلة يشعر الحمل بالتوتر والاضطراب، ويصبح سريع الغضب وعدائي.

النشاطات البدنية كالمشي أو الركض وحتى ممارسة الرياضة مثالية للتخلص من التوتر. الأطعمة التي يمكنها أن تساعد الحمل على التخلص من التوتر هي الاجبان والدجاج وبذور اليقطين والمكسرات والسمسم. تناول الكثير من الماء ضروري جداً للبرج الناري هذا.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار:

يصعب على الثور التأقلم مع الضغوطات والتغيرات التي قد تطرأ على حياته. الثور من الابراج التي تكره التغيير، وتفضل الروتين. آلية التعامل مع التوتر للثور يجب ان تكون بطيئة وسهلة لانه من الابراج العنيدة جداً.

تمارين التنفس مثالية للثور للتخلص من التوتر والقلق، وبما أنه من الابراج الارضية التي عادة ما تتبع نظاماً غذائياً جيداً وتحرص على الحصول على قسط وافر من النوم فلا داع لادخال اي تعديلات عليها. لكن بما انه يعاني عادة من أوجاع في الرقبة وإلتهابات الحنجرة فعليه ان ينتبه جيداً خلال فضل الشتاء. الشاي مع العسل من المشروبات التي تساعده على تخفيف حدة توتره.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران:

يمكن للجوزاء ان يتخلص من التوتر من خلال التركيز على صحته. الابراج الهوائية ذكية بطبعها لكنها ترتبك بسهولة وتحول الافكار الايجابية الى سلبية بلمح البصر. النشاط البدني والتمارين الرياضية ضرورة ملحة للجوزاء بشكل عام لكن يفضل أن يمارس نشاطات تدفعه الى صرف طاقته بشكل إيجابي كالرقص. على الجوزاء تجنب كل ما يضعفه بدنياً لان ذلك يؤثر على طاقته الايجابية.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز:

حين يكون السرطان تحت الضغوطات فهو غالباً ما يفقد توازنه العاطفي. التوتر والحساسية المفرطة يجعلان مرحلة توتر هذا البرج معاناة كبيرة وغالباً ما تؤدي الى مشاكل صحية ونفسية. التوتر يؤثر سلباً على جهاز السرطان الهضمي. عليه تجنب تناول الكثير من الماء خلال مراحل التوتر لان ذلك سيجعل مشاكل المعدة تسوء، كما عليه الاعتماد على التمارين التي تضاعف معدلات الايض. قد يحتاج الى مساعدة من المقربين منه لتجاوز الضغوطات لانه لا يستطيع القيام بذلك بمفرده.

برج الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب:

حين لا تسير الامور كما خطط لها الاسد فهو عادة ما يدخل في مرحلة من الدراما والتوتر لانه شخص حساس ولايستطيع السيطرة على انفعالاته وايضا هو منظم جدا ويرغب دائما ان تسير الاموركما يجب. كما هي حال الابراج النارية على الاسد الاعتماد على ما يجعله أكثر هدوءاً، ينصح بالاكثار من تناول الخيار والخس والسبانخ. الضغوطات يمكنها أن تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة عند الاسد لذلك يجب الاكثار من الاطعمة الغنية بأوميغا ٣ بالاضافة إلى تناول المشروبات المهدئة كالشاي الاخضر.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول:

لابد انكم قابلتم في حياتكم احد اولئك الاشخاص الذين يفرغون غضبهم ومشاعرهم السلبية بتناول الطعام بشراهة, نعم هذا البرج لديه هذه العادة السيئة,العذراء من الابراج التي تلجأ إلى الاكل العاطفي عندما تتوتر، وللاسف غالباً ما تكون أطعمة مشبعة بالدهون. على البرج هذا الحرص على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي، لان الاكل العاطفي يضر به كثيراً.برج العذراء يحتاج أيضا إلى العمل والتدريب على التحكم بأعصابه والابتعاد عن العادات المضرة بصحته عندما يدخل بهذه الحالة النفسية وقد يضطر إلى اللجوء للمساعدة من الاهل والاصدقاءلتحقيق ذلك. تمارين التنفس والتأمل مفيدة جداً فهي تساعد على الهدوء وتفريغ الشحنات السالبة، كما أن النشاط البدني والتمارين الرياضية ضرورية للتخلص من تيبس العضلات التي هي من مؤشرات التوتر.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول:

الميزان من الابراج الهوائية التي تفقد تركيزها بسرعة حين تتوتر. تعاني بشكل عام من التفكير الدائم بكل شيئ وبكل صغيرة وكبيرة,بكل ماكان وماسوف يكون وهذا ما يجعلها أكثر عرضة للانهيار الشديد تحت الضغوطات. على الميزان الاعتماد على المكملات الغذائية التي توفر الغذاء للجهاز العصبي وتحسن الذاكرة. التوتر عند الميزان لايؤثر على صحته فحسب بل يجعله يقلب نظامه الغذائي رأساً على عقب ويهمل بشكل كامل تناول السوائل ما يجعله عرضة لمشاكل الكلى. يجب التواصل مع المقربين حين يشعر بأنه يفقد السيطرة على حياته لمساعدته في العودة الى توازنه وهدوئه.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني:

العقرب من الابراج الكتومة جدا حتى على اقرب الناس لها و التي لا تعبر عن مشاعرها إطلاقاً، الامر هذا لا يؤدي إلى مشاكل نفسية وصحية بل يجعل هذا البرج أشبه بقنبلة موقوتة يمكنها الانفجار في أي لحظة لأتفه الاسباب وهذا طبعا نتيجة الكبت المستمر لكل مشاعره وانفعالاته والاحتفاظ بها داخل نفسه دون التنفيس عنها لاي أحد. في حال عانى العقرب من مشاكل في النوم فان العنب أو البطيخ قد تفيده، كما أنها تؤمن السوائل اللازمة التي يحتاجها. على هذا البرج تجنب الاكل العاطفي لان تأثيره مضاعف في حالته لأنه يكبت غضبه ومشاعره.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول:

القوس يستنزف قدراته الجسدية والعقلية بسرعة حين يبقى تحت الضعوطات. التمارين التي تساعده على التحكم بطباعه ضرورية جداً في مراحل التوتر. تمارين التنفس واليوغا مثالية للقوس. الاطعمة الحارة والتوابل قد تساعد هذا البرج على تجاوز المراحل الصعبة. التمارين الرياضية الخاصة بالقوس هي التي تركز على الفخذين والورك.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني:

الجدي من الابراج التي تعمل بجد بشكل دائم ولفترات طويلة وغالباً ما تنسى أنه عليها منح نفسها الراحة. لذلك حين تجد نفسها تحت الضغوطات فإن حالتها النفسية والجسدية تكون هشة وعرضة للانهيار. الإجازة والراحة ضرورة ملحة لبرج الجدي للحفاظ على صحته النفسية والجسدية، كما يجب التركيز على الخضار والحساء وذلك للمساعدة على تعديل معدل الايض لأن الجدي نادراً ما يمكنه الحفاظ على وزنه ما يضاعف معدلات التوتر عنده.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط:

الدلو من الابراج التي يمكنها أن تتوتر بشكل عال جدا و تقترب من حافة الجنون حين تستمر تحت الضغوطات المتتالية. تعاني من مشكلة جدية في التحكم بغضبها كما أن التوتر يؤثر عليها جسدياً في الاصابة بالكثير من الامراض الخطرة. الحياكة أو المشي لها تأثيرها المهدئ على أبراج الدلو. على البرج هذا تجنب تناول الاطعمة المشبعة بالدهون لان جهازه الهضمي يصبح حساساً خلال التوتر. الوجبات يجب ان تكون صغيرة ومتوازنة ومليئة بالخضار والفاكهة.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار:

الحوت من الابراج التي تحتاج إلى وسيلة للتنفيس عن غضبها أو إحباطها. ينصح باللجوء إلى أصدقاء مقربين يملكون طاقة إيجابية، لان الحوت لا يمكنه التفاعل مع أصحاب الطاقات السلبية. التواجد في محيط مائي مهم جداً للتخلص من التوتر والطاقة السلبية والترفيه عن النفس بالابتعاد عن كل الضغوطات التي تسبب ذلك التوتر، يمكن ممارسة السباحة أو القيام بنزهة على شاطئ البحر للتأمل والاسترخاء بالنظر الى لون البحر الذي يبعث على الهدوء والاستقرار. كما أن ممارسة رياضة المشي بشكل دائم مفيدة جداً للحوت.

في نهاية مقالنا هذا لابد من الاشارة اننا جميعا بحاجة للاسترخاء والابتعاد عن الضغوطات المتواصلة في الحياة والتي تسبب الكوارث الصحية الكثيرة التي من المؤكد أننا بغنى عنها, وكذلك لابد من الاعتراف ان اغلبنا ابعد مايكون عن العادات الصحية السليمة في نظام غذائنا اليومي وكذلك غياب ممارسةالرياضية عن حياتنا بشكل شبه تام وهذا ايضاً سبب اساسي في المعاناة من الكثير من التوتر والقلق وكل المشاعر السلبية, واخيرا لاننسى ان المسلمين لديهم شفاء القلوب والنفوس ومصدر الطمأنينة والسكينة لكل زمان ومكان وهو القران الكريم كلام الرحمن الرحيم.

عن bdolany

شاهد أيضاً

برج السرطان والكثير من التفاصيل والمعلومات العامة حول الرجال والنساء

برج السرطان والكثير من التفاصيل والمعلومات العامة حول الرجال والنساء

سنتكلم اليوم عن احد الابراج الفلكية التي يحمل في صفاته الشكلية والخلقية الكثير من الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *