الرئيسية / صفات الأبراج / الصداقة والحب والعمل في حياة الرجل والمرأة الجوزاء

الصداقة والحب والعمل في حياة الرجل والمرأة الجوزاء

يولد أصحاب برج الجوزاء من 21 أيّار إلى 20 حزيران، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، ويقع في المرتبة الثالثة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، ويحكمه كوكب عطارد، ويتوافق أصحاب هذا البرح بشدة مع كلٍ من القوس، والدلو، وأرقام الحظ هي: 5، 7، 14، 23، ويتميزون بأنّهم يحملون في داخلهم شخصيّتين مختلفتين، ولذلك فإنّه لا يمكن التأكد من الشخصيّة التي سوف يواجهها الشخص، فالأولى تتميز بأنها مرحة وتحب التواصل مع الناس، أمّا الثانية فتتميز بالانطواء والجدّية

رجُل الجوزاء:

صفاته القلق، لا يحبّ الارتباط كثيراً وسريعاً ما يغيّر رأيه في الشّريك، محبوب من الأطفال وهو يحب الأطفال كثيراً، كثير الوعود ولكنّه يحقق القليل منها وقليل الغيرة على الشّريك وذلك لأنّه لا يحبّ التّملك، يحبّ المرأة الذّكية سريعة البديهة والقوية، وجذّاب سريع الملاحظة ومثقّف، لا يحبّ المسؤوليات، يحبّ السّفر والإنطلاق دون قيود وهذا ما يجعل عاطفته متقلّبة فهو يحب التّغيير وسريعاً ما يضجر ويملّ.

مميزات رجل برج الجوزاء:

يتمتّع رجل الجوزاء بالكثير من الصفات الحسنَة التي تجعله شخصيّة مميّزة ومحبوبة، ومنها:

  • سريع التأقلم والتكيُّف: هو قادِر على التكيُّف في مُختلف الظروف وبسهولة تامة، وهو ما يدفعُه للتنوّع وتجربة كل جديد، وغالباً ما يكون على استعداد للتجارب الجديدة والتحديّات المُختلفة.
  • لديه روح اجتماعية: يُعتبر من الشخصيّات الاجتماعيّة القادرة على جذب انتباه الجميع لسماع حديثه والمُشاركة معه.
  • يتمتع بالذكاء العالي: غالباً ما يكون رجُل الجوزاء ذكّي جداً، ويمتلك الكثير من المعلومات والحيل التي قد تجعله يفوز في أي نقاش يدخُل به.
  • محب للتعلم والاستطلاع: يميل لكونه مُحباً للاستطلاع، ودائماً ما يبحث عن المعلومات الجديدة في المجالات المُختلفة والتعلُّم بشكل دائِم ومُستمر حتى بعد أن يُحقّق النجاح.
  • القدرة على التواصُل: مع امتلاكِه مهارات تواصل رائعة، يكون قادراً على بدء محادثات مُريحة لجميع الأطراف، وقادر على التواصُل بشكل فعّال مع الأشخاص من حولِه.
  • يكره الروتين: هو شخصية ليست روتينية أبداً ولا يُمكنه الإبداع في البيئات الروتينية أو التوافق مع الأشخاص الروتينين، بل هو دائم البحث عن المُغامرات الجديدة.
  • مرح وغير ممل: يغلب عليه طابع المرح، وتكون جلسته ممتعة وغير مملة.
  • لطيف ويحترم الاخرين: يتمتع صاحب برج الجوزاء بالكثير من اللطف مع الآخرين، فيحترمهم ويتعامل معهم بكل ودّ وحنان وعاطفة.
  • القدرة على التعلم وكسب المهارات: فهو يستطيع كسب العديد من المهارات الجديدة التي تساهم بصقل شخصيته على المستوى الشخصي والعملي.

عيوب رجل برج الجوزاء:

يتمتع رجل الجوزاء ببعض الصفات والسمات التي قد تكون مزعجة لدى البعض على الرغم من صفاتهم الجميلة المتعددة، ولكن وجب التنويه أن هذه الصفات قد لا تكون موجودة عند كل مواليد هذا البرج، ومنها:

  • التردّد والتفكير المطول: لا يمكنه الاختيار بسهولة، وغالباً ما يلجأ للإفراط في التحليل والتفكير قبل أخذه لأي قرار حتى يتأكد أنّه مناسب بشكل تام ولن يترتب عليه أي أخطاء.
  • مندفع ومتحمس: وهو كذلك مُندفع، وقد يتخّذ قرارات كثيرة بناءً على حماس اللحظة، ولكن هذا قد يجعل الوصول إلى أهدافه وغاياته صعب.
  • التهرب من المسؤوليّة: غالباً ما يتهرّب من فعل الأمور التي تحتاج حس عالٍ من المسؤوليّة والالتزام، ويفضل القيام بالأمور الممتعة والساذجة.
  • فضولي ويحب ان يعرف اسرار الغير: يحتاج لمعرفة كل شيء عن جميع من حولِه ويحب أن يعرف أسرار الجميع.
  • مغرور ومتكبر: نظراً لذكائه وسحره ومهاراته الاجتماعية قد يتصّف أحياناً بالغرور والعجرفة.
  • يحتاج للتغيير دائما: يشعر بالملل بسهولة عند قيامه بأمور اعتياديّة، وهو يحتاج للتغيير والتجديد بشكل دائم.
  • التقلبات المزاجية: غالباً ما يمثّل رجل الجوزاء شخصيتين مختلفتين في ذات الوقت؛ فهو يتمتع بتقلّبات مزاجيّة كبيرة تجعله يتحوّل من شخصية لأُخرى خلال وقت سريع.
  • يحب الوحدة والعزلة: قد يميل في الكثير من الأحيان للعزلة والقلق بسبب شعوره بالخوف أو عدم الارتياح أو التردد.
  • العصبية والتوتر: وذلك عندما يزعجه شيء معين، أو إذا لم يتمكن من الوصول لشيء أراد أن يحققه

الصداقة والعائلة عند رجل الجوزاء:

يمتلك رجل الجوزاء الكثير من الأصدقاء والعلاقات والمعارِف نتيجة لكونه ذكي اجتماعياً، ولكن على أصدقائه وجميع من هو على تواصل معهم أن يقوموا بتقدريه والحفاظ على تواصلهم معه حتى يبقى صديقاً مُخلصاً لهم، وفي الأغلب يفضّل التواجد بالقرب من الأشخاص اللذين يحبون الأنشطة والتغيير ولديه دوافع مشتركة معهم حتى يتمكنوا من قضاء الوقت معاً بشكل أكبر، وهو أيضاً يحب العائلة والتواجد مع الأقارب في المناسبات الاجتماعيّة والعائليّة المُختلفة، وبالإضافة لقربه من عائلته فهو يعتبرهم أصدقائه ولكنّه يميل للتهرُّب من المسؤوليات العائليّة ويفضّل التواجد في الأوقات المرحة أكثر، وهو كأبّ قادر على عمل رابطة عاطفيّة قوية مع أبنائِه ومسؤولاً.

الحب عند رجل الجوزاء:

يرى الجوزاء الحب أولاً من خلال التواصل والمشاركة مع شريكته، وهو يعتبر مغازل محترف حيث يمكنه سرقة قلب أي فتاة بكلامه المعسول ورومانسيته العالية، وهو عاشق مرح وجريء ولا يخاف من إظهار مشاعره العميقة ولا يتردد عن إعلان حُبّه، ومن الممكن أن يقضي الجوزاء الكثير من الوقت مع عشاق مختلفين حتى يجد الشخص المناسب له ليطابقه ذكائه ويسعده، ولكنّ عندما يجد شريكته المثالية يكون مخلص لها بشكل تام، وعلى شريكة الجوزاء أن تكون منطقيّة وصبورة حتى تتمكن من تحمل لحظاته الجنونيّة، وعليها أن تبتعد عن الملل حتى تتمكّن من مجاراته، فهو بحاجة للتنوّع والتجديد بشكل مستمر.

العمل عند رجُل الجوزاء:

إنّ عقل رجل الجوزاء المتغير والمنفتح يجعله فنان مبدع، ويمكن أن يكون من الكتّاب والصحفيين، ومهاراته ومرونته وذكائه الاجتماعي تجعله يلمع في الأدوار التي تعتمد على العمل الجماعي والكلام المنمّق مثل التجارة والقيادة، ونادراً ما يفضّل العمل لوحده أو حتى أن يُبدع لوحده، فهو غالباً أفضل مع المجموعة، ولن يتوقف أبداً عن محاولة التطوّر وتحفيز زملائه حتى يتمكنوا جميعاً من النجاح معاً، ويعتمد على المنطق أكثر من العاطفة في قرارات عمله وأموره الماديّة ويراقبها بشدّة.

الانثى الجوزاء:

المرأة الجوزاء صاحبة شخصية متزنة تجمع بين المرح والجدية، نادرًا ما تجدها حزينة أو متطلبة. امرأة تشع بالحيوية، تخطف الأنظار أينما وجدت؛ كونها تُدخل الفرحة إلى قلوب الحاضرين. معطاءة الى أقصى الحدود وتحب مساعدة الآخرين. وما يميزّها أنها امرأة مثابرة تبحث عن كل ما هو جديد؛ كونها تسعى دائماً للتقدّم والتحرك نحو الأمام، وذلك رغبة في الاكتشاف والتعلّم والتعرّف على كل ما يحيط بها دون استثناء.

ميزات امرأة الجوزاء:

لها عدّة وجوه، إذا كانت زوجة فإنّها صفةٌ تميّزها لأنّها تلعب أدواراً كثيرة مع زوجها وأطفالها وأصدقائها فهي الأمّ الحنون والزّوجة المُحبّة والصّديقة المخلصة، وهي عصبيةٌ وضجرةٌ تحبّ أولادها كثيراً وتضّحي لأجلهم، متغيّرة العاطفة وحسّاسة يجب أن يراعي زوجها هذا الشيء ويجب أن يكون لها دائماً كل شيء لأنّها سريعة الضّجر.

  • جميلة، وملفتة، وصاحبة شخصية مرحة وحيوية، لكنها متقلبة ومتبدلة باستمرار.
  • تحبّ أن تجرب الأزياء الجديدة بصيحاتها وموديلاتها المختلفة، وتضيف لمستها الخاصة على ما ترتديه.
  • مرنة وسريعة البديهة، وتستطيع الاندماج والتكيف مع ظروف الحياة المختلفة والمتغيرة.
  • ذكية ونشيطة، وجريئة لا يمكن توقع تصرفاتها.
  • ترتب أولويات حياتها و تتقن عملها، ولا تشكو ولا تتأفف وتعمل بجدّ، إذ تستطيع عمل أكثر من شيء في آن واحد دون تعب أو شكوى.
  • تفضل الوظائف التي تتطلب التنقل والسفر، و تستطيع العمل تحت الضغط، وتعشق التحدي في عملها، وتملّ سريعًا عندما يكون عملها خاليًا من الإنجازات والتحديات.
  • تُحلل الأمور وتفسر الأشياء دائمًا، ودقيقة الملاحظة، وتحفظ الأشعار، وتهتم بمواضيع الفلسفية والنقاشات السياسية.
  • تتقن فن الحوار والإقناع مما يجعلها ناجحة فى إقناع الآخرين بوجهة نظرها.
  • تهتم بالمهارات اليدوية، وتعشق الأفكار المبتكرة، مما يجعل منزلها مميز بديكوراته دائمًا.
  • تتأثر بالأحداث المحيطة بسهولة، ولذلك تصاب بالضغوط النفسية والمشكلات التي هي في غنى عنها.
  • تُعامل أطفالها معاملة الأصدقاء، وهي أم مثالية ورائعة، ويثق بها أطفالها دائمًا وينفذون أوامرها.
  • تحب العطاء ومساعدة الآخرين، كما أنها ربّة منزل ماهرة وشديدة التعلق بعائلتها.
  • سيدّة مجتمع متميزة، تتقن فن وأصول الحديث وتتعامل مع الناس بلباقة.
  • تنظر إلى المشكلة من جوانبها المختلفة، وتقدّم أفضل النصائح لأصدقائه دائمًا.
  • سريعة التغيّر والتطور، فهي ترى وتتعلم وتنجز في أسرع وقت ممكن.
  • مترددة ومزاجية، إذ يتأثر أسلوبها وتعاملها مع الآخرين بحسب حالتها المزاجية.
  • تكره الروتين وتحب السفر وتجربة الأشياء الجديدة باستمرار.
  • صادقة وكريمة وسخيّة في العطاء، ومستقلة ماديًا.
  • هي شخصية مرحة وخفيفة الظل، وذات أخلاق حسنة محبة للمساعدة وهي كريمة ودائمة العطاء، وتحب عائلتها بشدة، ويمكنها أن تعتمد على نفسها ماديًا دون الحاجة إلى أحد.

عيوب أنثى برج الجوزاء:

عيوب أنثى برج الجوزاء عديدة جداً بالرغم من الصفات الإيجابية بها، لكن لابد أن يكون لكل إنسان سلبيات، اليوم نذكر سلبيات وأبرز عيوب أنثى برج الجوزاء.
عيوب أنثى برج الجوزاء عديدة جداً ومن أبرز هذه العيوب أنها شخصية ازدواجية متقلبة المزاج، أنثى برج الجوزاء في بعض الأوقات تراها سعيدة جداً وفي ثواني يتقلب المزاج وتجدها شخصية حزينة للغاية، سرعان ما تتقلب الحالة المزاجية عند أنثى برج الجوزاء، هذه الشخصية صعب إرضاءها بأي شكل.
عدم قدرة أنثى برج الجوزاء على اتخاذ أي قرار في حياتها يجعلها لا تستطيع أن تتمكن من إكمال أي مشروع بدأته في حياتها، لها شخصية غير قادرة على اتخاذ القرار الصحيح.
من أبرز عيوب أنثى برج الجوزاء أنها شخصية مندفعة جداً لا تفكر قبل اتخاذ القرار لذلك فهي شخصية تخسر كثيراً أي مشروع في حياتها.
أنثى برج الجوزاء تشتهر بالتهور والتوتر والقلق طوال الوقت، إذا واجهتها أي مشكلة لا تفكر بهدوء في إيجاد الحل بل تراها متهورة تأخذ القرار في جو ملئ بالتوتر والقلق.
من أبرز عيوب أنثى برج الجوزاء أنها تتهور وتتسرع في الحكم على الآخرين دون معرفة الحقيقة، اندفاعها يتسبب لها في العديد من المشاكل، مما يسبب لها خسارة كبيرة في الأشخاص من حولها لأن تسرعها يجعل الأخرون ينفرون منها ويبتعدون عنها، بالإضافة إلى أنها على قدر كبير من الشك، وبالتالي فتجد ليس من السهل أن تثق بمن حولها، وتري أن الجميع أعداء لها.
تتدخل أنثى برج الجوزاء في شئون الآخرين وأمور حياتهم مما يجعل الآخرين يبتعدون عنها ويتجنبون الحديث في أمور حياتهم امامها حتى لا تتدخل في حياتهم، تشعر أنثى برج الجوزاء بالملل بسرعة كبيرة.
من أبرز عيوب أنثى برج الجوزاء أنها شخصية فوضوية جداً، وتشتهر أنثى برج الجوزاء بأنها سريعة الغضب، تشتهر أيضًا بصفة سلبية جداً وهي سريعة الانفعال وبالتالي فلا تستطيع ان تتحكم في مشاعر الغضب.
كما أنه من سلبيات أنثى برج الجوزاء أنها غير ثابتة على مشاعر الحب حيث أنها متقلبة المزاج حتى في مشاعر الحب، سرعان ما تحب وبسرعة تتغير مشاعرها، غير ثابته تماماً على شعور مهما كان هذا الشخص.
كما أنها من الجانب العاطفي دائماً ما تضغط على شريك حياتها نتيجة للعصبية الشديدة التي سبق وأشرنا إليها في أحد النقاط ولا تريد أن تقدم له أي من المساعدات، وكثيرة الطلبات والأوامر، بل دائما ما تشعر أن جميع أمورها يجب أن تكون مجابة وأن لا يضرها أحد، والأمور المالية تعد الأمور الأكثر أهمية لدى أنثى الجوزاء، وهذا الأمر يتسبب لها في مختلف المشاكل التي من الصعب إيجاد حلول لها.
كما يسيطر على أنثى الجوزاء حالة من السواد الداخلي يتمثل في الخوف الدائم من الغد والخوف من المرض والخوف من الموت، كما أنها سريعة الخوف على كل من حولها وبالأخص بأبنائها وأصدقائها وأحبابها.

الحب والمرأة الجوزاء:

المرأة الجوزاء، هي الحبيبة المخلصة والوفية التي تجعل جميع الأيام مليئة بالفرح والسعادة. تعشق بكل عواطفها وتهتم بشريك حياتها وتؤمن له جميع وسائل الراحة. ويمكن للمرأة الجوزاء الوقوع في علاقة عاطفيّة بسرعة، كما أنّها تمل منها بشكل أسرع، وذلك لبحثها الدائم عن الشخص ذي طابع مرح، والذي يمتلك القدرة على إدراك متى تكون بحاجة للمرح في حياتها ومتى تكون بحاجة للجديّة ومعاملتها على أساس ذلك، ويمكن للمرأة الجوزاء أن تبدأ بطرح الأسئلة على شريك حياتها مما يجعله يعتقد بأنها تحقق معه أو تشك به، إلا أنها لا تلتفت لمثل هذه الأشياء حيث يكون دافعها من وراء هذه الأسئلة التعرّف على تفاصيل حياته الدقيقة والاطلاع عليها.

المرأة الجوزاء وحالها في مجال العمل:

تتحلى المرأة الجوزاء بسرعة الإنجاز والذكاء واللباقة في التحدّث، بالإضافة إلى الشخصية القوية الجريئة والتي يكون من الصعب توقع أفعالها، وعلى الرغم من هذه الصفات الثابتة في شخصيّة المرأة الجوزاء إلا أنها من الممكن أن تتغيّر وفق الوضع أو الشخص الذي تتعامل معه. فهي خلقت للعمل؛ لما تمتاز به من طاقة بالعمل وفن وذوق. وتتميّز بسرعة البديهة واتخاذ القرارات الصائبة والمهمة في عملها. تكره العمل بالأماكن المغلقة التي تلتزم بالقواعد والأنظمة المملة والصارمة التي تشعرها بالملل والروتين. وتميل امرأة برج الجوزاء إلى الوظائف التى تتضمن مهام واتصالات عديدة، فهى تعشق التحدي، وتصاب بالملل سريعا عندما يكون عملها خاليا من التحديات والإنجازات

المرأة الجوزاء وعلاقتها مع عائلتها:

تعدّ المرأة الجوزاء الأم المثالية التي تضع عائلتها وأطفالها بقائمة أولوياتها، فهي ربة منزل ماهرة التي تدير المنزل بجدية. محبة لعائلتها، تزرع الثقة ولا تفرض القيود، بل تتعامل مع عائلتها معاملة الأصدقاء. تحب النظافة والترتيب وتكره الإهمال.

الموضة والانثى الجوزاء:

تتميّز امرأة برج الجوزاء بمظهر جذّاب وملفت. تميل الى اختيار الأزياء والإطلالات الفريدة التى تظهر بها كل يوم. وتحب متابعة صيحات الموضة، ولا تتنازل عن إضفاء لمستها الخاصة على ما ترتديه. تفضّل الألوان الهادئة والكلاسيكية كالأسود والأبيض، والأقمشة الناعمة مثل الشيفون والقطن الناعم. وبالنسبة للإكسسوارات، تميل الى الخواتم والأساور المميّزة والعصرية.

بعض المعلومات المتفرقة عن مواليد الجوزاء:

  •  الجوزاء يمكن أن يتدبر الأمر حتى لو كان الأشخاص غير معروفين جيدا
  •  الجوزاء يتخذ القرارات تبعا للاحتياجات الحقيقية، لا يمكن أبدا استغباء صاحب برج الجوزاء.
  •  الجوزاء لا يسمح لك أن تتناول من طعامه، و يضحك مع نفسه في الغرفة
  •  صديقك الجوزاء معك في كل مكان، دائما يستخرج من قلب الحزن نكته
  •  الجوزاء يسمع الآخرين لواجب السمع، الجوزاء يتظاهر انه لا يلمحك فهو مستعجل دوما.
  •  الجوزاء عندما يسلم عليك يسال عنك و عن أهلك و عن جيرانك و عن عشيرتك إلى آخره.
  • جنة الجوزاء خارج منزله.
  •  الجوزاء يقول انه لا يتحدث كثيرا ثم يخبرك عن الخمير و الفطير.
  • صريح و صادق مع نفسه الجوزاء يقول على ما لا يعرفه أنه يعرفه
  • الجوزاء لا يقبل بالتسويات ما لم يتمخض عنها تغيرات واضحة.
  • الجوزاء لا يخشى المخاطر و مستعد للقيام بأي شيء جديد.
  • كذبات الجوزاء كبيرة و متينة السند متسلسلة الإيقاع و ممتعة.
  • الجوزاء لا يتحدث عن مشاعره الحقيقة و في الوقت الغير مناسب يلمح لها.
  • في حالة التلاعب مع الجوزاء تيقن أنه سوف يركلك بعيدا.
  •  يدافع الجوزاء عمن يحبهم حتى لو أخطئوا في حقه وينسي أخطائهم.
  • الجوزاء يشخص مشاكل الآخرين أكثر من تمثيلك لها، و لكن ليس من السهل عليه ان تنسي صديقك الجوزاء.
  •  الجوزاء غالبا ما يكون لطيف و لو لم يكن دائما.
  •  الجوزاء دائما يطلب منك مقابلا لمحبته لك.
  •  الجوزاء لا يبخل أبدا بتقديم أرائه، و الوقت المناسب عند الجوزاء الآن.
  •  الجوزاء يبلى أكثر من واجبه، وليس خبيثًا لكنه يعرف كيف يتعامل مع الخبثاء.
  •  الجوزاء يكره الرسميات، ويضحك مع موظفيه في العمل

كان هذا نهاية مقالنا اليوم عن مواليد الجوزاء نرجوا أن يكون قد نال اعجابكم, للتنسوا متابعتنا في مقالات قادمة وجديدة عن باقي الابراج, دمتم بكل خير.

عن bdolany

شاهد أيضاً

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

كيف يعبر كلا من الرجل والمرأة عن الحب في العلاقة الحميمة حسب ابراجهم

تفتقر المجتمعات الشرقية الى الثقافة الجنسية الصحيحة رغم اهميتها في الحياة الزوجية, فنجد كل طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *