الرئيسية / صفات الأبراج / ماهو مفهوم الغيرة عند النساء والرجال في عالم الابراج

ماهو مفهوم الغيرة عند النساء والرجال في عالم الابراج

الغيرة : هي مصطلح عام في كل العلاقات سواء كانت علاقات الصداقة أو العمل أو العلاقة العاطفية , ولعل مفهومها ارتبط بشكل كبير بالحب وعلاقة الحبيبين أو الزوجين أكثر من العلاقات الاخرى, وهي تتواجد عند الذكر والانثى بنسب متفاوتة وايضاً تختلف بمفهومها وكميتها بين الجنس والاخر فقد تختلف غيرة النساء عن غيرة الرجال, وحقيقة هو بالضبط ماسنتطرق اليه في مقالنا لهذا اليوم الذي سنتعرف فيه على مفهوم الثقة عند الرجال والنساء وكيف يتعامل معها كل طرف منهم ,فتابعوا معنا الاسطر القادمة لنبحث معاً في هذا الموضوع.

الغيرة عند النساء:

الغيرة عند انثى برج الحمل (21 آذار – 20 نيسان ):

تملك المرأة الحمل حيوية فائقة وهي بحاجة إلى رجل قوي الشخصية وتسعى دائماً إلى الإثارة في العلاقات العاطفية لذلك لا تتردد في إهمال الرجل الذي تجده أضعف شخصية منها.هي على استعداد دائم للإمساك بزمام المبادرة والقيادة.
مولودة هذا البرج عاطفية ومزاجية في آن واحد، ممّا يؤدّي إلى أن تكون غيرتها طاغية قليلاً على علاقتها. عندما تشعر هذه المولودة بلمحة من الغيرة تتصرّف فوراً وتعبّر عن ذلك من دون أن تفكّر بالنتائج. فهي ليست من النوع الكتوم او المتجاهل

تعتبر المرأة الحمل مدمرة فى غيرتها فهى تحب سريعاً وبعنف وبالرغم من ذلك تتحكم في نفسها جيداً خوفاً من أن تقع في أية أخطاء ولكن هذا لايمنع من نفاد صبرها في بعض الأحيان

الغيرة عند انثى برج الثور(21 نيسان – 20 أيار):

لا تسعى وراء الرجل إلا إذا بادلها نفس الشعور ولا تدخر جهداً في جلب الحبيب الذي ترغب فيه وهي تعرف بالضبط ماذا تريد، ولا تتوانى في ذرف الدموع والتحايل والشعور بالضعف أمام من تحب في سبيل الوصول لقلبه.إذا خدعتها لن تتردد في استخدام عواطفها وأحاسيسها للتخلي عنك.مع أن مولودة الثور غيورة بطبعها إلا أن غيرتها معتدلة ولا تظهر هذه الصفة كمولودة برج العقرب.
إذا أحبتك خافت أن تفقدك، ولن تثور إذا جاملت فتاة أو قبلت صديقة لها أمامك. فهي امرأة متفهمة و هي امرأة عملية لا تعترف بالحب الأفلاطوني والمثالي، بحاجة للعاطفة الواقعية الملموسة.مولودة برج الثور تميل إلى الشخصية المسيطرة، إلاّ أنّها عادة لا تملك أيّ جانب من الغيرة.هذه المولودة تستطيع السيطرة على مشاعرها، إذ بإمكانها تفهّم ما يجري من دون إظهار أيّة غيرة أو حسد.

الغيرة عند برج الجوزاء (21 أيار – 20 حزيران) :

تحاول إقناع الآخرين بأن الغيرة شيء لا يعنيها ولايثير غضبها فتحب هذه المرأة الرجل خفيف الظل، المليء بالحركة والحيوية والشباب المتجدد ومن لديه القدرة على الإقناع والتعبير الصريح عن عواطفه ومشاعره تجاهها ولاتحب الرجل الغامض الذي يكب مشاعره
تحترم الرجل الذي يفهمها ويفهم أحاسيسها بسرعة ولا ترتاح مع الرجل الحساس والجدي أو الغامض أو الغبي، لأنها تفضل أن يكون بنفس مستواها الفكري والثقافي والتعليمي.
تحلم بالرجل العصري المتحرر والمسئول في آن واحد، عليك أن تحقق طموحاتها في اكتشاف العالم قبل سجنها في إطار الزوجية وإلا شعرت بالملل والروتين الخانق.
هذه المرأة في حالة صراع وتوتر مع أحاسيسها الداخلية، عصبيتها هي تعبير صريح لعاطفتها المكبوتة.
بعض علماء الفلك يقول عن مولودة الجوزاء أنها لا تشعر بالغيرة لسبب واحد فقط: هي لا تهتمّ كثيراً بما يجري حولها.
تتمتّع بمستوى معيّن من التفهم وبدلاً من الغيرة تحاول معرفة سبب المشكلة الأساسية وهذا يدل على الحكمة والذكاء.

الغيرة عند انثى برج السرطان (21 حزيران – 20 تموز) :

المرأة السرطان مشاعرها حقيقية وصادقة، قليلة الغيرة ومشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها، من الصعب أن تجري وراء الرجال.
هذه المرأة بحاجة دائمة لسماع كلمات التشجيع والإعجاب كي تحررها من عقدة الخوف وتذكرها بأنها أنثى حقيقية وتزيدها ثقة بنفسها
عليك أن توفر لها المكان الملائم كي تشعر بالراحة  والهدوء مثل الشموع، الورود الحمراء، الأغاني العاطفية، جلسة بجانب البحر والأمواج التي لا تستطيع مقاومتها والنسيم الرطب.
مولودة برج السرطان تغار جدّاً لكنّها تملك موهبة في إخفاء ذلك. تحاول قدر المستطاع عدم إظهار غضبها على الشريك، لكن ما إن يمتلأ الكأس حتّى تنفجر وتعبّر عن غيرتها بشكل لا يوصف.

الغيرة عند انثى برج الأسد (21 تموز – 20 آب):

هذه المرأة لا يسعدها أن تنتج غيرتها عن حساسيتها الزائدة تجاه الآخرين بل تسعى دائماً لتعيش علاقة عاطفية مميزة، وتخلص إلى أبعد الحدود.
لكن إذا مس أحدٌ كبرياءها أو جرح شعورها فهي بلا شك شرسة ولاتسكت عن حقها، تملك مخالب موجعة وتقلب عندها كل الاعتبارات والمقاييس وتغير الألوان حيث لا حلول وسط لديها.
مولودة هذا البرج هي من أكثر الأبراج الشغوفة والمحبّة، فهي تفهم كلّ ما يدور من حولها حتّى لو لم تسر بطريقة جيّدة إلاّ أنّها لا تعلّق على الموضوع. لكن هذه اللامبالاة تتحوّل إلى غيرة عند الانثى الاسد عندما يولي الشريك اهتماماً بشخص أو بشيء آخر.

الغيرة عند انثى برج العذراء(21 آب – 20 أيلول) :

غيرتها ناتجة من شعورها الدائم بعدم الأمان فالرجل الذي يحبها بعمق يكتشف أسرارها ويتعرف على قلبها الطيب ومشاعرها الحقيقية التي تخفيها تحت قناع من الكبرياء.
تبحث عمّا يثيرها وتحتاج للهيب لإشعالها، من يصلح لها زوجاً عليه أن يكون عملياً وواقعياً ومؤدباً مثلها.
مولودة هذا البرج هي كثيرة الغيرة، لكن ليس في ما يتعلّق بموضوع العلاقات العاطفية بل في ما يخصّ العمل والنجاح. هي من الشخصيّات التي تتنقد نفسها كثيراُ، وتسعى دائماً إلى المنافسة بدافع الغيرة حتّى تصل إلى هدفها.
من أحلى صفاتها أنها سوف تقلق لقلقك، ستمرض في مرضك ولن تثير غيرتك أو تحرجك بتصرفات جريئة.

الغيرة عند انثى برج الميزان (21 أيلول – 20 تشرين الأول):

احتمالات غيرتها تكون أقل بكثير من الآخرين، فقد تستطيع بكلمة طيبة والإقناع امتلاك قلبها أما إذا أمرتها بعصبية يزداد عنادها.
تفضل أسلوب الحوار الهادئ والاتزان والدبلوماسية.
قد تجد المرأة الميزان أحياناً مثقفة ومتعلمة وتجدها أحياناً ساذجة وهذا يعود للبيئة والمجتمع الذي تعيش فيه حيث إنها تتأثر كثيراً بالمجتمع
مولودة هذا البرج من أكثر الأبراج تفهّماً للطرف الآخر. هي تعي أن الأمور لا تجري دائماً لصالحها، ما يجعلها تتقبّل هذا الوضع.
لا تحبّ المواجهة أو العراك، لذلك من الصعب معرفة ما إن كانت مولودة برج الميزان غيّورة أم لا.

الغيرة  عند انثى برج العقرب (21 تشرين الأول – 20 تشرين الثاني):

غيرتها عنيفة جداً لذلك فهى تعتبر الحب مسألة جدية وليست كما يعتبرها البعض قلة عقل، تفضّل كتم أمورها وخاصة العاطفية منها.
ليس من السهل فهمها أو العيش معها، فإذا أردت علاقة عابرة وخفيفة ابحث عن امرأة أخرى. فهي امرأة تبحث عن علاقات ثابتة
هي لا تنظر للحياة نظرة سطحية، تحلل كل شيء وتحتاج إلى معرفة الأشخاص الذين يحيطون بها، تنتظر من العلاقة أكثر بكثير من القشور والسطحيات.
الحب عندها مرفأ أمان، تناغم جنسي، وتوافق فكري، وارتباط غني بالأمل عليه أن يصل إلى الروح، بحاجة إلى شريك صريح صادق ومخلص.
تتفهم هذه المرأة الضعف الإنساني المتواجد في شريكها ولا تخاف الشجاعة الجسدية والنفسية، أما ما لا تطيقه فهو الخبث والتحايل، لا تحاول خداعها وإخفاء أمور عنها.
مولودة برج العقرب هي من أكثر الأبراج غيرة على شريكها، فهي لا تثق كثيراً به ممّا يدفعها إلى تقديم اتّهامات غير صحيحة ناتجة عن الغيرة الزائدة.
لا تستطيع مولودة برج العقرب أن تسيطر على مشاعرها وخصوصاً في ما يتعلّق بموضوع الغيرة.

الغيرة عند انثى برج القوس (21 تشرين الثاني – 20 كانون الأول):

 مولودة برج القوس متحررة ونادراً ما تشعر بالغيرة، تعطي دائماً الفرصة لها ولغيرها فهي صبورة جداً.الحب بالنسبة لها مغامرة أو مراهنة، فإما أن تكون هي الرابحة أو الخاسرة.تهوى هذه المرأة كل مثير وجديد، لذلك تبحث لها عن فارس لأحلامها يمتطي صهوة جواده الأبيض بلون الغيم الهارب، لينتشلها من واقعها العادي إلى عالم القصور المخملية والحدائق المعلقة وأساطير ألف ليلة وليلة.

تبحث دائماً عن الإثارة والمغامرة والتجديد والتغيير وهي بحاجة دائمة لأناس من حولها، لشخص يشاركها لحظة سعادتها.
مشاعرها صادقة وواضحة وصريحة، تكره التقيّد والروتين، كريمة وطيبة القلب، وغالباً ما تقع ضحية للرجال الذئاب.
مولودة هذا البرج تميل إلى أن تكون واحدة من أكثر الأبراج غرابة، فهي لا تشعر بالغيرة.هي متفائلة ولا تسمح لأيّ أحد أن يردعها من القيام بما تريد.

الغيرة عند انثى برج الجدي(21 كانون الأول – 20 كانون الثاني):

من السهل أن تشعر بالغيرة وتتحول فجأة إلى حقد وكراهية على الآخرين فهى تتزوج غالباً في سن متأخرة بعد مرورها بالعديد من التجارب العاطفية.
تسعى دائماً لتحقيق طموحاتها والارتباط بالرجل المناسب صاحب المكانة والمركز الاجتماعي المرموق.
هذه المرأة رزينة ومحافظة، جدية ومسئولة لكنها لم تفقد الأنوثة. حساسة جداً، لبقة ودبلوماسية الأسلوب، متزنة، صوتها هادئ منخفض.
إذا أرادت الحصول على شيء تظهر وكأنها تستسلم لكل رغباتك، تقنعك بأنها امرأة ضعيفة بحاجة للمساعدة وأنك وحدك البطل الذي تستطيع انتشالها من الغرور.
مولودة برج الجدي لا تختبر أيضاً علامات الغيرة، فهي تضبط نفسها ولا تسمح لأيّ تصرّف صغير أن يقلب مزاجها أو أن يسيطر على أفكارها.

الغيرة  عند انثى برج الدلو (21 كانون الثاني – 20 شباط):

تتجنب إظهار غيرتها حتى لاتشعر بإهانة كرامتها أمام الآخرين فهى متناقضة في كل شيء حتى العاطفة والغرام، لكنها إذا أحبت فعلاً فإنها تخلص أشد الإخلاص.
تبدي اهتمامها بكل رجل يعجبها. تبدو غامضة مبهمة أحياناً، ثم تبدو واضحة بسيطة أحياناً أخرى.
تريد زواجاً ثابتاً وأبدياً إلا عند الخيانة. عندها لا تتأخر في طلب الطلاق وتنسى زوجها بسرعة، نظراً لارتباطها المتعدد بالناس وانشغالها بأصدقائها ولمزاجها المستقل المنفرد.لا تهتم بالعلاقة الجنسية أكثر من اهتمامها بالتوافق العقلي والفكري مع من تحب.تكره أن تعامل وكأنها مجرد جسد جميل ولا تسعى إلى العلاقات المثيرة العابرة.إن مولودة هذا البرج لا تختبر الغيرة، فهي تحاول دائماً حلّ المشكلة التي تواجهها مع شريكها.
إذا شعرت مولودة برج الدلو بغيرة تعمل فوراً على حلّها من خلال التحدّث مع الطرف الآخر.

الغيرة  عند انثى برج الحوت (21 شباط – 20 آذار):

لديها القدرة على إخفاء غيرتها، من أكثر النساء إخلاصاً، فكثيراً ما يتهافت ويتسابق الرجال للنيل من قلب المرأة الحوت فهي أنثى بمعنى الكلمة.
رقيقة جداً تدافع عن نفسها إذا تعرضت للأذى تماماً كالقطة، قد تكون محتالة أو ذات دهاء خارق تغزل خيوطها الحريرية.
لذا عندما ترى امرأة ناعمة حالمة ابتسامتها خجولة تجلس هادئة كالأميرة قد تظهر أنها سوف تصبح زوجة رائعة وأماً حنونة.
قد يُطلق عليها أنها بدون قلب كرياح الخماسين.
مولودة هذا البرج لا تغار أبداً، كونها من الشخصيّات العطوفة والمتسامحة. لا تكره أحد، و امرأة الحوت لا تظهر نفسها كامرأة حقودة وغيّورة، بل على العكس تماماً تتفهم كلّ ما يجري وتحاول على حلّه.

الغيرة عند الرجال:

الغيرة عند الرجل الحمل:

مولود الحمل، وعلى الرغم من أن كبرياؤه جامح الى أقصى الحدود، يشتعل من الغيرة في داخله. ولكن هذا البرج يعمل على اخفاء مشاعره وعدم إظهارها للشريك؛ كي لا ينخدش الكبرياء الذي يمكن ان يعمي بصيرته.

الرجل الحمل يغار وبشدة من الشكل الخارجي للاخرين. البرج هذا يريد أن يبدو بأفضل طلة ممكنة طوال الوقت وعليه إن صودف وأن التقى بشخص ما يبدو أفضل منه فهو سيشعر بغيرة لا حدود لها وحتى انه قد يقوم ببعض التصرفات التي يكون هدفها التقليل من قيمة الاخر. أي بإختصار اي شخص أكثر وسامة أو اناقة من الحمل يثير غيرته لكن طبعا بأسلوبه الخفي المكبوت

الغيرة عند الرجل الثور:

الثور يريد ان يكون الزعيم بكل شيئ وفي حال كان الاهتمام لغيره تشتت ولم يعد يملك جمهوراً يركز وبشكل كامل عليه فهو سيدخل في نوبة من الغضب تعيد جميع الانظار اليه. الرجل الثور يغار وبشدة من أي شخص يسرق الإهتمام منه. فهو يعشق ان يكون نجمالساحة دائماً

الغيرة  عند الرجل الجوزاء:

الرجل الجوزاء من الابراج التي تغار بسهولة ولكنها لا تظهر غيرتها الا لاحقاً. البرج هذا يملك الكثير من الثقة بالنفس وحين يجد نفسه في موقف يتم فيه تقدير شخص اخر لامر ما يظن بانه أحق منه بالحصول عليه فهو يغار وبشدة.ويحب ان يكون محط اهتمام وانظار الجميع

الغيرة عند الرجل السرطان :

مولود برج السرطان، حساس بطبيعته. فهو يثير أي تصرف يقوم به الشريك غيرته، المرأة السرطان تظهر غيرتها بشكل فضالح. أما الرجل السرطان فيحاول إخفاء غيرته قدر المستطاع لكنه لا ينجح دائمًا في ذلك.
السرطان ورغم انه يملك الكثير من العاطفة ولكن يغار من كل شخص يملك أكثر منه في كل شيء سواء كان الامر يتعلق بمنزل اكبر أوسيارة اجمل أو ملابس أو غيرها فإن غيرة السرطان يمكنه وبسهولة تامة أن تتحول الى حسد.

الغيرة  عند الرجل الاسد:

الرجل الأسد يغار وبشدة حين يشعر بان الشريكة تهتم بشخص اخر أو حتى تلقي نظرة عابرة على شخص ما. البرج هذا لا يمكنه فهم سبب قيامها بذلك ما يجعله يشعر بغيرة شديدة وبالتالي ردة الفعل الهستيرية حاضرة ويتوقف العقل عن العمل في هذه اللحظات.

الغيرة  عند الرجل العذراء:

الرجل العذراء يغار من كل شيء ومن كل شخص وهذا يتم ترجمته ككره لجميع البشر ولأنفسهم. البرج هذا لم يمكنه منع نفسه من الغيرة وذلك لانه يعمل بجد وبالتالي يخيل اليه بانه يحق له بالحصول على كل شيء وبينما الاخرين لا يحق لهم ذلك..أو على الاقل لا يحق لهم الحصول على تلك الامور الجميلة فهو الذي بذل الاكثر جهدا وبالتالي هو الذي يستحق الافضل

الغيرة  عند الرجل الميزان:

يحتلّ برج الميزان الصدارة في قائمة الأبراج الأكثر كبرياءً. فهذا البرج يعتبر أيضاً من بين الأبراج الأكثر غيرة، وتظهر غيرته هذه بتصرفاته العدائية الى حدّ ما مع الشريك.
الرجل الميزان أيضاً كالعذراء يغار من كل شيء. ولكن الميزان يترجم غيرته من خلال التصرفات المتعالية. حين يغار من شيء ما فان تصرفاته تصبح لئيمة جداً ومهينة بحق الاخر الذي يغار منه. المشكلة هي ان كل شيء يجعل الميزان يشعر بالتهديد وبالتالي الغيرة دائمة.

الغيرة عند الرجل العقرب:

الغيرة جزء من شخصية الرجل العقرب.. وهو من الابراج التي تغار من الاخرين الذي يملكون ما لا يملكه أو يملكون ما يود ان يملكه. ولكن العقرب وحين يشعر بالغيرة يقوم بتحويله الى مشروع.. والمشروع هذا الحاق الاذى بمن جعله يغار فغيرته تكون على شكل انتقام من الطرف الاخر

الغيرة عند الرجل القوس:

في الواقع يصعب معرفة ما الذي يثير غيرة الرجل القوس وذلك لانه من النوع الذي حين يغار يختفي ويغيب عن انظار الجميع. أي ان كان البرج هذا في علاقة وشعر بالغيرة فهو وبكل بساطة يرحل. بشكل عام القوس لا يشعر بالغيرة بشكل متكرر ولكن في حال كان في مكان ما في حياته يشعر فيه بانه مقيد فهو سيغار من كل شخص يملك حريته.

الغيرة عند الرجل الجدي:

مولود الجدي يثق ثقة عمياء بشريكه، الا أن ذلك لا يجعل منه شخصًا لا يغار. بل على العكس لكن المفارقة أنه لا يفتعل المشكلات بسبب غيرته.
الجدي لا يختبر مشاعر الغيرة وذلك لانه يهتم بالسير مع التيار ومع ما يحدث عوض انهاك نفسه وإضاغة وقته بالشعور بالغيرة والغضب. الرجل الجدي يغار خصوصاً من الذين يحققون نجاحات افضل منه ولكن غيرته محدودة لانه حين يشعر بهكذا مشاعر هو يبدأ بالعمل على الحصول على ما يريده.

الغيرة عند الرجل الدلو:

الرجل الدلو لا يغار ولكنه يحب إثارة غيرة الاخرين. في حالات قليلة حين يشعر بالغيرة فهي تكون لامر هام للغاية، مثلاً رؤية شخص اخر يحقق احلام كان يحلم هو بتحقيقها. ولكن الامور الاخرى لا تثير غيرته بشكل عام. ولكن كما قلنا لا يجد مانع في إثارة غيرة الاخرين.

الغيرة عند الرجل الحوت:

يعتبر الحوت من بين الأبراج الأكثر غيرة أيضاً، فقد تتبدل تصرفاته تجاه الشريك بلمح البصر الا أنه سرعان ما يعيد السيطرة على انفعالاته هذه.
الرجل الحوت برج يغار وبشدة.. وهناك الكثير من الامور التي تجعل الحوت يغار، الحب، الرومانسية، صورة الجسد، الذكاء وغيرها. حين يصل الحوت الى قناعة بانكم تملكون ما لا يمكله فهو سيعيش في حالة دائماً من الغيرة.
وهناك بعض علماء الفلك الذين يقولون أن الحوت من أقل الأبراج غيرة ومع ذلك فهو يمر بمراحل يشعر فيها بالغيرة.

وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي سنختمه بخلاصة الكلام عن الغيرة عند الرجال والنساء ومختصرها ان الغيرة شعور طبيعي كباقي المشاعر لكنه سيف ذو حدين ان بقي بمرحلة الحدود والمنطق كان جميلا ومفيدا وان زاد عن ذلك كان سبباً في المشاكل وخراب البيوت وانتهاء العلاقات فهو كالملح في الطعام قليله يعطي نكهة مميزة وكثيره يضر ويأذي, دمتم بكل خير دائما والى لقاء قريب نستودعكم الله.

عن bdolany

شاهد أيضاً

الحياة العاطفية للرجل الثور وتوافقه مع نساء الابراج الأخرى

الحياة العاطفية للرجل الثور وتوافقه مع نساء الابراج الأخرى

كنا قد تكلمنا في مقال سابق لنا عن الرجل الثور بكل أسراره وتفاصيله, اليوم سنواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *